تعتبر ألمانيا من أكثر البلاد ازدهارًا في العالم كله، وتعتبر من أهم الواجهات السياحية على مستوى العالم كله، وتمتلك ألمانيا العديد من مقومات السياحة المختلفة، وتصلح ألمانيا للعطلات الشبابية والعائلية والأزواج في شهر العسل، وسوف نقدم إليكم الآن أفضل برنامج سياحي في المانيا لمدة اسبوع.

افضل برنامج سياحي إلى المانيا

  • اليوم الأول ( قصر شارلوتنبورغ )

 قصر شارلوتنبورغ
برنامج سياحي في المانيا

يعد هذا القصر واحد من أشهر المعالم التي تتواجد في برلين بألمانيا، ويعتبر هذا القصر أحد القصور الملكية، ويعد واحدًا من أكبر وأهم معالم برلين، ويشتهر هذا القصر بوجود تمثال على قبته، ويتحرك هذا التمثال مع اختلاف درجات الحرارة وحالة الطقس.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة داخل هذا القصر واشهرها القيام بجولة داخل القصر ومشاهدة التصاميم الرائعة والديكورات التي تثير الدهشة ومنها الباروك والروكوكو.
كما يمكن القيام بجولة لا تقل أهمية عن الجولة السابقة في حديقة القصر الرائعة.
ويمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة بالقرب من هذا القصر، ومن أشهرها زيارة برج الإذاعة المشهور، والذي يعد من أهم معالم برلين السياحية.

  • اليوم الثاني ( كنيسة سان بطرس )

كنيسة سان بطرس
برنامج سياحي في المانيا

كنيسة سان بطرس في ميونخ من أهم المعالم السياحية في ميونخ، والتي تتميز بالطابع الديني التاريخي، وتعتبر كنيسة سان بطرس واحد ة من أقدم الكنائس في ميونخ بألمانيا، وقد تم تأسيس هذه الكنيسة على الطراز القوطي الشهير، وتعتبر هذه الكنيسة واحدة من المعالم السياحية التي تقوم بجذب العديد من الزوار إليها.
ومن أهم الأنشطة التي يستطيع الزوار القيام بها داخل الكنيسة هي التجوال في كنيسة سان بطرس الرائعة، ومشاهدة التصاميم الرائعة والديكورات المختلفة، ومشاهدة جدرانها الشاهقة، والنقوش الرائعة التي تتواجد على الجدران والعواميد داخل الكنيسة.
ويمكن للزوار أيضًا زيارة برج الكنيسة الشهيرة، والذي يقدم إطلالات رائعة للزوار على ميونخ، بالإضافة إلى القيام بالتقاط الصور التذكارية.

  •  اليوم الثالث ( بحيرة موملسي )

 بحيرة موملسي
برنامج سياحي في المانيا

في هذا اليوم سوف يتم الانتقال من ميونخ إلى بادن بادن والبدء في الجولة السياحية إلى أهم معالم السياحة في بادن والتي لا يخلو أي برنامج سياحي في المانيا منها وهي بحيرة موملسي، وتعد هذه البحيرة واحدة من أكثر البحيرات شهرة في ألمانيا، وتتواجد هذه البحيرة في الغابة السوداء في مدينة بادن بادن.
ويمكن لزوار بحيرة موملسي القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة هناك، ومن أهم الأنشطة التي يمكن أن يقوم بها الزوار هي الاسترخاء عند البحيرة والتقاط الصور التذكارية، والاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة والبعد عن ضجيج المدينة.
ويمكن للزوار ركوب الزوارق، والتجديف في البحيرة، والقيام بالعديد من الرياضات المختلفة حول البحيرة ومنها المشي أو الجري.

  •  اليوم الرابع ( البلدة القديمة )

 البلدة القديمة
برنامج سياحي في المانيا

في هذا اليوم يتم الانتقال من بادن بادن إلى أحد مدن ألمانيا السياحية الرائعة وهي دوسلدورف، وسوف نقدم واحدة من أهم المعالم السياحية الشهيرة التي تتواجد في دوسلدورف وهي البلدة القديمة، والتي تتواجد ضمن أي برنامج سياحي في المانيا، وبالرغم من مساحتها الصغيرة إلا أنها تعد واحدة من أهم المراكز التاريخية والثقافية في ألمانيا.
من أهم الأنشطة التي يمكن أن يقوم بها الزوار في البلدة القديمة هي الاستمتاع بالتسوق في أشهر الأسواق، حيث تمتلك البلدة القديمة العديد من الأسواق العالمية.
ويمكن للزوار القيام بجولة أكثر من رائعة داخل متحف شلوس ستور، والذي يعتبر واحد من أجمل متاحف البلدة القديمة، والتعرف على العديد من اللوحات الفنية الرائعة التي تتواجد داخل المتحف.

  • اليوم الخامس ( القصر الجديد في شتوتغارت )

القصر الجديد في شتوتغارت
برنامج سياحي في المانيا

وسوف ننتقل في اليوم الخامس داخل البرنامج السياحي الرائع من دوسلدورف إلى شتوتغارت الرائعة، والعمل على القيام بزيارة أهم المعالم السياحية التي تتواجد في شتوتغارت وهي القصر الجديد، والذي يقوم بجذب العديد من الزوار، وذلك لأنه يتميز بجمال تصاميمه وديكوراته الرائعة، بالإضافة إلى بنائه الفخم والذي قد تم تشييده على الطراز الباروكي الرائع وقد بني هذا القصر في عام 1816، وقد تم تطويره مرات متعددة خلال السنوات الماضية.
ومن أهم الأنشطة التي يقوم بها الزوار داخل القصر، هي القيام بجولة في فناء القصر الخارجي حيث نوافير المياه والنباتات والأشجار والأزهار الملونة الرائعة، والتي تعتبر من أكثر الجولات جمالًا حيث الطبيعة الساحرة، ومن ثم الدخول للقصر والتعرف على تصاميمه وديكوراته المختلفة.

  •  اليوم السادس ( البرج الرئيسي في فرانكفورت )

 البرج الرئيسي في فرانكفورت
برنامج سياحي في المانيا

وفي بداية اليوم السادس سوف نستعد للقيام بجولة لا تقل أهمية عن الجولات السابقة، فسوف ننتقل من شتوتغارت إلى فرانكفورت الرائعة، وسوف  نقوم بالذهاب إلى أهم المعالم السياحية في فرانكفورت والذي يقوم بجذب العديد من الزوار وهو البرج الرئيسي في فرانكفورت، ويتكون هذا البرج من  خمسة وستون طابق على ارتفاع مئتان وخمسون مترًا.
ويوفر هذا البرج لزواره العديد من الأنشطة المختلفة ومن أهمهما الصعود على قمة البرج، ومشاهدة العديد من الإطلالات المختلفة على فرانكفورت وبما في ذلك مطار فرانكفورت الدولي ومشاهدة هبوط وصعود الطائرات، وذلك من خلال مناظير المراقبة التي تتواجد في أعلى البرج والتي تعطي صورة كاملة عن المدينة بشكل بانورامي رائع، كما يمكن للزوار القيام بالتقاط العديد من الصور الفوتوغرافية في هذا المكان الرائع.

  • اليوم السابع ( حديقة حيوان كولونيا )

 حديقة حيوان كولونيا
برنامج سياحي في المانيا

ويعتبر اليوم السابع هو نهاية برنامجنا السياحي في ألمانيا، وفي هذا اليوم سوف ننتقل من فرانكفورت إلى كولون، والتي تعد من أهم المدن السياحية والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في المانيا، ومن أهم المعالم السياحية التي تتواجد في كولون هي حديقة حيوان كولونيا، وتمتلك هذه الحديقة ما يزيد عن 9000 حيوان من أنواع وفصائل مختلفة.
من أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها هي زيارة الأقسام المختلفة من الحديقة، ومن أشهر الجولات التي يمكن القيام بها داخل الحديقة زيارة قسم الحيوانات ومنها الأسود والبطاريق والبوم، ومجموعة رائعة من الطيور النادرة، كما يمكن زيارة قسم الأدغال والمشتهر بحيوان الشمبانزي، ولذا تتواجد هذه الحديقة ضمن أي برنامج سياحي في المانيا.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *