كندا

المواصلات في تورنتو .. كل مايهمك عن التنقل في تورنتو

تعتبر مواصلات النقل العام أفضل وسيلة للتنقل في تورنتو، وتعرف باسم لجنة تورنتو للنقل، وتنقسم إلى ثلاث وسائل؛ قطار الأنفاق والترام والحافلات.

تتنقل وسائل النقل تلك عبر العديد من طرق المدينة وضواحيها، تحتاح لتذكرة أو تصريح تنقل لتجول بواسطة وسائل النقل العام.

يسمح كلا منهما بالتجول بشكل غير محدود لمدة يوم أو اسبوع عبر وسائل النقل الثلاثة تلك، يربط خط أنفاق تورنتو المدينة بمطار تورنتو الدولي، هناك كذلك سيارات الأجرة التي تؤدي نفس الوظيفة.

إليك كل ما تريد معرفته عن المواصلات في تورنتو

   قطار الأنفاق Subway

فطار الأنفاق واحد من أهم وسائل النقل في تورنتو والتي؛ تساعدك على الوصول إلى وجهتك المطلوبة بأسرع ما يمكن. لكنها بالرغم من ذلك ليست شاملة، تمتد لأطراف المدينة ونواحيها المختلفة كوسائل النقل الأخرى.

يوجد خطان لقطار الأنفاق يتيحان لك سرعة التنقل في تورنتو الأول؛ يدعى الخط الأصفر أو خط جامعة يونغ، والذي يتنقل من الشمال إلى الجنوب من شارع يونغ الشمالي حتى محطة الاتحاد والعكس.

بالنسبة للخط الثاني؛ الخط الأخضر أو كما يعرف أيضا باسم بلور دانفورث، يتنقل من الشرق إلى الغرب ينطلق بالقرب من حي إتوبيكك مارا بمركز تورنتو حتى منطقة سكاربورو.

هناك أيضا خط سكاربورو الصغير الذي يتفرع من الخط الأخضر، وكذلك خط شيبارد الذي يتكون من خمس محطات فقط ويخدم الجزء الشمالي من تورنتو.

تنطلق جميع الخطوط كل بضع دقائق من السادسة صباحا حتى الواحدة والنصف صباحا جميع الأيام؛ فيما عدا أيام الأحد والعطلات الأسبوعبة حيث تعمل من الثامنة صباحا حتى الواحدة والنصف مساء.

تصل تكلفة الركوبة الواحدة على متن جميع الخطوط 3.25 دولار كندي، ولكن إذا كنت تنوي استخدام قطار الأنفاق للتجول طوال إقامتك بالمدينة؛ من الأفضل الحصول على تذكرة مرور أسبوعية أو يومية، ما يتيح لك التنقل في تورنتو بأقل التكاليف.

تصل تكلفة تذكرة المرور اليومية إلى 12.5 دولار كندي، بينما تذكرة المرور الأسبوعية فتصل تكلفتها إلى 43.75 دولار كندي.

قطار الأنفاق Subway

   الترام والحافلات Buses and Streetcars

يعتبر كلا من الحافلات والترام أفضل سبل التنقلات في تورنتو وذلك حيث؛ تتجه للأماكن التي لا تصل إليها خطوط قطار الأنفاق. تعمل جميع خطوط الترام على مدار الأربعة وعشرين ساعة.

في حين تعمل الحافلات من السادسة حتى الواحدة صباحا يوميا، فيما عدا أيام الأحد حيث تبدأ في العمل من الثامنة صباحا. تحتاج إلى تذكرة مرور كي تتمكن من الصعود على كلا منهما.

الترام والحافلات Buses and Streetcars

   العبارة Ferry

تعتبر العبارة الوسيلة الوحيدة للتنقل من وإلى المدينة، ما يضعها ضمن أبرز سبل المواصلات في تورنتو. تغادر وسائل النقل تلك من محطة جاك لايتون فيري الواقعة في وسط المدينة؛ ناقلة ركابها إلى كلا من إلى نقطة هانلان، مركز الجزيرة ، وجزيرة وارد.

تبلغ تكلفة التذكرة 7.71 دولار كندي للبالغين، و 3.72 دولار كندي للأطفال حتى سن الرابعة عشر.

العبارة Ferry

   سيارات الأجرة Taxis

تورنتو كأي مدينة كبيرة ليس من الصعب الحصول على سيارة أجرة بها؛ يمكنك إيقاف واحدة من الطريق، أو الأنتظار أمام فندق أو معلم هام للحصول على إحداها.

ولكنها تكلفك أكثر بكثير من وسائل النقل العامة، والتي تتيح لك توفير بعض المال من أجل الهدايا التذكارية وزيارة عدد من الأماكن السياحية.

يتوافر بالمدينة أيضا تطبيقات سيارات الأجرة مثل؛ أوبر و ليفت والتي يمكنك تحميلها من متجر هاتفك المحمول.

سيارات الأجرة Taxis

  تأجير السيارات Car Rentals

سواء كنت ترغب في تأجير سيارة من أحد الشركات المتوافرة بالمدينة، أو ترغب في استخدام عربة أحد أصدقائك للتجول فتلك ليست الوسيلة الأمثل من أجل التنقلات في تورنتو.

وذلك نظرا للزحام المروري الذي تعاني منه المدينة خاصة خلال ساعات الذروة، هذا بجانب الأسعار المرتفعة التي تصادفها من أجل ركن سياراتك.

أما إذا كنت تزور تورنتو في الشتاء فمن الأفضل الابتعاد عن هذا الخيار حيث؛ يصبح من الصعب القيادة خلال الطرقات الممتلة بالجليد أو الأمطار.

بإمكانك إيجاد الوكلات الممثلة لشركات تأجير السيارا داخل المطار، أو في وسط المدينة ولن تحتاج إلى رخصة قيادة عالمية إذا كنت تمتلك تصريح قيادة أمريكي.

ضع في عين الاعتبار أنه يتم حساب السرعة بالكيلومتر، كما أن ملأ خزان الوقود يقاس باللتر.

تأجير السيارات Car Rentals

   التجول سيرا على الأقدام أو بالدراجة On Foot or By Bike

تورنتو مدينة كبيرة، ولكن من السهل استكشاف أحيائها المختلفة سيرا على الأقدام، ولكن من الأفضل تجنب التجول ليلا، واحرص على التجول بالشوارع المضيئة برفقة شخص ما.

أما إذا كنت ترغب في التجول بالدراجة، فتوفر المدينة برنامج خاص بالدراجات الهوائية يدعى؛ بايك شاير تورنتو والذي يوفر ثلاثة آلاف دراجة، مع ثلاثمائة محطة موزعة بجميع أرجاء المدينة.

لذا من السهل الحصول على واحدة والبدء بالتجول، بإمكانك دفع سبع دولارت فقط للتجول لمدة يوم كامل يجعل ذلك من الدراجات الهوائية أحد أفضل وسائل المواصلات في تورنتو.

التجول سيرا على الأقدام أو بالدراجة On Foot or By Bike

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق