السفر الى تركيا

برنامج سياحي عائلي في تركيا .. لمدة 7 أيام

في موضوعنا هذا سوف نتحدث عن أفضل برنامج سياحي عائلي في تركيا، والذي يحتوي على أهم المعالم السياحية، والتي لا يجب تفويتها أثناء رحلتكم إلى تركيا، ويتميز هذا البرنامج بأنه يتنوع في تقديم الأماكن السياحية، فمنها ما هو ترفيهي، ومنها ما هو تاريخي ومنها ما هو ثقافي وغيرها.

افضل برنامج سياحي عائلي في تركيا لمدة 7 ايام

اليوم الأول ( اسطنبول، جامع السلطان أحمد – متحف قصر توب كابي)

اسطنبول
برنامج سياحي عائلي في تركيا

تعتبر اسطنبول واحدة من أكبر وأهم المدن السياحية في تركيا، وهي ثاني أكبر مدينة حول العالم كله، كما أنها من أكبر واجمل عواصم العالم، وعندما نذكر تركيا، فلابد من ذكر اسطنبول، وتحتوي اسطنبول على العديد من المعالم السياحية المختلفة، والتي تم إضافتها تحت قائمة مواقع التراث للمنظمة العالمية لليونسكو، وتحتاج على الأقل ثلاثة أيام لزيارة ما بها من معالم، وفي يومنا الأول سوف ننتقل لزيارة معلمين وهما:

  • جامع السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد
برنامج سياحي عائلي في تركيا

ويعتبر جامع السلطان أحمد واحد من أشهر وأهم المعالم السياحية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي عائلي في تركيا، ويسمى بالمسجد الأزرق، ويعتبر هذا المسجد من المساجد الفريدة من نوعها في اسطنبول، حيث تحتوي جميع مآذن اسطنبول على 4  مآذن، أما المسجد الأزرق فهو يحتوي على 6 مآذن.

  • متحف قصر توب كابي

متحف قصر توب كابي
برنامج سياحي عائلي في تركيا

ويعتبر قصر توب كابي واحد من أهم الصروح العالمية، ومن أهم مراكز الجذب العالمية والتي تقع ضمن أي برنامج سياحي عائلي في تركيا، ويعتبر هذا القصر واحد من أهم المعالم التي تمثل مرحلة تاريخية هامة من مراحل الدولة العثمانية، وقد تم بناء هذا المسجد بأمر من السلطان محمد الفاتح.

اليوم الثاني ( اسطنبول، برج الفتاة – تلة العرائس)

برج الفتاة

برج الفتاة
برنامج سياحي عائلي في تركيا

في يومنا الثاني من برنامجنا السياحي سوف نستكمل جولتنا في اسطنبول ولكننا سننتقل الآن من منطقة السلطان أحمد إلى الطرف الأسيوي في اسطنبول، والذي يحتوي على العديد من المعالم السياحية ومن أهمها برج الفتاة، والذي لا يخلو منه أي برنامج سياحي في اسطنبول، والذي يعتبر أهم إرث تاريخي في اسطنبول.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارة برج الفتاة، ومنها القيام بأمتع الجولات البحرية بواسطة القارب عبر مضيق البوسفور، ومن خلال هذه الجولة يتم الوصول لبرج الفتاة.

تلة العرائس

تلة العرائس
برنامج سياحي عائلي في تركيا

تلة العرائس أو تل العرائس، ويعتبر من أهم المعالم السياحية في اسطنبول، والذي يأتيه الزوار من مختلف أنحاء العالم، لرؤية العديد من الإطلالات الرائعة، ويعتبر تل العرائس واحد من أعلى التلال السبعة التي تتواجد في اسطنبول والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي عائلي في تركيا.
تمكن تلة العرائس زوارها من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها مشاهدة العديد من المناظر الخلابة، حيث أن هذه التلة تشكل لوحة فنية رائعة تشمل كل من الطرف الأوروبي والأسيوي في اسطنبول.

اليوم الثالث (فيا لاند اسطنبول – اكوا دولفين )

فيا لاند اسطنبول

فيا لاند اسطنبول
برنامج سياحي عائلي في تركيا

في يومنا الثالث من برنامجنا السياحي وأخر يوم في اسطنبول لا بد من قضاء أمتع الأوقات في إحدى الأماكن الترفيهية الرائعة التي تمتلكها اسطنبول، والتي تعتبر واحدة من أهم واجهات السياحة العائلية، والتي تقع ضمن قائمة افضل برنامج سياحي عائلي في اسطنبول لمدة اسبوع، حيث سننتقل في هذا اليوم إلى فيا لاند اسطنبول، وتعتبر اكبر وأضخم مدينة ترفيهية في اسطنبول على الإطلاق.

اكوا دولفين

اكوا دولفين
برنامج سياحي عائلي في تركيا

بعد الانتهاء من جولتنا السابقة في فيا لاند اسطنبول، سوف ننتقل للقيام بجولة رائعة في اكوا دولفين، والتي تعتبر واحدة من أهم مدن الملاهي المائية في تركيا بأكملها، وتوفر هذه المدينة للزوار تجربة في غاية الجمال والروعة ولا تنسى، وننصح العائلات بالذهاب إلى هذه المدينة، وقضاء أجمل الأوقات الممتعة.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارتهم لأكوا دولفين، ومنها القيام بتجارب العديد من الألعاب المائية الرائعة، والتي تتناسب مع  الأعمار المختلفة، ومن أهمها المزالق المختلفة الأشكال.

اليوم الرابع (بورصة – الحديقة الثقافية في بورصة تركيا)

بورصة
برنامج سياحي عائلي في تركيا

مع بداية صباح يومنا الرابع سوف نستعد للانطلاق من اسطنبول إلى بورصة الخضراء، والتي تعتبر العاصمة الأولى للدولة العثمانية، فهي لا تقل أهمية عن اسطنبول، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة، ومن أهم هذه المعالم والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي عائلي في تركيا وهي:

الحديقة الثقافية في بورصة تركيا

الحديقة الثقافية في بورصة تركيا
برنامج سياحي عائلي في تركيا

وتعتبر الحديقة الثقافية في بورصة التركية، واحدة من أهم المعالم السياحية في بورصة، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي عائلي في تركيا، وتعتبر هذه الحديقة واحدة من أهم الواجهات السياحية العائلية، وأهم حديقة في المدينة.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارة الحديقة الثقافية في بورصة بتركيا، ومنها القيام بالعديد من الألعاب المائية الشيقة والممتعة داخل البحيرة الاصطناعية في الحديقة.

اليوم الخامس (يلوا – شلال صودوشان)

يلوا
برنامج سياحي عائلي في تركيا

في يومنا الخامس من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى مدينة يلوا أو يلوفا التركية، والتي تعتبر واحدة من أهم المدن  السياحية، والتي تشتهر بينابيعها الحارة والتي تستخدم في الأغراض العلاجية، وتحتوي يلوفا على العديد من الأماكن السياحية والتي تتميز بطبيعتها الساحرة، وتحتوي يلوفا على العديد من المعالم السياحية ومن أشهرها شلال صودوشان.

شلال صودوشان

شلال صودوشان
برنامج سياحي عائلي في تركيا

يعتبر شلال صودوشان واحد من أهم المعالم السياحية في يلوفا، والذي يقع ضمن أفضل برنامج سياحي عائلي في تركيا لمدة 7 ايام، وهذا الشلال يعتبر من أشهر الأماكن السياحية وأجملها والتي تقوم بخطف القلوب والأنظار.

اليوم السادس ( سبانجا – بحيرة سبانجا)

سبانجا
برنامج سياحي عائلي في تركيا

في يومنا السادس من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى سبانجا، والتي تتميز بطبيعتها الساحرة، فقد اشتهرت تركيا ببحيرات سبانجا، والتي تقوم بجذب الزوار من معظم الأنحاء المختلفة حول العالم، ولذا سوف ندرج بحيرة سبانجا الشهيرة في برنامجنا السياحي.

بحيرة سبانجا

بحيرة سبانجا
برنامج سياحي عائلي في تركيا

من أهم المعالم السياحية في سبانجا وأكثرها شهرة هي بحيرة سبانجا، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي عائلي في تركيا، وتتميز بمياهها الصافية، والمناظر  الساحرة التي تقدمها للزوار.

اليوم السابع ( بولو – حديقة البحيرات السبع)

بولو
برنامج سياحي عائلي في تركيا

في يومنا الأخير من برنامجنا السياحي، وفي ختام جولتنا السياحية في تركيا، سوف ننتقل إلى بولو، والتي تعتبر من أهم مدن تركيا، ولا تقل أهمية عن المدن السابقة، ولا يجب تفويتها أثناء زيارتك لتركيا، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة والتي سندرجها في برنامجنا السياحي وهي:

حديقة البحيرات السبع

حديقة البحيرات السبع
برنامج سياحي عائلي في تركيا

حديقة البحيرات السبع، وتعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية، والتي تقوم بجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، وتعتبر من أجمل حدائق تركيا، حيث أنها تحتوي على العديد من الأشجار والنباتات والورود، والتي يصل عددها لأكثر من 236 نوعًا، ومن أشهرها أشجار البلوط والزان والصنوبر وغيرها من الأنواع الأخرى.
ولذا تعتبر حديقة البحيرات السبع واحدة من أكثر المعالم السياحية الشهيرة، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي عائلي في تركيا.

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق