السفر الى تايلند

المواصلات في بانكوك .. كل ماتريد معرفته عن التنقلات

إذا سافرت إلى سيئول ستجد أن القطار وسيلتك الوحيدة للتنقل حول أرجاء المدينة، أما إذا سافرت إلى لوس أنجلوس تجد سيارتك الخاصة أفضل وسيلة للتجول؛ لكن بالنسبة إلى بانكوك الأمر مختلف كثيرا حيث يوجد تنوع كبير وضخم في وسائل الموتصلات مما يتيح لك حرية الحركة.

يمكنك الاستمتاع بركوب قطار بي تي أس المعلق للتجول حول أطراف بانكوك في أي يوم، هذا بجانب التك تك من أجل ركوبة ممتعة وسريعة.

كما يمكنك الركوب خلف أحد الدراجات النارية كي تتمكن من التحرك بسهولة وسط أحياء المدينة المختلفة. ولم تنس بانكوك سيارات الأجرة التي يفضلها شريحة كبيرة من السياح.

قد تضطر إلى استخدام جميع وسائل المواصلات تلك عند تنقلك في بانكوك، فأحيانا يصبح التنقل من وجهة إلى أخرى بمثابة مهمة صعبة.

المواصلات في بانكوك تايلاند

   القطارات Trains

تم إضافة خطوط القطارات حديثا إلى وسائل المواصلات في بانكوك يوجد أكثر من خط يتنقل كلا منهما حول أرجاء المدينة الهامة. خطي المطار وبي تي أس؛ عبارة عن خطوط قطارات ترتفع مسافة قليلة عن الأرض لذا تدعى بالقطارات المعلقة.

بالنسبة لخط قطار إم أر تي؛ عبارة عن قطار أنفاق. تضع المدينة خطة للإنشاء شبكة خطوط أكبر لتضم مناطق أكبر من بانكوك. تضم خطوط القطارات تلك في ذلك الحين؛ مركز المدينة فقط حيث تتنقل حول مختلف أرجائه.

تجذب الكثير من الرحلات الرخيطة إلى تايلاند أعداد ضخمة من السياح من مختلف أطراف العالم ما قد يسبب الزحام؛ لذا يعتبر خط قطار المطار الوسيلة الأمثل للوصول إلى مركز بانكوك.

يعمل خط قطار المطار من السادسة والنصف صباحا حتى منتصف الليل، ويصل القطار الجديد كل نصف ساعة. يتصل بخط قطار إم أر تي عند محطة مدينة ماكسان للتبادل، كما يتصل بخط قطاربي تي أس عند محطة فياثاي مما يتيح لك سهولة التنقل في بانكوك.

 

القطارات Trains

   سيارة الأجرة Taxi

تتمتع مدينة بانكوك بوفرة كبيرة في سيارات الأجرة لدرجة تجعلك تتسأل كيف كلا منهم يجني أرباحه، قد يرفض سائق السيارة نقلك إلى مكان شديد الزحام غير ذلك تتجه سيارات الأجرة تقريبا إلى أي مكان في بانكوك.

تتميز سيارات الأجرة بكونها رخيصة حيث؛ تبلغ تكلفة أي ركوبة بمركز المدينة إلى ثلاثة أو خمسة دولارات مما يتيح التنقل في بانكوك بكل سهولة.

سيارة الأجرة Taxi

   الحافلة Bus

تعتبر الحافلات أرخص وسائل التنقلات في بانكوك هذا بجانب كفائتها وجودتها حيث؛ تنقلك إلى أي مكان بسهولة، قد تجد كذلك في بعض الطرقات حافلات مجانية ولكنك ستضطر للانتظار قليلاإذا كنت لا تمانع ذلك.

يوجد أنواع عديدة من الحافلات؛ هناك الحافلات التي تتنقل ضمن الطريق السريع، وهناك الحافلات المكيفة، وهناك الحافلات المزودة بنوافذ مفتوحة كي تستمتع بالهواء المنعش.

الحافلة Bus

   تك تك Tuk  Tuk

واحدة من أشهر وسائل المواصلات في بانكوك والتي يجب عليك تجربتها قبل مغادرة المدينة، عبارة عن وسيلة تنقل مزودة بثلاث عجلات مع جسم حديدي.

ليست أكثر وسائل المواصلات التي تمنحك الراحة، لكنها حتما تجربة ممتعة. المقاعد عالية قليلا لذا لن تتمكن من روئية الطريق، كما أنها مفتوحة لذا قد تتعرض للكثير من روائح عوادم السيارات.

تك تك Tuk  Tuk

   تاكسي الدراجة النارية Motorbike Taxi

يعد تاكسي الدراجة النارية أكثر وسائل المواصلات في بانكوك ملائمة للتنقل، سائقي تاكسي الدراجة النارية الرسميين متواجدين بأي مكان بالمدينة ويأخذوك إلى وجهتك المطلوبة في أسرع وقت.

وسيلة رائعة تتيح سهولة التنقلات في بانكوك عندما يزدحم المرور في وذلك ما يحدث في معظم الأوقات، حيث تسير الدراجة النارية بسهولة بين السيارات والحافلات، كما تتنقل خلال الشوارع الجانبية الضيقة بسهولة.

تاكسي الدراجة النارية Motorbike Taxi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق