أفريقياكينيا

السياحة في مومباسا كينيا .. تعرف على أجمل الوجهات السياحية فى مومباسا..

السياحة في مومباسا كينيا ، تمتاز بضم مجموعة متميزة من المعالم السياحية ، ويقدم لك مرتحل ، دليلك للوصول لأجمل معالم السياحة في مومباسا.

السياحة في مومباسا كينيا…

تعرف على..أهم أماكن السياحة في مومباسا..

تعرف على..أهم أماكن السياحة في مومباسا..
تعرف على..أهم أماكن السياحة في مومباسا..

تشتهر مومباسا بضم عدد كبير من المعالم السياحية ، والتى تنجح فى جذب آلاف السياح إليها ، وتحظى المدينة بأهمية سياحية بالغة نظرا لكونها أكبر المدن الكينية ، وتحتل مكانة خاصة فى قلوب السياح ، ويتوافدون عليها من كل بقاع العالم ، للتمتع بزيارة أجمل أماكن السياحة في كينيا .

وتمتاز مومباسا بموقعها المميز والحيوى وطقسها الممتع ، ومبانيها الجميلة المزينة بالشرفات الخشبية الرائعة ، والتى تضفى إليها قيمة جمالية وتشجع السياح على زيارتها ، وتحظى مومباسا بضم عدد كبير من الشواطىء ، والتى تعتبر واحدة من أهم معالم السياحة في مومباسا ، كما إنها تساعد على ترطيب حدة حرارة الجو نظرا لقربها من خط الإستواء ، وهناك تتمتع بمنظر المياه الصافية ، ويمكنك إلتقاط صور مميزة برفقة الطبيعة الخلابة وسط المياه والمساحات الخضراء والنخيل والأشجار ، ولا يفوتك القيام بأجمل جولاتك سيرا على الأقدام خاصة وقت الغروب .

لا يفوتك القيام بهذه الأنشطة عند السفر الى مومباسا..

لا يفوتك القيام بهذه الأنشطة عند السفر الى مومباسا..
لا يفوتك القيام بهذه الأنشطة عند السفر الى مومباسا..

تحتل الشواطىء أهمية كبيرة للغاية ، وتعتبر واحدة من أهم معالم السياحة في مومباسا ، وهناك يمكنك ممارسة ما يحلو لك من أنشطة ترفيهية ومائية ، حيث يمكنك خوض مغامرة الغوص وإكتشاف عالم ماتحت البحار ، كما يمكنك ممارسة هواية السباحة المفضلة لديك ، ولا يفوتك إلتقاط الصور المميزة برفقة الطبيعة الخلابة .

وبتواجدك فى هذه الشواطىء الرائعة ، يمكنك مشاهدة عشرات الدلافين واللعب معها ، والقيام بأجمل جولة بحرية على متن أحد القوارب التى تنتشر على الشواطىء ، وتمتاز الشواطىء برمالها الناعمة والتى تجعلك تشعر بالإسترخاء والإستجمام بمجرد الإستلقاء عليها ، وتعتبر الشواطىء واحدة من أهم أسباب زيادة معدلات السفر الى مومباسا .

إليك..أجمل الاماكن السياحية في مومباسا..

إليك..أجمل الاماكن السياحية في مومباسا..
إليك..أجمل الاماكن السياحية في مومباسا..

تمتاز مومباسا بضم عدد كبير من المعالم السياحية ، وتعتبر المحميات الطبيعية واحدة من أهم الاماكن السياحية في كينيا ، وهناك يمكنك مشاهدة عشرات الحيوانات البرية ومنها حيوانات نادرة ، وتعمل المحميات على حمايتها من الإنقراض .

هذا وتنتشر عشرات المساجد فى جميع أرجاء المدينة ، بالإضافة إلى عدد كبير من أقدم المعابد والتى تضم القطع والتحف الأثرية والمبانى والجدران المزخرفة ، وهناك يمكنك إلتقاط صور مميزة برفقة المعالم الأثرية التى تمتاز بها مومباسا ، وتعتبر المعابد واحدة من أفضل الاماكن السياحية في مومباسا .

“حصن يسوع”..واحدا من أهم الاماكن السياحية في مومباسا..

"حصن يسوع"..واحدا من أهم الاماكن السياحية في مومباسا..
“حصن يسوع”..واحدا من أهم الاماكن السياحية في مومباسا..

وهو واحدا من أقدم وأهم الاماكن السياحية في مومباسا ، ويحتل أهمية سياحية وتاريخية كبيرة ، ويعود تاريخ بناؤه لعام “1596”م ، وتم إعتباره واحدا من المواقع التراثية على مستوى العالم ، وفقا لمنظمة اليونسكو ، وينجح الحصن فى جذب أعداد كبيرة من السياح ، ويشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا طوال أيام السنة ، وبتواجدك فى هذا المكان الرائع يمكنك مشاهدة المزيد من التحف والأوانى الفخارية ، بجانب “الخزف ” ولا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية داخل هذا الحصن المميز.

” متنزه هالر بارك ” Haller Park Mombasa “..

" متنزه هالر بارك " Haller Park Mombasa "..
” متنزه هالر بارك ” Haller Park Mombasa “..

ويحظى بمكانة خاصة فى قلوب السياح ، ويعتبر واحدا من أجمل الاماكن السياحية في مومباسا ، وهو من أكثر العوامل السياحية جذبا للسياح ، ويعود تاريخ إنشاؤه لعام “1971” م ، وهناك تتمتع بالطقس الجميل وسط الأشجار والزهور ذات الألوان المبهجة ، ويعتبر المنتزه واحدا من أهم المحميات الطبيعية والتى تضم عدد كبير من الحيوانات والنباتات ، والتى يفضلها الكبار والصغار ، وتضم الحديقة مجموعة كبيرة من الحيوانات ومنها : “الزراف ، التماسيح ، الجاموس ، بالإضافة إلى “ظبى الماء” .

ويضم المنتزه أعداد كبير من “الأسماك” ، “النعام” ، بالإضافة إلى الزواحف ، وبعضها يصل عمره لأكثر من “130” عاما ، ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقة أجمل أنواع الطيور ومنها “اللقالق” و”البجع” ، وتمتاز الحديقة بمساحتها الكبيرة والتى تتيح لك تنظيم مسابقات الركض وإستئجار الدراجات والقيام بأجمل جولة وسط الأشجار والطبيعة الخلابة.

“مومباسا بارك البحرية الوطنية “..Mombasa Marine National Park

"مومباسا بارك البحرية الوطنية "..
“مومباسا بارك البحرية الوطنية “..

وهو واحدا من أهم الاماكن السياحية في مومباسا ، وتعتبر مجمع ترفيهى متكامل ، فيضم النباتات والحيوانات البرية والبحرية ، بجانب الأشجار والنخيل ، وتكثر هناك “أشجار المانغروف” ، كما تمتاز الحديقة بضم أجمل الشواطىء ، والتى تمكنك من القيام بأجمل رحلاتك البحرية ، ولا يفوتك ممارسة هواية الغوص والسباحة المفضلة لديك ، وإنتهز الفرصة وإلتقط أجمل الصور التذكارية برفقة “فرس البحر” و”الثعابين” بالإضافة إلى السفن الأثرية والتى تتواجد تحت الماء من عشرات السنين .

تعرف على ..افضل معالم السياحة في مومباسا …

تعرف على ..افضل معالم السياحة في مومباسا ...
تعرف على ..افضل معالم السياحة في مومباسا …

تحتل “المدينة القديمة” مكانة خاصة فى قلوب السياح وأهالى المدينة ، وتعتبر واحدة من افضل اماكن السياحة في مومباسا ، وتحتل المدينة موقع حيوى ومميز بشرق المدينة ، وبتواجدك فى هذا المكان المميز يمكنك مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية وإلتقاط صور مميزة برفقة “الموانى” التى تضمها المدينة والتى تنجح فى جذب أعداد هائلة من السياح وتشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا طوال أيام السنة.

وتمتاز مبانى المدينة بنقوشها وتصميمها الرائع والذى يدل على عراقة وفخامة العمارة الهندسية للبلدة ، وعند شعورك بالجوع يمكنك تناول أشهى الأكلات وألذ المشروبات بالمطاعم والمقاهى التى تضمها المدينة ، وننصحك بالقيام بجولة تفقدية داخل شوارع المدينة العريقة ، والتى تعتبر واحدة من افضل اماكن السياحة في مومباسا ، وهناك يمكنك قضاء أجمل أمسية داخل المحلات التى توفر أجود روائح العطور والهدايا التذكارية القيمة ، كما يمكنك الحصول على أجود أنواع التوابل.

” أنياب مومباسا”Mombasa Tusks..

" أنياب مومباسا"..
” أنياب مومباسا”Mombasa Tusks..

وهى واحدة من أكثر عوامل جذب السياح إلى مومباسا ، وتنجح فى جذب أعداد كبيرة من السياح ، ويعود سبب بناء هذا الصرح الكبير “لإحياء ذكرى الملكة إليزابيث” ، ولا يفوتك إلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة الأنياب التى تم تصنيعها من “الألومنيوم” ويعود تاريخ إنشاء هذا الصرح الكبير لعام “1952” م .

وبالقرب منها تجد المركز الثقافى” وهو واحدا من اهم معالم السياحة في مومباسا ، وهو عبارة عن مكان يهدف لخدمة المعاقين ، وهناك تتمتع بمشاهدة الكثير من العروض الفنية والرقصات القبلية ، ويضم المركز عشرات المبانى الأثرية القديمة ، وهناك يمكنك شراء ما يحلو لك من هدايا تذكارية ، كما يمكنك شراء أجمل تشكيلة من المنسوجات والمجوهرات المميزة ، ويمتاز المركز بضم عدد كبير من الأعمال اليدوية والمشغولات المتقنة لدرجة كبيرة للغاية ، وهناك يمكنك تناول أشهى الأكلات بالمطاعم التى يضمها المركز.

“مومباسا co-kart “..واحدا من أهم اماكن السياحة فى مومباسا..

"مومباسا co-kart "..واحدا من أهم اماكن السياحة فى مومباسا..
“مومباسا co-kart “..واحدا من أهم اماكن السياحة فى مومباسا..

وهو مكان رائع للعائلات ، بفضل ما يوفره من ألعاب مسلية للكبار والصغار ، وهناك يمكنك الإستمتاع بألعاب “الكمبيوتر” كما يمكنك قضاء وقت مميز من الهدوء والإسترخاء برفقة العائلة .

هذا وتمتاز مومباسا بضم واحدة من أهم المزارع التى تضم عشرات التماسيح ، وهناك يمكنك تجربة تغذيتهم بنفسك ، وإلتقاط صور مميزة برفقتهم ، كما لا يفوتك زيارة “الحديقة النباتية” التى تضم عشرات الأنواع من النباتات بجانب حوض مميز لأنواع الأسماك المختلفة.

“جزيرة واسينى”..واحدة من اجمل اماكن السياحة في مومباسا..

 "جزيرة واسينى"..واحدة من اجمل اماكن السياحة في مومباسا..
“جزيرة واسينى”..واحدة من اجمل اماكن السياحة في مومباسا..

وتعتبر جزيرة واسينى ، واحدة من أجمل المعالم السياحية ، والتى يحبها السياح ويتوافدون عليها من كل مكان ، وهناك يمكنك التمتع بجمال الطقس وما يضمه من مناظر طبيعية خلابة ، كما يمكنك القيام بأجمل جولة بحرية داخل القوارب المميزة التى تنتشر بالجزيرة ، وهناك يمكنك قضاء عطلة مميزة برفقة العائلة ، كما إنها مكانا مثاليا لقضاء إجازات شهر العسل .

وهناك يمكنك التمتع بمشاهدة الدلافين الرائعة واللعب معهم من خلال قيامك بممارسة هواية الغوص المفضلة لديك ، وبتواجدك تحت المياه يمكنك التمتع بمشاهدة جمال الشعاب المرجانية وإلتقاط صور لن تنساها طيلة حياتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق