السفر الى ايطاليا

السياحة في بيزا إيطاليا .. وافضل 10 اماكن سياحية

كانت بيزا ميناء هام فيما مضى، كما استخدم الجيش البحري لها لحماية المنطقة ما ساهم في ازدهارها حيث؛ أصبحت موقع تجاري وصناعي هام.

من هنا ازدهرت العمارة بها، وتم انشاء العديد من الأبنية المذهلة التي أصبحت؛ وجهات هامة تجذب السياح كل عام.

السياحة في بيزا إيطاليا

   برج بيزا المائل The Leaning Tower of Pisa

من لم يسمع بأحد أهم معالم السياحة في بيزا أيا كان عمره أو جنسيته لابد له؛ أن سمع وأعجب به وتشوق لزيارته. يقع بجوار الكاتدرائية، وتم تأسيس هذا الصرح الحجري الضخم عام 1173

حيث كانت بيزا أهم عاصمة بحرية لإيطاليا، وقبل إكمال بناء الطابق الثالث به، بدء يميل بشكل مرعب نحو الجهة الجنوبية.

بدء إعادة تشييده بعد مائة عام أخرى، ليكتمل جميع طوابقه بشكل مائل ما جعله يحظى بإسمه الشهير. منع تسلق درجاته والتجول به لفترة، بسبب زيادة الميل والانحناء به، واعيد افتتاحه ثانية عام 2000 بعد أن تم إصلاحه.

برج بيزا المائل The Leaning Tower of Pisa

إقرأ أيضاً : السياحة في ليفورنو ايطاليا

   كاتدرائية سانتا ماريا أسونتينا Cathedral of Santa Maria Assunta

تعد كاتدرائية سانتا ماريا أسونتينا من أبرز الأماكن السياحية في بيزا نظر؛ا لعمارتها المميزة التي تعكس الجانب المعماري الخاص بالمدينة. أسست على طراز الرومانسيك من الرخام الأبيض، على يد معماري المدينة بوشيتو.

يزين الداخل بقبة عمودية بيضاوية، ويعتبر منبر الوعظ المصمم بواسطة بيكاسو من؛ أهم الأعمال الفنية بالكنيسة.

يوجد بالجزء الثاني من المبنى لوحة فسيفساء خلابة، تعود لفترة ما بين القرني الثالث والرابع عشر. لا تنس مشاهدة الأبواب البرونزية، والتي تضم مشاهد من حياة العذراء والمسيح.

كاتدرائية سانتا ماريا أسونتينا Cathedral of Santa Maria Assunta

   المعمودية Baptistery

إحدى أهم أماكن السياحة في بيزا تقع غرب الكاتدرائية، وأسست بعد مائة عام من تشييدها.  كما تضم نفس تصميم الكنيسة حيث؛ تم استخدام نفس مواد البناء، بجانب ألوان الحجارة المختلفة، والأروقة الغير مرئية، والمعارض الصغيرة.

مع استمرار تشييد المعمودية تحول طرازها من الرومانسيك إلى القوطي، كي تحتفظ بشكلها الخاص. ساهم بيكاسو ومن بعده ابنه في؛ تشكيل العديد من الأعمال الفنية الخلابة داخل هذا البناء المذهل.

ما يجعله أشبه بتحفة فنية لا يجب تفويتها عند السفر إلى بيزا. لا تنس زيارة مكان الصوتيات الخاص بالمعمودية، والذي يعرف بتفرده ويعد مركز الاهتمام بالنسبة لمرشدي المكان.

المعمودية Baptistery

   متحف الكاتدرائية Cathedral Museum

وجهة أخرى من أفضل أماكن السياحة في بيزا على الرغم من أنه؛ يحظى بإقبال سياحي قليل إلا أنه يتمتع بموقع مميز، ويضم عدد من الكنوز الأثرية. بإمكانك الاستمتاع بمشاهدة برج بيزا المائل، من نافذة الطابق الثاني للمتحف.

من ضمن كنوزه أعمال لا تقدر بثمن من؛ الفضة، والقطع المزخرفة الفاخرة، والمنحوتات، والرسومات بجانب المقابر الأثرية.

المجموعة الإسلامية المرصعة بالرخام الملون من؛ أبرز مجموعات المتحف، والتي تعرض بالإنجليزية. لا تفوت منحوتة الحيوان الخرافي البرونزية، وكذلك بعض من أعمال بيكاسو، بالإضافة إلى منحوتة يوليوس قيصر الشهيرة.

متحف الكاتدرائية Cathedral Museum

إقرأ أيضاً : الأماكن السياحية في فينيسيا

   المتحف الوطني National Museum

أحد الأماكن السياحية في بيزا التي لا تحظى بإقبال سياحي كبير، ولكنها حتما تستحق الزيارة. يضم عدد من المنحوتات والصور، العائدة للمدارس التوسكانية في الفترة بين القرني الثاني عشر والخامس عشر.

المنحوتات العائدة لكنائس بيزا القديمة، أكثر القطع التي تحظى بالاهتمام داخل المتحف. هناك أيضا منحوتات خاصة ببيكاسو تم جلبها من المعمودية، وكنيسة سانتا ماريا للمتحف حفاظا عليها.

هذا بالإضافة إلى عددمن الرسومات العائدة لفنانين، بين القرني الثاني والثالث عشر الميلادي. يضم المتحف الوطني أيضا عدد من الكتب الهامة، والمخطوطات.

   كنيسة سانتا ماريا ديلا سبينا Santa Maria della Spina

تقع كنيسة سانتا ماريا ديلا سبينا على الضفة الشمالية لنهر أرنو، وتعد من أفضل أماكن السياحة في بيزا نظرا؛ لكونها محببة لدي الكثيرين، وتعتبر من أشهر الكنائس الصغيرة بالمدينة.

تضم الواجهة الغربية لها؛ بابين، وثلاث جملونات كلا منها يحوي نافذة وردية اللون. يوجد في الجزء الجنوبي من الكنيسة عدة أقواس تشمل؛ مجموعة من الأبواب والنوافذ.

المبنى مزين كذلك بعدد من الخيام التي؛ تحوي العديد من التماثيل بعضها استبدل حفاظا عليها، كما يضم تماثيل للفنان الشهير بيكاسو.

كنيسة سانتا ماريا ديلا سبينا Santa Maria della Spina

   قصر الفرسان Palazzo dei Cavalieri

يعد قصر الفرسان أحد أشهر الأماكن السياحية في بيزا كان يعرف باسم قصر الحكماء، ولكن في عام 1562 قام المعماري جورجيو فاساري؛ بتوسيع البناء وإعادة تشيده.

لذا بعدها لقب باسم قصر الفرسان، تزين واجهة القصر بتمثال كوزمو الأول الذي قام بييرو فرانكافيلا بصناعته.

يقع بلازو ديل أورولوجيو؛ وجهة أخرى من ضمن الأماكن السياحية في بيزا شمال قصر الفرسان، تم تأسيسه عام 1607 بناء على طلب القديس ستيفين، ويظهر اليوم على هيئة بقايا لبرجين مندمجين أسسوا على طراز العصور الوسطى.

قصر الفرسان Palazzo dei Cavalieri

   بصلية سان بييرو جرادو الرومانية Basilica Romanica di San Piero a Grado

وجهة أخرى من أفضل معالم السياحة في بيزا تقع بعيدا عن مركز المدينة، باتجاه الواجهة البحرية. تم تأسيسها بالقرن العاشر الميلادي في ميناء ييزا القديم، بالمنطقة التي يعتقد بأن القديس بيتر نزل بها عام أربعة وأربعين قبل الميلاد.

شيدت الكنيسة وأجريت بها الكثير من التعديلات على مدى قرنين، كما أن داخلها مزين بعدد من اللوحات الجدارية التي مازالت محتفظة بألوانها. أكتشف المنقبين آثار لكنيسة باليو المسيحية، وأبنية رومانية قديمة في مؤخرة الكنيسة.

بصلية سان بييرو جرادو الرومانية Basilica Romanica di San Piero a Grado

   القصر الأزرق Palazzo Blu

يعتبر القصر الأزرق من الأماكن التي لا يجب تفويتها عند السفر إلى بيزا خاصة؛ إذا كنت من محبي الفنون. يحوي القصر مجموعات غنية من اللوحات، والأعمال الفنية العائدة لفنانين إيطالين، في الفترة بين القرني السادس عشر والعشرين.

بجانب مجموعات خاصة بالأثاث، والعملات القديمة. بالإضافة إلى ذلك يقام فيه العديد من المعارض الخاصة بأي شيء؛ بداية من العلوم وحتى السينما.

   فرسان القديس ستيفانو Santo Stefano dei Cavalieri

كنيسة القديس ستيفانو من أجمل أماكن السياحة في بيزا بسبب عمارتها الرائعة، والتي صممت كغيرها من الأبنية المحيطة بقصر الفرسان، بواسطة فاساري.

تحوي جناحان من الغرف عائدان للقرن السادس عشر، وكان يتم تغيرهما حسب طلب القديس ستيفين، في الليالي التي يأتي فيها إلى المكان. تم ضمهما بعد ذلك إلى الكنيسة، وبتصلان بها من خلال عدة أبواب.

السقف مزين بعدد من الرسومات التي؛ تعكس حياة القديس ستيفين والذي قام بحماية المدينة من الغزاه. أما الجدران فمزينة بعدد من الغنائم، والأعلام التي أثرت خلال الحرب مع الأتراك.

فرسان القديس ستيفانو Santo Stefano dei Cavalieri

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق