السياحة في أمريكاالسياحة في كاليفورنيا

المواصلات في لاس فيغاس .. كل ماتريد معرفته عن التنقلات

تعتبر لاس فيغاس من أمتع الوجهات السياحية في العالم، يقبل عليها السياح بشكل ضخم محليا وعالميا. نظرا للوجهات الهائلة التي تتمتع بها، والتي تقع في أماكن مختلفة.

يجب عليك التعرف على نظم المواصلات فيها، وكل ما يتعلق بها من أسعار وأنواع وأماكن تواجدها وكيفية توافرها.

إليك كل ما يجب عليك معرفته عن المواصلات في لاس فيغاس  الولايات المتحدة

   حافلات أر تي سي  RTC buses

تدار شبكة الحافلات تلك بواسطة هيئة النقل الإقليمية لجنوب نيفادا أي ما تعرف باسم أر تي سي، تصنف كواحدة من أبرز وسائل المواصلات في لاس فيغاس. نقطة مركز بونيفيل للعبور؛ نقطة التنقل لعدد كبير من الطرق، منه بإمكانك الحصول على العديد من الخدمات.

تصل تكلفة الطريق لاثنين وستين محطة إلى اثنين دولار، أما من ست لسبعة عشر محطة وللمعاقين فتصل إلى واحد دولار؛ بإمكانك الحصول على تلك الأسعار فقط من بطاقة تعريف الأجرة، والتي يمكنك أخذها من نقطة مركز بونفيل للعبور.

هذا بخلاف طريق ديوس على طول القطاع؛ والذي يكلفك ستة دولارات مقابل ساعتين، وثمانية دولارات مقابل أربعة وعشرين ساعة.

بإمكانك دفع عشرين دولار لتحصل على؛ عبور غير محدود لمدة ثلاث أيام فقط. بالنسبة لخطة تجول تمتد لشهر، بإمكانك دفع خمسة وستين دولار للحصول على عبور وتجول غير محدود.

تنطلق الحافلات على طريق ديوس بامتداد جادة لاس فيغاس طوال الأربعة وعشرين ساعة، ومن الخامسة والنصف حتى الواحدة والنصف صباحا بالأماكن الأخرى.

تتميز الحافلات بكونها آمنه، وتغطي جميع أطراف المدينة. يمكنك تميز محطات الحافلات بشارات زرقاء وبيضاء وذهبية مع شعار أر تي سي ترانزيت.

تعتبر حافلات ذا ديوس الأفضل للسياح؛ عبارة عن حافلات من طابقين تسافر بطول جادة لاس فيغاس، من أر تي سي في الشمال وحتي أي 215 في الجنوب. تتوقف عند جميع الكازينوهات، وتكون شديدة الزحام ليلا.

حافلات أر تي سي  RTC buses

   سكة حديد لاس فيغاس الأحادية Las Vegas Monorail

تعد سكة الحديد الأحادية من أشهر وسائل المواصلات في لاس فيغاس حيث؛ تمر بالكثير من الوجهات السياحية الرائعة مقابل أسعار رخيصة.

يمتد من صحاري أفنيو حتي إم جي إم جراند، ويتوقف عند إل في أتش، قاعة مؤتمرات لاس فيغاس، هارس وبالي.

يبلغ سعر التذكرة للفرد الواحد خمسة دولارات، أما إذا كنت تنوي التجول طوال اليوم فيمكنك دفع اثنى عشر دولار، في حين يمكنك دفع ثمانية وعشرين دولار للتجول لمدة ثلاثة أيام.

هناك أيضا سكة حديد أحادية مجانية متوافر على مدار الأربعة وعشرين ساعة، وتربط بين ذا ميرال وأي تي.

كما تربط بين وجهات وسط المدينة من بينهم منتحعي مونتي كارلو وبيلاجيو. بالرغم من أنها مجانية إلا أنها بطيئة جدا، فذهابك لتلك الوجهات سيرا على الأقدام يكون أسرع.

سكة حديد لاس فيغاس الأحادية Las Vegas Monorail

   حافلات مكوكية مجانية Free shuttle buses

وسيلة أخرى تندرج ضمن المواصلات في لاس فيغاس تسمح لك؛ بالتجول ضمن عدة أماكن دون دفع دولار واحد. تربط بين سام تاون حتى وسط المدينة بطول الطريق، وبين النقطة الجنوبية والطريق.

تصل كذلك بين جرين فالي رانش، وريد روك، ومحطة بالاس، ومحطة سن سيت حتى الطريق ومطار ماكاران.

حافلات مكوكية مجانية Free shuttle buses

   جولات الحافلة Bus tours

يوفر جراي لاين جولات مميزة من ضمنها جولات ليلية لمدة ثلاث ساعات مقابل تسعة وخمسين دولار، وجولات خارج جراند كانيون مقابل مائة خمسة وسبعين دولار.

هذا بالإضافة إلى جولة تمتد لنصف يوم حتى بحيرة ميد وسد هوفر، مقابل خمسة وستين دولار.

جولات الحافلة Bus tours

   سيارات الأجرة Taxis

تتوافر سيارات الأجرة أمام أغلب المطاعم، والفنادق، والبارات. لا يمكنك إيقاف سيارة أجرة من الطريق، ولكن يمكنك ركوب واحدة إذا كانت تقف ضمن زحام المواصلات فارغة.

يبدأ فتح العداد مقابل 3.30 دولار ويبدأ في التزايد نحو 2.60 دولار.

سيارات الأجرة Taxis

   الليموزين Limousine

تعتبر الليموزين وسيلة شهيرة وخاطفة للتجول حول أرجاء لاس فيغاس، تتوافر أمام الفنادق والمطار. بالنسبة لليموزين عادية يصل السعر إلى خمسين دولار في الساعة.

أما بالنسبة للسيارات التي تمتلك مزايا أخرى ممتعة يصل السعر إلى مائة وخمسة عشر دولار في الساعة.

الليموزين Limousine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق