تحتوي اليونان على الكثير من الواجهات السياحية التي تقوم بجذب ملايين السياح إليها، وإذا كنت في اليونان ولا تعرف كيف تقضي وقتك، ومتى تذهب إلى المعالم السياحية المتعددة، فلا داعي للقلق من الآن، سنقدم إليك أفضل برنامج سياحي في اليونان والذي يضم أهم الأماكن الرائعة بها.

افضل برنامج سياحي لليونان لمدة أسبوع

  • اليوم الأول ( زيارة أثينا )

زيارة أثينا
برنامج سياحي في اليونان

عند زيارتك إلى اليونان لا بد من أن تبدأ رحلتك بزيارة أثينا، وذلك لأنها من أكبر مدن اليونان وتحتل على العديد من المعالم السياحية المختلفة.
وتمكن هذه المدينة زوارها من مشاهدة المدينة القديمة العالية، والتي يطلق عليها الأكروبوليس، وتضم هذه المدينة العديد من المعالم السياحية المختلفة ومنها مجموعة من الهياكل العظمية النادرة والتي لا تتواجد في أي مكان بالعالم كله.
وبعد الانتهاء من زيارة المدينة القديمة يمكنك القيام ببعض الزيارات البسيطة والتي لا تحتاج للكثير من الوقت إلى المتحف الأثري الوطني، ومعرض الفنون الوطني، والتماثيل اليونانية، والحديقة الوطنية المذهلة الخضراء، وغيرها من الأماكن الرائعة التي تتواجد في أثينا، ولذا تعتبر من أهم المدن السياحية في اليونان.

  • اليوم الثاني ( بيلوبونيز- إبيدوراس – ميسينا )

برنامج سياحي في اليونان
بيلوبونيز إحدى المدن الرائعة في اليونان

مع ظهور اليوم الثاني، وبعد أخذ قسطًا من الراحة بعد اليوم السابق وتناول الفطور، فعليك أن تستعد لرحلة لا تقل أهمية عن الرحلة السابقة، وفي هذا اليوم سنقسم رحلتنا إلى ثلاث أماكن مختلفة وهي:

المكان الأول بيلوبونيز وهي من الأماكن السياحية المميزة في اليونان والتي تحتوي على العديد من الواجهات السياحية التاريخية ومنها كورنثوس، وتحتوي كورنثوس على العديد من المعالم السياحية ومنها معبد أبولو الشهير.

المكان الثاني  ميسينا وهي من الأماكن السياحية التي تحتوي على مجموعة واسعة من الأطلال القديمة والتي يعود تاريخها إلى أكثر من 4000 سنة ماضية.

المكان الثالث في إبيدوراس وتمكنك من زيارة مسرح إبيدوراس الرائع والذي يعتبر من أهم المعالم السياحية في اليونان.

  • اليوم الثالث (Napflio)

Napflio
برنامج سياحي في اليونان

Napflio وتعتبر من الأماكن الرائعة والتي تتسم بالهدوء والرومانسية والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في اليونان، وإذا كنت من محبي الذهاب إلى Napflio فننصحك بقضاء ليلة هناك، أي الذهاب إليها ليلًا وقضاء الليل في إحدى المنتجعات الراقية وأثناء النهار عليك أن تتبع الآتي:

  • زيارة المباني القديمة الأثرية الرائعة التي تمتلكها Napflio، والتي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثامن عشر، وكذلك زيارة الهياكل الخضراء الجميلة القديمة والتي تجدذب الكثير من الزوار.
  • بعد الانتهاء من مشاهدة المباني القديمة والهياكل الخضراء، عليك أن لا تفوت متحف مؤسسة بيلوبونيزية للفولكلور والقيام بجولة بداخله.
  • الذهاب إلى قلعة الأميدي العريقة التي قد أنشئت في اليونان والتي يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر الميلادي.
  • اليوم الرابع ( زيارة أولمبيا)

 زيارة أولمبيا
برنامج سياحي في اليونان

وتعد أولمبيا من أكثر الأماكن اليونانية جذبًا للزوار، وتتواجد أولمبيا في شبه جزيرة بيلوبونيز في إليس من اليونان القديمة، وتعتبر من أكثر الواجهات السياحية على مستوى العالم كله، فلا يوجد أي زائر لليونان لا يقوم بزيارة أولمبيا.
تتميز أولمبيا بأنها تحتوي على موقع الألعاب الأولمبية الشهير في العصر الكلاسيكي القديم، وتحديدًا من القرن الثامن قبل الميلاد وحتى القرن الرابع الميلادي، ومن الجدير بالذكر أن أول دورة للألعاب الأولمبية في العالم عقدت في اليونان عام 776 قبل الميلاد، وكانت على شرف زوس.
تعقد الدورات الأولمبية الشهيرة في اليونان مرة كل أربع سنوات كالمعتاد بين الأشخاص أثناء عقد الدورات الأولمبية، ولذا تعتبر أولمبيا واحدة من أهم الأماكن السياحية التي تتواجد في أي برنامج سياحي لليونان.

  • اليوم الخامس ( دلفي)

دلفي
برنامج سياحي في اليونان

تعتبر دلفي من أهم الواجهات السياحية في العالم كله، والتي تعتبر من أهم مصادر جذب الزوار في اليونان، لأنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة، وتعتبر دلفي اليوم من الواجهات السياحية التي تتسم بالغموض والروحانية.
أثناء زيارتك لدلفي عليك أن تقوم بزيارة معبد أبولو الشهير ومشاهدة ما تبقى منه، والقيام بجولة داخله حيث الأطلال القديمة والتي تعبر عن التاريخ العتيق لدلفي.
بعد الانتهاء من زيارة معبد أبولو يمكنك القيام بجولة لا تقل أهمية عن زيارة معبد أبولو وهي زيارة إلى الريف اليوناني، حيث الهواء الطلق، وزيارة الحقول الرائعة والقيام بجولات السير والجري بين الخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة، وركوب الدرجات الهوائية أيضًا.

  • اليوم السادس (كالامباكا)

كالامباكا
برنامج سياحي في اليونان

كالامباكا من المدن اليونانية الرائعة والتي ننصحكم بزيارتها، وبالرغم من أنها  ليست ممتلئة بالأطلال أو المتاحف، إلا أنها من أهم الواجهات السياحية التي تمتلكها اليونان.
وتمكن مدينة كالامباكا اليونانية الشهيرة زوارها من مشاهدة ميتيورا والتي تعني منتصف السماء، وهي إحدى عوامل الجذب الرائعة التي لا تصدق، وتحتوي في الجزء العلوي منها على مجموعة واسعة من الأديرة والتي قد تصل إلى 24 ديرًا، ومنها ما يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر الميلادي.
سوف تذهلك جميعها وتأخذك إلى عالم الروحانيات، وتبدأ في التفكير لماذا اختار الله عز وجل هؤلاء الرجال للعيش في التعبد في هذه الأديرة ويقومون بالعمل والصلاة  في هذا الارتفاع المثير للدهشة والعجب.

  • اليوم السابع (اثينا)

برنامج سياحي في اليونان
برنامج سياحي في اليونان

في اليوم السابع والأخير من رحلتنا سوف تقوم بعقد زيارة إلى أثينا مرة أخرى، فقد قمت بزيارة إليها في اليوم الأول، ولكن مازال هناك العديد من المعالم السياحية التي لا بد أن تختم بها زيارتك إلى اليونان.

تمكن أثينا زوارها من مشاهدة العديد من المعالم السياحية المختلفة ومنها متحف للفنون الشعبية اليونانية الشهير، ومشاهدة المناظر الخلابة في ميناء بيرايوس أثناء عقد جولة بحرية بالقارب وغيرها من الأشياء الممتعة.

وفي نهاية زيارتك لأثينا سوف تتوجه إلى إحدى المحلات التجارية الراقية التي تشتهر بها أثينا وتقوم بشراء بعض الهدايا التذكارية للأهل والأصحاب والمقربون، ولذا تعتبر أثينا من الأماكن الرائعة التي تتواجد في أي برنامج سياحي في اليونان فلا تترددوا في زيارتها.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *