السياحة في بريطانيا

السياحة في مدينة برايتون .. أكثر المدن جمالا ببريطانيا وإقبالا من الزوار

السياحة في مدينة برايتون ، وهي المدينة التي تقع على الساحل الجنوبي لانجلترا ، وتعد أحد أكبر السلطات المحلية في جنوب شرق إنجلترا .

السياحة في مدينة برايتونBrighton ..

تشتهر برايتون بالمعالم الأثرية الجميلة موقعها الجغرافي المتميز ، والتي يقبل عليها الكثير من السياح والزوار خاصة مع تحسن ظروف النقل البري إلى لندن ، كما  أصبحت نقطة التي يصعد منها المسافرين عبر القوارب إلى فرنسا .

وتعد برايتون أكثر المدن التي تشهد إقبالال كثيرا في المملكة المتحدة ، كما تعطي انطباع بالسعادة والراحة النفسية لزوارها لما تملكه من أماكن سياحية عديدة ومنها ، قصر البافليون ، الرصيف الفيكتوري ، إضافة إلى المواقع الساحية والفنية والثقافية الأخرى التي تجذب السياح إليها .

قصر بافليون الملكي برايتون  Royal Pavilion

قصر بافليون - السياحة في مدينة بريوني
قصر بافليون – السياحة في مدينة بريوني

قصر رويال فيليون والذي يطلق عليه أيضا برايتون بافيليون ، وكان مقر ملكيا في الماضي لأمير ويلز جورج في هذه المدينة ،

وبني القصر منذ سنة 1787 وحتى سنة 1811 ميلاديًا خلال ثلاث مراحل ، على الطراز الهندي السراسيني والذي كان ينتشر في القرن التاسع عشر في الهند .

واشترى مجلس مدينة برايتون المحلي المحلي من الملكة فيكتوريا ، ومن هنا أضحى واحد من أهم أماكن السياحة في برايتون .

ويقبل العديد من الزائرين على القصر للاستمتاع بجمال التصميم فيصم الكثير من الأجنحة بجانب القباب والأبراج .

ويتكون قصر الجناح الملكي من عدة أقسام أهمها الجناح الخاص بالملك جورج الرابع ملك ويلز ، المستشفيات و مساحات كبيرة لمعارض الزهور التي تم الحصول علسها من كافة أرجاء العالم ، كما يضم أيضانماذج معمارية مختلفة جذبت من الصين والهند وفرنسا.

يمكن للزوار التزلج في حلقة التزلج أمام القصر ، في جو من الفرح والبهجة وبأسعار ليست باهظة ، كما يتوفر حول القصر الكثير من الأماكن السياحية والأثرية والمطاعم والمقاهي والتي يتوفر بها كافة الأصناف والأطعمة .

 

قبة برايتون Brighton Dome ..

قبة برايتون - السياحة في مدينة برايتون
قبة برايتون – السياحة في مدينة برايتون

تعتبر أحد أجمل أماكن السياحة في برايتون ، فهي مزيج من روعة التصميم وأسلوب العمارة ، فتشبه كثيرا  روعة القصور في شرق آسيا، كما يعتبر أحد مراكز الفنون الجميلة ، حيث يضم قاعة للحفلات الموسيقية ويقام به أهم الفعاليات الفنية والاحتفالات.

يتصل مبنى القبة بقصر رويال بافيليون من خلال نفق أسفل الأرض إلى رويال بافيليون في بافيليون غاردنز ومنه إلى متحف برايتون الشهير.

عين برايتون  Brighton Eye ..

عين برايتون - السياحة في مدينة برايتون
عين برايتون – السياحة في مدينة برايتون

يعتبر أحد أماكن السياحة في برايتون الجديدة ، تم بناؤه بعد بناء  عين لندن ، كما أنه عبارة عن منصة مصنوعة من الزجاج تهبط وتعلو من خلال مصعد رفيع يقف عموديا على ارتفاع كبير يصل إلى حوالي 130 متر .

اكواريوم برايتون Aquarium Sea Life Brighton ..

اكواريوم برايتون - السياحة في مدينة برايتون
اكواريوم برايتون – السياحة في مدينة برايتون

يعد أحد أفضل أماكن السياحة في برايتون ، ويتواجد في مدينة برايتون الواقعة على شاطئ برايتون ، كما يعتبر أحد المعارض القديمة للكائنات البحرية في العالم ، ويرجع بنائه إلى عام 1872 على الطراز الفيكتوري المميز

ويشتمل على نحو  3500 من الكائنات البحرية المتنوعة على سبيل المثال التماسيح البحرية وأسماك القرش وغيرهم .

حديقة بريستون Preston Park ..

حديقة بريستون - السياحة في مدينة برايتون
حديقة بريستون – السياحة في مدينة برايتون

تعتبر أكبر حديقة في مدينة برايتون حيث تغطي ساحتها 250 ألف متر مربع ، وتحتوي علة مروج وحدائق للورود  ، إضافة إلى ملاعب للتنس وبرك صغيرة ، كما تكسوها المسطحات الخضراء الواسعة التي تعطيها جو من البهجة والراحة ، ويجعلها مقصدا للاسترخاء والراحة والترفيه .

وتم افتتاح الحديقة في القرن التاسع عشر وبالأخص سنة 1884، كما يقام بالحديقة بعض الفعاليات والأحداث الثقافية والفنية طوال السنة .

متحف بوث للتاريخ الطبيعي Booth Museum Of Natural History ..

متحف بوث للتاريخ الطبيعي - السياحة في مدينة برايتون
متحف بوث للتاريخ الطبيعي – السياحة في مدينة برايتون

يقع المتحف في مدينة برايتون ويشتمل على العديد من الكائنات المُحنطة سواء حيوانات أو نباتات أو طيور ، ويرجع الكثير منها إلى العصر الفكتوري.

وافتتح عالم الطبيعة إدوارد توماس بوث المتحف عام ١٨٧٤  ، ومن ذلك الوقت أصبح أحد أهم أماكن السياحة في برايتون التي يأتي إليها عشاق الطبيعة .

 

حديقة الملكات Queen’s Park..

حديقة الملكات - السياحة في مدينة برايتون
حديقة الملكات – السياحة في مدينة برايتون

تعتبر من أجمل أماكن السياحة في برايتون ويرجع تاريخها  إلى سنة 1892 ، وتغطي مساحة حديقة الملكات 7 هكتار .

وتتواجد ناحية الشرق من مركز مدينة برايتون، وتكسوها المساحات الخضراء الواسعة ، إضافة إلى وادي منحدر يغطيه الخضرة الجميلة .

وتطل الحديقة على البحر ، وتضم بحيرات صغيرة يوجد بها العديد من أنواع من الطيور المختلفة منها  البط والأوز وطيور النورس ، مما يعطيها موقعا مميزا يجذب العديد من السياح والزوار .

برايتون مارينا Brighton Marina ..

يعتبر أحد المراسي الصناعية المشهورة ، ويعد أحد أجمل أماكن السياحة في مدينة برايتون ، ويشتمل على العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة والتجارية.

استغرق بناء المرسى نحو ٨ سنوات خلال الفترة من عام 1971 حتى 1979، ويكسو المرسى مساحة تقدر بنحو  127 فدان.

ويمكن للأشخاص ممارسة الكثير من الأنشطة حيث يشتمل على حوض كبير يزخر بالسفن متنوعة الأحجا ، تستخدم لأغراض متنوعة منها الصيد، التنزه، التجارة وغيرها.

رصيف برايتون الفيكتوري The Brighton Marine Palace ..

كان يطلق عليه قديما اسم رصيف القصر حتى عام 2000 ، ثم تم تغيير الاسم وأصحى يطلق عليه اسم   رصيف برايتون نظرا للمدينة المشهورة التي يتواجد فيها .

وتم افتتاح الرصيف بشكل أساسي في سنة 1899 ميلاديًا ، ومنذ ذلك الوقت يعتبر الرصيف أحد أهم أماكن السياحة في برايتون .

يتواجد بالقرب من الرصيف مدينة الملاهي والألعاب الضخمة والتي تعتبر قصر الألعاب ، كما يمتد الرصيف على مسافة أمتار قليلة داخل البحر وتضم المدينة العديد من الألعاب التي لاتقتصر على الصغار فقط وأيضا يوجد ألعاب تلاءم الكبار .

مُنتزه ستانمر  Stanmer Park ..

يعد أحد المُنتزهات المفتوحة الضخمة والتي يتواجد بالقرب من جامعة ساسكس من ناحية الغرب ، ومن مدينة برايتون من ناحية الشمال الشرق في مقاطعة ساسكس الشرقية برايتون.

ورغم بناء القصر في القرن ال18 عشر الميلادي ، إلا أن القصر مازال يشهد العديد من التطورات الضخمة حتى الآن ، وآخرها المساحات الشاسعة التي تخصص لألعاب الأطفال، وإسطبلات الخيول ، إضافة إلى النباتات المتنوعة التي تقع بالقصر .

ويعتبر المنتزه من أجمل أماكن السياحة في برايتون ، حيث يشهد إقبالا كبيرا من الزوار والسياح للاستمتاع وقضاء وقت ترفيهي وممتع.

ويشتمل المنتزه على أنواع فريدة وأكثر شهرة  من الاشجار التي تم الحصول عليها من كافه أرجاء العالم كما يحتوي على العديد من البحيرات الضخمة ومجاري المياه الصناعية ، ممايجعله يعطي جو من الراحة والاستجمام و الاستماع والترفيه وبالتالي يصبح منتزه العائله الأول في برايتون  ، كما يمكن للزوار والسياح قضاء وقت ممتع و ترفيهي وسط الهواء الطلق و الأشجار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق