السفر الى تركيا

برنامج سياحي في كابادوكيا لمدة 7 أيام

 

تعتبر كابادوكيا من المناطق السياحية التاريخية، وتتواجد كابادوكيا في وسط الأناضول، وتحتوي كابادوكيا على العديد من المعالم السياحية المختلفة التي تقوم بجذب الزوار إليها، ومن أشهرها المناطيد الحرارية وهي من أشهر الأنشطة التي تتواجد في كابادوكيا، وسوف نقدم إليكم الآن افضل برنامج سياحي في كابادوكيا.

افضل برنامج سياحي في كابادوكيا لمدة 7 ايام

اليوم الأول ( مداخن العفاريت في غوريميه)

مداخن العفاريت في غوريميه
برنامج سياحي في كابادوكيا

تعتبر قرية غريميه إحدى القرى الأثرية التاريخية التي تتواجد في كابادوكيا بتركيا، ونظرًا لأهميتها الشديدة فقد تم ضمها لمنظمة اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمية، ومن أشهر المعالم التي تتواجد في هذه القرية، مداخن العفاريت في غوريميه، وتعتبر من الأماكن السياحية الأغرب والأروع على الإطلاق، ولا يأتي زائر إلى كابادوكيا إلا ويقوم بزيارتها.
تمكن مداخن العفاريت زوارها من القيام بالعديد من الجولات الرائعة، ومنها جولة داخل هذا المكان الأثري الرائع، ومشاهدة العديد من المناظر المختلفة، والتي تتبين فيها عظمة الصراعات والحروب المختلفة.
كما يمكن للزوار القيام بجولة حول هذا المكان بواسطة الجمل، وتعتبر من الجولات الفريدة من نوعها، حيث يتم اكتشاف هذا المكان الرائع أثناء الجولة.

اليوم الثاني ( متحف زلفي المفتوح في غوريميه)

متحف زلفي المفتوح في غوريميه
برنامج سياحي في كابادوكيا

في يومنا الثاني من برنامجنا السياحي سوف نستكمل جولتنا في قرية غوريميه الرائعة، وسوف ننتقل اليوم إلى واحد من أهم المعالم السياحية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في كابادوكيا، حيث سننتقل إلى متحف زلفي المفتوح في غوريميه، وكان يطلق عليه سابقًا وادي زلفي، ويعد من المتاحف التي تتواجد في الهواء الطلق.
يمكن متحف زلفي المفتوح زواره من القيام بالعديد من الجولات الرائعة ومنها القيام بجولة رائعة حول وادي دلفى ومشاهدة العديد من المعالم الأثرية السياحية ومنها المعابد والكنائس.
كما يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة ومنها تسلق الصخور، والسير بين العديد من الأماكن السياحية مثل الكهوف والمنحدرات، والتقاط العديد من الصور التذكارية.

اليوم الثالث (دير نيكوير تحت الأرض)

دير نيكوير تحت الأرض
برنامج سياحي في كابادوكيا

مع بداية اليوم الثالث من البرنامج السياحي سوف نستعد للقيام برحلة مليئة بالتشويق والإثارة، حيث سنقوم بزيارة دير نيكوير ، والتي تتواجد تحت الأرض فهي أعمق مكان في  مدينة كابادوكيا، وتعتبر دير نيكوير واحدة من أشهر المعالم التي يأتيها الزوار من مختلف أنحاء العالم والتي تقع ضمن أفضل برنامج سياحي في كابادوكيا لمدة أسبوع، وتعتبر إحدى عجائب الدنيا ويتواجد بها العديد من أماكن الصلاة والتعايش والتخزين، وغيرها من المتاهات التي لم يتم اكتشافها حتى الآن.
تمكن دير نيكوير زوارها من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أهمها القيام بجولة رائعة بداخلها والتعرف على ما فيها عن قرب، ومشاهدة عظمة التاريخ والتي تتجلى واضحة في غرفها.

اليوم الرابع (وادي اهلارا)

وادي اهلارا
برنامج سياحي في كابادوكيا

في اليوم الرابع من البرنامج السياحي، سوف ننتقل إلى مكان لا يقل أهمية عن الأماكن السابقة، وهو وادي اهلارا الرائع، والذي يتمتع بالجمال والروعة، ولذا يتواجد ضمن أي برنامج سياحي في كابادوكيا، ومن الجدير بالذكر أن هذا الوادي يمتد من إهلارا إلى قرية سليم، فهو يصل تحديدًا عند دير سليم، حيث يبلغ طوله 14 كيلو متر تقريبًا.
يمكن وادي اهلارا زواره من القيام بجولة سير رائعة تبدأ من المدخل الأول، وفيه هذه الجولة يتم الاستمتاع بالمناظر الخلابة والطبيعية للوادي.
كما يمكن أيضًا القيام بجولة لا تقل أهمية عن الجولة السابقة بل هذه الجولة هي الأكثر جمالًا والأكثر شهرة وشعبية، وهي جولة تبدأ من المدخل الثاني للوادي، وتتميز بالمناظر الرائعة حيث الأشجار الكثيفة والمياه الجارية.

اليوم الخامس ( الجامع الأزرق في كابادوكيا)

 الجامع الأزرق في كابادوكيا
برنامج سياحي في كابادوكيا

في اليوم الخامس من برنامجنا السياحي، سوف ننتقل إلى إحدى الجولات الرائعة في كابادوكيا، حيث سننتقل إلى أهم المعالم السياحية التي تتواجد بها، وهي الجامع الأزرق، ويقع هذا الجامع ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في كابادوكيا لمدة 7 أيام، وقد سمي هذا المسجد بالجامع الأزرق نظرًا للزخارف التي تتواجد على جدران الجامع والتي تتميز باللون الأزرق الجميل.
ويمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة داخل هذا الجامع ومن أشهرها القيام بجولة رائعة بداخلة ومشاهدة العمران العتيق، وكذلك مشاهدة الأعمدة والجدران والتصاميم والديكورات المختلفة، والنقوش الرائعة التي تميز هذا الجامع.
كما يمكن القيام بجولة رائعة داخل مدرسة تعليم أصول الدين والتابعة للمسجد والتي تتواجد بالقرب منه.

اليوم السادس (وادي ديفرنت – وادي الرهبان)

وادي ديفرنت
برنامج سياحي في كابادوكيا

وفي اليوم السادس من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى وادي ديفرنت الرائع والذي يعتبر من أشهر الأودية التي تتواجد في كابادوكيا، ونظرًا لأهميته السياحية الشديدة فهو يتواجد ضمن أي برنامج سياحي في كابادوكيا، ويطلق عليه وادي الخيال، ويتميز بالعديد من المناظر الطبيعية، فقد أبدعت الطبيعة في رسم أروع لوحة فنية طبيعية هناك، حيث قد شكلت الصخور حول الوادي أجمل الأشكال الطبيعية والتي تتواجد منذ ألف سنة، وتستغرق هذه الرحلة حوالي 6 ساعات.
أما باقي اليوم فسوف ننتقل إلى مكان آخر وهو وادي الرهبان الشهير في كابادوكيا، والذي يأتيه الزوار من معظم أنحاء العالم، وقد سمي هذا الوادي باسم الرهبان حيث كان يجتمع فيه الرهبان والقديس سمعان.

اليوم السابع (فانيسيا)

في ختام برنامجنا السياحي، سوف ننتقل إلى أحد الأماكن الرائعة التي تتواجد فب كاباديكيا، وهي فانيسيا، وتقع هذه القرية على ضفاف النهر الأحمر، وتعتبر هذه القرية هي مركز الفخار في كابادوكيا.
وتمن هذه القرية الرائعة زوارها من القيام بالعديد من الجولات السياحية المختلفة، ومن أشهرها القيام بجولة رائعة داخل هذه القرية ومنها مشاهدة العديد من الحرفين أثناء صنعهم للمواد الفخارية الرائعة، ولذا تعتبر فانيسيا واحدة من أهم القرى الرائعة التي تتواجد في كاباديكيا، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في كاباديكيا، فلا تترددوا في زيارتها.

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق