السياحة في أمريكاالسياحة في نيويوركغير مصنف

المواصلات في نيويورك .. كل ماتريد معرفته عن التنقلات

تعتبر نيويورك واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، تتمتع بكثافة سكانية كبيرة بالإضافة إلى الأعداد الهائلة من السياح التي تتوافد إليها كل عام.

نظام التنقل في نيويورك يوفر سهولة التنقل من مكان إلى أخرى بسرعة وكفاءة عالية، كما أن نظام النقل العام بها يوفر لك الكثير من المال مقارنة بمدن أخرى مثل لندن وطوكيو. فيمكنك الحصول على بطاقة تجول تمتد لسبعة أيام تسمح لك باستخدام كلا من؛ قطار الأنفاق والحافلات بشكل غير محدود. 

المواصلات في نيويورك الولايات المتحدة

   قطار الأنفاق Subway

افتتح قطار الأنفاق في عام 1904 ويعتبر أكبر نظام أنفاق في الولايات وأحد أكبر الأنظمة في العالم، ما يضعه ضمن أهم وسائل المواصلات في نيويورك. يضم خمسمائة وخمسين محطة، مع ستمائة وستين ميل من الطرقات.

نظرا لكونه نظام قديم قد تجد بعض المحطات صغيرة ذات رائحة قذرة أحيانا، يضم نظام الأنفاق ستة وعشرين خط يشار إليها بالأحرف أو الأرقام.

يصل سعر الركوبة الواحدة إلى ثلاثة دولارات، وإذا كنت تخطط لاستخدامه بشكل يومي يجب عليك الحصول على؛ بطاقة مترو والتي يمكن استخدامها كذلك عند التنقل في نيويورك بالحافلة.

تعمل جميع الخطوط حتى منتطف الليل، ولكن ليست جميع المداخل تجدها مفتوحة حتى ذلك الوقت. يعمل القطار كل دقيقتين أو خمس دقائق خلال ساعات الذروة؛ من السادسة والنصف صباحا حتى التاسعة صباحا، ومن الثالثة والنصف مساء حتى الثامنة مساء.

تعمل كل خمس أو عشر دقائق خلال منتصف اليوم، كما تعمل بين كل خمس أو خمس عشرة دقيقة حتى منتصف الليل. وتستمر في العمل كل عشرين دقيقة منتصف الليل حتى السادسة والنصف صباحا.

مداخل محطات قطار الأنفاق مميزة، ويجب عليك أن تنتبه عند اختيار مدخل المحطة؛ فبعضها يودي بك مباشرة إلى اتجاه واحد في الجنوب أو اليسار، لذا حدد وجهتك جيدا وسر وفقا لذلك. هناك أيضا نوعان من القطارات؛ العادي والسريع.

لا يتوقف الأخير عند كل المحطات لذلك يعتبر أسرع، ما يجعله الاختيار الأفضل عند السفر لمسافات طويلة، ولكن احرص على التأكد من توقفه في المحطة التي تريد.

قطار الأنفاق Subway

   شبكة الحافلات العامة  Public Bus Network

وسيلة أخرى مميزة من أجل التنقلات في نيويورك الضخمة، وسيلة تنقل سهلة ومريحة إذا كنت لا ترغب في استخدام قطار الأنفاق. يوجد المئات من طرق الحافلات عبر المدينة، وتتيح جميعها سهولة التنقل والحركة كما لو كنت تتجول سيرا على الأقدام.

بكل محطة حافلات تتوافر؛ خريطة بالوجهات التي تصل إليها الحافلة لذا تأكد من تفقدها كي تصل إلى وجهتك الصحيحة.

جميع الحافلات مزودة بأرقام وأحرف، وتسير الأرقام إلى وجهة التنقل فيي نيويروك فمثلا؛ إم تشير إلى مانهاتن، وبي تشير إلى بروكلين، وكيو تشير إلى كوينز، وبي أكس تشير إلى برونكس، وأخيرا أس تشير إلى ستايت أيلاند.

تتشابة مع قطار الأنفاق في توافر حافلات عادية وأخرى محدودة؛ الحافلات المحدودة تسير بسرعة ولا تتوقف عند كل المحطات، قبل ركوب الحافلات المحدودة اسأل السائق إذا كانت الحافلة تتوقف عند المحطة التي تريد أم لا.

يصل سعر الركوبة الواحدة إلى اثنين ونصف دولار، وإذا كنت تخطط لاستخدامه بشكل يومي فمن الأفضل شراء بطاقة مترو. إذا أردت الدفع نقدا احرص على امتلاك عملات معدنية، فلا يقبل سواها من أجل الدفع.

إذا قررت شراء بطاقة مترو؛ فلديك وصول غير محدود  يسمح بسهولة التنقل في نيويورك بين الحافلات وقطار الأنفاق لمدة مائة وعشرين دقيقة. بعدها يتم الدفع نقدا، ويمكنك طلب تذكرة من سائق الحافلة، والتي تسمح لك بركوبة واحدة فقط.

تعمل شبكة الحافلات العامة  على مدار أربعة وعشرين ساعة، ومن العاشرة مساء حتى الخامسة صباحا يمكنك أن تطاب من السائق النزول بالمكان الذي تريد، حنى وإن لم يكن عند محطة حافلات يجعله ذلك من أبرز المواصلات في نيويورك.

شبكة الحافلات العامة  Public Bus Network

   سيارات الأجرة Taxi Cabs

سيارات الأجرة من أفضل المواصلات في نيويورك نظرا لكونها؛ نظيفة ومريحة وواسعة وتضم شاشة عرض حيث يمكنك مشاهدة ما تشاء، كما تتضمن نظام تحديد المواقع لمراقبة الطريق الذي يتجه خلاله السائق.

إذا كنت تفضل وسائل النقل العام، فيجب عليك تجربة سيارات الأجرة ذات مرة، ولكن حين تمطر في نيويورك من الصعب ايجاد سيارة أجرة فارغة.

على عكس ما يظنه الجميع؛ سيارات الأجرة ليست باهظة فمتوسط الاسعار فالرحلة حول مانهاتن يصل إلى عشر دولارات. بينما أقل سعر للأجرة يساوي اثنين ونصف دولار.

تصل تكلفة الكيلومتر الواحد إلى دولار ونصف، وكل دقيقة في الأنتظار تساوي نصف دولار كذلك السير بسرعة أقل من عشرين كيلومتر في الساعة.

سعر التنقلات في نيويورك بسيارات الأجرة تختلف حسب المكان الذي تتجه إليه؛ فمثلا سعر الانتقال من مانهاتن إلى مطارات المدينة يختاف من واحد إلى آخر.

سعر الأجرة إلى مطار جي أف كيه يتراوح من سبعين إلى ثمانين دولار، وبالنسبة لمطار لا غوارديا يتراوح بين خمسة وثلاثين إلى خمسة وأربعين دولار، وأخيرا مطار نيوارك والذي يتراوح سعر الأجرة الخاص بيه بين ثمانين إلى مائة دولار.

إذا كنت ترغب في دفع إكرامية يمكنك دفع ما بين عشرة إلى خمسة عشر بالمائة من سعر الأجرة.

سيارات الأجرة Taxi Cabs
-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق