السفر إلى فيتنام

برنامج سياحي في فيتنام .. لمدة 7 أيام

في هذا الموضوع سوف نقدم إليكم أفضل وأهم برنامج سياحي في فيتنام، والذي يحتوي على أهم المعالم السياحية، والتي لا يجب تفويتها عند زيارتك لفيتنام، ويستمر برنامجنا لمدة 7 ايام، تتنوع فيها المعالم السياحية فمنها ما هو ترفيهي، ومنها ما هو ثقافي ومنها ما هو تاريخي وغيرها من المعالم الأخرى.

افضل برنامج سياحي في فيتنام

اليوم الأول ( مدينة هانوي – خليج هالونج)

مدينة هانوي

مدينة هانوي
برنامج سياحي في فيتنام

في يومنا الأول من برنامجنا السياحي سوف نستعد للقيام بجولة رائعة إلى مدينة هانوي الشهيرة في فيتنام وتحتوي هانوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي إلى فيتنام، والتي تجذب الكثير من الزوار إليها.
يمكن لزوار مدينة هانوي القيام بالعديد من الأنشطة والجولات السياحية الرائعة، ومن أشهرها القيام بجولة رائعة في الحي القديم لمدينة هانوي والذي يحتوي على العديد من الأكشاك والمحلات التجارية والتي يمكن من خلالها شراء الملابس والهدايا التذكارية.
كما يمكنهم من القيام بزيارة أشهر المعالم السياحية في هذه المدينة، ومنها بحيرة هوان كيم، والتي تمنح لزوارها تجربة فريدة من نوعها حيث يمكن للزوار القيام بجولة رائعة ليلًا، حيث تتواجد الأضواء الشاعرية  والأجواء الرومانسية بكثرة.

خليج هالونج

خليج هالونج
برنامج سياحي في فيتنام

بعد الانتهاء من جولتنا السياحية في مدينة هانوي والتي تستغرق نصف يوم تقريبًا سوف ننتقل إلى خليج هالونج والذي يبعد حوالي ثلاث ساعات عن مدينة هانوي،  ويعتبر خليج هالونج هو أهم مصدر للسياحة في فيتنام، فهو جوهرة السياحة النفيسة، والذي يعتبر من أهم الواجهات التي يقصدها الزوار في فيتنام.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارة خليج هالونج، ومنها تجربة رحلات سفن الكروز، والتي تعتبر من أمتع الجولات ومن خلالها يتم التعرف على آلاف الجزر والكهوف التي تتواجد على الشاطئ الأخضر.
كما يمكن زيارة أحد الكهوف الشهيرة عند هذا الخليج ومن أشهرها كهف سونج سوت، وهو أحد الكهوف الساحرة الجميلة التي تجذب الزوار.

اليوم الثاني ( مدينة هو تشي منه )

مدينة هو تشي منه
برنامج سياحي في فيتنام

في يومنا الثاني من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى مدينة هوتشي منه والتي تعتبر واحدة من أكبر وأهم مدن فيتنام، والتي كانت تعرف قديمًا باسم سايغون، وتعتبر من أكثر الواجهات السياحية التي تصلح للعائلات وتقدم لزوارها الكثير من المعالم السياحية والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في فيتنام ومنها:

  • برج سايجون

يعتبر برج سايجون واحد من أهم المعالم السياحية الشهيرة في مدينة هوتشي منه، والذي يعتبر من أهم مقاصد الزوار ويمكن الزوار من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومن أشهرها تناول فنجان القهوة في الطابق الواحد والخمسون من البرج وتعتبر من أمتع التجارب التي لا تعوض.
كما يمكن زواره من مشاهدة العديد من الإطلالات الرائعة على المدينة، وكذلك التقاط الصور التذكارية رائعة من أعلى البرج للمدينة، وتعتبر هذه التجربة من أمتع التجارب التي ننصح بها محبي المغامرة حيث يعتبر هذا البرج أعلى مبنى في المدينة بأكملها.

اليوم الثالث ( مدينة هوي أن)

مدينة هوي أن
برنامج سياحي في فيتنام

مع بداية صباح اليوم الثالث سوف نستعد للانطلاق إلى مدينة جديدة، حيث سننتقل إلى مدينة هوي أن، والتي تمتاز بتاريخها العريق الذي يرجع لأكثر من 2000 سنة، وتعتبر من أحدى المدن البسيطة الرائعة.
وتمتاز بكثرة البيوت القديمة المتلاصقة، وتشتهر باحتوائها على العديد من الورش والمحلات التجارية، والتي تقدم العديد من المنتجات كالمصنوعات اليدوية والملابس والأحذية والهدايا وغيرها.
و تحتوي مدينة هوي أن على العديد من المعالم السياحية الشهيرة، والتي تقع ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في فيتنام لمدة اسبوع، ومن أهم المعالم التي لا يمكن تفويتها في برنامجنا السياحي:

  • شاطئ أن بانغ

ويعتبر هذا الشاطئ واحد من أهم المعالم السياحية التي تمتلكها مدينة هوي أن والذي لا يخلو منه أي برنامج سياحي في فيتنام، والذي يجذب الكثير من الزوار، ويمتاز هذا الشاطئ برماله البيضاء الناعمة ومياهه الكرستالية الرائعة.
يمكن شاطئ أن بانغ زواره من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أشهرها  الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بمنظر الشاطئ الجميل والطبيعة الساحرة، كما يمكن للزوار القيام بحمامات الشمس من خلال الاسترخاء على المقاعد المخصصة لذلك على الشاطئ، وتعريض أجسامهم للشمس.
كما يمكنهم القيام بالعديد من الرياضات المائية المختلفة، ومنها السباحة والغوص وركوب الأمواج والتزلج، ويمكن القيام بجولة بحرية رائعة بواسطة أحد القوارب هناك.

اليوم الرابع ( مدينة نهاترانج)

 مدينة نهاترانج
برنامج سياحي في فيتنام

مع بداية صباح يومنا الرابع من برنامجنا السياحي، سوف نستعد للانطلاق إلى مدينة جديدة، حيث سننتقل إلى مدينة نهاترانج، والتي تعتبر واحدة من أهم المدن السياحية الرائعة في فيتنام، وتعتبر هذه المدينة بمثابة أحد  المنتجعات الشاطئية الرائعة، وتقدم لزوارها العديد من الشواطئ والمنتجعات العلاجية الصحية والحدائق والأماكن الترفيهية المختلفة، وتشتهر هذه المدينة بحمامات الينابيع الحارة والطين العلاجي، والذي يأتيه الزوار بغرض العلاج.
وتحتوي مدينة نهاترانج على العديد من المعالم السياحية المختلفة، والتي تجذب الزوار من الأنحاء المختلفة في العالم، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في فيتنام، ومن أهم هذه المعالممدينة ملاهي فاينبريل

اليوم الخامس ( مدينة الشلالات دالات)

في يومنا الخامس من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى مدينة جديدة في فيتنام، حيث سننتقل إلى مدينة دالات، والتي يطلق عليها اسم مدينة الشلالات، حيث تكثر الشلالات والأنهار والمناظر الطبيعية الخلابة بها، فهي من أكثر الأماكن المناسبة للعطلات وقضاء الأوقات الترفيهية بها، وتحتوي دالات على العديد من الواجهات السياحية ومنها:

  • شلالات الفيل

وتعتبر شلالات الفيل واحدة من أهم الشلالات في دالات، والتي تقع ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في فيتنام لمدة 7 أيام، والتي تمكن زوارها من القيام بالأنشطة المختلفة ومنها التسلق عبر الممرات للوصول لقمة الشلال والتي تعتبر من أمتع الجولات.

اليوم السادس (مدينة هيو)

مدينة هيو
برنامج سياحي في فيتنام

مع بداية صباح اليوم السادس من برنامجنا السياحي، سوف نستعد للقيام بجولة غاية في الجمال والروعة، حيث سننتقل إلى مدينة هيو الشهيرة، والتي تعتبر من أهم الواجهات السياحية التي ننصح بها محبي التاريخ، حيث أن هذه المدينة تحتوي على العديد من الأثار التاريخية، وعبق الماضي العريق.
تمتلك مدينة هيو العديد من المعالم السياحية الرائعة، والتي تقع ضمن برنامجنا السياحي في فيتنام ومنها:

  • قلعة وقصر الإمبراطور في مدينة هيو

وتعتبر من أهم المعالم السياحية، والتي تقوم بجذب الكثير من الزوار، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في فيتنام، والتي تمتاز عمارتها بالمزج بين العمارة الفيتنامية والعمارة الفرنسية الرائعة.
تمكن قلعة وقصر الإمبراطور في هيو زوارها من مشاهدة العديد من المقتنيات النفيسة والتي  ترجع للأسرة الحاكمة.

اليوم السابع ( جزيرة كات با )

جزيرة كات با
برنامج سياحي في فيتنام

في ختام جولتنا السياحية، وقبل الرحيل من فيتنام لا بد من القيام بجولة رائعة داخل جزيرة كات با والتي تعتبر من أهم الواجهات السياحية، والتي تجذب العديد من الزوار إليها، وننصح عشاق الطبيعة بزيارتها، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية الرائعة، والتي سندرجها تحت قائمة برنامجنا السياحي ومنها:

  • الحديقة الوطنية الطبيعية في جزيرة كات با

وتعتبر الحديقة الوطنية الطبيعية واحدة من أهم المعالم السياحية في جزيرة كات با  وفي أسيا بأكملها، وتمكن الزوار من القيام بجولات فريدة من نوعها وسط الطبيعة الخلابة
ولذا تعتبر الحديقة الوطنية واحدة من أهم المعالم السياحية والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في فيتنام

‫2 تعليقات

  1. ايهما افضل للسياحة في فيتنام الشمالي ام الجنوبي؟
    واذا ممكن اريد جدول سياحي في فيتنام لمدة 12 يوم

    1. كلها حلوة .. بس لو تم اختيار منطقة شمال اوجنوب بس افضل .. لانه متعب في التنقل ,
      وكلها فيها فعاليات وانشطة واماكن تسوق واماكن سياحية
      و ان شاء الله نعمل برامج سياحية لمدة أطول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق