كندا

برنامج سياحي في كندا لمدة 7 أيام

تعتبر كندا واحدة من أهم الدول السياحية على مستوى العالم، حيث أنها غنية بالعديد من الوجهات السياحية المختلفة، وتعتبر كندا مصدر من أهم مصادر جذب الزوار، حيث تمتلك العديد من المتاحف والحدائق والمنتزهات والأبراج وغيرها من معالم السياحة، وسوف نقدم إليكم الآن أفضل برنامج سياحي في كندا.

افضل برنامج سياحي في كندا لمدة اسبوع

  • اليوم الأول ( مدينة تورنتو- برج سي إن)

برج سي إن
برنامج سياحي في كندا

وتعتبر هذه المدينة واحدة من أشهر مدن كندا على الإطلاق والتي تحتاج إلى ثلاثة أيام على الأقل لمشاهدة أهم معالمها السياحية، فتعتبر تورنتو من أغنى المدن بالوجهات السياحية المختلفة، وفي اليوم الأول سوف نقوم بزيارة برج سي إن والذي يعتبر واحد من أهم معالم السياحة في كندا بأكملها، ويأتيه الزوار من مختلف أنحاء العالم لرؤيته، ويتميز بموقعه حيث يتواجد في قلب مدينة تورنتو.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة أثناء زيارة هذا البرج، ومن أشهر الأنشطة التجول داخل البرج والتعرف على تصاميمه وديكوراته المختلفة وعلى عمرانه الفريد من نوعه.
كما يمكن للزوار الصعود أعلى البرج ومشاهدة العديد من الإطلالات حيث يوفر البرج إطلالات رائعة على المدينة.

  • اليوم الثاني (مدينة تورنتو – بحيرة أونتاريو)

بحيرة أونتاريو
برنامج سياحي في كندا

وتعد بحيرة أونتاريو واحدة من أشهر المعالم السياحية والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في كندا، وتعتبر هذه البحيرة واحدة من البحيرات الخمس العظمى الشهيرة، وأكثر ما يميز هذه البحيرة هو التنوع البيولوجي، حيث أنها تحتوي على العديد من الكائنات البحرية المختلفة والشعاب المرجانية والأسماك ومن أشهر الأسماك التي تتواجد بها ثعبان البحر الأمريكي.
وتقدم هذه البحيرة العديد من الأنشطة المختلفة لزوارها، ومن هذه الأنشطة الاسترخاء أمام البحيرة حيث تتوافر هناك العديد من أماكن الجلوس والمقاعد المختلفة، والاستمتاع بالمناظر الخلابة هناك، وخاصًة في وقت الغروب.
تمكن زوارها من مشاهدة العديد من الطيور البرية التي تنتشر حولها، كما تضم مجموعة واسعة من الطيور المائية التي يمكن رؤيتها أيضًا.

  • اليوم الثالث (مدينة تورنتو – متحف أونتاريو الملكي)

متحف أونتاريو الملكي
برنامج سياحي في كندا

متحف أونتاريو الملكي هو صرح من الصروح العملاقة التي تتواجد في كندا، ويتواجد هذا المتحف ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في كندا لمدة 7 ايام، ويعد هذا المتحف واحد من أكبر متاحف كندا وأمريكا الشمالية بأكملها، ويستقبل هذا المتحف أعداد كبيرة من الزوار والتي تزيد عن مليون زائر سنويًا، ويحتوي هذا المتحف على 40 قاعة عرض إلى جانب مجموعة واسعة من التحف والمقتنيات النفيسة.
يمكن للزوار القيام بجولة رائعة داخل هذا المتحف ومشاهدة تصاميمه وأقسامه الداخلية، ومشاهدة العمران الضخم، وأثناء الجولة داخل هذا المتحف يمكن مشاهدة الديناصور، حيث يعتبر هذا المتحف هو المتحف الوحيد بالعالم، والذي يحتوي على حفريات شبه كاملة للديناصور، كما يمكن رؤية الحدائق وغيرها من المعالم المختلفة داخل هذا المتحف.

  • اليوم الرابع ( مونتريال – ميناء مونتريال القديم )

ميناء مونتريال القديم
برنامج سياحي في كندا

في اليوم الرابع من برنامجنا سياحي سوف ننتقل إلى جولة جديدة ولا تقل أهمية عن الجولة السابقة، حيث سننتقل من مدينة تورنتو إلى مدينة مونتريال الشهيرة بكندا والتي تحتاج إلى يومين على الأقل لزيارة أجمل معالمها، ومن أهم المعالم التي تتواجد في مونتريال ولا يخلو منها أي برنامج سياحي في كندا هو ميناء مونتريال القديم، ويعتبر من أقدم الموانئ في مونتريال.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الجولات المختلفة، ومنها القيام بجولة رائعة في ميناء مونتريال القديم والبلدة القديمة، والتي تعتبر واحدة من أكثر الجولات الممتعة.
ويمكن أيضًا القيام بجولة غاية في الجمال وهي جولة داخل برج الساعة الرئيسي، والصعود إلى أعلى حيث أنه يوفر العديد من الإطلالات والمناظر الخلابة.

  • اليوم الخامس ( مونتريال – حديقة مونتريال النباتية)

حديقة مونتريال النباتية
برنامج سياحي في كندا

وفي اليوم الخامس من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى حديقة مونتريال النباتية، والتي تعد واحدة من أهم الحدائق بالعالم، وتقوم بجذب العديد من الزوار، وتقع ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في كندا لمدة 7 ايام، وتستقبل هذه الحديقة الزوار من داخل وخارج كندا، فهي لا تقتصر على كونها واجهة سياحية للزوار، ولكنها ملاذا لراحة وسكينة السكان المحليون.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الجولات المختلفة داخل حديقة مونتريال النباتية ومن أهمها زيارة الحديقة الصينية والتي تحتوي على العديد من النباتات المختلفة، وقد تم تصميم هذه الحديقة على الطراز الصيني.
ويمكن أيضًا القيام بجولة رائعة داخل الحديقة اليابانية والتي صممت على الطراز الياباني، ويتواجد داخل هذه الحديقة معرض الشاي الياباني والذي يقتم في فصل الصيف.

  • اليوم السادس ( فانكوفر – جسر كابيلانو المعلق)

جسر كابيلانو المعلق
برنامج سياحي في كندا

ومع بداية اليوم السادس يجب الاستعداد إلى رحلة جديدة في إحدى مدن كندا السياحية الرائعة، حيث سيتم الانتقال من مدينة مونتريال إلى مدينة فانكوفر بكندا، والتي تحتوي على العديد من الوجهات السياحية وتحتاج إلى يومان على الأقل لزيارة أهم المعالم بها، ويعتبر جسر كابيلانو المعلق واحد من أهم المعالم السياحية التي تمتلكها، ونظرًا لأهميته السياحية فهو يقع ضمن أي برنامج سياحي في كندا.
ويمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة حول هذا الجسر ومنها زيارة حديقة كابيلانو الرائعة وتتم هذه الجولة باصطحاب المرشدين السياحيين، حيث يوفروا العديد من المعلومات عن الحديقة والجسر ويقدموا أيضًا معايير السلامة والآمان لزوار الجسر والحديقة.

  • اليوم السابع ( فانكوفر – أكواريوم فانكوفر )

 أكواريوم فانكوفر
برنامج سياحي في كندا

وسوف نختم برنامجنا السياحي بزيارة أكثر المعالم السياحية في كندا متعة وتشويق وإثارة،  وهو أكواريوم فانكوفر ويعد أكبر حوض سمك في كندا على الإطلاق، كما أنه من أشهر مراكز البحوث العلمية لعالم الأحياء البحرية، ويعتبر من أهم مراكز جذب الزوار إلى كندا.
يقدم أكواريوم فانكوفر لزواره العديد من الأنشطة المختلفة ومنها رؤية  أشهر الحيوانات البحرية صديقة الأنسان وهي الدلافين، والاستمتاع بأقوى عروض الدلافين الممتعة الشيقة.
ويمكن أيضًا للزوار أن يقوموا بجولة في غاية المتعة والتي تسمى بجولة ما وراء الكواليس، وسوف ترى أضعاف مضاعفة من الأشياء التي يمكن أن تراها في صالة العرض الرئيسية، ولذا يعتبر أكواريوم فانكوفر واحد من أهم المعالم الممتعة والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في كندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق