النمسا

أجمل الأماكن السياحية في النمسا

تشتهر النمسا بمناطقها السياحية الساحرة وبظواهرها الطبيعية  الخلابة وهي موطن لعشاق رياضات تسلق الجبال والتزلج لكنّها أيضاً منارة فنية وثقافية قدمت للعالم بعضاً من اشهر وألمع الأسماء في عالم الموسيقى.

في هذا المقال تعريف بأجمل أماكن السياحة في النمسا:-

  • باد غاشتاين

لا يمكن أن تذهب للسياحة في النمسا دون أن تفكر في زيارة “باد غاشتاين – Bad Gastein ” تلك البقعة الساحرة التي تقع على ارتفاع 1.000 متر فوق سطح البحر على تلال جبال الألب.

تشتهر “باد غاشتاين” بمبانيها التاريخية الجميلة وهوائها الصافي ومناظرها الطبيعية الخلابة حيث تحيط بها الجبال من كل جانب مما جعلها أشبه بواحة خضراء وسط الطبيعة الجبلية.

يذهب السياح إلى “باد غاشتاين” للاسترخاء واستنشاق الهواء النقيّ والاستفادة من المنتجعات الصحيّة التي تقدم أرقى الخدمات الترفيهية مثل التدليك والغوص في عيون الماء الدافئة بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الرياضية الخلوية.

  • ورثير سي

منطقة “ورثير سي – Worthersee” واحدة من أشهر المنتجعات الصيفية في النمسا وأكثرها شعبية في أوروبا والتي تجتذب إليها أنماطاً عديدة من السياح مثل هؤلاء الراغبين في قضاء العطلة في ممارسة الرياضات المائية وركوب القوارب أو هؤلاء المغامرين المحبين لاستكشاف الأماكن الجبلية والكهوف.

تضم “”ورثير سي” مجموعة من أجمل الكهوف الكلسية الملونة في العالم كما أنها لا تخلو من المباني الأثرية و التاريخية التقليدية مثل الكنيسة القديمة التي يرجع تاريخ انشائها إلى القرن الثاني عشر الميلادي، ولعشاق السيارات يمكنهم زيارة “متحف المحركات” الذي يضم مجموعة كبيرة من السيارات والدراجات البخارية القديمة.

  • غراتس

غراتس من أجمل المدن السياحية في النمسا دون جدال وهي قبلة الشباب والطلاب خاصة لأنها تضم بمفردها 6 جامعات يبلغ مجموع طلابهم أكثر من 50 ألف طالب!!

بعيداً عمّا يمنحه طلاب الجامعات للمدينة من صخب وحيوية فهناك أيضاً التاريخ والأصالة والتراث المتمثل في ضاحية المدينة القديمة التي تعد واحدة من أفضل الأحياء القديمة التي تحتفظ بخصائصها وجمالها في أوروبا.

كما تضم “جراتس” عدداً كبيراً من المتاحف لكل شيء تقريباً بدءًا من اللوحات الفنية وانتهاءً بأنواع الأسلحة بالإضافة إلى قائمة طويلة من أفضل المطاعم والمقاهي العالمية.

  • زيّلاماسي

تقع منطقة “زيلاماسي – Zell am See” في مقاطعة “سلازبورج” وربما هي المقصد السياحي الأكثر شهرة بين السياح العرب في الآونة الأخيرة.

تشتهر السياحة في زيلامسي بأنها تضم العديد من الأماكن الطبيعية الرائعة  التي يمكن أن يقضي فيها السائح العديد من الأيام دون ملل مثل كابرون و كيتس شتاين هورن حيث يكثر في هذه المنطقة الجبال و  البحيرات والعديد من المشاهد الطبيعية الساحرة.

شلالات كريملر  من الأماكن المفضلة للزيارة أثناء السياحة في زيلامسي بما تمثله من تجربة مثيرة خاصة لعشاق المغامرة و الرغبة في خوض التجارب التي تحمل قدراً من التشويق, وتناسب زيارة شلالات كريملر جميع أفراد الأسرة كما يعتقد بوجود تأثيرات إيجابية لها على صحة الإنسان.

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق