عادات وتقاليد اليونان .. اليونان تمتلك تاريخ يعود إلى آلاف السنيين لذا على الرغم من حضارتها إلا أنها ما زالت متمسكة بتقاليدها منذ القدم وفى هذا المقال نوضح لك عزيزى السائح أهم هذه العادات و التقاليد .

عادات وتقاليد اليونان ..

إليك عادات الطعام عند اليونانيين ..

إليك عادات الطعام عند اليونانيين..
إليك عادات الطعام عند اليونانيين..

الشعب اليونانى يحافظ على إتباع العادات الصحية فى طعامه فالمبطخ اليونانى من أكثر المطابخ تقديما للأكلات الصحية فى العالم فاليونانيين متمسكين بنظام غذائى معين يحمى من الإصابة بأمراض القلب والسرطان حيث تعتمد وجباتهم على السلطة بشكل كبير إلى جانب المأكولات البحرية بدلا عن اللحوم الحمراء بالإضافة إلى تناول الفواكه بكثرة و أيضا الجبن أما عن أكثر الزيوت إستخداما فهو زيت الزيتون لعدم وجود أضرار لإستخدامه .

إقرأ أيضاً : عادات وتقاليد ايطاليا

تعرف على أغرب عادات الزواج عند اليونانيين ..

تعرف على أغرب عادات الزواج عند اليونانيين ..
تعرف على أغرب عادات الزواج عند اليونانيين ..

عادات وتقاليد اليونانيين تلزمهم بالزواج لأن العزوبية فى تقاليدهم تعتبر جريمة إعتقادا منهم أنها ضد إله الأسرة بل طالبوا فى بعض الأحيان بسن قانون لمعاقبة من لا يريد الزواج كما تقتضى تقاليد وعادات اليونان التى توارثوها عبر الأجيال بأن العريس لا يتكلف مبالغ كبيرة فى الزواج بل يأخذ العريس مهرا من العروس ويتولى أهل العروس تجهيز بيت الزوجية تجهيزا كاملا على حسابهم الخاص أما العريس فمطلوب منه فقط شراء خاتمى الزواج وحذاء العروس والسرير بالإضافة إلى فستان الفرح ويتاح له أيضا تأجيره فأسرة العروس تتساهل فى كل شئ مع الزوج و لذلك تحزن الأسر فى اليونان عند إنجاب أنثى لأن ذلك يعنى ضرورة جنى الأموال لتجهيز كافة مستلزمات الزواج عندما تكبر ومن العادات الغريبة أيضا أن العروس تضع حذائها فى يوم الزفاف ليضع المدعوين النقود والهدايا به كما تقوم أم العريس بإلقاء طفل صغير على سرير العروسان وذلك إعتقادا منهم أن بذلك سينجبا مولود ذكر فلا يكلفهم أموال عند زواجه كما يحاول كلا من العريس و العروس بالضغط على قدم الآخر إعتقادا أن من يسبق هو سيد البيت .

عادات إحتفال مسلمى اليونان بشهر رمضان المبارك ..

عادات إحتفال مسلمى اليونان بشهر رمضان المبارك ..
عادات إحتفال مسلمى اليونان بشهر رمضان المبارك ..

المسلمين فى اليونان ليسوا بالعدد الكبير ولكن على الرغم من ذلك يحرصوا دائما على القيام بتقاليد الإحتفال بهذا الشهر المبارك فنجدهم يزينوا الشوراع والبيوت والمحال التجارية بالزينة والفوانيس كما يحرصوا على إقامة موائد إفطار جماعية فهى فرصة جميلة للتعرف على العائلات المسلمة باليونان كما تتبادل العائلات الزيارات فى هذا الشهر المبارك لمزيد من التقارب والقيام بالعبادات ومن عاداتهم أن يذهبوا إلى المسجد فى هدوء وينصرفوا بسرعة بعد أداء الصلاة وذلك لأن بعض اليونانيين من الديانات الآخرى يزعموا أن التجمعات تزعجهم وقد يطلبوا الشرطة وسبق وأن أغلقت الشرطة أكثر من مصلى .

إقرأ أيضاً : نصائح السفر إلى اليونان

تبديل أسنان الأطفال ..

الشعب اليونانى لديه عدد من التقاليد التى يتبعها فى تربية أطفاله فمثلا عندما يبدل طفل سن من أسنانه تقوم أسرته بوضع السن فوق سطح المنزل إعتقادا منهم أن ذلك يجلب لهم الحظ ويحافظ على صحة الطفل .

تقاليد الإحتفال بعيد الغطاس عند اليونانيين ..

تقاليد الإحتفال بعيد الغطاس عند اليونانيين ..
تقاليد الإحتفال بعيد الغطاس عند اليونانيين ..

فى السادس من يناير كل عام ” عيد الغطاس ” إعتاد اليونانيين منذ زمن على إلقاء كاهن للصليب فى البحر و من ثم يبدأ الغطاسون فى البحث عنه ومن يجده فإن ذلك فى إعتقادهم دليل على أنها سنة سعيدة عليه ويرجع هذا التقليد إلى إعتقادهم بأن المسيح تغمد بوادى الآردن فى هذا اليوم .

أجمل عادات وتقاليد اليونانيين .. كيك النقود ..

فى الأول من يناير كل عام يقوم اليونانيون بعادة لازالوا محافظين عليها منذ القدم وهى صناعة كيك ثم وضع قطعة معدنية من النقود بها و تقطيع الكيك وإعطاء كل شخص قطعة فالشخص الذى تكون القطعة المعدنية من نصيبه يعتقدوا أن السنة سنة سعيدة عليه .

تقاليد الإحتفال بيوم الأربعين شهيد ..

عادات الإحتفال بيوم الأربعين شهيد ..
تقاليد الإحتفال بيوم الأربعين شهيد ..

فى التاسع من مارس كل عام يقوم اليونانيون بالإحتفال بأربعين من جنود الرومان حيث تقول معتقداتهم أنهم رفضوا تقديم الذبائح لإله الرومان لإعتناقهم المسيحية لذا عاقبهم الرومان بتجريدهم من الملابس وألقوهم فى مياه متجمدة حتى الموت لذا يسعى اليونانيين لإحياء ذكرى هؤلاء الجنود عن طريق صناعة فطيرة باللحم مكونة من 40 طبقة إلى جانب أكلة آخرى على شرط إحتوائها على 40 عشبة .

إقرأ أيضاً : جزيرة سانتوريني في اليونان

عادات إحتفال اليونانيين بيوم ”  Good Friday ” ..

فى الجمعة التى تسبق عيد الفصح من كل عام يقوم اليونانيون بسلق البيض وسبغه باللون الأحمر و فى الليل يتم تجهيز وليمة و على كلا من الزوجين المسك ببيضه وضرب الأخر بها ومن تنكسر بيضته أولا يكون ذلك دليلا على حظه الجيد طوال العام وفقا لمعتقداتهم .

كرنفال ” باتراس ” من أشهر عادات اليونانيين ..

كرنفال " باتراس " من أشهر عادات اليونانيين ..
كرنفال ” باتراس ” من أشهر عادات اليونانيين ..

تشتهر اليونان بإقامة العديد من المهرجانات والفعاليات التقليدية ومن أهم هذه المهرجانات التقليدية ” كرنفال باتراس ” حيث يعد أكبر مهرجانات اليونان ويرجع تاريخ إقامة هذا المهرجان لأكثر من 180 عام وإعتاد اليونانيون على تقديم العديد من الرقصات به إلى جانب عزف المقطوعات الموسيقية الجميلة كما يتميز المهرجان بألوانه المتنوعة التى تجلب البهجة فى النفس كما تزين العربات والشوارع بالورود .

المصدر 1 من هنا

المصدر 2 من هنا

المصدر 3 من هنا

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *