السفر الى المانيابرامج سياحية

برنامج سياحي في شتوتغارت .. لمدة 7 أيام تعرف على برنامجك السياحى فى مدينة شتوتغارت ..

برنامج سياحي في شتوتغارت .. تعتبر شتوتغارت من أهم الوجهات السياحية فى ألمانيا خاصة لمحبى السيارات فهى موطن صناعة السيارات بالإضافة إلى مناظر ها الطبيعية الجميلة لذا يقدم لك مرتحل برنامج سياحي في شتوتغارت لمدة 7 ايام .

برنامج سياحي في شتوتغارت ..

برنامج سياحي في شتوتغارت لمدة 7 ايام .. إليك أفضل أوقات الزيارة فى شتوتغارت ..

إليك أفضل أوقات الزيارة فى شتوتغارت ..
إليك أفضل أوقات الزيارة فى شتوتغارت ..

عزيزى السائح ننصحك بزيارة شتوتغارت فى الربيع خاصة شهر إبريل أو مايو حيث تكون درجات الحرارة معتدلة و تمتلأ المدينة بالمساحات الحضراء و أيضا فصل الصيف مناسب فالطقس يكون معتدل ومناسب للتنزه , لكن ننصحك بألا تزورها فى الخريف بسبب الضباب و إن كنت من عشاق التزلج على الجليد فيمكنك زيارتها فى الشتاء حيث درجات الحرارة المنخفضة و تساقط الثلوج خاصة على المرتفعات .

– اليوم الأول زيارة ” القصر الجديد فى شتوتغارت – برج التلفزيون  ” ..

- اليوم الأول زيارة " القصر الجديد فى شتوتغارت - برج التلفزيون  " ..
– اليوم الأول زيارة ” القصر الجديد فى شتوتغارت – برج التلفزيون  ” ..

” القصر الجديد فى شتوتغارت ” عزيزى السائح عند زيارتك إلى مدينة شتوتغارت فأول الوجهات السياحية التى يتوجب عليك زيارتها هذا القصر نظرا لجمال عمارته فهو يحاكى الطراز الباروكى , تم إنشائه عام 1816 و بعد ذلك تمت إضافة بعض التعديلات الحديثة عليه ليكون من أجمل المبانى بالعالم الآن , يتميز بوجود حديقة جميلة حوله تمتلأ بالمساحات الخضراء و نوافير المياه الجميلة فعليك بالجلوس على العشب بهذه الحديقة للإستمتاع بالأجواء الهادئة التى تعيد للنفس صفائها فالحديقة تمزج بين التاريخ و الطبيعة , أما بداخل القصر سترى اللوحات الفنية الجميلة و الزخارف التى تزين الجدران فلا يفوتك إلتقاط الصور لهذا المكان الرائع , يبدأ القصر فى العمل من الساعة الثامنة صباحا و حتى الساعة السادسة مساءا طوال أيام الأسبوع .

” برج التلفزيون “تم إنشائه عام 1954 من الخرسان و يعتبر من أهم الأبراج الإتصالية بالمدينة كما أنه الأول من نوعه بها , يصل إرتفاعه إلى 216 متر و يتميز بوجوده فوق تلة هوهيرنويسير التى تعد معلم سياحى طبيعى فى حد ذاتها , يذهب السياح بكثرة إلى البرج لأنه يوفر للزوار إطلالة رائعة على ألمانيا .

– اليوم الثانى زيارة ” حديقة روزنشتاين – متحف شتوتغارت ” ..

- اليوم الثانى زيارة " حديقة روزنشتاين - متحف شتوتغارت " ..
– اليوم الثانى زيارة ” حديقة روزنشتاين – متحف شتوتغارت ” ..

” حديقة روزنشتاين ” تم إنشائها فى الفترة من 1824حتى 1840م بأمر من الملك ” وليام الأول” تعتبر من أكبر و أهم حدائق شتوتغارت بل و ألمانيا , عليك بزيارتها عزيزى السائح للإستمتاع بالأجواء الجميلة حيث الطبيعة الخلابة و الأشجار و الورود الملونة و برك و نوافير المياه التى تضيف لمسة جمالية للحديقة إلى جانب حديقة حيوانات صغيرة فبالتأكيد سيسعد أطفالك رؤية الحيوانات و إلتقاط الصور بجانبها , يوجد بها قصر رونشتاسن و متحف تاريخى عليك بزيارتهما .

” متحف شتوتغارت ” للتعرف على تاريخ المدينة عليك بزيارة هذا المتحف الذى تم إنشائه عام 2005م , يتميز المتحف بتصميمه الجميل على شكل مكعب من تصميم المهندس هاشيرو جيهيل ,  إلى جانب مساحته الكبيرة التى تصل إلى 5000 متر مربع بالإضافة لبنائه الزجاجى و إضائته المبهجة بألوانها الجميلة , يعرض المتحف العديد من القطع الأثرية التى تم جمعها عام 1924م خاصة أعمال الفنان المشهور اوتوديكس .

اليوم الثالث زيارة ” متحف مرسيدس – متحف بورش ” ..

اليوم الثالث زيارة " متحف مرسيدس - متحف بورش " ..
اليوم الثالث زيارة ” متحف مرسيدس – متحف بورش ” ..

” متحف مرسيدس ” يعتبر من أشهر المتاحف فى العالم التى تهتم بمجال السيارات كما أنه من أقدم المتاحف حيث يرجع تاريخه لأكثر من 120 عام , يعرض المتحف 160 سيارة جميلة و يذهب الكثير من السياح إليه لمشاهدة هذه السيارات و إلتقاط الصور التذكارية بجانبها , ستستغرق الجولة منك حوالى ساعتين .

” متحف بورش ” يهتم المتحف بعرض السيارات النادرة و القديمة للتعرف على تطور السيارات كما يقديم المتحف المعلومات حول كيفية صنع السيارات و يتميز بمساحته الكبيرة لتبلغ 5600 متر مربع , كان الهدف من إنشائه فى الأصل هو عرض سيارات شركة بورش فقط , يبدأ المتحف فى العمل من الساعة التاسعة صباحا و حتى الساعة السادسة مساءا كافة أيام الأسبوع ما عدا يوم الأثنيين .

اليوم الرابع زيارة ” بحيرة ماكى إيث ” ..

اليوم الرابع زيارة " بحيرة ماكى إيث " ..
اليوم الرابع زيارة ” بحيرة ماكى إيث ” ..

” بحيرة ماكى إيث ” عند إعداد برنامج سياحي في شتوتغارت لمدة اسبوع فبالتأكيد لابد أن يضم بحيرة ماكى إيث الموجودة على نهر نيكار حيث الأجواء الطبيعية الجميلة التى تجدد النشاط , توفر البحيرة أنشطة ترفيهية جميلة فعليك بتأجير قارب و التنزه بها للحصول على إطلالة جميلة لما حولها بالإضافة إلى صيد الأسماك و السباحة , تتجمع بها الطيور بأعداد كبيرة مثل البجع و مالك الحزين فهى بمثابة محمية طبيعية , ننصحك بالإقتراب من الطيور و إطعامها وفى نفس الوقت إلتقاط الصور كتذكار جميل يوثق هذه اللحظات الجميلة وإلى جانب المساحات الخضراء توجد بعض الحيوانات فى المنطقة .

اليوم الخامس زيارة ” حديقة فيلهيلما للحيوان والنبات ” ..

اليوم الخامس زيارة " حديقة فيلهيلما للحيوان والنبات " ..
اليوم الخامس زيارة ” حديقة فيلهيلما للحيوان والنبات ” ..

” حديقة فيلهيلما للحيوان و النبات ” تم إنشائها عام 1839م فعليك بزيارتها لمشاهدة أنواع عديدة من الحيوانات التى يبلغ عددها 1000 نوع فهى من أكبر حدائق المانيا كما يوجد بها حوالى 6000 نوع من النباتات , كما تناسب الحديقة الكبار و الأطفال فبالتأكيد سيستمتع أطفالك برؤية الحيوانات و النباتات المختلفة كما توفر الحديقة عروض يشارك فيها الأطفال بإطعام الحيوانات مثل الأفيال و كلب البحر و البطاريق , تبدأ الحديقة فى العمل من الساعة الثامنة صباحا و حتى الساعة الرابعة و الربع مساءا طوال أيام الأسبوع أما سعر تذكرة الدخول 12 يورو للكبار و مجانا للأطفال حتى سن 14 عام .

– اليوم السادس زيارة ” بحيرة كونستانس – حقول العنب ” ..

- اليوم السادس زيارة " بحيرة كونستانس - حقول العنب " ..
– اليوم السادس زيارة ” بحيرة كونستانس – حقول العنب ” ..

” بحيرة كونستانس ” تعد من أجمل البحيرات فى المدينة فعليك بزيارتها للإستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة حيث المياه الصافيه و الهواء النقى و المساحات الخضراء تحاوط البحيرة , كما توجد قرى تاريخية رائعة بجوار البحيرة فلابد من الذهاب إليها للتعرف على سكانها و تاريخها كقرية ميرسبورغ و تاريخها فى العصر الباروكى .

بعد زيارتك للبحيرة توجه إلى ” حقول العنب ” الموجودة بالقرب من البحيرة , تشتهر مدينة ستوتغارت بإنتاجها لكميات كبيرة من العنب نظرا لإنتشار حقول العنب بها , ننصحك عزيزى السائح بزيارتها فهى من أجمل الأماكن الطبيعية و لهواة التصوير نؤكد لكم أن بها ستتمكنوا من الحصول على لقطات فوتوغرافية رائعة .

– اليوم السابع  زيارة ” الغابة السوداء – أسواق شتوتغارت ” ..

- اليوم السابع  زيارة " الغابة السوداء - أسواق شتوتغارت " ..
– اليوم السابع  زيارة ” الغابة السوداء – أسواق شتوتغارت ” ..

” الغابة السوداء ”  تعتبر من أهم و أفضل الوجهات السياحية فى شتوتغارت , عند ذهابك إليها ستشعر بأنك فى عالم أخر حيث الأشجار الضخمة المتداخلة و الطيور بأنواعها تتخذ منها موطنا بالإضافة إلى الحيوانات الجميلة , عليك بالتنزه بها و إلتقاط الصور التذكارية .

” أسواق شتوتغارت ” عند زيارتك مدينة شتوتغارت فبالطبع عليك بالتسوق لإمتلاكها أشهر شوارع التسوق فى ألمانيا مثل شارع الملوك حيث الكثير من المحلات التجارية الجميلة و أيضا مركز شتوتغارت لشراء ملابس عالية الجودة بالإضافة إلى أسواق الأوت لت التى تقدم علامات تجارية شهيرة كلاكوست , ديزل , أديداس وغيرها من الماركات بتخفيضات كبيرة لذا يذهب إلى هذا السوق ملايين السياح سنويا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق