السفر الى سويسرا

المواصلات في سويسرا .. كل ماتريد معرفته عن التنقلات

تتمتع سويسرا بمناظر طبيعية خلابة تنتشر في أطرافها المختلفة والمترامية، هذا بجانب تاريخها المميز والذي تبرزه متاحف المدينة المختلفة والمعالم الأثرية التي تتوزع في جميع نواحيها.

قد يظن البعض أن التجول في سويسرا صعبا نظرا لطبيعتها المختلفة والمتميزة، ولكن لحسن الحظ توفر نظام مواصلات عام عالي الجودة، يجعل من التنقل أمر سهل حتى وإن كنت تتوجه لأماكن بعيدة.

المواصلات في سويسرا

   الحافلة والترام Bus and Tram

توفر المدن السويسرية الرئيسية نظام مواصلات قوي، يعتمد بشكل رئيسي على وسيلتين ألا وهما الترام والحافلة، يصل سعر التذكرة لمسافة قصيرة إلى 2.60 فرنك سويسري وتمتد صلاحيتها لساعة واحدة فقط.

إذا كنت تنوي الذهاب في جولة حول أطراف مدبنة ما ليوم واحد، فمن الأفضل أن تحصل على بطاقة اليوم الواحد مقابل ثمانية فرنك سويسري ما يوفر لك الكثير من المال.

يتوافر كذلك بطاقة مرور شهرية، بالإضافة إلى بطاقة مخفضة مسبقة الدفع. يوفر لك الترام جول ممتعة من التنقلات في سويسرا حيث؛ يمكنك مشاهدة العديد من المعالم السياحية البارزة لتلك المدن الكبيرة، ولذلك يفضله الكثير من السياح عند تجولهم.

الحافلة والترام Bus and Tram

   القطارات Trains 

القطارات أحد أبرز وسائل المواصلات في سويسرا حيث تضم البلاد أكثر من خمسة آلاف كيلومتر من خطوط السكك الحديدية، ويدار أكثر من ستين بالمائة منها بواسطة نظام النقل الحكومي السويسري.

تتصل المدن الكبيرة ببعضها تالبعض عن طريق خطوط قطارات خاصة، والتي تنطلق كل ساعة على مدار الأسبوع. لا تمتلك سويسرا نظام قطارات سريع خاص بها، ولكن تمر عبرها خطوط القطارات السريعة الألمانية والفرنسية بشكل يومي.

تتوافر المطاعم بشكل أساسي على متن القطارات المتجه بين المدن ما يتيح متعة وراحة التنقل في سويسرا كما؛ تتوافر كذلك على متن القطارات الدولية الفرنسية والألمانية.

توفر خطوط القطارات الألمانية التي تمر عبر سويسرا، خدمة خاصة تشمل التنزه وجولة ليوم كامل للاستمتاع بجمال هذا البلد.

كما يتوافر أكثر من نوع من القطارات التي تتيحلك الاستمتاع بمناظر سويسرا الطبيعية الخاطفة وتتضمن؛ جلاسيير اكسبريس، وقطار الشكولاتة، وخط جولدن باس، وبيرنينا اكسبريس.

القطارات Trains

   تأجير السيارات Car Rentals

تتوافر شركات تأجير السيارات بجميع المدن الكبيرة، وتعتبر وسيلة أخرى ممتعة من وسائل المواصلات في سويسرا. القيادة في هذا البلد سهلة للغاية.

فجميع الطرق ممهدة بشكل جيد مناسب للمعاير الدولية، كما أن جميع القرى والمدن الصغيرة مزودة بلافتات ترشدك للوجه التي تريد.

قد يسوء الوضع قليلا خلال الشتاء حيث؛ تصبح الطرقات مليئة بالجليد مما قد يصعب عملية القيادة. إذاكنت ترغب في القيادة بالطريق السريع؛ فيتوجب عليك الحصول على رخصة خاصة تدعى فينيات مقابل أربعين فرنك سويسري.

تصبح الطرقات زحمة خلال شهور الصيف وخاصة في العطلات الأسبوعية مما قد يصعب من عملية التنقلات في سويسرا. يمكن بلوغ جبال هذا البلد الساحرة بواسطة الكثير من الطرق المؤدية إليها.

تجد كذلك عدد من المدن الجبلية المخصصة للمنتجعات السياحية خالية من أي سيارات تماما مثل؛ زيرمات وبراونفالد ومورن وونجن وبالتالي وسائل النقل العام أفضل وسيلة للتوجه إليها.

تأجير السيارات Car Rentals

   سيارات الأجرة Taxis

سيارات الأجرة ليست أفضل وسائل المواصلات في سويسرا نظرا؛ لكونها تكلفك الكثير من المال فيصل سعر الأجرة إلى الضعف بعد العاشرة مساء.

لذلك من الأفضل أن تسأل السائق عن السعر قبل الركوب، تجد عربات الأجرة في جميع مراكز مدن سويسرا الكبيرة والصغيرة.

سيارات الأجرة Taxis

   أشكال أخرى من وسائل النقل Other forms of transportation

تتمتع البلاد بأشكال أخرى من المواصلات التي تتيح الاستمتاع بجوها الممتع وطبيعتها الساحرة مثل؛ المعديات والتي تعرف باسم قوارب العبارة كذلك.

تجد تلك القوارب في البحيرات الرئيسية، كما يمكنك تأجير الدراجات الهوائية من أي محطة قطار؛ كل ذلك يمنح متعة التقل في سويسرا.

مدينة لوزان السويسرية المدينة الوحيدة في البلاد التي؛ تحوي نظام قطار أنفاق، والذي تم إضافته إليها في عام 2008.

أشكال أخرى من وسائل النقل Other forms of transportation

   الأسعار والتخفيضات Prices and discounts

تأتي وسائل المواصلات في سويسرا بأسعار مرتفعة نظرا لجودتها العالية، وخاصة إذا كنت تتنقل بين المدن الكبيرة ضمن خطوط السكك الحديدية ستضطر لدفع الكثير من المال.

لذلك يمكن الحصول على أفضل وأرخص وسيلة للتنقل باستخدام بطاقة جي أية، والتي تتيح لك وصول غير محدود لشبكة النقل العام السويسرية إما على مدار شهر أو ستة أشهر أو سنة.

الخيار التاني؛ الحصول على بطاقة هاف فاير مقابل مائة أربعة وستين فرنك، وتتيح لك وصول غير محدود لشبكة النقل العام بنصف الثمن المعتاد.

أما بالنسبة للمسافرين تحت سن الخامسة والعشرين؛ فبإماكنهم الحصول على بطاقة جي7 مقابل مائة تسعة وعشرين فرنك، والتي تتيح التنقل مجانا عبر وسائل المواصلات في سويسرا من بعد السابعة مساء.

تمنح تلك البطاقات أيضا حامليها تخفيضا على المنتجات، خلال بعض المتاجر عبر البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق