السياحة في فرنسا

المواصلات في نيس .. كل مايهمك عن التنقل في نيس

تعتبر نيس من أجمل وأفضل المدن السياحية في العالم، تتمتع بجو رائع وتوفر لزوارها أسلوب حياة راقي ومريح لضمان رحلة سياحية فريدة من نوعها لا تنسى.

كي تتمكن من الاستمتاع بجمالها توفر لك نيس؛ عدد من وسائل المواصلات ذات الجودة العالية التي تضمن راحتك ووصولك للوجهة التي تريد بسهولة.

تتنوع وسائل المواصلات في نيس بين؛ الحافلات والترام وسارات الأجرة، بالإضافة إلى تأجير السيارات والدراجات. جميع وسائل النقل تلك تم تطويرها للحفاظ على بيئة تلك المدينة بعيدا عن التلوث.

المواصلات في نيس

   الحافلة Bus

تعتبر شبكة حافلة خط أزور أكثر وسائل المواصلات في نيس شيوعا وانتشارا حيث؛ تخدم جميع أطراف المدينة كما تصل خارج حدودها إلى كان ومينتون.

تتنقل الحافلات عبر الطرق الساحلية ذهابا وإيابا، كما تنقل السياح إلى العديد من الوجهات والمعالم السياحية الشهيرة.

تشتهر الحافلات المتجهة من نيس إلى مينتون بين جموع السياح حيث؛ تتيح لهم الاستمتاغ بمناظر طبيعية خلابة. يصل سعر الاجرة إلى واحد ونصف يورو، ما يمكنك من التنقل في نيس دون دفع الكثير من المال.

بإمكانك شراء التذكرة على متن الحافلة أو من خلال منافذ بيع بيع خط أزور؛ أشهرها مكان ماسينا والذي يعتبر المنفذ المركزي.

يمكنك استخدام التذكرة خلال أي حافلة عبر مدن فرنسا بجانب عربات الترام لمدة أربعة وسبعين دقيقة، إذا كنت ترغب في تذكرة تتيح لك التجول طوال اليوم فلن يكلفك ذلك أكثر من خمسة يورو.

بالنسبة لتذكرة التجول على مدار الاسبوع؛ فتصل تكلفتها إلى خمسة عشر يورو. لا يمكن استخدام أي من تلك التذاكر عبر حافلات المطار.

حيث تطلب تذاكر خاصة بها مقابل ستة يورو، وتعرف باسم ايرو. معظم الحافلات تعمل حتى التاسعة مساء، بعدها تعمل حافلات معينة حتى الواحدة صباحا تنطلق كل نصف ساعة من محطة جي سي بيرموند.

W

الحافلة Bus

   الترام Tram

بدأت خطوط الترام في العمل منذ عام 2007، وتعتبر من أمتع وسائل التنقل في نيس. يقال بأنه خلق جو من الحيوية والحركة داخل المدينة، وحاليا لا يوجد سوى خط واحد يمر خلال المدينة.

يتنقل خط الترام من لاس بلاناس في شمال نيس إلى جسر ميشيل في شمال نيس، ما يسمح لك بالوصول إلى كلا من؛ محطة القطار الرئيسية، ومحطة ثيرز، والجزء القديم من نيس.

يمكنك استخدام نفس تذاكر الحافلات، ولكن يجب إظهار التذكرة ضمن محطة الترام وليس على متن المركبة.

يبدأ أول قطار في العمل من الرابعة وخمسة وأربعين دقيقة، ويعمل أخر ترام حتى الثانية صباحا، يعمل بشكل مكثف خلال ساعات الذروة ليلبي احتياجات الركاب.

الترام Tram

   القطار Train

واحد من أبرز وسائل المواصلات في نيس حيث؛ يعتبر وسيلة جيدة للتنقل داخل حدود المدينة. تتوافر ثلاث محطات قطار عبر نيس مع محطة ثيرز الرئيسية.

بالرغم من أن الرحلة الواحدة على متن القطار تكلفك أكثر من التجول على متن الحافلة أو الترام، إلا أنها توفر لك سرعة التنقلات في نيس بعيدا عن الزحام المروري.

القطار Train

   فيلو بلو Vélo Bleu

يعرف نظام الدراجات العام في نيس باسم فيلو بلو، وأحد أشهر وأمتع وسائل المواصلات في نيس. توفر أكثر من مائة خمسة وسبعين محطة عبر المدينة تلك الدراجات الهوائية.

تمنحك أول نصف ساعة مجانا، وتكلفك كل ساعة بعد ذلك اثنين دولار. بإمكانك حجز دراجتك لمدة إسبوع او يوم عن طريق محطة الدراجات.

فيلو بلو Vélo Bleu

   أوتو بلو Auto Bleu

وسيلة أخرى تسهل من عملية التنقلات في نيس عبارة عن؛ سيارات كهربائية للمحافظة على بيئة وجو المدينة. بإمكانك تاجير واحدة من أحد الثامنية وأربعين محطة المتشرة بالمدينة.

يتم تأجير السيارة لساعة مقابل ستة وعشرين يورو، وتتيح لك الخدمة أيضا أماكن مخصصة لركن سيارتك لذا لن تضطر للبحث عن مكان.

أوتو بلو Auto Bleu

   سيارات الأجرة Taxis

سيارات الأجرة ليست أفضل وسائل النقل في نيس حيث؛ تعتبر الأغلى من نوعها في العالم لذا توقع أن تدفع مبلغ ليس بقليل مقابل مسافة قصيرة فقط، بإمكانك الحصول على واحدة من إحدى المحطات الخاصة بها خلال المدينة.

سيارات الأجرة Taxis

   المشي Walking

نيس ليست بمدينة كبيرة حيث تمتد من المطار في الغرب عبر بروميناد ديزونغلية حتى مونت بورورن، يمتد بروميناد لستة كيلومتر لذا من السهل التجول به للاستمتاع بمنظر الساحل الذي لا يقدر بثمن.

أما بالنسبة للمعالم السياحية والأثرية الهامة؛ فتقع في نيس القديمة ولا يوجد شيء أفضل من استكشافها سيرا على الأقدام.

المشي Walking

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق