السفر الى تركيا

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 7 أيام

تعتبر مدينة طرابزون واحدة من أهم وأجمل مدن التركيا، والتي يأتيها الزوار من مختلف أنحاء العالم، لزيارة ما بها من معالم مختلفة، حيث أن طرابزون تمتلك العديد من مقومات السياحة المختلفة ومنها الجو البديع والطبيعة الساحرة والمعالم السياحية الرائعة، وسوف نقدم إليكم الآن افضل برنامج سياحي في طرابزون.

افضل برنامج سياحي في طرابزون

اليوم الأول ( قرية وبحيرة أوزنجول)

قرية وبحيرة أوزنجول
برنامج سياحي في طرابزون

في اليوم الأول من برنامجنا السياحي، سوف نقوم بالقيام بجولة رائعة إلى قرية أوزنجول والتي تتواجد في طرابزون في شمال تركيا، وتتميز هذه القرية بطبيعتها الساحرة، فقد أبدعت الطبيعة في رسم صورة في غاية الجمال والروعة في هذه القرية، حيث تطل القرية على بحيرة أوزنجول الرائعة، وتحيط بهذه القرية العديد من الغابات، مما يضفي على القرية جمالًا لا يستطيع أي شخص وصفه.
ويمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة داخل هذه القرية، ومنها القيام بجولة رائعة إلى بحيرة أوزنجول الشهيرة، والاستمتاع بأجمل المناظر الخلابة الطبيعية هناك.
كما يمكن القيام  بجولة رائعة في مزارع الأسماك الشهيرة التي تتواجد في قرية أوزنجول، ومشاهدة العديد من أنواع السمك المختلفة ومنها سمك السلمون النهري.

اليوم الثاني ( مرتفعات السلطان مراد)

مرتفعات السلطان مراد
برنامج سياحي في طرابزون

من أهم الجولات السياحية التي يمكن القيام بها في طرابزون، هو زيارة مرتفعات السلطان مراد الرائعة، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في طرابزون، وتبعد هذه المرتفعات حوالي 35 كيلو متر عن بحيرة أوزنجول الرائعة، وتطل هذه المرتفعات على العديد من الإطلالات الرائعة التي تخطف القلوب، كما يتواجد العديد من السحب والغيوم التي تتواجد على سفح الجبل، مما يزيد المنظر جمالًا وروعة.
يمكن للزوار القيام بجولة رائعة حول هذه المرتفعات، ومشاهدة العديد من الحيوانات البرية الأليفة هناك ومنها الغزلان والسناجب وغيرها من الحيوانات.
كما يمكن انشاء الخيم في هذا المكان الرائع، والتخييم على هذه المرتفعات، حيث يتواجد العديد من المحلات التجارية التي تمتلك أدوات التخييم.

اليوم الثالث ( منتجع حيدر نبي)

 منتجع حيدر نبي
برنامج سياحي في طرابزون

من أهم الأماكن السياحية والتي تتواجد ضمن افضل برنامج سياحي في طرابزون هو منتجع حيدر نبي الشهير في طرابزون، وهي عبارة عن هضبة يصل ارتفاعها إلى أكثر من 1600 متر، وتتميز هذه الهضبة بالطبيعة الساحرة، والجمال الفائق، حيث الأمطار والمساحات الخضراء والضباب والينابيع والبحيرات الكثيرة، ومن أشهرها بحيرة الأسماك، بالإضافة إلى أنه يوفر العديد من المرافق السياحية المختلفة للزوار.
ويمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في منتجع حيدر نبي، ومنها زيارة أجمل البحيرات في طنجة وهي زيارة بحيرة الأسماك والتي تشتهر بسك السلمون.
القيام بجولة رائعة داخل أحد المطاعم والتي تطل على أجمل المناظر الخلابة، وتناول أشهى الأطباق والمأكولات العالمية، وأخذ الصور التذكارية.

اليوم الرابع ( بحيرة سيرا جول)

 بحيرة سيرا جول
برنامج سياحي في طرابزون

في اليوم الرابع من برنامجنا السياحي، سوف ننتقل إلى أحد الأماكن السياحية الهامة التي تتواجد في طرابزون، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في طرابزون، وتعتبر هذه البحيرة واحدة من أجمل البحيرات الطبيعية الساحرة التي تتواجد في تركيا بأكملها، حيث تقع هذه البحيرة في أحضان الجبال المكسوة بالخضرة الرائعة، والتي تنساب منها المياه الجارية، في منظر خلاب يخطف القلوب.
من أهم الجولات التي يمكن أن يقوم بها الزوار في بحيرة سيرا جول، هو الاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الخضراء، ورؤية العديد من الحيوانات المختلفة، والاسترخاء تحت أجمل الأشجار المورقة.
كما يمكن القيام بأجمل الجولات البحرية في هذه البحيرة الرائعة وتأجير القوارب اللازمة لهذه الجولة.

اليوم الخامس ( مغارة تشال)

مغارة تشال
برنامج سياحي في طرابزون

مع بداية اليوم الخامس سوف نستعد إلى الانتقال إلى أحد أهم الأماكن السياحية الأخرى التي تتواجد في طرابزون، حيث سننتقل إلى مغارة تشال، والتي تعد واحدة من أجمل معالم السياحة التي تتواجد ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 7 أيام، وتعتبر هذه المغارة ثاني أطول مغارة في العالم كله، وقد تم افتتاح أبواب مغارة تشال للزوار في عام 2013 ميلادية.
من أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها أثناء زيارة مغارة تشال، هي القيام بزيارة رائعة تتميز بالتشويق والإثارة داخل مغارة تشال، والتعرف على المعالم الطبيعية المختلفة التي تتواجد بها ومنها البرك المائية، والصواعد والنوازل، والتي تشكلت في هذه المغارة منذ ملايين السنين.

اليوم السادس ( دير سوميلا)

دير سوميلا
برنامج سياحي في طرابزون

في اليوم السادس من برنامجنا السياحي، سوف ننتقل إلى دير سوميلا الرائع والذي يأتيه الوافدون من معظم أنحاء العالم، والذي لا يخلو منه أي برنامج سياحي في طرابزون، ويتواجد هذا الدير على ارتفاع 1200 متر تقريبًا، ويعتبر من أهم المعالم السياحية التاريخية، فهو أعجوبة تراثية رائعة، ويتميز هذا الدير بأنه محتفظ بمعالمه وألوانه المختلفة حتى الآن، فمازال هذا الدير عملاقًا شامخًا حتى الآن.
يمكن هذا الدير زواره من القيام بالعديد من الأنشطة ومنها القيام بجولة داخل الدير ومشاهدة العديد من المتاهات والغرف والبيوت الكثيرة، حيث أنه يضم العديد من متاهات الغرف بداخله.
يمكن أيضًا أثناء القيام بالجولة إلى دير سوميلا مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وكذلك القيام بأخذ الصور التذكارية في هذا المكان الأثري الرائع.

اليوم السابع ( قلعة طرابزون)

قلعة طرابزون
برنامج سياحي في طرابزون

في ختام برنامجنا السياحي، سوف ننتقل إلى إحدى الأماكن السياحية الرائعة والتي لا بد من زيارتها في طرابزون، وهي قلعة طرابزون الرائعة، والتي تعد واحدة من أهم المعالم السياحية التاريخية الرائعة، والتي تقوم بجذب العديد من الزوار إليها، وقد تم إنشاء هذه القلعة قديمًا، وذلك للدفاع عن طرابزون من هجمات القوات المعادية والتي كانت تأتي من البحر الأسود.
يمكن لزوار هذه القلعة، القيام بجولة خارجية ومشاهدة عمران القلعة الخارجي والمعالم الطبيعية الرائعة، التي تتواجد حول القلعة.
كما يمكن القيام بجولة داخل القلعة ومشاهدة تصاميمها الرائعة، والتعرف على النقوش المختلفة، والتعرف على الفن العثماني الرائع، ولذا تعتبر قلعة طرابزون واحدة من أهم المعالم السياحية التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في طرابزون.

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق