سلطنة عمان

برنامج سياحي في صلالة .. لمدة 7 ايام تعرف على أفضل برنامج سياحي في صلالة ..

برنامج سياحي في صلالة .. تعتبر صلالة من أفضل الوجهات السياحية فى سلطنة عمان لذا يقدم لك مرتحل برنامج سياحي في صلالة لمدة اسبوع لتتمكن من رؤية أجمل الأماكن السياحية بها .

برنامج سياحي في صلالة ..

– اليوم الأول زيارة ” وادى دربات – عين رزات ” ..

- اليوم الأول زيارة " وادى دربات - عين رزات " ..
– اليوم الأول زيارة ” وادى دربات – عين رزات ” ..

” وادى دربات ” يعتبر من أجمل الأماكن السياحية فى صلالة عزيزى السائح فعليك بزيارته لمشاهدة الشلالات التى تنحدر بقوة و يصل إرتفاعها إلى 100 متر و برك المياه و العيون الطبيعية التى تساعد على الشفاء من الأمراض بالإضافة إلى الكهوف والجبال فالبتأكيد هذا الوادى وجهة سياحية طبيعية تنال إعجاب الجميع , به ستتمكن من الإسترخاء و قضاء أفضل الأوقات وسط الطبيعة البكر بعيد عن الأزدحام و الضغوط , عليك بالتنزه فى المساحات الخضراء الموجودة به حيث الهواء النقى والمياه من حولك و ننصحك بركوب قارب بالبحيرة الطبيعية الموجودة به و إلتقاط الصور التذكارية بها , لا يفوتك تجربة حفلات الشواء وسط هذه الأجواء الرائعة كما توفر المنطقة مطاعم تقدم وجبات شهية و مشاريب مختلفة .

” عين رزات ” تعد من أشهر الوجهات السياحية فى صلالة و يذهب إليها السياح بكثرة للإستمتاع بأجوائها المعتدلة و رؤية جبالها التى تكسوها الورود و المساحات الخضراء إلى جانب مياهها الصافية , عند زيارتك لها عليك بإستئجار قارب للتنزه بالعين للإستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية من حولها كما تشاهد الطيور تتجمع حول المياه أما كهف الرزات و الكهوف التى تكونت منذ قرون مضت تعد من أهم المعالم السياحية بالعين , عليك بالتجول فى الجبال المحيطة و إلتقاط الصور التذكارية الجميلة و توجد بعض الأكشاك فيمكنك شراء الهدايا التذكارية الجميلة منها .

– اليوم الثانى زيارة ” شاطئ المغسيل – كهف المرنيف ” ..

- اليوم الثانى زيارة " شاطئ المغسيل - كهف المرنيف " ..
– اليوم الثانى زيارة ” شاطئ المغسيل – كهف المرنيف ” ..

“شاطئ المغسيل ” عزيزى السائح تمتلك صلالة مجموعة من أجمل الشواطئ و لعل أجملها و أشهرها شاطئ المغسيل فعليك بزيارته لقضاء يوم على البحر حيث المياه الفيروزية و الرمال الناعمة و أشعة الشمس الدافئة كما يحيط بالشاطئ الصخور بألوانها الرائعة التى تزيد من جمال الشاطئ فهو من أجمل 10 شواطئ بالعالم , عليك بالسباحة و إن كنت من محبى الغوص فهو وجهة رائعة لرؤية الكائنات البحرية الجميلة بأنواعها أو لعب الكرة الطائرة بالمياه أو كرة القدم على الرمال , ننصحك بتجربة القيام  بحفلة شواء مع أصدقائك على الشاطئ  , يوفر الشاطئ أكواخ للإسترخاء , كراسى وشمسيات و يمكنك الدخول بسيارتك الخاصة للشاطئ لإحضار الطعام فالشاطئ لا توجد بها مطاعم ولا مقاهى و من أجمل الشواطئ أيضا ” شاطئ صلالة ” يتميز بإحاطة الجبال له و توجد بجواره العديد من الخدمات السياحية من أسواق و مطاعم .

” كهف المرنيف ” يعتبر من أشهر الكهوف فى صلالة , يوجد بالقرب من شاطئ ” الغسيل ” و يذهب إليه السياح بكثرة للإستمتاع بمنظره الرائع حيث نوافير المياه الطبيعية التى تستحق المشاهدة حيث تندفع المياه بها بقوة و تصدر أصوات رائعة لأن مياه البحر تضخ فى التجويف الصخرى , يوفر الكهف إطلالة جميلة على البحر و يحيط بالكهف أسوار لحمايته فلابد من الذهاب إليه و من الجدير بالذكر أن الكهف دخوله مجانى .

– اليوم الثالث زيارة ” مدينة سمهرم الأثرية – مطعم البيت اللبنانى ” ..

- اليوم الثالث زيارة " مدينة سمهرم الأثرية - مطعم البيت اللبنانى " ..
– اليوم الثالث زيارة ” مدينة سمهرم الأثرية – مطعم البيت اللبنانى ” ..

” مدينة سمهرم الأثرية ” يرجع تاريخها لأكثر من مائة عام قبل الميلاد لذا فهى من المعالم التريخية الهامة فى صلالة و تضم الكثير من الآثار القديمة كالقلعة و المبانى القديمة التى بنيت بالعصور القديمة بالإضافة إلى النقوش على الأحجار , تتميز القلعة بإطلالتها الرائعة على بحر ” خور” مما يضفى عليها لمسة جمالية رائعة فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بهذا المكان الرائع .

” مطعم البيت اللبنانى ” يعد من أفضل المطاعم فى صلالة وهو مطعم لبنانى يشتهر بتقديمة لمجموعة من أشهى الأطباق اللبنانية كالتبولة و المشاوى كما أن خدمته جيدة و أسعاره مناسبة , يبدأ المطعم فى العمل من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 12 منتصف الليل .

– اليوم الرابع زيارة ”  قلعة طاقة – مطعم دولفين بيتش” ..

- اليوم الرابع زيارة "  قلعة طاقة - مطعم دولفين بيتش" ..
– اليوم الرابع زيارة ”  قلعة طاقة – مطعم دولفين بيتش” ..

” قلعة طاقة ” تعد من أهم القلاع بالمنطقة فلا يفوتك الذهاب إليها و إلتقاط الصور التذكارية بها حيث المعمار الجميل , القلعة كانت فى الأصل منزل للزعيم الشيخ ” على بن تمام ” و هو جد للسطان قابوس كما تضم القلعة متحف يعرض الأسحلة و القطع الأثرية التى تم إستخدامها من قبل القدماء بالإضافة إلى إحاطتها بالمساحات الخضراء .

ثم إذهب لتناول وجبة فى مطعم ” دولفين بيتش ” عليك بتناول وجبتك فيه حيث يمتاز بموقعه الجميل على الشطئ مما يوفر له إطلالة بانورامية للبحر كما يمزج المطعم بين المطبخ اللبنانى والمطبخ الإيطالى فى تقديمه للوجبات وأيضا يقدم تشكيلة لذيذة من المأكولات البحرية عليك بتجربتها وأسعاره معتدلة , يبدأ المطعم فى العمل من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى العاشرة والنصف مساءا .

– اليوم الخامس زيارة ” جامع الرواس – قصر السلطان ” ..

- اليوم الخامس زيارة " جامع الرواس - قصر السلطان " ..
– اليوم الخامس زيارة ” جامع الرواس – قصر السلطان ” ..

” جامع الرواس ” يعد من أشهر وأقدم الجوامق فى صلالة ويتميز الجامع بمساحته الكبيرة كما تزين جدرانه النقوش والزخارف الكتابات الإسلامية الرائعة فلا يفوتك مشاهدتها وإلتقاط الصو لها كما يعتبر المركز مركز لإعطاء الدروس الدينية بالإضافة إلى جلسات لتحفيظ القران وأيضا مكتبة إسلامية كبيرة ستجد بها كل ما تتخيله .

” قصر السلطان ” عزيزى السائح يتميز القصر بمعماره الجميل وأيضا بهدوئه واجوائه اللطيفة كما تحيط به الحدائق الجميلة التى تملأها الورود والازهار الملونة .

– اليوم السادس زيارة ” كهف طيق – مسجد السلطان قابوس ” ..

- اليوم السادس زيارة " كهف طيق - مسجد السلطان قابوس " ..
– اليوم السادس زيارة ” كهف طيق – مسجد السلطان قابوس ” ..

” كهف طيق ” يعد من أكبر الكهوف بالعالم فعليك بزيارته عزيزى السائح للإستمتاع بتكوينه الجغرافى الجميل الذى ينال إعجاب كل من يراه .

” مسجد السلطان قابوس ” عند وضع برنامج سياحي في صلالة لمدة 7 ايام فلابد من أن يتضمن زيارة مسجد السلطان قابوس لأنه يعد أجمل مساجد عمان , يوجد فى قلب المدينة و يعد من تحفة معمارية بالمدينة لإمتلاكه قبتان كبيرتان وأيضا مئذنتان وتزين جدرانه الزخارف الذهبية , أما داخل المسجد ستجد الفوانيس الجميلة و الزخارف الرائعة على الجدران و السجاد الأخضر يغطى الأرضية .

– اليوم السابع زيارة ” منطقة مرباط – وادى صحلنوت ” ..

- اليوم السابع زيارة " منطقة مرباط - وادى صحلنوت " ..
– اليوم السابع زيارة ” منطقة مرباط – وادى صحلنوت ” ..

” منطقة مرباط ” تعد هذه المنطقة من أجمل الأماكن الترفيهية فى صلالة حيث الأجواء الطبيعية الخلابة و الشواطئ الرملية الجميلة كما توجد بها ” قلعة مرباط ” فمن الممتع الصعود إليها لإلتقاط أجمل الصور التذكارية نظرا لإطلالتها على البحر , عليك بزيارتها لتضمن قضاء أفضل برنامج سياحي في  صلالة لمدة 7 ايام ثم إذهب لزيارة ” وادى سحلنوت ” يتميز هذا الوادى بلونه الأخضر حيث المساحات الخضراء الواسعة و المياه الصافيه فهو وجهة سياحية طبيعية مميزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق