السياحة في سلوفاكيا

برنامج سياحي في سلوفاكيا .. لمدة 7 ايام إستمتع برحلة لن تنساها فى سلوفاكيا ..

برنامج سياحي في سلوفاكيا .. عزيزى السائح سلوفاكيا وجهة سياحية مميزة عليك بزيارتها لإمتلاكها معالم سياحية تاريخية و طبيعية , لذا يقدم لك مرتحل برنامج سياحي في سلوفاكيا لمدة اسبوع ..

برنامج سياحي في سلوفاكيا ..

– اليوم الاول ..

 البلدة القديمة فى براتيسلافا
البلدة القديمة فى براتيسلافا

” البلدة القديمة فى براتيسلافا ” تعد مدينة براتيسلافا من أهم الوجهات السياحية فى سلوفاكيا فهى إلى جانب كونها عاصمة البلاد فهى مدينة تاريخية جميلة و يظهر ذلك فى ملامح شوارعها و المعالم الأثرية القديمة بها و بالأخص الموجودة فى البلدة القديمة نظرا لوجود معالم سياحية هامة بها كما تنتشر المقاهى على جوانب الطرقات فأجلس بأحدها و تناول مشروب .

” بوابات براتيسلافا ” براتيسلافا كانت عاصمة قوية بالعصور الوسطى و لذا تمتلك مجموعة من الأسوار و البوابات التاريخية الرائعة و أهمها بوابة مايكل فهى من أشهر المعالم الباقية إلى الآن و التى يرجع تاريخها إلى عام 1300 , عليك بزيارتها للإستمتاع برؤيتها و برؤية البرج الموجود بجوارها .

– اليوم الثانى ..

قلعة براتيسلافا
قلعة براتيسلافا

” قلعة براتيسلافا ” تم إنشائها فى القرن التاسع الميلادى , تتميز القلعة بإطلالتها الرائعة على نهر الدانوب مما يزيد من جمالها , القلعة على هيئة مربعة فى كل جهة برج للمراقبة بالإضافة إلى بوابتين يطلق عليهما إسم بوابة النصر إلى جانب الساحة الموجودة أمام القلعة فهى ساحة كبيرة و تسمى ساحة النصر , كما تضم القلعة المتحف الوطنى و متحف سلوفاكيا .

” قلعة ديفين ” توجد بحى ديفين فى مدينة براتيسلافا و توجد عند ملتقى نهرى الدانوب و موراف, الهدف من إنشائها كان لحماية طريق التجارة بالمدينة وتتميز القلعة بوجودها فوق الجبل إلى جانب إطلالتها على النهر فلا يفوتك زيارتها و إلتقاط أجمل الصور بها.

– اليوم الثالث ..

قصر غراسالكوفيتش
قصر غراسالكوفيتش

” قصر غراسالكوفيتش ” يرجع تاريخ إنشائه إلى القرن السادس عشر ليكون مقر مستشارة الإمبراطورة ” ماريا ” و الآن هو مقر الرئاسة , يتميز القصر بعماره الجميل كما توجد أمامه نافورة جميلة يذهب إليها السياح لإلتقاط الصور بجانبها .

” قصر برايمات ” تم إنشائه بالقرن السادس عشر و يعتبر تحفة فنية رائعة معبرة عن العصر الكلاسيكى نظرا لجمال معماره و زخارفه و يضم القصر لوحات فنية , مفروشات , تحف و قطع أثرية مختلفة فعند زيارته عزيزى السائح ستتمكن من التعرف على تاريخ المدينة و فى الليل إذهب إلى ” المسرح الوطنى و دار الأوبرا ” تم إنشائه فى القرن التاسع فهو صرح فنى تاريخى جميل , يشتهر المسرح بتقديمه لفرق الباليه الرائعة كما تعزف به أجمل المقطوعات الموسيقية .

– اليوم الرابع ..

حديقة سلوفاكيا باردايس
حديقة سلوفاكيا باردايس

” حديقة سلوفاكيا باردايس ” ننصحك بزيارتها عزيزى السائح فهى من الوجهات الرائعة التى تمكنك من قضاء أوقات جميلة وسط الطبيعة فيمكن الحصول على قدر من الراحة و الإسترخاء , عندما تذهب إليها ستشاهد الشلالات الرائعة التى تتدفق بقوة على الصخور بالإضافة إلى كهف دبشينسكا الجليدى فهو من أجمل المعالم السياحية بالحديقة و نظرا لأهميته وضعته منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمى كما تعتبر الحديقة بمثابة غابة و تتميز بمساحتها الكبيرة لذا فالغطاء النباتى بها متنوع بين الأشجار والأعشاب و عليك بالتوجه لزيارة الوادى الموجود بها و الذى يطلق عليه إيسم Sucha Bela , من الجدير بالذكر أن هذه الحديقة لابد و أن توضع ضمن أى برنامج سياحي في سلوفاكيا لمدة 7 ايام .

” منتجعات التزلج ” عزيزى السائح عند زيارة سلوفاكيا فى فصل الشتاء فلابد من قضاء بعض الوقت فى التزلج و لذا ننصحك بالذهاب إلى أحد منتجعات التزلج لتوفيرها المعدات اللازمة و المدربين لتعليم المبتدئين , كما يمكنك التزلج ليلا و نهارا فى هذه المنتجعات الرائعة التى بالتأكيد ستنال إعجابك و تضمن لك هذه المنتجعات قضاء أجمل برنامج سياحي في سلوفاكيا لمدة 7 ايام .

– اليوم الخامس ..

 بلدة ليفوكا
بلدة ليفوكا

عزيزى السائح لابد وأن يتضمن البرنامج السياحي في سلوفاكيا لمدة 7 ايام زيارة ” مدينة بوينيتس ” التى تعد من أشهر المدن فى سلوفاكيا إلى جانب كونها مدينة تاريخية هامة و يظهر ذلك فى آثارها مثل قلعتها الشهيرة الموجودة بالقرب من نهر نيترا , لذا يذهب إليها الكثير من السياح لإلتقاط الصور التذكارية فى هذه الأجواء الجميلة التى تجمع بين التاريخ العريق و الطبيعة الساحرة كما أن القلعة وجهة سياحية مميزة لمحبى حضور المهرجانات و الاحتفالات السينمائية حيث تعقد بها مهرجانات دولية كل عام .

” بلدة ليفوكا ” توجد فى شرق البلاد و هى من المناطق السياحية الهامة حيث يرجع تاريخها إلى القرن الثالث عشر كما أنها موجودة ضمن مواقع التراث العالمى نظرا لأهميتها التاريخية فبها الكثير من المبانى التى يرجع  تاريخها إلى عصر النهضة فعليك بزيارتها و إلتقاط الصور التذكارية بها تخليدا لهذه اللحظات الجميلة .

– اليوم السادس  ..

منطقة زيلينا
منطقة زيلينا

” منطقة زيلينا ” توجد بالجزء الشمالى و تتميز هذه المنطقة بإمتلاكها لعدد من الحدائق الوطنية الجميلة كحديقة مالا فاترا التى تعد وجهة مثالية لمحبى التصوير نظرا لمناظرها الرائعة فأحرص على إلتقاط الصور بها  .

” بانسكا بستريكا ” توجد فى وسط سلوفاكيا و تتميز بوجودها بين سلاسل الجبال مما يعطيها منظر جمالى رائع , إشتهرت هذه المنطقة بمناجم النحاس فى الماضى كما أنها تضم عدد من المبانى التاريخية و يتضح ذلك من معمارها الجميل الذى يستحق المشاهدة و من أشهر معالمها الميدان الذى قامت فيه الثورة الوطنية للبلاد .

” نهر Dunajec ” عزيزى السائح عند زيارتك إلى سلوفاكيا فلابد من القيام برحلة نهرية , عليك بتأجير قارب للتنزه به فى نهر Dunajec وسط الطبيعة الجميلة و تستمر الجولة حوالى ساعة و نصف .

– اليوم السابع  ..

جبال تاترا
جبال تاترا

” مدينة بوبراد ” ترجع أهمية هذه المدينة لوجودها بالقرب من جبال تاترا الرائعة كما أنها مدينة تاريخية يوجد بها منازل قديمة ملونة ترجع إلى القرن الثامن عشر و التاسع عشر فهى تنال إعجاب كل من يراها لذا لابد من التنزه بها سيرا على الأقدام أو عن طريق ركوب الدراجات الهوائية .

ثم توجده لزيارة ” جبال تاترا ” عزيزى السائح تمتلك سلوفاكيا  مجموعة من الجبال الرائعة خاصة الموجودة فى الشمال و أهمها جبل تاترا الموجود على الحدود مع بولندا و الذى يعد من أجمل الوجهات السياحية فى سلوفاكيا فلا يفوتك زيارته للحصول على إطلالة رائعة لما حوله من مناظر طبيعية جميلة  كما يوجد بالجبل العديد من المسارات التى تختلف فى درجة صعوبتها فأختر منها ما يناسبك للتنزه و يمكنك تسلقه بالإضافة إلى ركوب الدراجات الجبلية ومن أجمل الأنشطة الترفيهية التى يمكنك القيام بها هى السباحة فى البحيرات الموجودة بالجبل و التى تكونت نتيجة تجمع مياه الأمطار بها كما تلتف الطيور حول هذه البحيرات فلا يفوتك إلتقاط الصور بجوارها .

” مدينة كوشيتسه ” تعد من أكبر المدن فى سلوفاكيا فهى بالمركز الثانى , عند زيارتها عليك بالتمشية فى البلدة القديمة فهى مخصصة للمشاة فقط للتعرف على البيوت و الطرقات الجميلة التى تنبعث منها رائحة الماضى حيث الشوارع المرصوفة بالحصى , تنتشر المقاهى و المطاعم بها فيمكنك تناول وجبة شهية أو مشروب كما توجد محلات  تبيع منتجات رائعة خاصة المنتجات اليدوية التى تعبر عن ثقافة المنطقة فلا يفوتك شراء الهدايا التذكارية منها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق