فرنسا

المتاحف في باريس .. تعرف على أفضل المتاحف التى تمتاز بها مدينة”الجمال” الفرنسية..

المتاحف في باريس ، تمتاز باريس بضمها لأفضل المتاحف على مستوى العالم ، ويقدم لك مرتحل ، دليلك للوصول لأهم المتاحف في باريس.

المتاحف في باريس…

إليك..أشهر وأهم المتاحف في باريس..

إليك..أشهر وأهم المتاحف في باريس..
إليك..أشهر وأهم المتاحف في باريس..

تضم باريس مجموعة متميزة من أشهر وأهم المتاحف على مستوى باريس خاصة ، وفرنسا عامة ، ولعل أهمها وأشهرها: متحف “اللوفر” ويحظى بشعبية كبيرة للغاية ، ويشهد زحاما كبيرا وإقبالا واسعا من قبل الزوار ، والذين يتوافدون عليه من كل بقاع العالم ، وهناك يمكنك مشاهدة مئات القطع والتحف الأثرية ، كما يمكنك القيام بعشرات الأنشطة السياحية ، ويعتبر المتحف واحدا من أجمل المتاحف على مستوى العالم.

ويتم تصنيف متحف “اللوفر” على كونه متحف فنى كبير ، ويحظى بضم مجموعة متميزة من التماثيل الفنية ، بجانب كميات هائلة من القطع الفنية والتى يزيد عددها عن المليون قطعة أثرية ، وترجع تاريخ القطع الأثرية للعصور المختلفة فهناك تجد قطع تنتمى للعصر الرومانى والأغريقى بجانب العصر الفرعونى والبابلى ، كما يضم مئات اللوحات الفنية القديمة التى تنتمى “للقرن الثامن عشر الميلادى”.

لا يفوتك ..القيام بهذه الأنشطة فى متحف “اللوفر”Louvre Museum..

لا يفوتك ..القيام بهذه الأنشطة فى متحف "اللوفر"..
لا يفوتك ..القيام بهذه الأنشطة فى متحف “اللوفر”..

بتواجدك فى متحف اللوفر ، يمكنك القيام بما تحب من أنشطة سياحية ، وأهمها: إلتقاط الصور المميزة برفقة التماثيل واللوحات الفنية والتى يبلغ عمرها مئات السنوات ، وبالطبع لا يمكن أن تتجاهل لوحة “الموناليزا” الشهيرة ، والتى تحتل أهمية بالغة داخل متحف اللوفر ، وتجدها تنظر إليك من كل إتجاه ، ويذهب السياح خصيصا لمتحف اللوفر ، لإلتقاط صور مميزة برفقة الموناليزا.

ويضم متحف “اللوفر” عددا كبيرا من أجمل اللوحات النادرة ، والتى تنسب لأشهر الفنانين العالميين ، ولعل أهمهم ” الفنان العالمى “ليونارد دافنشى” صاحب صورة “الموناليزا” الرائعة ، ويعتبر المتحف مكانا مثاليا لمحبى الفنون والتعرف على كافة أسرار التاريخ ، وهو مكان مثالى لتنزه العائلات ، فيحبه الصغار والكبار.

متحف “اللوفر”Louvre Museum..واحدا من أهم المتاحف في باريس..

متحف "اللوفر"Louvre Museum..واحدا من أهم المتاحف في باريس..
متحف “اللوفر”Louvre Museum..واحدا من أهم المتاحف في باريس..

يحتل متحف اللوفر مكانا حيويا ومميزا بباريس ، ويمتاز بإطلالة مميزة على نهر “السين” ، ويمتاز بتصميمه الرائع والذى يجعله واحدا من أكثر عوامل جذب السياح لزيارة باريس ، فتجد فى مدخل المتحف ، واحدا من أجمل الأهرامات الزجاجية المميزة ، والتى تضفى قيمة جمالية كبيرة على المتحف ، وقديما كان المتحف عبارة عن قلعة تابعة للملك “فيليب أغسطس” ملك فرنسا عام “1190” م ، ويفتح المتحف أبوابه للزوار كل يوم فيما عدا يوم الثلاثاء ، فهى الأجازة الرسمية للمتحف ، والذى يفتح أبوابه إعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساءا.

متحف “أورسيه”Musée d’Orsay..

متحف "أورسيه"..
متحف “أورسيه”..

وهو واحدا من أفضل المتاحف في باريس ، ويحظى بأهمية سياحية كبيرة للغاية ، وهناك يمكنك التمتع بمشاهدة ما يقرب من ستة آلاف قطعة أثرية ، ويهتم المتحف بإقتناء التحف الفنية والتى تنسب لأهم وأشهر الفنانين فى باريس والعالم أجمع ، وهى تحف وقطع أثرية تشير إلى عراقة الفن فى الماضى ، ويعود تاريخ التحف والقطع الأثرية لعام “1848” م ، كما يمتاز بضم اللوحات والتماثيل والمنحوتات الفنية ، وهناك يمكنك مشاهدة الصور التاريخية التى تكشف لك عن تاريخ الفن فى باريس .

أنشطة لا يفوتك القيام بها فى متحف “أوسيه”..

وينال المتحف إعجاب السياح ، لكونه يوفر لهم القيام بما يحلو لهم من أنشطة سياحية ، فهناك تتمكن من إلتقاط صور مميزة برفقة الآثار الفنية ، كما يمكنك القيام بجولة تفقدية داخل غرف المتحف المختلفة لمشاهدة الأعمال الفنية لكبار الفنانين ، ومنهم “فان كوخ” و”سيزان” وغيرهم من الفنانين العالميين ، ويحظى المتحف بإطلالة ساحرة على نهر “السين” حيث يمكنك إلتقاط الصور للمعالم السياحية ، ويفتح المتحف أبوابه للزوار ، إعتبارا من التاسعة والنصف صباحا ، ويغلق أبوابه عند التاسعة والنصف مساءا ، وأجازته الأسبوعية يوم “الخميس”.

“مدينة العلوم والصناعة”..

"مدينة العلوم والصناعة"..
“مدينة العلوم والصناعة”..

وهى واحدة من أهم المتاحف في باريس ، والتى تهتم بشئون العلوم والتكنولوجيا ، ويتم تصنيفه على كونه أكبر المتاحف العلمية فى باريس ، ويهتم المتحف بتنمية الإبداع والإبتكار لدى الزوار ، والتركيز على إكتشاف الجانب الثقافى والعلمى عند شعوب فرنسا فى الماضى ، ويحظى المتحف بضم الكثير من صالات العرض والأقسام المخصصة للتعرف على كافة أسرار العلوم .

وبتواجدك فى هذا المتحف المميز ، يمكنك ممارسة ما يحلو لك من أنشطة سياحية ، كما يمكنك الإستمتاع بمشاهدة بعض الأفلام التى تشرح لك كل ما يحدث بالتربة وعالم الفضاء من حولنا ، ويفتح المتحف أبوابه للسياح ، إعتبارا من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا ، ويحظى بموقع حيوي وجذاب بمنتزه “لافيليت”.

متحف “رودان”Musée Rodin..

متحف "رودان"..
متحف “رودان”..

وترجع سبب التسمية إلى واحد من كبار فنانى النحت وهو “أوغست رودان” ، والذى أخرج للعالم مئات الأعمال الفنية الرائعة ، وبتواجدك فى هذا المتحف المميز ، يمكنك إلتقاط أجمل الصور برفقة التماثيل المنحوتة بدقة عالية للغاية ، ويحظى المتحف بشعبية كبيرة ويتوافد عليه الزوار من كل بقاع العالم ، وهو واحدا من أقدم المتاحف في باريس ، ويعود تاريخ إنشاؤه لعام “1919”م .

ويمتاز متحف “رودان” بضمه لأكثر من “500” عمل من أجمل الأعمال المنحوتة ، ويضم اللوحات الفنية التابعة لأكبر وأشهر فنانى العالم ، ويحظى المتحف بضم واحدة من أجمل الحدائق ويتم إستغلالها لعرض المزيد من الأعمال والتحف الفنية ، ويحتل المتحف موقع حيوى جذاب بالقرب من أجمل بحيرات باريس ، ويفتح المتحف أبوابه للزوار ، إعتبارا من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا ، وإجازته الرسمية يوم الإثنين .

متحف “القصر الكبير”..

وهو واحدا من أكبر المتاحف في باريس ، ويمتاز بموقعه الحيوى والجذاب بالقرب من شارع “الشانزليزيه” أشهر الشوارع فى باريس ، وبتواجدك فى هذا المتحف المميز يمكنك التمتع بمشاهدة أجمل تشكيلة من الأثاث الرائع الراقى ، ويفتح المتحف أبوابه للزوار إعتبارا من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا .

إليك..أهم وأشهر المتاحف فى باريس..

إليك..أهم وأشهر المتاحف فى باريس..
إليك..أهم وأشهر المتاحف فى باريس..

تضم باريس عدد كبير من المتاحف العالمية ، ويعتبر متحف “برانلى” واحدا من أهم المتاحف وأشهرها : وهو متخصص فى عرض الأعمال الفنية لأكبر الفنانين ، ويمتاز بموقعه بالقرب من نهر “السين” ، وهناك تتمكن من مشاهدة الملابس الأثرية القديمة والتى تعبر عن ثقافات الشعوب فى الماضى ، ويفتح المتحف أبوابه للزوار إعتبارا من الحادية عشر صباحا وحتى التاسعة مساءا ، وإجازته الرسمية يوم “الإثنين” .

هذا ويحتل “المتحف الوطنى للتاريخ الطبيعى ” مكانة خاصة فى قلوب السياح ويتوافدون عليه بالآلاف ، للتمتع بمشاهدة ما يضمه من هياكل عظمية للحيوانات النادرة مثل “الديناصورات” وهناك تجد عشرات الصالات التى تعرض لك الكثير من الحفريات التى تخص الأسماك النادرة والحيوانات الضخمة ، ويفتح المتحف أبوابه للزوار إعتبارا من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا ، وإجازته الرسمية يوم الثلاثاء.

” متحف الجيش”..

وكما يتضح من الإسم ، فهو متحف متخصص لعرض الأدوات الحربية التى كان يستخدمها الجيش فترة الحروب ، وهو واحدا من أقدم المتاحف ف باريس ، ويعود تاريخ بناؤه لعام “1905” م ، وهناك يمكنك إلتقاط صور مميزة برفقة المدفعيات والأسلحة التى كانت تستخدم فى الحروب ، ويحتل المتحف موقع مميز داخل قصر “إينفاليد” ويفتح أبوابه للزوار إعتبارا من العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساءا.

متحف “الفنون”Le Musée des Arts..

متحف "الفنون"..
متحف “الفنون”..

ويمتاز بضمه لمئات الأعمال الفنية الرائعة ، والتى تزيد عن “15” ألف لوحة فنية ، بجانب عدد كبير من الآلات الموسيقية المميزة ، وهناك يمكنك مشاهدة تمثال “الحرية” وبعض المقتنيات النادرة ومنها “أول آلة حاسبة” و”أول طائرة” فى العالم ، ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقة ما يضمه المتحف من سيارات وطائرات أثرية ، ويفتح أبوابه للزوار إعتبارا من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا .

متحف “بيكاسو”picasso museum..

وهو من أكبر متاحف “بيكاسو” أشهر الفنانين على مستوى العالم ، وهناك تجد اللوحات الفنية المميزة ، والتى يزيد عددها عن 5 آلاف عمل ، وتجد أجمل الرسومات للفنان بيكاسو ، ويشهد المتحف زحاما شديدا وإقبالا واسعا من الزوار كل عام ، ويحتل موقع حيوى وجذاب بالقرب من الكثير من المعالم السياحية ، ويفتح أبوابه للسياح إعتبارا من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا.

متحف “العطور”..

وهو من أكثر المتاحف شعبية فى باريس ، وهناك تتمكن من مشاهدة أجود أنواع العطور وأقدمها ، ويمكنك إقتناء أفضل الأنواع ، كما لا يفوتك القيام بجولة تفقدية داخل القسم الخاص بالقوارير ، والذى تضم أجمل الروائح ، ويعتبر المتحف مكان مثالى لمحبى العطور والتعرف على سر صناعتها.

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

المصدر3:من هنا

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق