السياحة في الإمارات

السياحة في جزيرة ياس ابوظبي .. واماكن الترفيه و السياحة

السياحة في جزيرة ياس واحدة من أمتع الرحلات إلى الإمارات العربية المتحدة على الإطلاق، حيث المتعة والتنزه، وهي من الجزر الحديثة وتبعد حوالي نصف ساعة عن أبو ظبي بالسيارة، وتعتبر هذه الجزيرة من الجزر التي وقعت ضمن تصنيف أفضل عشر واجهات سياحية على مستوى العالم.

أماكن الترفيه والسياحة في جزيرة ياس

أولًا عالم فيراري

اهم المعالم السياحية في جزيرة ياس
عالم فيراري

عالم فيراري هي أكبر مدينة ألعاب بجزيرة ياس على وجه الخصوص، وبالعالم كله بصفة عامة، وقد تم إفتتاح مدينة الألعاب فيراري في 4 نوفمبر لعام 2010، ومن الألعاب التي تتواجد بعالم فيراري:

  • فورمولا روسا وهي أحد الألعاب الأفعوانية السريعة جدًا، إن لم تكن أسرع الألعاب على الإطلاق حيث تصل سرعتها إلى أكثر من 240 كيلو متر بالساعة.
  • لعبة فيرانو جي تي وهي أحد التحديات الخطيرة للمركبات الأفعوانية.
  • لعبة v12 وهي أحد الألعاب الشهيرة في عالم فيراري، فهي من الألعاب التي تتواجد داخل محرك فيراري 599، حيث تعتبر هذه اللعبة لعبة مائية للمركبات الأفعوانية.
  • لعبة الصنع في مارانيلو وهي أحد الألعاب الشهيرة في فيراري حيث يقوم أحد المختصين بأخذ الزوار إلى جوله بمصنع فيراري الشهير، ويقوم المختص بإعطاء لمحة بسيطة عن تصميم فيراري جي تي، وكذلك إختبار فيراري جي تي.
  • لعبة سكودريا وهي عبارة عن احد التحديات التي يقوم فيها الزائر بعمل سباق بالسيارات مع مجموعة أخرى من سيارات فيراري داخل حلبة إفتراضية.
  • بت وول هو عبارة عن عرض مسرحي، يتيح من خلاله التعرف على فريق لعبة سكودريا، ويتم ذلك أثناء استعداداتهم لعملية السباق مما يثير الزائر ويحفزه لعملية مشاهدة السباق.
  • جي فورس وهي من أخطر الألعاب التي تتواجد بعالم فيراري الشهير حيث ترتفع هذه اللعبة إلى أكثر من 60 متر خارج المبنى بسرعة فائقة.
  • المعسكر التدريبي وهي عبارة عن منطقة بعالم فيراري صمم خصيصًا للأطفال الصغار حيث تم تخصيص الألعاب في هذه المنطقة بآمان تام خوفًا على الأطفال، ويقوم الأطفال بالعمل على سباق السيارات من بعد عن طريق الريموت كنترول، أو العمل على السباق بواسطة الطفل نفسه من خلال سيارات ومركبات مجهزة من مادة رغوية تتسم بالآمان التام، صممت من أجل الطفل خصيصًا.
  • سحر السرعة من الألعاب الجنونية والخيالية بعالم فيراري العظيم، حيث يتم أخذ الزائر إلى رحلة خيالية لرؤية النباتات والمناظر الطبيعية المختلفة من جميع بيئات العالم برؤية رباعية الأبعاد، لكي تكون الرحلة أكثر مصداقية وواقعية.
  • القيادة مع الأبطال وهي عبارة عن عرض تتم فيه الرؤية الثلاثية الأبعاد، وهذا العرض يتم فيه حكاية وعرض حلم مهندس بالقيادة مع أحد سباقات فراري الشهيرة.
  • جي تي للناشئين وهو قسم مخصص بعالم فيراري لتعليم الصغار أو الناشئين القيادة ويعتبر جي تي الناشئين الجزء الأول من مدرسة تعلم القيادة.
  • سباق الجائزة الكبرى للناشئين ويعتبر هذا السباق هو القسم الثاني من مدرسة تعلم القيادة، وفيها يتم عمل سباق بالسيارات بين الناشئين لتحفيزهم وتشجيعهم على عملية تعلم القيادة.
  • عمالقة السباق هو عبارة عن عرض يتم داخل عالم فيراري يتم فيه عرض لقطات للمحترفين في سباقات فيراري الهامة.
  • سينما مارانيلو هذه السينما عبارة عن قاعة عرض كبيرة يتم فيها عرض أفلام منذ زمن قديم يرجع إلى عام 1920.
  • سحر إيطاليا وهي عبارة عن جولة صغيرة تتم داخل نسخة مصغرة من إيطاليا بواسطة سيارات فيراري المصغرة.
  • بادوك وهي عبارة عن مقطوعة صغيرة تضم عملية إنتقال فريق فيراري المختص بأعمال الصيانة والتدريب داخل فيراري إلى أوروبا للفورمولا ون.
  • كاروسل الأبطال هي عبارة عن مجموعة من التصاميم الإختبارية والتي من خلالها يقوم الزوار بإختيار تصاميم مركبات فيراري والعمل على ركوبها وتقييمها.
  • جاليريا فيراري هو عبارة عن أكبر معرض فيراري بالعالم كله ويتواجد هذا المعرض خارج مارانيلو.

إقرأ أيضاً : الاسواق الرخيصة في ابوظبي

وبعد التعرف على مدينة الألعاب العالمية فيراري والتي تعتبر من اهم معالم السياحة في جزيرة ياس، دعونا نتطرق الآن إلى عالم ياس المائي.

ثانيًا عالم ياس المائي

اهم المعالم السياحية في جزيرة ياس
عالم ياس المائي

عالم ياس المائي من الأماكن الترفيهية والممتعة داخل جزيرة ياس الشهيرة وتم إفتتاحه في عام 2013 في يوم 24 من شهر يناير، ويحتوي على 43 لعبة ومن أشهر هذه الألعاب:

  • منزلقات سليذر

هي أول منزلق ثعباني مائي يتم صنعه على مستوى العالم بأكمله، حيث أنه يتكون من جموعة من المنزلقات المائية وكذلك الأنفاق، والتي يستطيع الزائر من خلالها بالحصول على متعة وتشويق وإثارة حقيقية، فينصح بها للأشخاص الذين يحبون المغامرة، حيث يقوم الزوار بالدخول إلى هذه المنزلقات والأنفاق، وتوفر هذه اللعبة للزائر حوالي ثلاثون مغامرة مختلفة أثناء سيره بالمنزلقات، كما تم تزويد هذه المنزلقات بالمؤثرات الصوتية والضوئية المثيرة، بالإضافة إلى وجود الدخان وعرض بعض الفيديوهات القصيرة التي تتميز برؤية ثلاثية الأبعاد، وفي نهاية كل منزلق وقبل الدخول إلى المنزلق الجديد يواجه الزائر رأس أفعى عملاقة خيالية مما تشده لمغامرة أكثر، ولذا تم تسميتها بالمنزلقات الثعبانية.

إقرأ أيضاً : الاماكن السياحية في أبوظبي

  • بيرل ماسترز

هي عبارة عن لعبة جذابة ومشوقة جدًا لكل من يحبون المغامرة عليهم أن لا يترددوا في تجريب هذه اللعبة، حيث أنها تقوم على:

أن يقوم الزائر بالبحث عن كنز في وسط المياة ويقابله الكثير من الأحياء البحرية والشعاب المرجانية، وكذلك يتعرضون لأكثر من 70 لغزًا يقومون بحلها جميعًا للوصول إلى الكنز من خلال التفاعل مع الكائنات الأسطورية والبحرية العملاقة، وتعتبر هذه الألعاب اجمل معالم السياحة في جزيرة ياس، فلا تترددوا في زيارة جزيرة ياس العظيمة للتمتع بكل ألعاب فيراري وكذلك الألعاب المائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق