السياحة في البرتغال

السياحة في بورتو البرتغال .. مدينة”الترفيه” البرتغالية، حيث أجمل معالم السياحة في بورتو البرتغال..

السياحة في بورتو البرتغال ، تمتاز بورتو بضمها لعدد كبير من أجمل معالم السياحة في البرتغال ، ويقدم لك مرتحل ، دليلك للتعرف على أفضل أماكن السياحة في بورتو .

السياحة في بورتو البرتغال…

تعرف على..أجمل معالم السياحة في بورتو..

تعرف على..أجمل معالم السياحة في بورتو..
تعرف على..أجمل معالم السياحة في بورتو..

تشتهر بورتو بضمها لعدد كبير من أهم وأجمل معالم السياحة في البرتغال ، وبجانب أهميتها السياحية ، تحتل بورتو مكانة خاصة فى قلوب السياح ، بفضل موقعها المتميز بشمال البرتغال ، وتعتبر واحدة من أهم المدن السياحية فى البرتغال ، وتنجح فى جذب آلاف السياح للمدينة كل عام ، للتمتع بمشاهدة ما تضمه من مناظر طبيعية خلابة ، ومعالم سياحية غاية فى الجمال والروعة .

ويمكن أن نطلق على بورتو “مدينة الجمال والترفيه” بفضل ما تضمه من معالم سياحية ترفيهية ، ومتنزهات وحدائق تنال إعجاب السياح وتناسب محبى الهدوء والإسترخاء ، وتعتبر بورتو ، واحدة من أجمل مدن البرتغال وتمتاز بطقسها المعتدل الجميل أغلب أيام السنة ، حيث يتمكن السياح من السفر إليها فى أى وقت .

إقرأ أيضاً : السياحة في لشبونة

إليك..أفضل معالم السياحة في بورتو “مدينة الجمال” البرتغالية…

إليك..أفضل معالم السياحة في بورتو "مدينة الجمال" البرتغالية...
إليك..أفضل معالم السياحة في بورتو “مدينة الجمال” البرتغالية…

تشتهر بورتو بضمها لعدد كبير من الأماكن السياحية ، والتى تعتبر خير شاهد على جمال المدينة وعراقة حضارتها ، ونظرا لمكانتها السياحية الكبيرة ، إعتبرتها منظمة اليونسكو ، واحدة من أهم المدن السياحية على مستوى العالم ، بفضل ما تضمه من أجمل معالم السياحة في بورتو .

وبجانب أهميتها السياحية الكبيرة ، تحظى بورتو بأهمية صناعية وتجارية بجانب أهميتها الثقافية ، فقديما كانت بورتو محطة أساسية لعبور البضائع من بلدة لأخرى ، وتعتبر بورتو خير شاهد على عراقة وفخامة الحضارة البرتغالية ، فهى واحدة من أقدم المدن البرتغالية ، وشاهدة على كافة الأحداث التى مرت بها ، منذ فترة الإستعمار وحتى يومنا هذا .

“المتاحف”Museums..واحدة من أهم معالم السياحة في بورتو..

"المتاحف"..واحدة من أهم معالم السياحة في بورتو..
“المتاحف”..واحدة من أهم معالم السياحة في بورتو..

تمتاز بورتو بضمها لعدد كبير من المعالم السياحية والأثرية ولعل أهمها: المتاحف والتى تعد واحدة من أهم معالم السياحة في بورتو البرتغال ، وهناك يمكنك مشاهدة عشرات القطع الأثرية ، وإلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة جدران المتاحف المميزة ، والتى تم بناؤها وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى ، وتنتشر المتاحف الفنية فى بورتو ولعل أهمها: متحف “ناشونال ميوزيام” وهو متحف متخصص فى إحياء التراث الفنى البرتغالى ، ويعتبر واحدا من أهم أماكن السياحة في بورتو البرتغال .

ولا تقتصر المعالم السياحية على المتاحف ، فحسب ، بل تجد بالقرب منها عدد كبير من دور السينما والتى تعد واحدة من أهم أماكن السياحة في بورتو البرتغال ، وتشهد زحاما شديدا من السياح وتلقى ترحيبا كبيرا من الزوار سواء من داخل أو خارج البرتغال ، وبالقرب منها تجد القاعات التى تقدم أجمل فنون الموسيقى والفن الراقى .

لا يفوتك زيارة هذه الأماكن..عند السفر الى بورتو البرتغال..

لا يفوتك زيارة هذه الأماكن..عند السفر الى بورتو البرتغال..
لا يفوتك زيارة هذه الأماكن..عند السفر الى بورتو البرتغال..

تعتبر قاعة “كوليسيو دو بورتو” واحدة من أهم معالم السياحة في بورتو البرتغال ، وتشهد إقبالا كبيرا من الزوار ، وخاصة محبى الفنون والموسيقى ، وهناك يمكنك التمتع بسماع أجمل المقطوعات الموسيقية التى تعمل على الإرتقاء بالنفس البشرية ، وتمتاز القاعات بتصميمها الرائع الراقى وهى مكان مناسب لإلتقاط أجمل الصور التذكارية .

وبتواجدك فى القاعات الموسيقية فى بورتو ، يمكنك قضاء وقت مميز من الهدوء والإسترخاء ، وتحظى القاعات بشعبية كبيرة للغاية وتحتل أهمية سياحية كبيرة ، وتعتبر واحدة من أهم أسباب زيادة معدلات السفر الى بورتو البرتغال .

“كاتدرائية بورتو”Porto Cathedral..واحدة من أفضل أماكن السياحة في بورتو البرتغال ..

تحظى الكاتدرائية بشعبية كبيرة ، وتمتاز بمبانيها التى صممت وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى ، كما تزنان الجدران بأجمل الزخارف والنقوش المميزة ، وتعتبر مكان مناسب لإلتقاط أجمل الصور التذكارية ، وهى خير شاهد على عراقة الحضارة البرتغالية ، ونظرا لأهميتها السياحية الكبيرة ، تم إعتبارها ضمن المواقع التراثية على مستوى العالم من قبل منظمة اليونسكو .

وبالقرب من كاتدرائية “بورتو” تجد عدد كبير من الكاتدرائيات الهامة ، والتى تعتبر واحدة من أهم معالم السياحة في بورتو البرتغال ، ويأتى على رأسها: كاتدرائية “سيدوفيتا” بالإضافة إلى “كنيسة القديس فرنسيس” ، وهم من أقدم المبانى الأثرية فى بورتو ، ويعود تاريخ بناؤهم للقرن الخامس عشر الميلادى .

“القصور””Palaces”..واحدة من أبرز معالم السياحة في بورتو البرتغال..

"القصور"..واحدة من أبرز معالم السياحة في بورتو البرتغال..
“القصور”..واحدة من أبرز معالم السياحة في بورتو البرتغال..

تشتهر البرتغال بضمها لعدد كبير من أجمل القصور الأثرية على مستوى البرتغال ، بل وعلى مستوى العالم أجمع ، ويحتل قصر “بالاسيو دا بولسا” أهمية سياحية كبيرة ويحظى بشعبية كبيرة ، ويشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا من السياح من داخل وخارج المدينة .

وبجانب القصر ، تجد مجموعة من المبانى الأثرية التى تعتبر من أبرز معالم السياحة في بورتو البرتغال ، ومنها : المستشفيات والحدائق والمتنزهات ولعل أهمها : حديقة “قصر كريستال” ، وهناك يمكنك التمتع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية ، وإلتقاط صور مميزة برفقة الطبيعة الخلابة التى تمتاز بها حدائق بورتو .

“نهر دورو”Rio Douro..واحدا من أجمل معالم السياحة في بورتو البرتغال ..

"نهر دورو"..واحدا من أجمل معالم السياحة في بورتو البرتغال ..
“نهر دورو”..واحدا من أجمل معالم السياحة في بورتو البرتغال ..

وبتواجدك فى بورتو ، يمكنك القيام بأجمل جولاتك البحرية ، على متن أحد القوارب المنتشرة بنهر “دورو” ، وهو واحدا من أجمل أماكن السياحة في بورتو البرتغال ، ويشهد زحاما شديدا من قبل السياح.

وبتواجدك فى هذا النهر المميز ، يمكنك التمتع بإطلالة مميزة على كافة المعالم السياحية ، والتمتع بإلتقاط صور مميزة برفقة المعالم الأثرية للمدينة ، والتى تجمع ما بين جمال المبانى وسحر الطبيعة فى بورتو ، ويعتبر النهر ، مكانا مثاليا لمحبى الهدوء والإسترخاء ، حيث يوفر لهم وقتا طويلا من الإستجمام فى رحاب الطبيعة الساحرة .

جسر “أرابيديا”Bridge “Arapedia”..حيث أجمل الاماكن السياحية في بورتو البرتغال..

ويحظى الجسر بشعبية كبيرة وأهمية سياحية عظيمة ، فهو واحدا من أقدم المبانى الأثرية فى بورتو ، ويعتبر واحدا من أفضل الاماكن السياحية في بورتو البرتغال ، وبتواجدك بهذا الجسر المميز يمكنك مشاهدة كافة المعالم السياحية بالمدينة ، كما يتثنى لك التمتع بجمال الطبيعة الساحرة لبوروتو .

ويعتبر الجسر مكانا مثاليا ، لإلتقاط الصور المميزة التى تجمعك بأجمل المناظر الطبيعية التى يمتاز بها الجسر ، ويحتل الجسر مكانة خاصة فى قلوب السياح ، لكونه يقع فى مكان حيوى وجذاب وسط معالم المدينة المختلفة .

“ريبيرا”Ribeira..أجمل الاماكن السياحية في بورتو البرتغال…

تعتير ريبيرا واحدة من أهم المناطق السياحية فى البرتغال ، وتحتل أهمية سياحية وتاريخية كبيرة ، فهى واحدة من أقدم الاماكن السياحية في بورتو البرتغال ، وتمتاز بمبانيها الأثرية الجميلة التى صممت وفقا لطراز عالى المستوى ، وهناك يتثنى لك إلتقاط صور غاية فى الجمال والروعة .

وبتواجدك بهذه المنطقة الجميلة ، والتى تعتبر واحدة من افضل اماكن السياحة في بورتو البرتغال ، يمكنك التمتع بمشاهدة النهر وما يحيط به من مناظر الطبيعة الخلابة ، بجانب إمكانية القيام بأجمل جولة تفقدية للمنطقة ، فهى تمتلىء بالمعالم السياحية المميزة ، بجانب المحلات والمقاهى والمطاعم والتى تقدم أشهى الأكلات وألذ المشروبات ، وتمتاز شوارع المنطقة بتصميمها الراقى وتتزين بالإضاءة المبهجة ، وهى مكان مناسب للقيام بأجمل جولة بحرية داخل النهر ، لذا تعد” ريبيرا” واحدة من أجمل الاماكن السياحية في بورتو البرتغال.

برج “كليريغوس”Tower “Clerigos”..أفضل الاماكن السياحية في بورتو البرتغال…

برج "كليريغوس"..أفضل الاماكن السياحية في بورتو البرتغال...
برج “كليريغوس”..أفضل الاماكن السياحية في بورتو البرتغال…

يحظى بشعبية كبيرة ، بفضل كونه واحدا من افضل اماكن السياحة في بورتو البرتغال ، ويمتاز بتصميمه الرائع والجميل ، وهو واحدا من أشهر المعالم السياحية فى البرتغال ، ويناسب محبى المغامرة وصعود المرتفعات ، ويحظى بإرتفاع كبير يزيد عن 75 م ، وهناك تتمتع بأجمل إطلالة على اهم معالم السياحة في بورتو البرتغال .

ويحظى البرج بإطلالة ساحرة على النهر ، حيث يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية لافضل معالم السياحة في بورتو البرتغال ، وهناك تحصل على وقت مميز من الإسترخاء والمتعة وسط المعالم السياحية التى تحيط بالبرج.

لا يفوتك ..زيارة اجمل اماكن السياحة في بورتو البرتغال..

تحتل الكنائس أهمية سياحية كبيرة فى بورتو ، ويأتى على رأسها : كنيسة “فرانسيسكو” وهى واحدة من أقدم المبانى الأثرية فى المنطقة ، وتحظى بإقبال واسع من السياح ، وتمتاز كنيسة “فرانسيسكو” بموقع حيوى وجذاب فوق أحد المرتفعات الشهيرة فى بورتو ، وتنجح فى جذب آلاف السياح لزيارتها سنويا ، وبالقرب منها تجد المزيد من المعالم السياحية ومنها : مكتبة ” ليلو ليفراريا” وهى واحدة من أهم اماكن السياحة في بورتو البرتغال ، وهناك يمكنك الإطلاع على عشرات المراجع والكتب التاريخية التى تحتفظ بها المكتبة ، وتضم أعداد رهيبة من المجلدات تصل إلى 60 ألف مجلد .

ولا يفوتك زيارة جسر “دوم لويس” ويحظى بمكانه الحيوى والجذاب أعلى نهر “دورو” ويشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا من السياح من الداخل والخارج ، فهو واحدا من اجمل اماكن السياحة في بورتو البرتغال ، وهو واحدا من أقدم الجسور فى المنطقة فيعود تاريخ بناؤه لعام “1886” م ، ويجعل من بورتو واجهة مشرفة للسياحة فى البرتغال .

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

المصدر3:من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق