روسيا

عادات وتقاليد الزواج في روسيا .. ودليلك للتعرف على أشهر العادات والتقاليد الروسية…

عادات وتقاليد الزواج في روسيا ، تشتهر روسيا بتمسكها ببعض العادات والتقاليد المرتبطة بمسألة الزواج ، ويقدم لك مرتحل دليلك للتعرف على أهم عادات وتقاليد الزواج في روسيا .

عادات وتقاليد الزواج في روسيا..

تعرف على..أشهر عادات وتقاليد الزواج فى روسيا..

تعرف على..أشهر عادات وتقاليد الزواج فى روسيا..
تعرف على..أشهر عادات وتقاليد الزواج فى روسيا..

يفضل الروس الزواج فى شهر أغسطس ، ويعتبرونه شهرا مناسبا لبداية حياة زوجية سعيدة ، فهو يجلب الحظ الجيد للعروسين ، كما يظنون ، وفى روسيا تمتاز الأفراح بالفخامة ويلزم الترتيب لها من قبل ، فمن الممكن أن يظل العريس يرتب لهذا اليوم لمدة عام كامل.

إقرأ أيضاً : عادات وتقاليد روسيا

مراحل الزواج فى روسيا…

مراحل الزواج فى روسيا...
مراحل الزواج فى روسيا…

يمر الزواج فى روسيا بعدة مراحل ، ويلزم الإلتزام بتطبيق كافة العادات والتقاليد وعدم الإخلال بها فى أى مرحلة من مراحل الزواج ، ويحرص العروسين على القيام ببعض الطقوس قبل الفرح بأيام ، فكل منهم يجتمع مع أصدقائه ويقيمون ما يسمى بحفلة “توديع العزوبية” وهى حفلة تكون مليئة بالرقص والغناء وتستمر حتى الصباح ولا يجتمع العروس بعروسه فى مكان واحد ، بل يكتفى كل منهما بالرقص مع الأصدقاء .

حفلة “توديع العزوبية”..أبرزعادات وتقاليد الزواج في روسيا..

حفلة "توديع العزوبية"..أبرزعادات وتقاليد الزواج في روسيا..
حفلة “توديع العزوبية”..أبرزعادات وتقاليد الزواج في روسيا..

وتعتبر “حفلة العزوبية” واحدة من أهم عادات وتقاليد الزواج في روسيا ، ويلزم الترتيب لها من قبل وإقامتها قبل حفل الزفاف بيوم واحد أو أثنين ، وهذه الحفلة تنبأ العروسين بمستقبل مبهر وحياة زوجية سعيدة ، كما تحرص العروس على الذهاب لأحد الحمامات وأخذ قسط كافى من الإستجمام قبل ليلة الزفاف .

إقرأ أيضاً: عادات وتقاليد الزواج في تركيا

أشهر عادات وتقاليد الزواج في روسيا …

أشهر عادات وتقاليد الزواج في روسيا ...
أشهر عادات وتقاليد الزواج في روسيا …

تبدأ حفلة الزفاف فى روسيا مبكرا ، حيث يذهب العريس لمنزل العروس ليتسلمها من والدها ، ويذهب بها لقاعة الفرح ، ويكون هناك موكب عظيم مصاحب للعريس ، ويعتبر هذا الموكب واحدا من أهم عادات وتقاليد الزواج في روسيا ، ويستمر الموكب فى ترديد الأغانى المبهجة التى تبعث الفرحة والسرور فى نفوس العروسين ، ويعمل أصدقاء العروسين على تنظيم الرقصات طوال الحفل .

وفى روسيا لا وجود لما يسمى بالمهر ، ولكن على العريس أن يتبرع بمبلغ كبير لأصدقاء العروسة ، حتى يتمكن من إصطحاب عروسته للمنزل ، وإذا رفض العريس دفع أى مبالغ ، تقوم أصدقاء العروس بخطفها أو حجبها عن العريس ، ويعتبر هذا التقليد واحدا من أغرب عادات وتقاليد الزواج في روسيا .

“إختبارات الزواج”..واحدة من أهم عادات وتقاليد الزواج في روسيا..

"إختبارات الزواج"..واحدة من أهم عادات وتقاليد الزواج في روسيا..
“إختبارات الزواج”..واحدة من أهم عادات وتقاليد الزواج في روسيا..

فى روسيا ، لا يمر حفل الزفاف بسلام ، قبل أن يخضع العريس للكثير من الإختبارات ، ولعل أهمها : أن يكون عليه التعرف على عروسته من وسط عشرات الفتيات المتنكرات ، حيث يحرص أصدقاء العروس على التنكر ليلة الزفاف ، وإذا تمكن العريس من معرفة عروسته بسهولة ، فهذا يعبر عن مدى حبه وتقديره لها ، وعلى الفور تسمح له الصديقات بإصطحابها للمنزل .

وعقب الإنتهاء من إختبارات الزواج التى يتعرض لها العريس ، يأتى وقت “الإكليل” فى أحد الكنائس القريبة من قاعة الفرح ، وعقب ذلك يتم إصطحاب العروس والأهل للمنزل ويتم تقديم الطعام والحلوى قبل توديع العروس ، وتركها بمنزل زوجها ، وتستمر فترة توديع العروس لفترة طويلة .

“إلتقاط الصور بالحدائق”..واحدة من أشهر عادات وتقاليد الزواج في روسيا ..

"إلتقاط الصور بالحدائق"..واحدة من أشهر عادات وتقاليد الزواج في روسيا ..
“إلتقاط الصور بالحدائق”..واحدة من أشهر عادات وتقاليد الزواج في روسيا ..

يولى الروس إهتماما كبيرا بالصور التى تجسد أجمل الذكريات ، ولا سيما حفلات الزفاف ، فيحرص العروس على إصطحاب عروسته لأحد الحدائق القريبة من قاعة الزفاف ، ليتم إلتقاط عشرات الصور برفقة الطبيعة الجميلة ، بجانب الأهل والأًصدقاء ، ويعتبر إلتقاط الصور فى الحدائق واحدة من أهم عادات وتقاليد الزواج في روسيا.

“مائدة الزفاف”..واحدة من أهم عادات وتقاليد الزواج في روسيا..

"مائدة الزفاف"..واحدة من أهم عادات وتقاليد الزواج في روسيا..
“مائدة الزفاف”..واحدة من أهم عادات وتقاليد الزواج في روسيا..

لا يتم حفل الزفاف ، دون تجهيز مائدة ضخمة للأهل والأصدقاء ، وغالبا ما يستضيفهم العريس بمنزله عقب إنتهاء فعاليات حفل الزفاف ، ليكمل الضيوف من الأهل والأصدقاء وصلات الرقص والغناء بمنزل العريس ، وبعد ذلك يشرع الأهل والأصدقاء فى تناول الطعام ويستمرون فى الغناء والرقص حتى الصباح .

إقرأ أيضاً: نصائح السفر الى روسيا ممتعة

طبيعة حفلات الزفاف فى روسيا..

طبيعة حفلات الزفاف فى روسيا..
طبيعة حفلات الزفاف فى روسيا..

تتسم حفلات الزفاف فى روسيا بكونها متكلفة بعض الشىء ، فلا وجود للبساطة ، وغالبا ما يتم الإعتماد على جهة متخصصة فى هذا الشأن لتجهيز كافة متطلبات الزفاف ، وهى من تتولى مهمة ترتيب قاعة الفرح وتجهيز مائدة الطعام وشراب العروسين وكل تفصيلة تخص الزفاف ، وتهتم هذه الجهة بتقسيم وقت الحفل لعدة فقرات ، وتولى إهتماما كبيرا بالفقرات الخاصة بالأصدقاء وإختبارات العريس .

وفى روسيا ، يولى العروسين إهتماما كبيرا بتجهيز حفلة “توديع العزوبية ” ويسندوها لإحدى الوكالات ، والتى تهتم أيضا بتنظيم حفل الزفاف الكبير .

“وكالات الزواج”..واحدة من أبرزعادات وتقاليد الزواج في روسيا..

تهتم روسيا بتنظيم حفلات الزفاف على مستوى عالى من الفخامة والرقى ، ويدفع العريس الكثير للخروج بحفل زفاف كبير ويليق بعروسه ، وغالبا ما يلجأ لوكالات الزواج ، وهى جهة تختص بتنظيم كل ما يخص الزفاف ، فهى من تختار مكان إلتقاط الصور للعروسين ، بجانب إختيار الطعام والشراب الذى يتم تقديمه فى حفل الزفاف ، كما تتولى الوكالة مهمة تنظيم فقرة “الفدية” وهى الخاصة بدفع العريس لمبلغ من المال حتى يحصل على عروسته .

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

المصدر3:من هنا

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق