ازدهرت سياتل على مر السنين لتصبح؛ أهم وأكبر مدن واشنطن وذلك نظرا لكونها مركز اقتصادي هام، فتضم الكثير من مراكز الأعمال الهامة. أسلوب الحياة في سياتل سهل، وسريع يجعلها وجهة سياحية ممتعة.

فهي مليئة بالحدائق الرائعة، والشواطئ الممتعة، وبالنسبة لمحبي الطبيعة فتتمتع بعدد من المساحات الخلابة.

السياحة في سياتل أمريكا

   مركز سياتل وأبرة الفضاء Seattle Center & the Space Needle

أهم معالم السياحة في سياتل حيث؛ يعتبر رمز لها، أسس عام 1962من أجل المعرض العالمي، وتحول بعدها إلى وجهة ترفيهية متميزة وحديقة.

يضم مسارح، ومساحات للرياضة، ومطاعم. وتم إضافة مجموعة من عوامل الجذب السياحي الحديثة بالمكان؛ والتي تشمل مشروع مغامرة الموسيقى، وحديقة وأشغال زجاج كيلي التي تحوي مجموعة زجاحية مذهلة.

لا تفوت التوجه إلى مكتبة سياتل المركزية، والتي تتمتع بتصميم ساحر وخلاب من الزجاج والمعدن.

مركز سياتل وأبرة الفضاء Seattle Center & the Space Needle

إقرأ أيضاً :  السياحة في لوس انجلوس

   ساحة بايونير التاريخية Pioneer Square Historic District

تعتبر ساحة بايونير التاريخية قلب المدينة التاريخي، ويميزها عمود الطوطم الذي يبلغ ارتفاعه ستين قدم. تعد واحدة من أفضل أماكن السياحة في سياتل حيث؛ تضم عدد من المباني ذات الطراز الفيكتوري.

أبرزها برج سميث مع ارتفاع يمتد لاثنى وأربعين طابق، والذي يشمل مقعد ملاحظة بالطابق الخامس والثلاثين؛ مكان مثالي للاستمتاع بمنظر يشمل معظم أطراف المنطقة.

هناك أيضا حديقة كلوندايك جولد راش الوطنية التاريخية، والتي تخلد ذكرى اندفاع آلاف المنقبين للمكان أثناء حمى الذهب في عام 1879

ساحة بايونير التاريخية Pioneer Square Historic District

   سوق ساحة بايك Pike Place Market

سوق ساحة بايك وجهة من أكثر الأماكن السياحية في سياتل التي؛ يمكنك الاستمتاع بوقتك بها دون الشعور بمروره، هناك يتسنى لك الاختلاط بشريحة كبيرة من المحليين، والتعرف على أسلوب حياتهم.

توفر أكشاك البائعين مختلف أنواع السلع كالأسماك، واللحوم، والخضروات، والفاكهة وكل ما يلهب حواسك، ويغري عدسة كاميراتك إذا كنت ممن يهون التصوير.

إذا كنت غير قادر على طهي تلك المكونات الطازجة، بإمكانك التوجه لأحد المطاعم المحلية بالمكان وسيقوموا باللازم.

سوق ساحة بايك Pike Place Market

   هاويس هيرام إم شاتندن Hiram M Chittenden Locks

يعرف أبضا باسم هاويس بالادر وأحد الأماكن السياحية في سياتل التي تتمتع بإطلالة رائعة، وجو ممتع. يقع في الشمال الغربي، ويمكنك المرور به لمشاهدة حركة القوارب  بجانب مشاهدة أسماك السالمون التي تقاوم تيارات المياه.

يقع بالقرب منه حديقة كارل إس إنجليش جونيور النباتية؛ وجهة رائعة أخرى لا يجب تفويتها عند السفر إلى سياتل، والتي تعتبر مكان مميز للاسترخاء بعيدا عن صخب المدينة.

هاويس هيرام إم شاتندن Hiram M Chittenden Locks

   حديقة المتطوع Volunteer Park

تقع حديقة المتطوع في مركز المدينة، وأحد أجمل الأماكن السياحية في سياتل. عبارة عن محمية طبيعية يعود عمرها لقرن، وتحوي عدد من الأشجار والنباتات الاستوائية.

يمكن للزوار الاستمتاع بوجهات الحديقة المختلفة والتي تشمل؛ ساحات خاصة بالأنشطة الرياضية، وساحة خاصة بالنزهات الخلوية، وممشى للتنزه، وملعب أطفال.

تضم الحديقة كذلك متحف سياتل للفن الآسيوي، والذي يضم عدة معارض خاصة بالفن الصيني، وجنوب آسيا، وجنوب شرق آسيا، والمنسوجات.

حديقة المتطوع Volunteer Park

    الأرصفة والواجهة البحرية Waterfront and Piers

تعتبر الواجهة البحرية أحد أهم أماكن السياحة في سياتل حيث؛ يمتد عبرها مجموعة من الحدائق والأرصفة الرائعة. هناك أيضا أماكن ترفيهية، ووجهات جذب سياحية بجانب جولات القوارب الممتعة.

يوجد عند رصيف تسعة وخمسين؛ سياتل أكواريم والتي تضم عدد من المخلوقات البحرية الخلابة مثل؛ ثعالب البحر، والأخطبوط، والقروش القزمة.

هناك أيضا عجلة سياتل الضخمة عند رصيف سبعة وخمسين، والتي تسمح لك بالاستمتاع بمنظر خلاب للمدينة من ارتفاع شاهق.

توجه إلى شمال المنطقة حيث يوجد؛ حديقة المنحوتة الأولمبية، والتي تضم عدد من الأعمال الفنية الرائعة، بالإضافة إلى المنظر الخلاب الذي تتميز به.

الأرصفة والواجهة البحرية Waterfront and Piers

   حديقة الاكتشاف Discovery Park

حديقة الاكتشاف أجمل أماكن السياحة في سياتل نظرا؛ لموقعها الخلاب فيطل الجانب الغربي على منارة ويست بوينت، أما باقي أجزائها فتتمتع بمناظر ساحرة للجبال.

تصل مساحتها إلى خمسمائة وخمسين فدان، لتصبح أكبر حدائق سياتل. تشمل الحديقة أيضا عدد من المساحات الطبيعة الخلابة كالساحل، والغابة، والمراعي.

يجعلها ذلك وجهة مثالية للهروب من حياة المدينة المعاصرة، والاسترخاء وسط الأراضي الطبيعة التي تبث في النفس الراحة والسكينة.

حديقة الاكتشاف Discovery Park

   جامعة واشنطن University Washington

جامعة واشنطن أحد الوجهات التي لا يجب تفويتها عند السفر إلى سباتل تقع؛ خلف خليج بورتاج . تشمل الجامعة متحف بورك؛ متحف للتاريخ الطبيعي بالإضافة إلى معرض هنري للفنون؛ والذي يعرض مجموعة من الأعمال الفنية المعاصرة.

أما جنوب الحرم الجامعي الرئيسي؛ يقع متحف مكوردي للتاريخ والصناعة والذي يضم عدة معارض تعكس تاريخ المنطقة.

هناك أيضا تقع حديقة واشنطن، والتي تضم ساحة مليئة بالأشحار الضخمة وحديقة للشاي.

جامعة واشنطن University Washington

   حديقة حيوان وودلاند بارك Woodland Park Zoo

حديقة حيوان وودلاند بارك من أبرز الأماكن السياحية في سياتل تصل مساحتها إلى؛ اثنين وتسعين فدان، والتي تحوي الكثير من الحيوانات المهددة بالانقراض من مختلف أنحاء العالم.

أول حديقة تنشيء معارض طبيعية مع؛ ثلاثمائة نوع مختلف من الحيوانات من أفيال آسيا وإفريقيا إلى الفهود الثلجية، والجاغور، والليمور، والدببة الرمادية.

توفر عدة برامج مع مواعيد مختلفة تتضمن؛ برامج تعليمية، وجولات خاصة، بالإضافة إلى إمكانية ئطعام الحيوانات، وركوب عجلة الدوارة التي تعمل بالطاقة الشمسية.

حديقة حيوان وودلاند بارك Woodland Park Zoo

قاعة بينارويا Benaroya Hall

قاعة بينارويا من ضمن أفضل أماكن السياحة في سياتل كونها؛ مكان فني رائد بالمدينة، تحوي ألفي وخمسمائة مقعد من أجل الحفلات الموسيقية الخاصة بأوركسترا سياتل.

لا تنسى مشاهدة منحوتة الزجاج الضخمة المصنوعة من قبل دايل تشيهولي، والتي تقع في بهو القاعة. تقع قاعة بينارويا في وسط المدينة عبر؛ متحف سياتل للفنون.

قاعة بينارويا Benaroya Hall

   الحي العالمي International District

وجهة أخيرة من الأماكن السياحية في سياتل التي؛ يجب زيارتها قبل مغادرة المدينة. يقع الحي العالمي شرق ساحة بايونير، ويتميز بألوانه المبهجة حيث تملأ المتاجر والمطاعم الصينية واليابانية المشهد.

يضم الحي متحف وينغ لوك الخاص بالتجربة الأمريكية لأسيوي المحيط الهادي حيث؛ يبرز تاريخ هؤلاء المهاجرين بالولايات المتحدة.

سمي نسبة إلى وينغ لوك؛ مهاجر أمريكي صيني، أول أسيوي ينتخب رسميا في واشنطن. يقع بالقرب من المتحف حديقة هينغ هاي، والتي تضم معبد بوذي.

الحي العالمي International District
-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *