السفر إلى اندونيسيا

المواصلات في بالي .. كل ماتريد معرفته عن التنقلات

يوجد تنوع ليس بقليل ضمن وسائل التنقل في بالي، والتي يخصص الكثير منها لملائمة احتياجات السياح بشكا خاص. إذا كنت تبحث عن وسائل المواصلات بمفردك، دومن الاعتماد على فندقك فلا تقلق بشأن ذلك.

فوسائل التنقل تنتشر بجميع أرجاء بالي دون الحاجة إلى البحث كثيرا عنها؛ يمكنك التجول سيرا على الأقدام أو من خلال تأجير دراجة نارية أو هوائية أو ببساطة ركوب إحدى مواصلات النقل العام.

المواصلات في بالي إندونسيا

   سيارات الأجرة Taxis

سيارات الأجرة ضمن أيرز المواصلات في بالي مثلها كمثل سيارات الأجرة في أي مكان آخر بالعالم حيث؛ يمكنك الحصول على واحدة إما من الطريق أو مواقف عربات الأجرة المختلفة.

يتواجد الكثير من سائقي سيارات الأجرة المخادعين والذين؛ يتعمدوا تعطيل التاكسي خاصتهم أو يتخذوا مسار أطول من المعتاد أثناء التنقل فب بالي للوجهة المطلوبة.

كي تتفادى ذلك ضع عينيك على الطريق، واحرص على اختيار سيارات الأجرة المزودة بعبارة “بالي تاكسي” والذي يعرف كذلك باسم؛ تاكسي الطائر الأزرق، يعتبر الأكثر أمانا وصدقا.

تصل سيارات الأجرة إلى مناطق محددة تشمل جنوب بالي واوبود، وبالنسبة للأجرة فيبدأ فتح العداد مقابل خمسة آلاف روبية إندونيسية، ويضاف عليها ألفين وخمسمائة روبية مقابل كل كيلومتر يتم قطعه.

يعتبر أفضل وسيلة للتنقل في حنوب بالي نظرا لسرعته وتوفره، لكن لا يخرج عن ذلك النطاق لذا إذا تخطط  للتنقل خارج حدود المنطقة يتوجب عليك اختيار وسيلة أخرى.

سيارات الأجرة Taxis

   تأجير السيارات Car Rentals

تلك أحد أهم وسائل المواصلات في بالي  إذا كنت تسافر ضمن ميزانية غير محدود واسعة؛ يمكنك الاستمتاع بخيار تأجير السيارات مع ميزة قيادتها بنفس إذا كنت ترغب في ذلك.

إذا قمت بتأجير السيارة من شركة جيدة ذات سمعة؛ تمتلك أفضلية القيادة بمفردك، ومنها يمكنك الوصول إلى أحد أروع الأماكن في المدينة والتي لا يتجه إليها الكثيرين.

إذا كنت غير معتاد على القيادة من الجانب الأيمن، أو قد تهرع من مرور الدراجات النارية بجانك باستمرار مع عدم وجود أي قوانين صارمة؛ فلا تقدم على القيادة بنفسك فالقيادة في المدينة فوضاوية وخطيرة.

يمكنك استئجار سيارة وقيادة بأي مكان في بالي، وبالنسبة للسرعة فتعتمد على مقدرتك في تحمل نفقات الغاز. يتراوح سعر التأجير من عشرين دولار بالنسبة للعربات الصغيرة، حتى ستين دولار في حالة العربات الكبيرة.

لا يتضمن سعر تأجير السيارة نفقات الغاز، تعتبر وسيلة رائعة لاكشاف المدينة على طريقتك الخاصة مع أحبائك وأصدقائك.

تأجير السيارات Car Rentals

   تأجير الدراجات النارية Motorcycle & Scooter Rentals

أحد وسائل التنقلات في بالي التي تصنف على أنها خطرة، وذلك لأن الطرقات في المدينة ليست مؤهلة كفاية ذلك نظرا لكونها زلقة وتصبح موحلة في الأيام المطيرة، هذا بجانب التعرجات التي تملأ الطرقات.

أيضا لا يوجد أي قواعد مروية صارمة لذا؛ تتمتع حركة المرور بالفوضاوية والخطورة. لذا إذا كنت ترغب في بعض المغامرة والخطورة ورفع مستوى الأدرنالين خاصتك؛ فتلك وسيلتك الأمثل لذلك.

إذا قررت القيام بذلك يجب أن تكون؛ سائق اندفاعي،بجانب الحصول على تأمين سفر خاص بك، وتوخى الحذر بقدر المستطاع. تتنقل الدراجات النارية بأي مكان في بالي، بقدر ما تتحمل ميزانيتك نفقات الغاز.

يتراوح سعر التأجير من أربعة لإلى عشرة دولارت؛ بناء على المحرك الذي تتضمنه الدراجة، ولا يتضمن سعر التأجير نفقات الغاز.

تأجير الدراجات النارية Motorcycle & Scooter Rentals

   تأجير الدراجات الهوائية Bicycle Rentals

الدراجات الهوائية وسيلة أخري من أفضل وسائل المواصلات في بالي حيث؛ تسمح لك باكتشاف المدينة بأكثر طريقة محافظة على البيئة. تسمح باكتشاف المنطقة بطريقتك الخاصة، ومن ضمن الأماكن التي يجب زيارتها بالدراجة الجانب الريفي.

هناك أكثر من نوع من الدراجات منها ما يناسب الطرق المرصوفة، ومنها ما يلائم الطرق المتعرجة الصعبة. هناك العديد من جولات الدراجات التي تتيح التنقل في بالي حول أرجائها المختلفة.

توفر الجولات وجبات، ومعدات سلامة، كما تنقلك من وإلى المكان الذي تقيم فيه. يتوافر تأجير الدراجات الهوائية حول الطرق الريفية، والتي تشمل اوبود ووفينا.

يقوم موفري الجولات بتأجير الدراجة مقابل اثنين ونصف دولار باليوم، ولكن إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطعام وغيره من المزايا ستضطر إلى دفع المزيد من المال.

تصبح قيادة الدراجة في بالي نقمة في بعض الأحيان خاصة؛ عندما تسوء حالة الطقس، كما أن الطرقات الرئيسية للمدبنة قد تصبح خطرة لذلك.

 

تأجير الدراجات الهوائية Bicycle Rentals

   حافلات السياح المكوكية Tourists Shuttle Buses

حافلات السياح المكوكية وسيلة أخرى تتيح سهولة التنقلات في بالي تتيح حافلة كورا كورا المكوكية ذلك، وتنطلق من محطة ديوتي فري دي إف أس في جالان بايباس نجوارة راي إلى وجهات مثل سيمينياك واوبود وكوتا.

تتوافر تلك الحافلات يوميا، وتتمتع بتصميم خاص ظريف مع شكل ساحفاه من الجانب، كما تتضمن واي فاي وصوت مرشد داخلي. تسمح تلك الخدمة للسياح بالتنقل من وجهة إلى أخرى يأقل التكاليف ودون أي عناء.

هناك أيضا خدمة بيرما المكوكية، والتي تعتبر الأكثر توافر بالمدينة وتتيح؛ خدمات حافلة وعبارات عبر بالي إلى اوبود وكوتا وشمال وشرق المنطقة. أما العبارات فتنتقل إلى نوسا بينيدا ولومبوك.

حافلات السياح المكوكية Tourists Shuttle Buses

   النقل العام Public Transport

النقل العام من أرخص وسائل المواصلات في بالي يوفر؛ حافلات صغيرة والتي تتنقل عبر طرق محددة خلال الجزيرة. لكن بالرغم من سعرها المنخفض، يخدع السائقين السياح في دفع الأكثر.

تتيح سهولة النقل في بالي حول جميع أرجائها، يصل سعر الأجرة إلى خمسة آلاف روبية للمسافات القصيرة، ولكن توقع أن تدفع أكثر إذا شعر السائق أنك لست من الجوار.

قد تصبح مكان مليئ بالغبار، حار بالإضافة إلى صعوبة التنقل إذا كنت تسافر لمسافات بعيدة.

النقل العام Public Transport
-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق