السياحة في بلجيكا

المواصلات في بلجيكا .. كل ماتريد معرفته عن التنقلات

بلجيكا مثلها كمثل الدول الأوروبية الأخرى، تتمتع بطبيعة ساحرة تخطف الأنفاس، بجانب تاريخها الذي ينعكس من خلال معالمها البارزة عبر أرجائها المختلفة ومتاحفها المليئة بالرقي والفخامة.

توفر لك بلجيكا شبكة تنقل واسعة، تضم تنوع كبير في وسائل المواصلات كي تتمكن من التجول بسهولة دون اشعور بالملل. تتنوع وسائل المواصلات تلك بين القطارات، والحافلات، والترام، والمترو، وسيارات الأجرة.

المواصلات في بلجيكا

   القطارات Trains

القطارات أحد أفضل وأنواع المواصلات في بلجيكا حيث؛ تعد وسيلة رائعة للتنقل من مدينة إلى أخرى. التنقل في سويسرا بالقطار في غاية السهولة نظرت؛ لكونه نظام محلي ينقلك من نقطة إلى أخرىفي أقل وقت ممكن.

بإمكانك أن تستقل القطار بمجرد خروجك من الطائرة في مطار بروكسيل الدولي حيث؛ تستطيع أخذ القطار إلى العاصمة أو أنتويرب أو إلى مدينة بروج التاريخية.

تتتوافر خطوط قطارات درجة أولى، والتي يمكنك الصعود على متنها إذا كانت تتحمل نفقات ميزانيتك ذلك.

بإمكان الأطفال تحت سن السادسة السفر مجانا، ولا يجب أن يزيد عددهم عن أربعة. كما يمكن للصحفين السفر مجانا على متن خطوط قطارات الدرجة الثانية.

القطارات Trains

   الحافلات Buses

الحافلات وسيلة متميزة ضمن نظام النقل العام حيث؛ توفر التنقل في سويسرا عبر مناطق لا تتجه إليها وسائل المواصلات العامة الأخرى.

تدار طرق الحافلات في بلجيكا بواسطة ثلاث شركات؛ ستيب وتي إي سي ودي لجين. تتولى دي لجين مسئولية شبكة تنقل الحافلات في فلاندرز، بينما تي إي سي تتولى نظام النقل في والونيا.

وأخيرا حافلات ستيب التي تغطي منطقة بروكسيل العاصمة، هذا التنوع الذي يشمل جميع نواحي وأطراف البلاد يجعل من نظام حافلات النقل العام أفصل وسائل المواصلات في بلجيكا.

الحافلات Buses

   الترام وقطار الأنفاق Tram – metro

نظامي الترام وقطار الأنفاق وسيلة سهلة وممتعة من أجل التنقلات في سويسرا حيث؛ لا يعاني كلا منهما من الزحام المروري الذي قد يحدث أحيانا، كما تتمكن من الوصول إلى وجهتك بسهولة وأمان وسرعة داخل حدود المدينة التي تتنقل فيها فقط.

يمكنك التنقل بالترام في مدن مثل بروكسيل، أنتريوب، غنت وشارلروا. يمكنك أيضا السفر على امتداد الساحل البلجيكي باستخدام الترام الساحلي.

بالنسبة لقطار الأنفاق فمتوفر فقط في بروكسيل، وينتمي لشبكة النقل التي تديرها ستيب، والتي تتضمن خطوط الحافلات والترام كذلك.

الترام وقطار الأنفاق Tram – metro

   سيارات الأجرة Taxis

وسيلة أخيرة ضمن وسائل المواصلات في بلجيكا تدار بواسطة شركات خاصة، ولكن هناك قوانين ومعاير حكومية يحب على جميعهم اتباعها.

بالنسبة لمنطقة العاصمة والتي تشمل مدينة بروكسل؛ هناك حد أقصى للأجرة لا يجب كسره، أما بالنسبة لللمدن البلجيكية الأخرى فهناك معاير أخرى لتحديد سعر الأجرة.

سيارات الأجرة Taxis

   بطاقة موبيب للسفر  The MOBIB travel card

تمتلك بلجيكا شبكة نقل عام رخيصة تتمتع بكفاءة عالية، وتتيح شركة السكك الحديدية الوطنية بطاقة موبيب للسفر كي توفر على مواطنيها وزوارها الكثير من الأموال من أجل التنقلات في بلجيكا.

عبارة عن بطاقة ذكية قابلة للتشغيل المتبادل، ويمكن استخدامها عبر مختلف وسائل النقل العام حيث؛ يمكنك تحميل العديد من التذاكر لوسائل النقل المختلفة على تلك البطاقة كي تتمكن من التجول بينها بحرية دون حدود.

بطاقة موبيب للسفر  The MOBIB travel card

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق