اليونان

السياحة في جزيرة رودس اليونان .. واجمل 14 اماكن سياحية

السياحة في جزيرة رودس اليونان هي من أجمل جزر العالم، وتتواجد رودس بالبحر المتوسط حيث تقع قريبًة من ساحل تركيا الغربي، وسوف نصحبكم بتقرير عن اماكن السياحة في رودس.

السفر إلى جزيرة رودس اليونان

السياحة في جزيرة رودس اليونان
السفر إلى جزيرة رودس اليونان

يمكن السفر إلى جزيرة رودس اليونان عن طرريق إتباع إحدى الطرق الآتية:

  • عن طريق الجو

ويتم ذلك عن طريق مطار رودس الدولي والذي يبعد كثيرًا عن وسط المدينة، وللوصول لوسط المدينة عليك أن تقوم بحجز سيارة أجرة أو تركب حافلة لتقوم بتوصيلك إلى وسط المدينة، وذلك حيث أن المطار يبعد حوالي 14 كيلو متر عن وسط المدينة.

  • عن طريق البحر

ويتم ذلك عن طريق القارب، ويتم ذلك من خلال نقل زوار رودس اليونان من مينار بيرايوس في أثينا إلى جزيرة رودس باليونان، وهي رحلة طويلة وقد تصل لأكثر من 12 ساعة.

اهم معالم السياحة في جزيرة رودس اليونان

  1. مدينة رودس القديمة

مدينة رودس القديمة
اهم معالم السياحة في جزيرة رودس اليونان

تعتبر مدينة رودس القديمة واحدة من أهم الاماكن السياحية في جزيرة رودس اليونان، وهذه المدينة هي عاصمة الجزيرة، وتعتبر من أعرق المدن في العالم حيث قد إحتفظت بها منظمة اليونسكو كموقع للتراث العالمي،\ ومن أشهر المعالم السياحية داخل هذه المدينة هي المباني القديمة التقليدية والذي يعبر عن نمط المعيشة آنذاك، بالإضافة إلى الأزقة الصغيرة، كما تحوي هذه المدينة العديد من المعالم السياحية وهي:

2. قصر غراند ماستر

قصر غراند ماستر
اهم معالم السياحة في جزيرة رودس اليونان

ويعتبر هذا القصر واحد من أشهر قصور العالم، يقع على أعلى نقطة في مدينة رودس القديمة في شارع الفرسان، ويضم هذا القصر مجموعة كبيرة من الأبراج وكذلك الأسوار بالإضافة إلى الأرضيات التي قد تم تزينها بالفسيفساء،ويشتمل على 150 غرفة والعديد من التحف الأثرية التي تتواجد داخل القصر، ولذا لا تترددوا في زيارة قصر غراند ماستر.

3. المتحف الأثري بمدينة رودس القديمة

المتحف الأثري بمدينة رودس القديمة

    اهم معالم السياحة في جزيرة رودس اليونان

تمتلك مدينة رودس القديمة متحف أثري من أعرق متاحف العالم، قد تم بنائه على أنقاض مشفى قديم بالمدينة، ويعود بناء المتحف الأثري إلى القرن الخامس عشر، والذي يحوي بين حناياه العديد من التحف الأثرية العريقة، كما يحتوي هذا المتحف على مجموعة كبيرة من الحفريات وكذلك المقتنيات الخاصة بجزيرة رودس.

4. مسجد سليمان

مسجد سليمان
اهم معالم السياحة في جزيرة رودس اليونان

ويعتبر مسجد سليمان واحد من الاماكن السياحية في جزيرة رودس اليونان،  وقد تم بناء هذا المسجد بتصميم في غاية الروعة والجمال، وأكثر ما يميز هذا المسجد هي مأذنته الرائعة، وقد تم بناء هذا المسجد في عام 1522، حينما إحتل الأتراك جزيرة رودس، وقد تم بناء هذا المسجد تخليدًا لإمبراطور تركيا وهو الملك سليمان، والذي إشتهر عهده بالعصر الذهبي

5. برج الساعة

برج الساعة
اهم معالم السياحة في جزيرة رودس اليونان

برج الساعة بالمدينة القديمة واحد من أجمل المعالم السياحية، وعند الصعود أعلى برج الساعة يمكنك من رؤية معالم ومباني مدينة رودس التاريخية، كل هذه المعالم وأكثر داخل مدينة رودس القديمة بالإضافة إلى المطاعم التقليدية والتي تقوم بتقديم أشهى المأكولات التقليدية للزوار، ولذا تعتبر مدينة رودس القديمة واحدة من اهم أماكن السياحة في جزيرة رودس اليونان.

6. موقع أكروبولس في ليندوس

موقع أكروبولس في ليندوس

يتواجد هذا الموقع أعلى قمة قرية ليندوس بجزيرة رودس، وهذا الموقع يعرف بأكروبولوس، ويجذب الكثير من الزوار لإلتقاط أنفاسهم، بالإضافة إلى أنه من الأماكن السياحية والأثرية المناسبة لأخذ صور فتوجرافية والإحتفاظ بها، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع يشتمل على مجموعة كبيرة من بقايا المدرجات وكذلك الأعمدة الضخمة والتي قد تم نصبها في مواجهة البحر على المنحدر الشهير بجزيرة رودس منحدر مهيب.

7. خليج القديس بولس

خليج القديس بولس

يعتبر هذا الخليج واحد من اهم المعالم السياحية الطبيعية في جزيرة رودس باليونان، ويوفر هذا الخليج لزواره الجلوس على شاطئ الخليج  فهو مكان مناسب للاسترخاء وكذلك الاستمتاع بمنظر المياه البديع.

و مياه خليج القديس بولس نقية وصافية، ويمكن عمل رحلات قاربية مذهلة، ويتوافر على طول شاطئ الخليج مطعمين يطلا على الشاطئ مباشرة لتناول الأطعمة أمام البحر، بالإضافة إلى المنتجعات والفنادق الشهيرة التي تتواجد بالقرب من هذا الخليج.

8. مدينة ليندوس

مدينة ليندوس

وتعتبر مدينة ليندوس من أقدم مدن العالم والذي يرجع تاريخها إلى 2000 قبل الميلاد،، وتتميز هذه المدينة بشوارعها الجميلة البيضاء، كما تمتلك العديد من الشوارع الضيقة والتي تسمى متاهة ويوجد على جانبيها المقاهي وكذلك المتاجر.

ومن أشهر المعالم السياحية داخل مدينة ليندوس كنيسة أجيوس يوانيس، يعود بناءها إلى القرن الخامس عشر، بالإضافة إلى المشهد العظيم الذي يتواجد داخل المدينة وهو مشهد الأكروبوليس والذي يسيطر بشكل كامل على جميع أجواء المدينةوتعتبر من اهم أماكن السياحة في جزيرة رودس اليونان.

9. الحديقة المائية في جزيرة رودس

الحديقة المائية في جزيرة رودس
اهم معالم السياحة في جزيرة رودس اليونان

تعتبر الحديقة المائية في جزيرة رودس واحدة من أمتع الأماكن السياحية، والتي تنال إعجاب الكثير من الزوار وخاصًة الأطفال، ولذا فهي مناسبًة جدًا للزيارات العائلية، حيث سيستمتع الأطفال بالعديد من الألعاب المائية داخل الجديقة المائية الشهيرة برودس والتي تتواجد بالقرب من مركز المدينة، ويوجد العديد من الأنشطة داخل هذه الحديقة ومنها لعب الزلاجات المائية المسلية ، والعوم في بركات السباحة الهادئة، بالإضافة إلى تناول الوجبات السريعة من المطاعم، وكذلك تناول المشروبات المفضلة من المقاهي التي تتواجد داخل الحديقة المائية.

10. كاميروس القديمة

كاميروس القديمة
اهم معالم السياحة في جزيرة رودس اليونان

وتعتبر مدينة كاميروس من أكثر مدن جزيرة رودس نشاطًا، حيث أنها إحتلت المركز الثالث بين جميع مدن رودس في النشاط والحيوية، وتقع هذه المدينة على بعد 22 ميل من جنوب غرب العاصمة، فهي تقع على جانب أحد التلال، ويأتي إليها الزوار لرؤية مجموعة واسعة من الحفريات، وكذلك رؤية البقايا الأثرية والأطلال التي تعود إلى القرون السابقة وبالتحديد في الفترة الهلنستية القديمة، ومن أشهر المعالم السياحية بمدينة كاميروس القديمة هي معابد دوريان وكذلك السوق القديم.

11. قلعة مونوليثوس

قلعة مونوليثوس
اهم معالم السياحة في جزيرة رودس اليونان

وتعتبر قلعة مونوليثوس واحدة من أهم الاماكن السياحية في جزيرة رودس اليونان وقد تم تسميتها بهذا الإسم لأنها تقع بالقرب من قرية مونوليثوس، ويمكن رؤية هذه القرية بوضوح عن بعد، وذلك لأنها قد بنيت على قمة تل مطل على البحر، ومن أشهر المعالم السياحية داخل هذه القلعة هي كنيسة صغيرة، بالإضافة إلى أنها تمكن الزوار من إلتقاط الصور التذكارية لهذه القلعة.

وبالرغم من أنها لا تمتلك الكثير من المعالم إلا أنها محط أنظار جميع السياح، فهي مكان محبب بالنسبة إليهم، ومن الجدير بالذكر هو وجود مطعم أسفل هذه القلعة يقوم بتقديم وجبات سريعة للزوار.

12. وادي الفراشات

وادي الفراشات
اهم معالم السياحة في جزيرة رودس اليونان

وادي الفراشات هو أحد الصور المذهلة للطبيعة الخلابة، ويوجد وادي الفراشات على بعد حوالي 15 كيلو متر من جنوب غرب العاصمة، ويعتبر هذا الوادي من أجمل المعالم التي تمتلكها رودس حيث يأخذ الزائر إلى جولة في عالم السحر والخيال، حيث أن هذا الوادي عبارة عن وادي ضيق ومغطى بالأشجار، كما أن الجداول والينابيع تحيط به من جميع الإتجاهات مما يرسم لوحة فنية من صنع الطبيعة في ذهن الزائر.

بالإضافة إلى تجمع آلاف الفراشات المختلفة الأنواع والأشكال بهذا الوادي وخاصًة في فصل الصيف وتكثر بشدة في شهر أغسطس، وينصح بزيارة هذا الوادي الجذاب في الصباح الباكر، حتى يتمكن الزائر من رؤية المناظر الخلابة الجميلة مع الفراشات الناعمة والهادئة، كما يعتبر هذا المكان من إحدى أماكن الإسترخاء الليلة التي يمكن الذهاب إليها لتناول عشاء رومانسي، ومن الجدير بالذكر أنه تتواجد العديد من المقاهي وكذلك المطاعم ومتاجر الهدايا المختلفة بالقرب من هذا الوادي، ويعتبر وادي الفراشات من افضل اماكن السياحة في جزيرة رودس اليونان.

13. حوض السمك

حوض السمك
اهم معالم السياحة في جزيرة رودس اليونان

يعتبر حوض السمك واحد من أشهر المعالم السياحية داخل جزيرة رودس اليونانية، ويقع حوض السمك في المدينة الجديدة برودس، وهو من أحد معالم رودس التي يفضل الذهاب إليها مع العائلة أو في شكل رحلات جماعية، و من الجدير بالذكر أن العائلة التي تحتوي على أطفال ستكون هي أكثر العائلات المتمتعة من القيام بهذه الرحلة، ويوجد العديد من الكائنات البحرية المختلفة داخل حوض السمك، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن هذا المكان قد أنشئ لدراسة كل من النباتات وكذلك الحيوانات التي تم تطويرها في الجزيرة.

14. الينابيع السبعة

الينابيع السبعة
اهم معالم السياحة في جزيرة رودس اليونان

وتعتب أحد أهم الاماكن السياحية في جزيرة رودس اليونان،يمتلك هذا المكان الأجواء الساحرة للزوار، حيث يمتلك هذا الموقع الكثير من أشجار الصنوبر بالإضافة إلى أنه يمتلك أجمل بحيرات العالم والتي تتألف من سبع ينابيع، بالإضافة إلى توفر الكثير من المطاعم التي تتواجد عند هذه الينابيع والتي تعتبر من أفضل المطاعم التي تقدم الوجبات الشهية مع تميزها بتمكين الزائر من رؤية مشاهد بانورامية على الجبال، لذا تعد الينابيع السبعة واحدة من اهم معالم السياحة في جزيرة رودس اليونان

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق