السياحة في إسبانيا

المواصلات في برشلونة .. كل ماتريد معرفته عن التنقلات

تصنف برشلونة كواحدة من أفضل الوجات السياحية في أسبانيا والعالم أجمع، تتمتع بعدد ضخم من المعالم التي تبرز تاريخها العريق بجانب حاضرها المبهرالمتميز. يظهر ذلك من خلال عمارتها المذهلة، والمساحات الخضراء التي تغطي جانب كبير منها.

نظرا لذلك التفرد والتنوع يلزمك نظام نقل مريح وفعال كي؛ تتمكن من الاستمتاع بعطلتك دون أي معوقات أو صعوبات. تمنحك برشلونة نظام نقل عام فعال وقوي  يضم أكثر من نوع تشمل؛ الحافلات، وقطار الأنفاق، وسيارات الأجرة.

المواصلات في برشلونة

   قطار الأنفاق Subway or Underground

قطار ألنفاق من أهم وسائل المواصلات في برشلونة يتميز بكونه نظيف، دقيق ومكيف. ينقلك لأغلب الوجهات والمعالم السياحية الشهيرة بالمدينة، ويزدادالاقبال عليه في فصل الصيف من قبل كلا من السياح وسكان برشلونة المحليين بسبب؛ ارتفاع درجات الحرارة.

حيث يصبح من الصعب المشي في هذا الطقس أو ركوب أحد وسائل النقل الأخرى. بالإضافة إلى كل ذلك يتميز بكونه رخيص مما يوفر عليك الكثير من النفقات.

قطار الأنفاق Subway or Underground

   سيارات أجرة برشلونة Barcelona Taxis

تعتبر سيارات الأجرة بديل معقول التكلفة لوسائل النقل العام حيث؛ تصل تكلفة رحلة تمتد لخمس عشرة دقيقة إلى عشرة يورو. العربات المرخصة تحدد سعر الأجرة وفقا للعداد الموضوع بداخلها.

يسمح بدفع إكرامية أو بقشيش لكنه غير مطلوب، إذا كنت ترغب في دفع بقشيش يتم دفع مبلغ تصل قيمته إلى خمس أو عشر بالمائة من قيمة الأجرة الأصلية.

سيارات الأجرة الرسمية مطلية باللونين الأصفر والأسود، مع ضوء أخضر ينير حين تكون السيارة متاحة. تحمل معظم سيارات الأجرة ترخيص لنقل أربعة ركاب في آن واحد، في حين تمتلك العربات الأكبر حجما رخصة بنقل ست ركاب في المرة الواحدة.

إذا كنت ترغب في سيارة أجرة تحمل ست أشخاص؛ من الأفضل حجز سيارة من أحد الشركات بدلا من ايقاف واحدة بالطريق. إذا كنت تخطط للتجول في وسط المدينة؛ فسيارات الأجرة ليست الخيار الأفضل لذلك.

حيث تخصص أغلب مناطق وسط المدينة للمشاه، في حين تصبح الشوارع صغيرة ومزدحمة. يوجد في تلك الحالة وسيلتان للتنقل؛ مواصلات النقل العام والتي تشمل الحافلات والقطارات، والمشي أو التجول.

سيارات أجرة برشلونة Barcelona Taxis

   تأجير سيارة في برشلونة Car hire in Barcelona

لا يتم تأجير السيارات بشكل كبير في برشلونة فليست الوسيلة الأفضل للتنقل إلا إذا؛ كانت لديك احتياجات خاصة أو تخطط لرحلة تمتد لوم كامل بعيدا عن مركز المدينة.

غير ذلك تجد نظام النقل العام أكثر فاعلية، بما يتضمنه من حافلات وقطارات نظيفة ورخيصة وفعالة تنقلك خلال وسط المدينة.

   الحافلات Buses

وسيلة أخرى من وسائل المواصلا في برشلونة والتي تعرف بفاعليتها، ونظافتها، وتوفبرها للمال. تنقلك بسهولة خلال مركز المدينة بخلاف بعض وسائل النقل الأخرى.

الحافلات Buses

  المشي Walking

لا يعد نظام النقل العام في برشلونة أفضل وسيلة للتجول وذلك لأن؛ وسط برشلونة الذي يحوي أغلب المعالم والوجهات الشهيرة والمفضلة، ليس كبير كفاية كما يعتقد البعض.

يصنف قطار الأنفاق على أنه الأكثر فاعلية، ولن تنتظر أكثر من خمس دقائق لوصول القطار الخاص بالوجهة التي تذهب إليها. لكن إذا قررت المشي والتجول؛ ستندهش من أن أغلب المناطق والمعالم المعروفة في المدينة قريبة جدا من بعضها.

يتيح لك المشي والتجول اكتشاف جوانب عديدة من عمارة برشلونة الخلابة والتي؛ تمزج بين ماضي عريق وحاضر متميز وفريد. كل ما عليك فعله شراء خريطة تشرح لك شوارع المدينة المختلفة، ثم تنتقل إلى مغامرتك التي لن تنساها، والتي ستكتشف من خلالها سرعة وسهولة التنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق