السياحة الى كرواتيا

برنامج سياحي في كرواتيا لمدة 7 أيام

تشتهر كرواتيا بمعالمها السياحية المتعددة، وتعتبر كرواتيا محط أنظار الجميع ويقصدها الزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الإمكانيات المختلفة للسياحة، حيث أنها تتميز بالطبيعة الخلابة والمعالم الرائعة ومنها القلاع والمتاحف والمنتزهات، وسوف نقدم إليكم افضل برنامج سياحي في كرواتيا.

افضل برنامج سياحي في كرواتيا لمدة 7 ايام

  • اليوم الأول ( زغرب – حديقة ماكسمير)

حديقة ماكسمير
برنامج سياحي في كرواتيا

وتعتبر زغرب واحدة من أهم المدن السياحية التي تتواجد في كرواتيا وتمتلك العديد من الأماكن السياحية المختلفة والتي تحتاج إلى أربعة أيام من البرنامج السياحي للتعرف على أهم معالمها السياحية، ومن أشهر معالم السياحة التي تتواجد في زغرب كرواتيا حديقة ماكسمير، وتعتبر هذه الحديقة واحدة من أهم مراكز الثقافة والتاريخ في زغرب، بالإضافة إلى أنها موطن للعديد من الأنواع النباتية والأنواع الحيوانية المختلفة.
يمكن للزوار القيام بجولة رائعة داخل هذه الحديقة وسط الطبيعة الخلابة، والتي لا تتواجد في أي مكان آخر في كرواتيا، وقد تكون هذه الجولة سيرًا على الأقدام أو من خلال الاعتماد على الدرجات الهوائية أو درجات التلال، والتي يمكن استئجارها وذل للحصول على جولة متكاملة.

  • اليوم الثاني ( زغرب – حديقة زغرب النباتية)

حديقة زغرب النباتية
برنامج سياحي في كرواتيا

وفي اليوم الثاني من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى أحد الحدائق الرائعة التي تتواجد في كرواتيا وهي حديقة زغرب النباتية، والتي لا يخلو أي برنامج سياحي في كرواتيا منها، وتعتبر هذه الحديقة واحدة من أهم المعالم السياحية التاريخية والتي يرجع عمرها إلى أكثر من 130 عامًا، ويضم مجموعات واسعة من الأشجار والنباتات المختلفة، فهو يضم أكثر من عشرة آلاف نوعًا من النباتات المختلفة.
ويوفر هذا المكان العديد من الأنشطة ومنها التنزه بالمناظر الخلابة الطبيعية في أثناء جولة يقوم بها الزائر وسط الطبيعة الخلابة، أو الجلوس على إحدى المقاعد المخصصة للزوار وسط الأزهار والأشجار والمساحات الشاسعة الخضراء، حيث الهدوء والسحر بعيدًا عن ضجيج وازعاج المدينة.

  • اليوم الثالث ( زغرب – حديقة حيوانات زغرب )

حديقة حيوانات زغرب
برنامج سياحي في كرواتيا

وتعتبر حديقة حيوانات زغرب واحدة من أهم المعالم السياحية في كرواتيا، والتي تقوم بجذب العديد من الزوار إليها، ولذا تقع ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في كرواتيا لمدة اسبوع، وهذه الحديقة هي حديقة الحيوان الرئيسية في كرواتيا بأكملها، وتعتبر هذه الحديقة من أقدم ثلاث حيوانات أنشئت في كرواتيا وبالإضافة لأنها تحتوي على العديد من الحيوانات المختلفة، فهي تقوم بعرض العديد من الحفلات الموسيقية والمناسبات المختلفة للزوار.
ومن أهم الأنشطة داخل الحديقة، هي  القيام بزيارة العديد من الحيوانات المختلفة الشعبية، وتعتبر هذه الجولة واحدة من أمتع الجولات للكبار والصغار، ومن الحيوانات التي يمكن رؤيتها الفيلة والقرود والشمبانزي والزرافات وغيرها من الحيوانات المختلفة التي تتواجد داخل الحديقة.

  • اليوم الرابع ( زغرب – متحف ميمارا)

 متحف ميمارا
برنامج سياحي في كرواتيا

وفي اليوم الرابع ويعتبر أخر يوم في زغرب سوف نقوم بزيارة أهم الأماكن السياحية التي تتواجد في زغرب، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في كرواتيا وهو متحف ميمارا ، ويعتبر هذا المتحف واحد من أهم متاحف كرواتيا، ويضم بين حناياه أكثر من ثلاثة آلاف قطعة أثرية وفية، ويقدم المتحف أكثر من 1500 معرض.

يمكن هذا المتحف زواره من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومن أشهرها القيام بجولة في ساحة المتحف الرائعة والتي تمتاز  بمساحات شاسعة تحتوي على مجموعة واسعة من النباتات والأزهار الملونة.
كما يمكنهم من القيام بجولة داخل المتحف والتعرف على تصاميمه وديكوراته الرائعة، والتعرف على المعارض والأقسام المختلفة داخل المتحف.

  • اليوم الخامس ( دوبر فنيك )

دوبر فنيك
برنامج سياحي في كرواتيا

مع بداية اليوم الخامس سوف نستعد إلى رحلة جديدة إلى مدينة أخرى في كرواتيا، وهي مدينة دوبر فنيك، وهذه المدينة لا تقل أهمية عن مدينة زغرب من حيث امتلاكها للمعالم السياحية، حيث أن دوبر فنيك تحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة والتي تعتبر مصدر جذب للكثير من الزوار، ولذا فإن مدينة دوبر فنيك واحدة من أهم أماكن السياحة التي تتواجد ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في كرواتيا لمدة 7 ايام.
تضم مدينة دوبر فنيك العديد من المعالم السياحية المختلفة ومنها المتاحف والقلاع والحدائق والمنتزهات، والشواطئ الساحرة وغيرها من الأماكن التاريخية الرائعة التي تتواجد ضمن قائمة التراث التابعة لمنظمة اليونسكو.

  • اليوم السادس ( لوشن)

برنامج سياحي في كرواتيا
برنامج سياحي في كرواتيا

في اليوم السادس من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى مكان آخر في كرواتيا، حيث سننتقل إلى أهم الجزر التي تمتلكها كرواتيا وهي جزيرة لوشن، وتعتبر واحدة من أشهر الجزر في كرواتيا والعالم كله ولا يخلو منها أي برنامج سياحي، وتوفر العديد من الأماكن الترفيهية كالشواطئ والحدائق والمنتزهات، كما توفر العديد من الأماكن العلاجية المختلفة كمراكز العافية والسبا، وتعتبر هذه الجزيرة واحدة من أفضل الجزر لقضاء شهر العسل حيث توفر الهدوء والرومانسية والمناظر الخلابة.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الجولات البرية على الجزيرة وأماكنها السياحية المختلفة، كما يمكنهم القيام بالجولات البحرية من خلال القارب، والقيام بالعديد من الرياضات المائية المختلفة ومنها السباحة والغوص وركوب الأمواج.

  • اليوم السابع ( أستريا )

 أستريا
برنامج سياحي في كرواتيا

تعد أستريا واحدة من أشهر المعالم السياحية التي تتواجد في كرواتيا وهي عبارة عن  شبه جزيرة، وهي أكبر شبه جزيرة في كرواتيا بأكملها وتحمل فوقها العديد من المدن السياحية المختلفة ومن أشهرها مدينة بورك والتي تحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة.
ويمكن لزوار أستريا اكتشاف مغارة باردين الشهيرة في كرواتيا والتي تعتب من أهم معالمها السياحية، وتضم هذه المغارة خمسة كهوف رائعة، فتتيح للزوار القيام بجولة في غاية الجمال والروعة بين سحر الطبيعة والتضاريس الطبيعية الرائعة،، فقد رسمت الطبيعة أجمل لوحة فنية، كما يمكن التقاط الصور التذكارية في هذا المكان.
ولذا تعتبر أستريا واحدة من أهم الأماكن السياحية الرائعة والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في كرواتيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق