السياحة في المجر

برنامج سياحي في هنغاريا .. لمدة 7 أيام .. وأجمل الاماكن

سوف نتحدث اليوم عن أفضل برنامج سياحي في هنغاريا، ويتنوع البرنامج السياحي الذي نقدمه في تقديم الأماكن السياحية في هنغاريا للزوار، فمنها ما هو ترفيهي ومنها ما هو تاريخي، ومنها ما يتميز بطبيعته الساحرة، وغيرها.

افضل برنامج سياحي في هنغاريا

اليوم الأول ( حوض أسماك تروبيكاريوم – جسر السلسلة المعلق)

حوض أسماك تروبيكاريوم

مع ظهور اليوم الأول من استقرارنا في أحد أماكن الإقامة في المجر، سوف نستعد للقيام بجولة في غاية الجمال والسحر في حوض أسماك تروبيكاريوم، ويعتبر من أهم أماكن السياحة في بودابست بالمجر، ويعرض هذا الحوض عرضًا متكاملًا من الأنواع المختلفة للأسماك والكائنات البحرية المختلفة التي تعيش في المجر، وكذلك بعض الحيوانات المختلفة التي تعيش في الغابات الاستوائية المطيرة وغيرها.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارة حوض أسماك تروبيكاريوم، ومنها مشاهدة العديد من الحيوانات والنباتات المختلفة، حيث لا يقتصر على عرض الحياة البحرية فقط ولكنه يمتد ليشتمل الحيوانات البحرية في الغابات الاستوائية ومنها التماسيح وغيرها.

جسر السلسلة المعلق

جسر السلسلة المعلق
برنامج سياحي في هنغاريا

بعد الانتهاء من جولتنا السياحية في حوض أسماك تروبيكاريوم، سوف ننتقل إلى جسر السلسلة المعلق، والذي يعتبر من أهم المعالم السياحية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في هنغاريا، ويعتبر من أقدم الجسور في المجر، إن لم يكن الأقدم بالفعل، فيعتبر هذا الجسر أول جسر حجري قديم دائم، بني ليكون حلقة الوصل بين بودا منطقة التلال و أرض السهل بست، ويعتبر المعبر الثاني الدائم في المجر على طول نهر الدانوب، ويصل طوله إلى حوالي 380 مترًا.
يمكن للزوار القيام بجولة رائعة عند هذا الجسر والتقاط الصور التذكارية بجانب المعالم التي تتواجد على هذا الجسر ومنها تمثال الأسد والذي يوجد عند نهاية الجسر.

اليوم الثاني ( جزيرة مارغريت – قلعة بودا )

جزيرة مارغريت

جزيرة مارغريت
برنامج سياحي في هنغاريا

في يومنا الثاني من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى جزيرة مارغريت الشهيرة، والتي تعتبر المكان الأمثل والأفضل للهروب من صخب وضجيج المدينة، كما أنها من أهم المعالم السياحية والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في هنغاريا، وتمتز جزيرة مارغريت بمساحتها الشاسعة الخضراء، وكذلك حدائقها المزهرة إلى جانب أشجارها الخضراء المعمرة وغيرها من معالم الطبيعة الخلابة والرائعة.
تقدم جزيرة مارغريت العديد من الأماكن السياحية الرائعة للزوار ومنها المنتزه المائي، ممرات المشي الرومانسية، المسارح ودور السينما، النوافير الموسيقية، حديقة الحيوان وحديقة الورود وغيرها، ويمكن زيارة معظم هذه المعالم السياحية أو جميعها  حسب وقت الزائر.

قلعة بودا

قلعة بودا
برنامج سياحي في هنغاريا

سوف نستكمل جولتنا السياحية في يومنا الثاني، وبعد الانتهاء من زيارة جزيرة مارغريت سوف ننتقل إلى قلعة بودا الرائعة، وتعتبر من أهم القلاع التاريخية التي تمتلكها بلغاريا، ومن أهم مواقع التراث العالمي في بودابست بالمجر.
يمكن للزوار القيام بجولة رائعة داخل  قلعة بودا الرائعة ومشاهدة المعرض الوطني المجري، والذي يحتوي على العديد من المقتنيات الفنية والتي يرجع عمرها إلى 500 سنة من الفن المجري الشهير.
كما يمكن أيضا مشاهدة العديد من المعالم السياحية الأخرى ومنها ساحة الأسد، وكذلك نافورة الملك ماتياس وغيرها من المعالم المختلفة التي تتضمنها القلعة.

اليوم الثالث ( حديقة حيوان بودابست والحديقة النباتية – حصن فيشر مان)

حديقة حيوان بودابست والحديقة النباتية

حديقة حيوان بودابست والحديقة النباتية
برنامج سياحي في هنغاريا

مع بداية صباح اليوم الثالث سوف ننتقل إلى حديقة حيوان بودابست والحديقة النباتية، والتي تعد واحدة من أهم حدائق الحيوان في المجر، كما أنها من اكثر المعالم السياحية شهرة، والتي تقع ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في هنغاريا لمدة اسبوع، وتعتبر من أقدم حدائق الحيوان في العالم بأكمله، وقد فتحت هذه الحديقة أبوابها للزوار عام 1866م.
يمكن للزوار القيام بجولة رائعة داخل حديقة حيوان بودابست، ومنها مشاهدة تغذية البجع، والتي يسعد بها الأطفال كثيرًا، كما يمكن رؤية العديد من الحيوانات المختلفة وصغارها، ومن أشهرها صغار قرود الليمور، والراكون القوطي، والغوغاء، وإنسان الغاب والحمار الوحشي وغيرها.

حصن فيشر مان

حصن فيشر مان
برنامج سياحي في هنغاريا

وبعد الانتهاء من جولتنا السياحية في حديقة حيوان بودابست والحديقة النباتية، فسوف ننتقل إلى حصن فيشر مان، والذي يعد بكل تأكيد واحد من أهم معالم السياحة في المجر، والذي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في هنغاريا، ومن أشهر معالم السياحة في الحصن أبراج الحراسة الجميلة، والتي تزيد جمال وزخرفية الحصن، وأصبحت هذه الأبراج من أشهر أبراج المراقبة فيما بعد.
يقدم حصن فيشر مان العديد من الأنشطة المختلفة، ومنها رؤية العديد من الإطلالات الخلابة والرائعة، حيث تطل أبراج الحصن على إطلالات بانورامية رائعة.
كما يقدم للزوار جولة رائعة داخل الحصن، ومشاهدة  العديد من المعالم المختلفة، ومنها تمثال برونزي للملك ستيفن وغيرها.

اليوم الرابع (سيتي بارك بودابست – مبنى البرلمان المجري)

سيتي بارك بودابست

سيتي بارك بودابست
برنامج سياحي في هنغاريا

في يومنا الرابع من برنامجنا السياحي، سوف ننتقل إلى سيتي بارك بودابست والتي تعتبر واحدة من أهم وأكبر الحدائق التي تتواجد في هنغاريا، والتي يأتيها الزوار من مختلف أنحاء البلاد، وتحتوي هذه الحديقة على أشجار قديمة يعود تاريخها للقرن الثامن عشر.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها القيام بالتنزه داخل هذه الحديقة، والقيام بجولة رائعة بين الأشجار والنباتات والأزهار والمساحات الخضراء الرائعة.
كما يمكن للزوار مشاهدة العديد من المعالم السياحية المختلفة التي تتواجد في الحديقة، ومنها تمثال جورج واشنطن، وتمثال الزعيم المجري لايوس كوسوث.

مبنى البرلمان المجري

مبنى البرلمان المجري
برنامج سياحي في هنغاريا

وفي نهاية جولتنا السياحية في سيتي بارك بودابست، سوف ننتقل إلى مبنى البرلمان المجري الرائع، والذي يعتبر من أهم المعالم السياحية والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في هنغاريا، ويعتبر مبنى البرلمان المجري هو أحد  الأمثلة الرائعة للعمارة القوطية الجديدة.
يمكن للزوار القيام للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة داخل مبنى البرلمان الجديد، ومنها القيام بجولة ارشادية داخل مبنى البرلمان، وتستغرق هذه الجولة حوالي 45 دقيقة، وتشتمل على  سلالم وقاعة المدخل الرئيسي، وكذلك بيت اللوردات القديم، إلى جانب واحدة من الردهات العديدة.
كما يمكن للزوار مشاهدة العديد من المقتنيات النفيسة والقطع الأثرية التي تتواجد في مبنى البرلمان المجري ومنها رؤية التاج المجري المقدس.

اليوم الخامس ( ميدان الأبطال)

 ميدان الأبطال
برنامج سياحي في هنغاريا

في يومنا الخامس سوف ننتقل إلى ميدان الأبطال، والذي يعتبر من أشهر المعالم السياحية التي تمتلكها هنغاريا، والذي يعتبر من أهم مقاصد الزوار، والذي يقع ضمن قائمة افضل برنامج سياحي في هنغاريا لمدة 7 ايام، وقد تم تأسيس ميدان الأبطال عام 1896، وذلك من اجل الاحتفال بالذكرى السنوية الألف لتأسيس المجر.
يمكن القيام بجولة رائعة داخل ساحة ميدان الأبطال ومشاهدة العديد من المعالم السياحية الرائعة ومنها، تمثال الملاك جبريل.
كما يمكن القيام بالعديد من الجولات المختلفة في العديد من أماكن السياحة في هنغاريا، والت يحيط بميدان الأبطال ومنها، متحف الفنون الجميلة والذي يوجد يسار الميدان، وقاعة الفن والتي تتواجد باليمين وغيرها.

اليوم السادس (كهوف الكارست والسلوفاكيين)

كهوف الكارست والسلوفاكيين
برنامج سياحي في هنغاريا

في يومنا السادس سوف ننتقل إلى واحد من أهم أماكن السياحة التي تتواجد في هنغاريا، والتي لا يمكن تفويتها أثناء زيارتك للمجر، حيث سننتقل لزيارة كهوف الكارست والسلوفاكيين، والتي تعتر من أجمل المعالم والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في هنغاريا.
يعتبر عدد كهوف الكارست والسلوفاكيين حوالي 700 كهف، وقد تم تقسيمها على حسب غرضها، ومنها كهف السلام والذي يستخدم  للعلاج، حيث أنه يساعد في علاج مشاكل التنفس والربو وغيرها.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة أثناء زيارتهم إلى كهوف الكارست والسلوفاكيين، ومنا زيارة العديد من الكهوف أو جميعها، وكذلك رؤية الصواعد والتي تعتبر من أعلى القمم في هنغاريا، والتي يكسوها الجليد، كما يمكن زيارة حديقة إجتيليك  الوطنية.

اليوم السابع (بحيرة بالاتون )

بحيرة بالاتون
برنامج سياحي في هنغاريا

في يومنا الأخير سوف ننتقل إلى زيارة بحيرة بالاتون، والتي تعتبر من أجمل وأهم معالم السياحة، والتي تعتبر من أهم مقاصد الزوار من جميع أنحاء العالم، وتعتبر من أكبر البحيرات في أوروبا الوسطى، وتتواجد هذه البحيرة جنوب بودابست، وتتميز بمياهها العذبة والطبيعة الساحرة التي تحيط بها.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارتهم إلى بحيرة بالاتون ومنها، القيام بأفضل النزه الترفيهية مثل القيام بالجولات البحرية الرائعة.
كما يمكنهم الاسترخاء أمام البحيرة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، حيث المياه النقية والمساحات الخضراء وغيرها.
كما يمكنهم القيام بالعديد من الرياضات المائية المختلفة ومنها السباحة والغوص والتزلج وركوب الأمواج وغيرها، ولذا تعد بحيرة بالاتون واحدة من اهم المعالم السياحية والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في هنغاريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق