السياحة في هولندا

المواصلات في امستردام .. كل متريد معرفته عن التنقلات

امستردام مليئة بالكثير من الوجهات السياحية المتتعة ةالتي تتنوع بشكل كبير بين؛ المناظر الطبيعية، والمتاحف، والعمارة المذهلة، والمقاهي والمطاعم التي لن ترغب فب مغادرتها.

جميعها تنتشر في مختلف أرجاء المدينة، ولكي تتمكم من الوصول إليها بسهولة دون أي معوقات أو صعوبات تؤثر على عطلتك السعيدة يلزمك؛ نظام تنقل مريح وفعال يوفر لك الجهد والمال. ذلك ما توفره لك العاصمة الهولندية مع تنوع كبير في وسائل النقل. 

المواصلات في امستردام

   الترام Tram

الترام أولي وسائل المواصلات في امسترادم مناسب ومميز، مطلي باللونين الأبيض والأزرق مع جرس شهير يقرع على مدى تنقله كي؛ ينبه المشاه والمارة بقدومه. ينتقل من المحطة المركزية إلى أحياء المدينة المختلفة، ويعتبر أسرع وسيلة للتنقل حول أرجاء العاصمة.

يوجد محطني ترام بالمدينة أمام المحطة المركزية؛ واحدة أمام الجهة الغربية، وأخرى أمام الجهة الشرقية ويمكن بلوغ كلا منهما بسهولة خلال وقت قصير جدا.

يتجة الترام عند انطلاقه إلى وسط العاصمة أولا بعد ذلك يتفرع إلى الأحياء المختلفة التي تقع في جميع أطراف امستردام. يستخدم المحليين بطاقة أو في أثناء تنقلهم بمواصلات النقل العام لدفع الأجرة.

بالنسبة للسياح يمكنك الحصول على تذكرة  لمدة ساعة على متن الترام، ولكن ذلك سيكلفك أكثر لذا من الأفضل أن تحصل على بطاقة الزوار. تتوافر كذلك تذاكر لاستعمالها على مدار اليوم، بجانب تذكرة يمكن استخدامها على مدار ثمانية وأربعين ساعة.

   قطار الأنفاق Metro

ينقل قطار الأنفاق الخاص بامستردام من مركز المدينة إلى الأحياء المحيطة به، وتعتبر خطوطه الأربعة أفضل وأسرع وسيلة للوصول إلى أحياء؛ بيجلمر، وأمستلفين، وديمن.

جميع محطات قطار أنفاق المدينة محاطة بمعابر تفقد عند الدخول والخروج؛ يمكن عبورها بواسطة بطاقة أو في للمحللين، أو أي بطاقة أخرى صالحة للاستخدام بالنسبة للسياح.

بإمكانك الحصول على تذكرة الساعة الواحدة أو أي تذكرة أخرى بمكاتب خدمة جي في بي التي تجدها بجميع أرجاء المدينة، كما يمكنك الحصول على تذكار من ماكينات البيع التي تملأ المحطات.

يوجد محطتان فقط في مركز العاصمة؛ السوق الجديد وواترلو، ولكي تتنقل داخل المركز ومعالمه المختلفة يمكنك استئجار دراجة أو ركوب الحافلة أو الترام أو الاستمتاع بالمشي والتنزه.

إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات تفصيلية بشأن نظام قطار الأنفاق يمكنك تحميل تطبيق 9292؛ والذي يمنحك معلومات مفصلة بشأن نظام النقل العام للعاصمة، ومتاح للهواتف المحمولة من طراز أندرويد، وبلاك بيري، وأو أس أكس.

تم تطوير طريق جديد تحت الأرض ينضم لشبكة قطار الأنفاق، ويربط الجانب الشمالي للمدبنة بالجنوبي. ستبدأ أولي القطارات في العمل ضمن هذا الطريق خلال يوليو القادم.

   الحافلة Bus

شبكة الحافلات في امستردام واحدة من أبرز وسائل المواصلات في امستردام تصل؛ جميعىالأحياء بمختلف أرجاء المدينة، وتمتد خارج منطقة العاصمة.

يمكنك التنقل بين منطقة الزهور في الربع، وشواطئ زاندفورت وبلومنداال، والمناطق التاريخية الواقفعة بالقري والمدن الصغيرة شمال امسترادم بكل سهولة مستخدما خطوط الحافلات المختلفة.

  القطار Train

يستخدم الكثيرون قطار الأنفاق للانتقال من وإلى امسنردام حيث؛ يمتلك اتصال مميز مع مطار امستردام شيبول، ومناطق مختلفة من المدينة، ومدن ألمانية كبيرة وصغيرة، مع اتصال مباشر بخطوط بلجيكا وفرنسا وألمانيا.

المحطة الرئيسية تعرف باسم؛ محطة امستردام المركزية، وتوفر وصول سريع إلى مركز المدينة. لا توفر وصول غير محدود للعديد من الوجهات، اكنها تتصل بخدمات الحافلات والعبارات وقطالا الأنفاق والترام.

   العبارات Ferries

إذا كنت تبحث عن المتعة ضمن وسائل المواصلات في امستردام فالعبارات الوسيلة الأفضل، توفر اتصال مجاني وهام عبر نهر أي جيه للمشاه وراكبي الدراجات.

بإمكانك إيجاد تلك الناقلات المطلية بالأبيض والأزرق خلف محطة امستردام المركزية مباشرة، موفرة خدمة مجانية دائمة من وإلى شمال امستردام.

العبارات Ferries

   الدراجات Bikes

تعد الدراجات أشهر وسائل التنقل في امسترادام حيث؛ تعد رمزا للمدينة كما يظهر في الكثير من الأفلام. تعد وسيلة ممتعة للتنقل، بجانب كونها سريعة وفعالة.

يستخدمها المحليين بشكل يومي للتجول، وأينما تذهب تجد العديد من أماكن تأجيرالدراجات.

الدراجات Bikes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق