السياحة في الفلبين

برنامج سياحي في مانيلا لمدة 7 أيام

مانيلا هي عاصة وأهم مدن الفلبين على الإطلاق، وتمتلئ مانيلا بالمعالم السياحية المختلفة، والتي أعدت للزوار في جميع الأعمار المختلفة، وإذا كنت من زوار مانيلا سوف نقدم إليك أفضل برنامج سياحي في مانيلا لمدة 7 أيام.

افضل برنامج سياحي إلى مانيلا

  • اليوم الأول (المتحف الوطني الفلبيني)

المتحف الوطني الفلبيني
برنامج سياحي في مانيلا

يعتبر المتحف الوطني الفلبيني واحد من أهم الأماكن التي تتواجد في مانيلا، ويحتوي هذا المتحف على العديد من القطع الأثرية والمقتنيات المختلفة، فهذا المتحف هو صاحب الفضل الأول في الحفاظ على التراث والتاريخ الفلبيني.
يمكن المتحف زواره من القيام بجولة سياحية داخل المتحف باصطحاب أحد المرشدين السياحيين، للتعرف على المعالم والمقتنيات المختلفة داخل المتحف، وكذلك التعرف على البناء الضخم لهذا المبنى وأقسامه المختلفة.
من الأنشطة الهامة التي يقوم بها الزوار داخل هذا المتحف زيارة متحف الأنثروبولجي، ويعتبر من أكثر الجولات الممتعة وسوف ترى هناك العديد من الأحافير المختلفة والتي يرجع تاريخها إلى الأزمنة الماضية، والتي قد تم تجميعها من مناطق مختلفة بالفلبين.

  • اليوم الثاني (قصر مالاكاناج)

قصر مالاكاناج
برنامج سياحي في مانيلا

إذا كنت في الفلبين ولم تقم بالذهاب إلى قصر مالاكاناج فكأنك لم تذهب إلا الفلبين، حيث يعتبر هذا القصر من أهم المعالم السياحية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في الفلبين، وقد بني هذا القصر على الطراز الكلاسيكي الإسباني.
يمكن هذا القصر زواره من مشاهدة العمارة الفريدة  من نوعها، والتصاميم والديكورات الرائعة، بالإضافة إلى أنه يمكن الضيوف من مشاهدة العديد من المقتنيات النفيسة، والتي تعود إلى عصر الاحتلال الإسباني.
من أهم الأنشطة التي يقدمها المتحف لزواره هو القيام بالتجول في حديقة القصر، والتي تعد من أفضل أماكن التجوال حيث أنها تحتوي بالنباتات والأشجار والأزهار الجميلة، بالإضافة إلى نوافير المياه العذبة، وتعتبر هذه الحديقة مناسبة للنزه العائلية.

  • اليوم الثالث ( قلعة سانتياغو)

قلعة سانتياغو
برنامج سياحي في مانيلا

قلعة سانتياغو وتعد واحدة من أهم الحصون التي كانت تستخدمها مانيلا ضد أي هجوم خارجي لحمايتها، وتعتبر هذه القلعة من أشهر قلاع الفلبين، وتتواجد عند مدخل نهر الباسيغ الشهير، وتعتبر من أفضل الأماكن المخصصة لمحبي الآثار.
تمكن هذه الحديقة زوارها بالقيام بجولة رائعة في التعرف على قلعة سانتياغو، والتعرف على بنائها العريق والتصاميم الداخلية لها، حيث يعد بناء هذه القلعة واحد من أفضل المباني الفلبينية، كما يقوم الزوار برؤية مجموعة نادرة من الأثار والمقتنيات النفيسة داخل هذه القلعة.
تتعدد الأنشطة التي يمكن ممارستها داخل هذه القلعة ومنها التجوال في الحديقة، والاسترخاء على المقاعد التي صنعت لجلوس الزوار، بالإضافة إلى القيام بركوب عربة تجرها الخيول والتي تعيدك إلى زمن ماضي.

  • اليوم الرابع (حديقة حيوان مانيلا )

حديقة حيوان مانيلا
برنامج سياحي في مانيلا

حديقة حيوان والحديقة النباتية في مانيلا تعتبر واحدة من أهم الحدائق الفلبينية، وواحدة من أهم المعالم السياحية التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في الفلبين، وتقوم هذه الحديقة بجذب آلاف الزوار سنويًا.
وتقدم هذه الحديقة لزوارها وقتًا ممتعًا جدًا، فهي من أكثر الأماكن السياحية الترفيهية في مانيلا، وتقدم هذه الحديقة لزوارها العديد من الجولات المختلفة.
من أهم الأنشطة التي يقوم بها الزوار داخل هذه الحديقة جولة إلى حديقة الحيوانات والتعرف على فصائل مختلفة من الحيوانات ومنها الفيلة والأسود والنمور والضباع وغيرها من الحيوانات المختلفة، وتمكن الزوار من القيام بجولة إلى حديقة النباتات الرائعة والتعرف على مجموعة واسعة من النباتات الشهيرة والنادرة.

  • اليوم الخامس (ملاهي ستار سيتي)

ملاهي ستار سيتي
برنامج سياحي في مانيلا

وتتواجد ملاهي ستار سيتي في أكثر المواقع تميزًا في مانيلا، حيث أنها تقع في قلب مدينة مانيلا، وتعتبر هذه الرحلة من أمتع الرحلات التي تقدمها مانيلا لزوارها، وتقدم ملاهي ستار سيتي العديد من الألعاب والتي تتناسب مع جميع الطوائف والأعمار المختلفة، وهي من أكثر الأماكن التي تحظى بشعبية كبيرة جدًا من مختلف أنحاء العالم ومن الفلبين فيصل عدد زوارها إلى أكثر من مليون ونصف شخص سنويًا.
تقدم هذه الحديقة المساحات الواسعة الخضراء وأماكن مختلفة للجلوس لمحبي الطبيعة، حيث تمكن زوارها من الاسترخاء والراحة، كما أنها توفر العديد من الألعاب المخصصة للأطفال والمؤمنة بشكل كامل، خوفًا على الأطفال، وتقدم العديد من الألعاب التي تحتوي على التشويق والإثارة وتحتاج إلى المغامرة للكبار.

  • اليوم السادس ( حديقة ريزال)

 حديقة ريزال
برنامج سياحي في مانيلا

تعتبر  حديقة ريزال واحدة من أجمل المعالم السياحية التي تتواجد في مانيلا، والفلبين بشكل عام، وهذه الحديقة تتواجد داخل أي برنامج سياحي في الفلبين، وتستقبل هذه الحديقة أعداد مهولة من الزوار سنويًا، ومن أكثر فترات ازدحام الحديقة العطلات الأسبوعية والرسمية.
تمكن حديقة ريزال زوارها من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومن أشهرها القيام بجولات السير المختلفة في الحديقة الغناء حيث الطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة، فقد أبدعت الطبيعة في رسم لوحة من أجمل اللوحات الفنية، كما تقدم ملعبًا خاصًا بالأطفال.
وتمكن الحديقة زوارها من زيارة النصب التذكارية الرائعة التي تتواجد في الحديقة وقراءة اللوحة أسفل كل نصب تذكاري والترف على التاريخ الفلبيني.

  • اليوم السابع ( منتزه ميهان)

 منتزه ميهان
برنامج سياحي في مانيلا

ويعتبر منتزه ميهان واحد من أشهر المنتزهات في الفلبين، ومن أجمل منتزهات العالم والتي ننصح أي زائر للفلبين بالقيام بزيارة هذا المنتزه، ويقدم هذا المنتزه الطبيعة الساحرة للزوار حيث أنه جنة على الأرض، حيث يحتوي على العديد من المساحات الخضراء الشاسعة، وكذلك فصائل مختلفة ومتعددة من النباتات والأشجار والزهور المختلفة.

تتعدد الأنشطة المختلفة التي يمكن أن يقوم بها الزوار داخل هذا المنتزه ومن أهما جولات السير وسط الطبيعة الخلابة، وكذلك التعرف على مجموعة من التماثيل والنصب التذكارية الرائعة التي صممت في الحديقة تكريمًا لأصحابها.
من الأنشطة التي تقدمها الحديقة لزوارها أيضًا رياضة الجري والمشي حيث قد خصصت الحديقة الممرات اللازمة لذلك.

ولذا يعتبر هذا المنتزه واحد من أهم المعالم السياحية في مانيلا والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في مانيلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق