السفر الى النمسا

برنامج سياحي للنمسا .. الدليل السياحى لرحلة 7 أيام فى النمسا بلد ” الأحلام ” ..

برنامج سياحي للنمسا .. عزيزى السائح تمتلك النمسا مجموعة من المقومات السياحية الجميلة خاصة المناظر الطبيعية من جبال و أنهار و بحيرات و شلالات إلى جانب المعالم التاريخية الجميلة لذا يقدم لك مرتحل برنامجك السياحى بها .

برنامج سياحي للنمسا ..

– اليوم ” الأول و الثانى و الثالث ” .. زيارة مدينة فيينا ..

- اليوم " الأول و الثانى و الثالث " .. زيارة مدينة فيينا ..
– اليوم ” الأول و الثانى و الثالث ” .. زيارة مدينة فيينا ..

فيينا هى عاصمة النمسا كما أنها من أكبر مدنها و أجملها لذا فلابد من قضاء بعض الوقت بها للإستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة من حدائق و أنهار إلى جانب القصور التاريخية و المتاحف .

* اليوم الأول ..

قصر شونبرون
قصر شونبرون

” قصر شونبرون ” يعد من أهم المعالم السياحية فى فيينا كما كان مكان لإقامة العائلة الحاكمة فى الصيف , يتكون القصر من 5 أقسام كما يحتوى القصر على حدائق للحيوانات و النباتات و به حوالى 1400 غرفة , لابد من زيارته لدخول حديقة الحيوان فهى أقدم حدائق العالم و بالتأكيد سيسعد أطفالك بإلتقاط الصور مع الحيوانات أما أكثر معالم القصر مغامرة و تشويقا فهو متاهة شونبرون , يوجد ألعاب ذكاء و أعمدة للتسلق بها , يبدأ القصر فى العمل من الساعة الثامنة صباحا و حتى الساعة الخامسة مساءا طوال أيام الأسبوع .

” قصر هوفبورغ فيينا ” تم إنشائه فى القرن الثالث عشر و يوجد على مقربة من ميدان ماريا تيريزا , لا يفوتك زيارته عزيزى السائح لمشاهدة معماره الفريد و التجول فى أنحائه لرؤية المكتبة الكبيرة و المحكمة و المقتنيات الرائع التى تعود لعهد الإمبراطورية الرومانية كالأثاث , اللوحات , التماثيل , المنحوتات , الأوانى , الذهب , الجدران المزينة بالنقوشات , عليكم بتجربة ركوب عربة تجرها الخيول للتنزه فى حديقة القصر , يبدأ القصر فى العمل من الساعة التاسعة صباحا و حتى الساعة الخامسة و النصف مساءا .

” متحف التاريخ الطبيعى ” من أجمل الوجهات السياحية فى فيينا حيث يضم حوالى 39 قطعة من أقدم النيازك فى التاريخ إلى جانب القبة السماوية التى تأخذك فى رحلة إفتراضية رائعة فى عالم الفضاء , يبدأ المتحف فى العمل من الساعة التاسعة صباحا و حتى الساعة السادسة و النصف مساءا كل يوم ماعدا الثلاثاء , سعر التذكرة 10 يورو و دخول مجانى للأطفال .

* اليوم الثانى ..

ملاهى براتر فيينا
ملاهى براتر فيينا

” جزيرة الدانوب فيينا ” تعد من أهم المعالم الطبيعية فى فيينا لذا فهى من أهم الأماكن التى يجب أن توضع فى برنامجك السياحى , عند زيارتها ستستمتع بالقيام بعدد من الأنشطة الترفيهية الجميلة كركوب القوارب للتنزه فى المياه و صيد الأسماك و ممارسة هواية التجديف , توفر الجزيرة مدربين لتعليم هذه الهواية الجميلة و لمحبى المشى يمكنكم المشى و الركض بين الأشجار فممارسة الرياضة وسط هذه الأجواء الطبيعية يعيد للنفس نشاطها , يمكنك إستئجار الدراجات الهوائية كما توفر الجزيرة  أماكن مخصصة للعب الأطفال .

“ملاهى براتر فيينا ” عند زيارة فيينا عليكم بقضاء أوقات مرحة فى اللعب و المكان المثالي لذلك هو ملاهى براتا حيث الألعاب المائية الشيقة التى تناسب أعمار مختلفة , عليكم بتجربة ركوب الخيول و القيام بجولة حول الملاهى , إن كنتم من محبى السينما فعليكم بدخول السينما الموجودة بالملاهى و التى توفر تقنية 5D , لمزيد من المغامرة عليكم دخول بيت الأشباح , تبدأ الملاهى فى العمل من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الساعة العاشرة مساءا .

* اليوم الثالث ..

 نهر الدانوب
نهر الدانوب

” نهر الدانوب ” عند وجودك فى فيينا فعليك بالقيام بجولة فى نهر الدانوب لركوب القوارب وممارسة هواية التجديف و صيد الأسماك و الإستمتاع بالمنظر الجميل لما حول النهر من حدائق جميلة .

” برج الدانوف فيينا ” يعتبر أطول بناء فى المدينة و من معالمها السياحية الهامة حيث يصل إرتفاعه إلى 252 متر, على الرغم من ذلك فستصعد إلى قمته فى ثوانى بواسطة المصعد , ننصحكم بنتناول وجبة فى مطعمه الدوار للحصول على إطلالة رائعة لما حوله أثناء تناول الطعام و إن كنتم من محبى المغامرة يمكنك القفز من أعلى البرج , يبدأ البرج فى العمل من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة الحادية عشر مساءا أما سعر تذكرة الدخول 8 يورو .

” شارع كارنتنر فيينا ” متعة التسوق ليلا فى فيينا بهذا الشارع الجميل الذى يجمع بين الماضى و الحاضر , تم إنشائه بالقرن التاسع عشر و يظهر ذلك فى مبانيه الأثرية أما الأن فهو ملئ بالمحلات التجارية الجميلة التى ستجد بها كل ما تحتاجه فأشترى منها الهدايا التذكارية التى تعبر عن الحياة فى النمسا لإهجائها لأهلك و أصدقائك .

– اليوم ” الرابع و الخامس  ” .. زيارة مدينة زيلامسى  ..

- اليوم " الرابع و الخامس  " .. زيارة مدينة زيلامسى  ..
– اليوم ” الرابع و الخامس  ” .. زيارة مدينة زيلامسى  ..

عزيزى السائح عند زيارتك إلى زيلامسى فأنت مع موعد لقضاء أوقات ممتعة وسط الطبيعة الجميلة حيث البحيرات و الشلالات و الجزر بالإضافة إلى المبانى الأثرية .

* اليوم الرابع ..

جبل شميتن هوه زيلامسى
جبل شميتن هوه زيلامسى

” بحيرة زيلامسى ” يطلق عليها إسم بحيرة زيل , هى من أجمل الوجهات الطبيعية فى زيلامسى لذا لابد أنت تكون فى مقدمة الجدول السياحى بزيلامسى , تمتلأ البحيرة بالقوارب الجميلة فعليك بإستئجار أحدها و التنزه بالبحيرة حيث الإطلالة الرائعة على الجبال و المياه العذبة الصالحة للشرب , توفر البحيرة رحلات لمدة 40 دقيقة مع دليل باللغة الإنجليزية و الألمانية بتكلفة 12 يورو  و إن كنتم من محبى ركوب الأمواج فهى وجهة مثالية لذلك .

بعد زيارة البحيرة عليكم التوجه إلى جبل ” شميتن هوه زيلامسى ” يقع بالقرب من البحيرة , يتميز بإرتفاعه الذى يصل إلى 2000 متر عن مستوى سطح البحر و هو الوجهة المثالية لمحبى التزلج على الجليد فى الشتاء حيث يوفر الجبل المعدات اللازمة لذلك إلى جانب وجود مدربين , عزيزى السائح الوصول إلى قمة الجبل بواسطة التلفريك الذى يوفر إطلالة رائعة على المنطقة .

” شلالات كريمل زيلامسى ” تصل الشلالات لإرتفاع 380 متر فهى من أعلى شلالات العالم , عند ذهابكم إليها ستستمتعوا بسماع صوت المياه و هى تنحدر بقوة مكونة ضباب من المياه فلا يفوتكم إلتقاط الصور وسط هذه الأجواء الرائعة , عليكم بالتجول وسط أشجار الصنوبر الموجودة حول الشلالات لمشاهدة أنواع مختلفة من الطيور .

* اليوم الخامس ..

الحى القديم فى زيلامسى
الحى القديم فى زيلامسى

” قلعة روزنبورغ زيلامسى ” تم إنشائها على يد أخوين من التجار فى عام 1583م , تتكون من 4 طوابق و تعد من المعالم التاريخية الجميلة فى زيلامسى حيث المبانى القديمة الرائعة و المعمار الفريد و أبراجها الجميلة , تحتوى على حديقة جميلة عليك التنزه بها وسط الزهور الملونة بالإضافة إلى وجود متحف ستادت على مقربة منها فزيارته ستمكنك من رؤية القطع الأثرية التى توضح لنا تاريخ زيلامسى منذ القدم و حتى الآن .

” الحى القديم فى زيلامسى ” عليك بالذهاب إليه عزيزى السائح لرؤية المبانى التاريخية و اللوحات الرائعة و الأشجار العتيقة كما أن التجول فى أزقة هذا الحى لها متعة خاصة حيث الأجواء القديمة التى تريح النفس , من أجمل الأنشطة التى يمكنك القيام بها عزيزى السائح هى شراء الهدايا التذكارية من المصنوعات اليدوية التى تباع بالحى و تعبر عن تاريخه .

– اليوم ” السادس و السابع ” زيارة مدينة سالزبورغ ..

مدينة سالزبورغ
مدينة سالزبورغ

عزيزى السائح عند زيارتك إلى مدينة سالزبورغ فأنت مع موعد لمشاهدة مجموعة من القصور و المتاحف الجميلة التى تحكى لنا تاريخ النمسا و الحضارات المختلفة التى مرت بها .

* اليوم السادس ..

قصر هيلبرون
قصر هيلبرون

” قصر هيلبرون سالزبورغ ” تم إنشائه عام 1613م على الطراز ” الباروكى ” و هو من أجمل المعالم السياحية فى سالزبورغ فلا يفوتك زيارته عزيزى السائح لمشاهدة معماره و النقوش و الزخارف الموجودة على جدرانه بالإضافة إلى التماثيل الجميلة فى كل مكان و المقاعد الحجرية التى تخدع الضيوف فعندما يجلسوا عليها تخرج ماء أما حديقة القصر فتضم الكثير من النوافير الخادعة أيضا فهذا القصر لن تخرج منه بدون أن تبتل فلا تنسى إلتقاط الصور له اللحظات .

” قصر ميرابيل سالزبورغ ” يتميز القصر ببنائه الهندسى على الطراز الإيطالى والفرنسى , عند زيارته ستشاهد تماثيل على نمط الفن الباروكى و أهم التماثيل به تمثال ملاك الدرج , يوجد به قاعة تنظم إحتفالات موسيقية جميلة وننصحك عزيزى السائح بإلتقاط الصور التذكارية بجانب نافورة الببغازوس ومن حولها التماثيل  , يبدأ القصر فى العمل من الساعة التاسعة صباحا و حتى الساعة الرابعة مساءا و دخول القصر مجانى .

* اليوم السابع ..

متحف بيت الطبيعة
متحف بيت الطبيعة

” قلعة هوهن سالزبورغ ” يرجع بنائها إلى القرن الحادى عشر و تتميز القلعة بحفاظها على هيئتها حتى الآن كما تتميز بوقوعها فوق جبل فيستونجسبيرج مما يوفر لها إطلالة رائعة على ما حولها و للوصول إليها عليك بركوب القطار الجبلى لذا ستستمتع بمشاهدة المناظر الخلابة من حولك , عند الوصول للقلعة ستشاهد روعة و جمال العمارة بالعصور الوسطى بالإضافة إلى المنحوتات الخشبية و القطع الذهبية و اللوحات , يوجد بها متحف به أسلحة و دروع أستخدمت فى الماضى و فى الخارج ستجد مجموعة من الباعة فأشترى منهم الهدايا التذكارية , سعر الدخول 11 يورو للكبار و 7 يورو للأطفال حتى عمر 14 عام .

” متحف بيت الطبيعة ” ستشاهد به مجموعة من الحيوانات والزواحف والنباتات المختلفة كأفاعى الكوبرا والتماسيح بالإضافة إلى أكواريوم الأسماك الذى يضم كائنات بحرية مختلفة أما قاعة الديناصورات فبها هياكل لديناصورات طبيعية و أحجار الكريستال بالإضافة إلى قاعة الفضاء , نؤكد لك عزيزى السائح أنك ستستمتع بزيارته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق