السفر إلى المغرب

السياحة في مدينة شفشاون المغرب .. حيث أجمل الوجهات السياحية التى تمتاز بها المغرب

السياحة في مدينة شفشاون ، تمتاز بضم أجمل معالم السياحة في المغرب ، وهناك يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة الطبيعة الخلابة ، ويقدم لك مرتحل ، دليلك للوصول إلى أجمل أماكن السياحة في شفشاون.

السياحة في مدينة شفشاون..

إليك..أجمل معالم السياحة في شفشاون..

إليك..أجمل معالم السياحة في شفشاون..
إليك..أجمل معالم السياحة في شفشاون..

تمتاز شفشاون بضم مجموعة متميزة من الأماكن السياحية ، والتى تجعلها واجهة مشرفة للسياحة فى المغرب ، ونجحت فى جذب آلاف السياح إليها ، ولعل الحدائق والمتنزهات أهم هذه الأماكن السياحية ، حيث أنها تناسب محبى الهدوء والإسترخاء ، كما تضمن لهم قضاء وقت مميز من الإستجمام بعيدا عن صخب المدن ، كما يتثنى لهم إلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة مناظر الطبيعة الخلابة.

وتحتل مدينة ” شفشاون” موقعا حيويا ومميزا ، بشمال المغرب حيث تقع وسط أثنين من أجمل الجبال المغربية ، مما يضفى إليها قيمة جمالية كبيرة ، ويجعلها مزارا سياحيا هاما للسياح والذين يتوافدون إليها من مختلف دول العالم ، وعلى الرغم من صغر المدينة ، إلا أنها تحتل أهمية سياحية كبيرة ومكانة خاصة فى قلوب السياح بالداخل والخارج .

إقرأ أيضاً : السياحة في الحسيمة المغرب

شفشاون”المدينة الزرقاء”..أجمل الوجهات السياحية بالمغرب…

شفشاون"المدينة الزرقاء"..أجمل الوجهات السياحية بالمغرب...
شفشاون”المدينة الزرقاء”..أجمل الوجهات السياحية بالمغرب…

تحظى شفشاون بضم عشرات الشلالات والشواطىء المميزة ، والتى تجعلها واحدة من أجمل المدن السياحية بالمغرب ، بل وعلى مستوى العالم ، ويتوافد إليها السياح من كل مكان ، للتمتع بما تضمه الشواطىء من مناظر طبيعية خلابة ، وأطلقو عليها إسم “المدينة الزرقاء” نظرا لكثرة الشواطىء والشلالات ذات المياه الزرقاء ، والتى تعتبر واحدة من أجمل معالم السياحة في شفشاون.

وتجمع هذه المدينة الزرقاء ، ما بين عراقة الماضى وجمال الحاضر ، فهى لوحة فنية رائعة تزنان بها مدينة المغرب ، وتجعلها واحدة من أهم الأماكن السياحية ، وقديما كانت تستخدم المدينة لأغراض الحماية ، وبعد ذلك تحولت إلى مزار سياحى هام ، بعد تطوير وترميم ما تضمه من معالم سياحية مميزة.

“القصبة” “Kasaba”..أجمل أماكن السياحة في شفشاون…

 "القصبة" "Kasaba"..أجمل أماكن السياحة في شفشاون...
“القصبة” “Kasaba”..أجمل أماكن السياحة في شفشاون…

وتعتبر “القصبة” واحدة من اهم معالم السياحة في شفشاون ، وهى عبارة عن متحفا تاريخيا كبيرا ، بفضل ما تضمه من قطع أثرية ورسومات ونقوش تشير إلى عراقة الحضارة المغربية ، وبتواجدك فى هذا المكان الرائع والذى يعد واحدا من افضل معالم السياحة في شفشاون ، يمكنك إكتشاف أسرار التاريخ وكافة الروايات والحكايات المرتبطة بالحضارة المغربية .

وتعتبر “القصبة” واحدة من أهم المعالم السياحية للمدينة ، حيث أنها كانت شاهدة على تأسيس “شفشاون” ولا تزال تحتفظ بكافة المعالم الحضارية والأثرية بها ، ومن خلالها يمكنك التعرف على كافة الأحداث التى مرت بالمدينة منذ لحظة تأسيسها ، وتحتل القصبة موقعا حيويا ومميزا بغرب المدينة ، وتحظى بضم واحدة من أجمل الحدائق على مستوى المغرب ونجحت فى جذب آلاف السياح إليها .

إقرأ أيضاً : السياحة في فاس المغرب

– تعرف على..أهم اماكن السياحة في شفشاون…

– ساحة "وطاء الحمام"..أهم اماكن السياحة في شفشاون...
– ساحة “وطاء الحمام”..أهم اماكن السياحة في شفشاون…

تمتاز شفشاون بضمها لعدد كبير من المعالم السياحية ولعل أهمها: ساحة “وطاء الحمام” ، وتحتل هذه الساحة أهمية كبيرة ، ومكانة خاصة لدى الشعب المغربى ، وتتسم بمساحتها الكبيرة التى تزيد عن ثلاثة آلاف مترا ، وكان الغرض من تأسيسها فى البداية بأن تصبح أكبر سوق تجارى فى المنطقة ، ولكن سريعا ما أصبحت واحدة من أهم المعالم السياحية بالمغرب ، بفضل ما تضمه من مرافق ومطاعم ومقاهى تقدم ألذ المشروبات وأشهى الأكلات .

وبتواجدك فى هذه الساحة المميزة ، لا يفوتك الحصول على أجمل الهدايا التذكارية ، وبأسعار مناسبة للغاية ، كما لا يفوتك إلتقاط أجمل الصور التذكارية بجانب النافورة المميزة التى تتوسط الساحة ، وتعتبر الساحة مكانا مناسبا لقضاء العطلات والإجازات ، حيث يمكنك التمتع بمشاهدة أجمل الإحتفالات والمهرجانات التى تنظمها المنطقة ، ولعل أهمها مهرجان “المسرح العربى ” .

– “المسجد الأعظم”The Great Mosque..اجمل اماكن السياحة في شفشاون…

– "المسجد الأعظم"..اجمل اماكن السياحة في شفشاون...
– “المسجد الأعظم”..اجمل اماكن السياحة في شفشاون…

ويحظى هذا المسجد بأهمية سياحية كبيرة ، بجانب أهميتة الدينية ، ويعتبر واحدا من أكثر الأماكن السياحية زحاما بالسياح ، ويشهد إقبالا واسعا كل يوم ، وهو واحدا من أقدم المساجد فى المغرب ، ويرجع تاريخ بناؤه لعام “969” هـ .

ويعتبر المسجد واحدا من افضل اماكن السياحة في شفشاون ، لكونه يحظى بمساحة كبيرة ، وتنتشر به الجدران المزخرفة ، كما يحظى بإضاءة مبهجة ويحتوى على “نجف خشبى ” غاية فى الجمال والروعة ، ولا يفوتك إلتقاط أجمل الصور هناك ، وتم تصميم هذا المسجد العريق وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى.

إقرأ أيضاً : السياحة في الرباط

” Akchour Waterfall”شلالات أقشور”..افضل اماكن السياحة في شفشاون…

" Akchour Waterfall"شلالات أقشور"..افضل اماكن السياحة في شفشاون...
” Akchour Waterfall”شلالات أقشور”..افضل اماكن السياحة في شفشاون…

وتحظى الشلالات بمكانة خاصة فى قلوب السياح ، وسميت مدينة شفشاون بالمدينة الزرقاء ، بسبب كثرة الشلالات بها ، وتعتبر مكانا مناسبا لمحبى الهدوء والإسترخاء ، وهناك يمكنك قضاء وقت مميز من الإستجمام ، حيث التمتع بمناظر الطبيعة الخلابة ، وإلتقاط صور مميزة برفقة الشلالات ، والتى تعتبر واحدة من أجمل الاماكن السياحية في شفشاون .

وبتواجدك فى شلالات “اقشور” يمكنك القيام بأجمل جولة داخل المحمية الطبيعية التى يتواجد بها الشلال وهى محمية “تلا سمطان” والتى تعد واحدة من أفضل الاماكن السياحية في شفشاون ، بفضل ما تضمه من المناظر الطبيعة الخلابة .

لا يفوتك ..خوض مغامرة “السباحة ” بشلالات شفشاون…

تتمتع شلالات شفشاون بمنظرها الطبيعى الخلاب ، ومنظر رائع للمياه الزرقاء ، ولا يفوتك خوض مغامرة “السباحة ” فى هذه المياه النقية النظيفة ، ويمتاز الشلال بإرتفاعه الكبير وتواجده وسط المرتفعات ، حيث يوفر لك أجمل إطلالة على المعالم السياحية بالمدينة.

وتعتبر شلالات شفشاون ، مكانا مثاليا لإلتقاط أجمل الصور برفقة الطبيعة الخلابة والمياه الزرقاء الصافية ، ولا يفوتك تسجيل مشهد الغروب فى هذا المكان الساحر ، ويعتبر السياح شلالات “اقشور” واحدة من أفضل الاماكن السياحية في شفشاون .

” Souika District “حى السويقة” ..واحدا من أقدم الاماكن السياحية في شفشاون..

" Souika District "حى السويقة" ..واحدا من أقدم الاماكن السياحية في شفشاون..
” Souika District “حى السويقة” ..واحدا من أقدم الاماكن السياحية في شفشاون..

وهو واحدا من أهم المعالم السياحية بالمغرب ، ويحظى بضم أقدم المنازل الأثرية التى بنيت وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى ، وبتواجدك فى هذا الحى الأثرى الجميل ، يمكنك مشاهدة أجمل الألوان التى تتزين بها الجدران والمنازل وأغلبها من اللون الأزرق ، لذا سميت شفشاون بالمدينة الزرقاء.

وبتواجدك فى هذا الحى الرائع ، يمكنك الحصول على كافة إحتياجاتك من طعام وشراب ، فالمنتجات تتوفر هناك بكثرة ، ويمكنك الحصول على أفضل الأسعار ، وبمجرد تجولك بالحى تحصل على أجمل جولة سيرا على الأقدام ، حيث تتمتع بمشاهدة جمال وعراقة المنازل الأثرية التى تتزين بألوانها الزرقاء الجميلة ، وهى مكان مناسب لإلتقاط أجمل الصور التذكارية ، ولا سيما إلتقاط صور مميزة برفقة “النافورة الحائطية” التى تميز الحى وتجعله واحدا من أهم الاماكن السياحية في شفشاون .

إقرأ أيضاً : السياحة في طنجة ..

لا يفوتك..زيارة هذه الأماكن السياحية ..عند السفر الى شفشاون..

لا يفوتك..زيارة هذه الأماكن السياحية ..عند السفر الى شفشاون..
لا يفوتك..زيارة هذه الأماكن السياحية ..عند السفر الى شفشاون..

تكثر الإختيارات أمامك عند السفر الى شفشاون ، فهى موطنا لأجمل المعالم السياحية بالمغرب ، فلا يفوتك مثلا خوض مغامرة صعود المرتفعات والجبال التى تمتاز بها شفشاون ، وتجعلها واجهة سياحية مشرفة للسياحة فى المغرب ، وبالأعلى يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية.

وإذا كنت من محبى الهدوء والطبيعة ، إذهب فى جولة ممتعة لحديقة “تالاسمتان الوطنية” وهناك يمكنك قضاء أجمل جولة ترفيهية وسط الأشجار والزهور والمساحات الخضراء الواسعة التى تمنحك وقتا مميزا من المتعة والإستجمام .

“الحمام المغربى”“Moroccan bath”..أبرز الأنشطة السياحية بالمغرب..

لا تكتمل رحلتك إلى المغرب ، دون الذهاب للحمام المغربى ، فهو الأكثر شهرة فى العالم العربى ، فهناك تحصل على وقت مميز من الإسترخاء ، حيث حمامات البخار وجلسات التدليك والمساج ، كما يتوفر مكانا مخصصا للعلاج الطبيعى .

“المتحف الإثنوغرافي”“Ethnographic Museum” ..

ويحتل موقعا مميزا داخل القصبة ويتواجد بواحدة من أكبر الساحات المغربية ، وهى ساحة “وطاء الحمام” وبتواجدك فى هذا المتحف العريق ، يمكنك مشاهدة عشرات القطع الأثرية ، بجانب النقوش والرسومات والتحف التى تجسد حضارة وثقافة الشعب المغربى .

كما يضم المتحف عددا كبيرا من الأدوات الموسيقية ، والتى تؤكد على إهتمام الشعب المغربى بالفنون ، كما تجد هناك أجمل تشكيلات الحلى الرائعة ، ولا يفوتك إلتقاط الصور بهذه الساحة المميزة .

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

المصدر3:من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق