السفر الى تركيا

الأكلات المشهورة في تركيا .. تعرف على تشكيلة رائعة من أشهر الأكلات في تركيا ..

الأكلات المشهورة في تركيا ..المطبخ التركي يعتبر من المطابخ العالمية المشهورة والعريقة ،حيث يخلط بين الثقافات المختلفة لإعطاء نكهات نادرة ومميزة تجعله متفردا ومتميزا على قمة الطبخ العالمي.

الأكلات المشهورة في تركيا ..

اسكندر كباب ..

اسكندر كباب
اسكندر كباب

أحد الوجبات التي يعتز بها الأتراك خاصة سكان مدينة بورصة التركية، ويرجع تاريخ تواجدها الى القرن التاسع عشر عندما قام بإعدادها “محمد اوغلي اسكندر” وهو أحد سكان بورصة التركية.

ويتكون هذا الطبق من لحم الضأن المشوي على الفحم وقطع من الخبز ، إضافة إلى صلصة البندورة والزبدة واللبن، كما يمكن تذوق هذه الأكلة في أي فرع من فروع مطعم اسكندر كباب التب تتواجد بشكل مكثف في تركيا.

الدجاج المغطى بالملح ..

يعد هذا الطبق أحد أطباق الدجاج الشهية ومن أشهر  الأكلات التركية، وهو عبارة عن دجاجة تم حشوها بالأرز وتكسوها الملح من كافة الجوانب ، ثم يتم وضعها في الفرن حتى تطهو ويصبح الملح متماسكا فيتم إزالته واخراج الدجاجة وتقدميها مع الارز والخبز ، وتعد أحد أفضل الأكلات المشهورة في تركيا، ويمكن تناولها في مطعم هاتاي سوفرسي بمدينة اسطنبول.

لحم العجين…

لحم العجين
لحم العجين

هي أحد الأكلات المشهورة والشعبية في تركيا ويرجع تاريخها  إلى مدينة حلب في سوريا وهي من المأكولات التركية المعروفة والتي تعد بشكل سريع ويحبها الاتراك.

وتتكون هذه الأكلة من عجين مكسو باللحم المفروم مع التوابل يوضع في الفرن حتى يطبخ ثم يؤكل مع عصر الليمون فوقه و ثم يحاط بالبقدونس و النعناع ويمكن إطعامه مع اللبن الرائب “عيران”وتتوفر أكلة لحم العجين في معظم المطاعم الشعبية في تركيا.

مانتي..

مانتي
مانتي

أحد أشهى الأكلات المشهورة في تركيا تتألف من فطائر صغيرة يتن سلقها و تم حشوها باللحم تعد مع الزبادي وزيت الزيتون والبهارات.

وهي من أجمل الأكلات المشهورة في تركيا ، وتوجد في معظم المطاعم ولكن يتم إعدادها بشكل مميز في القرية العثمانية .

تانتوني كباب..

تانتوني كباب
تانتوني كباب

أحد الأكلات التركية يرجع تاريخها إلى مدينة مرسين التركية التي تقع في جنوب تركيا والتي تتميز بمأكولاتها التي تتشابه مع من المطبخ العربي.

وتتألف هذه الأكلة من لحم البقر أو الغنم المقلي بالزيت مع الخل والبهارات ، ويتم تناولها مع الليمون والفلفل الحار والبقدونس وتتوفر أكلة تانتوني كباب في جميع مطاعم مدن الجنوب في تركيا.

الشاورما التركية ..

الشاورما التركية
الشاورما التركية

الشاورما التركية أو الدونر هي من أهم الأكلات المشهورة في تركيا يرجع تواجدها إلى الامبراطورية العثمانية، وتتكون من اللحم الأحمر أو قطع الدجاج المتبّلة و يتم وضعها على سيخ حيث يتم شواؤها ثم توضع في وجبات او سندويتش للزبائن، وتتواجد في كافة معظم المطاعم التركية.

كباب اضنة ..

كباب اضنة
كباب اضنة

تعد اضنة عاصمة الكباب في تركيا حيث تشتمل المدينة على نحو 400 مطعم يعد هذا الطبق.

ويتألف كباب اضنه من لحم الخروف الذي يتم فرمه مع التوابل الحارّة الذي يتم شواؤه ويمكن تناوله مع السلطة والخبز .

أشهر المقبلات تركية التي يفضلها العديدون..

متبل الباذنجان التركي
متبل الباذنجان التركي

المقبلات التركية مختلفة ومتعددة بشكل كبير ، ومن هذه المقبلات التركية التي يفضلها الكثيرون ” متبل الباذنجان التركي”

أحد  المقبلات التركية المشهورة و يعد من الباذنجان المشوي والثوم والطحينة وزيت الزيتون والفلفل ويتم تناوله مع الخبز العربي، كما أن جميع مطاعم تركيا تعرض هذا الطبق كأحد المقبلات الأساسية لديها.

الكبة التركية ..

الكبة التركية
الكبة التركية

الكبة التركية “التشي كفته” يرجع تاريخها إلى الجنوب التركي وهي مختلفة عن الكبة الحلبية و الكبه اللبنانية حيث تتألف من سميد القمح والجوز والبهارات ودبس الرمان والزعتر ويمكن أن يتم وضع اللحم المسلوق عليها .

وتعد من أشهر وأهم الأكلات المشهورة في تركيا ،  ويمكن أكلها في جميع المطاعم التركية ، كما يوجد محلات تخصص لتقديم الكبة التركية.

اليبرق..

يعد من أفضل الأكلات المشهورة في تركيا ويقبل عليه معظم السكان ، ويتم إعداده من  الأرز واللحم المفروم والذي يتم لفه بورق العنب ويتم تجهيزه  مع عصير الليمون الحامض، ويوجد في معظم المطاعم التركية.

حساء عروس الأيزو ..

حساء عروس الأيزو
حساء عروس الأيزو

يعد هذا الحساء من من أشهى وأطيب الأكلات المشهورة في تركيا ، ويعتبر من أفضل ما يمكن تناوله في المطبخ التركي وأطلق عليه ذلك تيمُّناً بزهرة بوزغييك أو عروس الإيزو.

ويعد هذا الحساء من أهم الأكلات المشهورة في تركيت ، حيث يتواجد في كل المطاعم التي تختس بالكباب التركي والأكل التركي التقليدي.

وهذا الحساء عبارةٌ عن حساءٍ يتألف من العدس والبرغل والأرز ومعجون الطماطم والثوم والبصل.

طبق الكوكورتسي..

يعتبر من الأطباق التي يفضلها ويعشقها الأتراك ، حيث يتم تناولها على مدار السنة. ويتألف الطبق من أمعاء الماعز أو الغنم يتم حشوها بأحشاء الغنم كالقلب والرئتين والكليتين ويتم شواؤها على الفحم.

إليك أفضل المعجنات التركية ..

إليك أفضل المعجنات التركية
إليك أفضل المعجنات التركية

تعد المعجنات من الأكلات التركية المميزة، حيث يتم تجهيز الكثير من أصناف المعجنات والخبز المحشو بحشوات متنوعة وجميلة ، ومن تركيا وصلت المعجنات لمعظم المطابخ العالمية، ومن أهم المعجنات التركية:

 البيدا ..

يتم إعداده من الطحين الأبيض، ويأخذ الشكل الدائري الرقيق ، ويتم خبزه مع اللحمة المفرومة، أو الجبنة.

 سميط..

يتألف من  حلقات عديدة لها شكل دائري،  تُخبز ويوضع عليها السمسم، وهي تتواجد بكثافة في تركيا.

 لاحماكون ..

يسمى أيضاً باسم البيتزا التركية ، وهي عجينة مرقوقة وتكسو بصلصة البندورة واللحم والتوابل والجبنة.

البوريك ..

ويتألف من مستويات كثيرة من العجين، محشوة بالسبانخ، والجبنة البيضاء ، واللحمة.

تعرف على أشهى الحلويات التركية ..

تعرف على أشهى الحلويات التركية
تعرف على أشهى الحلويات التركية

أرز بالحليب ..

الأرز بالحليب من أكثر الحلويات المشهورة والتي تتواجد بشكل مكثف في تركيا ، وهو طبقٌ يتم تحضيره بشكل بسيط وسريع ، ويتكون من أرزٍ مسلوقٍ يوضع في وعاءٍ به مزيج من الحليب والسكر يتم تجهيزه تحت نارٍ بسيطة ثم يوضع عليه ماء الزهر وحبات الرمان والقرفة ويتم تناول الطبق بارداً.

الكازانديبي ..

هي أجمل الأكلات المشهورة في تركيا ،وتُترجم كلمة “كازان” التركية للغة العربية بالقِدر و”ديبي” بأسفل الشيء وتعد حلوى الكازانديبي من الحلويات التركية العريقة والأصيلة حيث ترجع للعصر العثماني وهي أحد أنواع حلوى الحليب بالكراميل.

راحة الحلقوم  ..

هي من الحلويات التركية ويطلق عليها ،المَلبَن أو الحُلقوم أو راحة الحلقوم وهي أحد أنواع الحلوى تتأل من الهلام والنشا والسكر وتمتلك راحة الحلقوم نكهاتٍ متنوعة ، فمثلاً يتألف النوع الثمين منها من التمر أو الفستق أو البندق أو جوز الهند وأما النوع التقليدي فيتم صنعه من ماء الزهر أو الحامض أو البرغموت أو المستكة.

حلوى كمال باشا ..

تواجد حلوى كمال باشا بشكل مكثف في حيٍّ بنفس الإسم بمنطقة بورصة في إسطنبول وهي عبارة عن معجناتٍ توجد بشكل كروي ، ويتم قليها وتغمس في شرابٍ حلوٍ ، ويتم حشوها بنوعٍ خاصٍ من الجبن ويتم تزيينها بالفستق.

شفايف الهانم  ..

تعد شفايف الهانم من الحلويات الشهية واللذيذة في تركيا ودول الجوار ، وتعد هذه الفطائر من البيض والياغورت والحليب والزبدة وعصير الليمون و الطحين والسكر , يحتوي المطبخ التركي على العديد من الأكلات المشهورة والحلويات التركية الشهية ذو الطعم الحلو الرائع الذى يستحق التجربة عزيزى السائح .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق