السفر الى كوريا الجنوبيةعادات وتقاليد الشعوب

عادات وتقاليد كوريا الجنوبية .. تعرف على أغرب وأبرز العادات التى يشتهر بها الكوريين..

عادات وتقاليد كوريا الجنوبية.. يمتاز الكوريين بتمسكهم ببعض العادات والتقاليد ومنها الغريب والطريف، ونتعرض لها بالتفصيل فى التقرير التالى ..

عادات وتقاليد كوريا الجنوبية ..

– إليك..أهم عادات وتقاليد الكوريين …

- إليك..أهم عادات وتقاليد الكوريين ...
– إليك..أهم عادات وتقاليد الكوريين …

يحرص الكوريين على عدم الإخلال بما يحكمهم من عادات وتقاليد وقد يراها البعض عادات غريبة ولكنها تحظى بأهمية كبيرة لديهم ولا يجوز لك السخرية منها أو الإخلال بها، ومن هذه العادات الغريبة،قيامهم بإخفاء “الأحذية” بنهاية كل عام حتى لا تعثر عليها الروح الشريرة التى تصيبهم بـ “سوء الحظ”، كما يرهبون النوم أسفل “المروحة” حتى لا يدركهم الموت كما يعتقدون، ويتشائم الشعب الكورى من الرقم “4” ويعنى بالنسبة لهم “الوفاة” .

ومن أغرب العادات والتقاليد الكورية أن الأشخاص المتشابهين فى إسمهم الثانى لا يمكن أن يتزوجو، فلا يجوز أن يمتلك الزوجان نفس إسم العائلة وهو فى القانون لديهم من المحرمات ويعتبرونه “زنا محارم” .

إقرأ أيضاً : المطاعم العربية في سيئول -كوريا الجنوبية

– أهم سمات الشعب الكورى ..

- أهم سمات الشعب الكورى ..
– أهم سمات الشعب الكورى ..

يعتبر الترابط الأسرى واحدا من أهم عادات وتقاليد الكوريين ، ويحرصون على تكوين أسرة سعيدة مترابطة طوال العمر، ويتشاركون المناسبات مع بعضهم البعض سواء كانت سعيدة أم حزينة، ويحتل الزواج أهمية كبيرة ويخططون له قبلها بأيام ليكون عرسا كبيرا يجمع شمل العائلة بالكامل وتقام الإحتفالات على مستوى عالى وتنظم حفلات الأغانى والرقص ويهتمون بتجهيز أنواع متنوعة من الطعام ويتجمع أفراد العائلة كل يوم للإحتفال بالزواج على طريقتهم الخاصة.

ويشتهر الشعب الكورى بالتعاون والمشاركة فى إنجاز الأعمال بالحقول والمزارع فالكل يقف بجانب الآخر ويهتمون بالجلوس معا من وقت لآخر لتبادل الحكايات والأحاديث ومناقشة ما يواجههم من مشكلات والعمل على إيجاد حل لها، فالشعب الكورى متماسك ومترابط لأقصى درجة ممكنة.

ويمتاز الشعب الكورى بحبه وإخلاصه للعمل حتى إنهم قررو الإعتماد على الذات وإنتاج كافة ما يحتاجون من محاصيل وعدم إستيراد أى شىء من الخارج، ويعتبر التكاتف واحدا من أهم عادات وتقاليد الشعب الكوري، فالعمل هناك أمر هام وضرورى ونجح فى الإرتقاء بإقتصاد الدولة فى وقت قصير.

– أشهر المحذورات فى عادات وتقاليد الشعب الكوري ..

- أشهر المحذورات فى عادات وتقاليد الشعب الكوري ..
– أشهر المحذورات فى عادات وتقاليد الشعب الكوري ..

يلتزم الشعب الكورى ببعض العادات والتقاليد الخاصة بملابس النساء ولا يجوز لأى أمرأة الإخلال بها، فعلى الرغم من أن الإحتشام أمر غير منتشر فى هذه البلدان إلا أنه غير مسموح للمرأة أن ترتدى الملبس الذى يظهر جزءا من “كتفيها” فهو أمر مرفوض تماما وعليها الإهتمام بتغطية جسمها من الأعلى ولا مانع فى إرتداء الملابس القصيرة بعض الشىء، ويمتاز الزى الكورى بكثرة الإكسسوارات .

كما لا يجوز للمرأة الكشف عن قدميها، فهو أمر مرفوض أيضا وعليها أن تراعى أن تجلس بشكل لائق فى الشوارع وترتدى زى مناسب ومحتشم بعض الشىء .

ومن المعروف عن الكوريين كرههم لما يسمى بالبقشيش، فلا يصح أن تعطى العامل أى أموال وتكتفى فقط بتسديد “الفاتورة” الخاصة بك،كما يعرف الكوريين بعدم إرتداء حذاء داخل المنازل خاصة أنهم يحبون الجلوس على “الأرض” بإستمرار وغالبا ما يتناولون الطعام أثناء الجلوس على “الأرض”.

لا تجلس فى المقاعد المخصصة لكبار السن فى القطارات ووسائل المواصلات حتى لا تعرض نفسك للإنتقاد الشديد، وأثناء تناول الطعام إبتعد عن إستخدام “العصى الصينية” حتى لا تثير سخرية وضحك الآخرين عليك،وإحرص على التريث أثناء تناول الطعام.
الكورييون لا يفضلون اللون الأحمر فى الكتابات ، فوفقا لمعتقداتهم الغريبة والعجيبة أن اللون الأحمر ينبأ بالموت والأحداث الحزينة وقد يصيب الشخص بسوء الحظ، فإحذر إرسال أى تهنئة لشخص باللون الأحمر حتى لا يظن أنك تتمنى له الموت.

الكورييون شعب ودود وترحاب ولكن إحذر عند السلام على أحدهم إستخدم يد واحدة فقط، فهذا يدل على مدى تقديرك لهذا الشخص والعكس صحيح.

عند حضور حفل عشاء لا يصح أن تبدأ بتناول الطعام قبل الشخص المضيف، فهذه واحدة من أهم قواعد الإتيكيت والبروتوكول فى تناول الطعام بكوريا الجنوبية، وعليك الجلوس بشكل لائق خاصة فى حال حضور الأكبر سنا، وأنتظر حتى يبدأ هو بتناول طعامه وأنت من بعده،وعليك أن تهتم بخدمة الآخرين فلا يصح مثلا أن تحضر العصير لذاتك فحسب وتتجاهل الآخرين، فعليك أن تعرض عليهم الأمر أولا.

وفي حال دعوتك لأحدهم على العشاء، فعليك تحضير السفرة بشكل جيد وإرتداء الزى المناسب، فالأطباق لها ترتيب معين ولا تنسى تحضير المياه والعصير قبل وضع الطعام على المائدة، ولا يصح أن تنتهى من طعامك قبل إنتهاء كبار السن فهو أمر غير لائق بالمرة، وكن حذرا فى التعامل معه ولا تضع يدك عليه أبدا وحتى على سبيل الضحك، فالكورييون يمتازون بإحترام الكبير ويوقرونه لدرجة كبيرة.

إخفض صوتك فى “المواصلات” فالصوت العالى أمر مزعج ولا يفضله الكوريين،وإذا كنت فى عملك وقمت بإحضار الطعام فعليك أن تعرضه على الزملاء قبل أن تشرع فى تناوله، وإذا ذهبت لزيارة أحدهم فخذ معك هدية رقيقة كالورود أو الشيكولاتة .

تجنب الإخلال بالمواعيد، فالكوريين مشهورون بالإنتظام فى مواعيدهم وبالجدية فى العمل وقدرتهم الفائقة على تحمل المسئوليات،وإنجاز الأعمال بشكل رائع وفى وقت قياسى وهو ما ساهم فى إحداث النهضة الحضارية بكوريا الجنوبية .

الكورييون يحبون الثناء والشكر ، فلا يجوز مثلا أن تشترى شيئا من “السوبر ماركت” ولا تتقدم بالشكر للبائع، كما إنهم معروفون بتقديم الهدايا الغريبة بعض الشىء وكل ما عليك التظاهر بالإعجاب ولا يصح الإعتراض على إختياراهم، فهم شعب عملى ويجلب الهدية التى يحتاجها الشخص وحتى إن كانت بعيدة كل البعد عن الرقة، فمثلا إذا رزقك الله بمولود جديد ستجد الهدية عبارة عن “حفاضات” للمولود .

إقرأ أيضاً : عادات وتقاليد اليابان

– عادات وتقاليد الطعام فى كوريا الجنوبية ..

-عادات وتقاليد الطعام فى كوريا الجنوبية..
-عادات وتقاليد الطعام فى كوريا الجنوبية..

يشتهر الكوريين بحبهم للأكل الحار، والإهتمام بتقديم الأطباق التقليدية وإضافة مزيد من “الشطة” كما يهتمون بالعصائر الطازجة وتقديم الفاكهة بعد تناول الطعام، وهم بارعون فى تجهيز أشهى الأكلات البحرية.

ولا تتعجب عندما تجد مواطنا كوريا يتناول أخطبوطا صغيرا كوجبة غذاء شهية بالنسبة له، ويولى الكوريين إهتماما كبيرا بالأكلات البحرية، كما إنهم يهتمون بإفراد عدد كبير من القنوات التلفزيونية لتتحدث عن الطعام وطريقة إعداده والإتيكيت الخاص بتناول الطعام.

إقرأ أيضاً : الطبيعة في كوريا الجنوبية

عادات الزواج فى كوريا …

عادات الزواج فى كوريا...
عادات الزواج فى كوريا…

تعانى كوريا الجنوبية من تأخر سن الزواج بالنسبة للفتيات، وأغلب الرجال يرفضون الإنجاب، وهناك من يحذر من خطورة إنقراض النسل الكورى بعد بضعة أعوام، والنساء تبحث عن الزوج المناسب فى كل مكان ويعملون على إرتداء الملابس الأنيقة المبهجة الجذابة فى المناسبات المختلفة رغبة فى الزواج، وتحرص المرأة على عدم الكشف عن “أسنانها” عند الضحك فهو أمر محرج بالنسبة لها .

وقبل الزواج من أحدهم يتم التعرف على فصيلة دمه فهى مؤشر جيد على طبيعة شخصيته والطباع الخاصة به،ويحرص الكوريون على تناول الأخطبوط فى مناسباتهم السعيدة وخاصة الزواج .

المصدر 1

المصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق