البوسنة والهرسك

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 7 أيام

تمتلك البوسنة العديد من الأماكن السياحية المختلفة التي تقدمها لزوارها، ولكنها تحير الزوار في ذلك من أجل الاستمتاع بجميع المعالم السياحية المختلفة، ولذا سوف نقدم لزوار البوسنة افضل برنامج سياحي في البوسنة، والذي يشتمل على أهم المعالم السياحية.

افضل برنامج سياحي في البوسنة لمدة أسبوع

اليوم الأول ( سرايفو – الجسر اللاتيني )

الجسر اللاتيني
برنامج سياحي في البوسنة

تعتبر سرايفو واحدة من أهم المدن التي تتواجد في البوسنة، وتمتلك سرايفو العديد من المعالم السياحية المختلفة، ولذا فهي تقوم بجذب الكثير من الزوار إليها ومن أشهر المعالم التي تمتلكها سرايفو هي الجسر اللاتيني، والذي يعتبر واحد من أقدم وأعرق القصور التاريخية التي تتواجد في سرايفو، والذي يتواجد فوق نهر ميلياتسكا.
وقد تم تطوير هذا الجسر عدة مرات مختلفة وقد تحول من الجسر الخشبي إلى الجسر الحجري وهو ما عليه الآن.
يمكن هذا الجسر زواره من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومن أهمها مشاهدة الجسر العريق والقيام بالتقاط الصور التذكارية بجانب هذا الجسر، كما يمكن لهم أيضًا القيام بالعديد من جولات التسوق المختلفة بجانب هذا الجسر.

اليوم الثاني ( سراييفو – مسجد غازي خسرو بيك )

مسجد غازي خسرو بيك
برنامج سياحي في البوسنة

وفي اليوم الثاني من برنامجنا السياحي سوف ننتقل من الجسر اللاتيني إلى جولة لا تقل أهمية وهي جولة إلى مسجد غازي خسرو بيك الشهير بالبوسنة والذي لا يخلو منه أي برنامج سياحي في البوسنة، ويعتبر هذا المسجد واحد من أهم المعالم السياحية والتي تعبر عن العمارة الرائعة، والتي تعتبر من نوادر العمارة في عالم الهندسة.
ويستطيع الزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في هذا المسجد، ومنها القيام بجولة رائعة داخل المسجد والتعرف على العمران الضخم والتصاميم والديكورات الجذابة، و مشاهدة الزخارف والنقوش الرائعة.
ويمكنهم أيضًا مشاهدة القبة الرائعة للمسجد والتي ترتفع حوالي 26 مترًا، وكذلك برج الساعة ونافورة المياه التي تتواجد في حرم المسجد.

اليوم الثالث ( سراييفو – المتحف الوطني للبوسنة والهرسك)

المتحف الوطني للبوسنة والهرسك
برنامج سياحي في البوسنة

ومع قدوم اليوم الثالث سوف نستعد إلى رحلة جديدة داخل سراييفو، حيث سنقوم بالقيام بجولة أكثر من رائعة داخل المتحف الوطني للبوسنة والهرسك، ويعد هذا المتحف واحد من أهم المتاحف في سرايفو بصفة خاصة وفي البوسنة والهرسك بشكل عام، حيث أنه أقدم متحف علمي ثقافي في البوسنة والهرسك والذي قد تم تأسيسه عام 1888 ميلادية.
يمكن هذا المتحف زواره من القيام بجولة رائعة بداخله والتعرف على تصاميمه وديكوراته وأقسامه المختلفة، حيث يحتوي هذا المتحف على:

  • جناح الأثار ويضم مجموعة كبيرة من الوثائق والصور التاريخية.
  • جناح التاريخ الطبيعي ويضم أكثر من 2 مليون من العينات العلمية.
  • جناح علم الأجناس ويقدم العديد من جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية المختلفة.
  • مكتبة رائعة وحديقة غناء.

اليوم الرابع ( موستار –  نهر نيريتفا)

 نهر نيريتفا
برنامج سياحي في البوسنة

ومع بداية اليوم الرابع سوف نستعد للقيام بجولة أخرى في أحدى مدن البوسنة والهرسك الرائعة وهي مدينة موستار والتي تتعدد وتتنوع المعالم السياحية بها ومن أشهر المعالم السياحية التي تتواجد في موستار نهر نيريتفا، والذي يقسم مدينة موستار وقد تم بناء الجسر القديم عليه والذي يعد المعالم أيضًا والتي سنتطرق إليها فيما بعد.
يعتبر هذا النهر من أكثر الأماكن التي تصلح للاسترخاء والراحة والهدوء بعيدًا عن الضجيج حيث المناظر الخلابة، وتتواجد الكثير من المقاهي المنتشرة حول النهر للجلوس والاستمتاع بالمناظر الرائعة.
يقدم هذا النهر العديد من الأنشطة المختلفة لزواره ومنها السباحة والرياضات المائية المختلفة ومنها الغوص وركوب الأمواج والزلج وغيرها.

اليوم الخامس ( موستار – جامع محمد باشا كوسكي)

 جامع محمد باشا كوسكي
برنامج سياحي في البوسنة

سوف ننتقل في اليوم الخامس إلى أهم المعالم السياحية في مدينة موستار بالبوسنة والهرسك، وهو جامع محمد باشا كوسكي، وهذا الجامع من أهم أماكن السياحة التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في البوسنة والهرسك، وقد تم تأسيس هذا المسجد بالقرب من نهر نيريتفا عام 1617.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة حول المسجد ومشاهدة  العديد من الإطلالات الرائعة حيث أنه يطل على نهر نيريتفا الشهير، والتي تعتبر واحدة من أجمل إطلالات مدينة موستار بالبوسنة.
ويمكن للزوار أيضًا القيام بجولة داخل المسجد ومشاهدة العمران الفخم والتصاميم والديكورات الراقية، حيث يعتبر جامع محمد باشا كوكسي من أقدم المساجد ولكم مازال محتفظ بتصاميمه وألوانه حتى الآن.

اليوم السادس ( موستار – الجسر القديم)

الجسر القديم
برنامج سياحي في البوسنة

في اليوم الخامس من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى أبرز الأماكن السياحية التي تتواجد في موستار، والتي تقوم بجذب العديد من الزوار إليها، والتي لا يخلو منها إي برنامج سياحي في البوسنة، ويعتبر من أقدم الجسور في البوسنة وقد بني عام 1566 بأمر من السلطان سليمان القانوني، وقد تم بنائه على نهر نيريتفا، ويعتبر من أهم الرموز البارزة في موستار، ونظرًا لأهميته الشديدة فقد ضمته منظمة اليونسكو العالمية تبعًا لقائمة التراث، فهو يقع تحت حماية هذه المنظمة.
يقدم للزوار العديد من الأنشطة المختلفة ومنها القيام بجولة في غاية الجمال حول هذا الجسر، والتمتع الطبيعة الساحرة مع المياه الجارية، مشكلة منظرًا في غاية السحر والجمال، والقيام بالتقاط الصور التذكارية.

اليوم السابع (بيهاتش)

بيهاتش
برنامج سياحي في البوسنة

وفي نهاية برنامجنا السياحي في البوسنة والهرسك، فسوف نختم رحلتنا بإحدى الجولات الرائعة، حيث سننتقل من مدينة موستار إلى بيهاتش، والتي تعتبر واحدة من أهم المدن السياحية التي تتواجد في البوسنة والهرسك والتي تستحق الزيارة، وتحتوي هذه المدينة على العديد من الوجهات السياحية وكذلك المعالم التاريخية والأثرية المختلفة، ومن أهم الجولات التي يمكن القيام بها داخل هذه المدينة هي جولة إلى منتزه بحيرة بلفيتش.
ويمكن لزوار هذا المنتزه القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها القيام بجولة داخل هذا المنتزه والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، كما يمكن القيام بالعديد من الرياضات المختلفة مثل الجري والذي قد تم تخصيص له ممرات خاصة في الحديقة، ولذا تعد هذه الحديقة واحدة من أهم المعالم التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في البوسنة.

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق