السفر الى ماليزيا

السياحة في جوهور باهرو ماليزيا .. دليلك السياحى لأجمل رحلة فى جوهور باهرو ماليزيا ..

السياحة في جوهور باهرو ماليزيا .. عزيزى السائح جوهور باهرو ماليزيا من أهم وأجمل المدن السياحية فى ماليزيا وعليك بزيارتها لقضاء أوقات ممتعة لن تنساها .

السياحة في جوهور باهرو ماليزيا ..

تعرف على درجات الحرارة وأفضل الأوقات لزيارة جوهور باهرو ماليزيا ..

تعرف على درجات الحرارة وأفضل الأوقات لزيارة جوهور باهرو ماليزيا ..
تعرف على درجات الحرارة وأفضل الأوقات لزيارة جوهور باهرو ماليزيا ..

عزيزى السائح ننصحك بالذهاب لزيارة مدينة جوهور باهرو فى الفترة من شهر يونيو إلى أغسطس حيث الأجواء المعتدلة التى تساعدك على ممارسة العديد من الانشطة الترفيهية والتنزه بإرتياحية كما أن الأسعار معتدلة أما ذروة الموسم السياحى فى المدينة هى الفترة من مارس إلى إكتوبر ولكن ترتفع بها الأسعار ولا ننصحك بزيارة المدينة فى الفترة من شهر نوفمبر إلى فبراير نظرا لهبوب الرياح الموسمية .

” شاطئ Disaru Beach ” ..

" شاطئ Disaru Beach " ..
” شاطئ Disaru Beach ” ..

يوجد فى الجزء الجنوبى الشرقى ويعد من اهم المعالم السياحية فى المدينة فيذهب إليه السياح بأعداد كبيرة للإستمتاع بالاجواء الطبيعية الجميلة فلا يفوتك تاجير المراكب الشراعية وإن كنت من محبى الغطس فهى وجهة سياحية مناسبة لذلك حيث الكائنات البحرية الرائعة التى تستحق المشاهدة ويمكنك إلتقاط الصور تحت الماء لتتذكر هذه اللحظات ويوجد بالقرب من الشاطئ ملاعب تنس وجولف وغيرها من الاماكن الترفيهية المميزة .

” قرية ميريسنج Mearesing ” ..

لابد من زيارتها عزيزى السائج فهى من اجمل الاماكن السياحية فى المدينة فهى نقطة الإنطلاق للذهاب إلى الجزر الجميلة حيث تقوم من القرية كل يوم رحلات إلى الجزر وأهمها جزيرة راوا التى تتميز بشعابها المرجانية الملونة التى تنال إعجاب كل من يراها إلى جانب الكائنات البحرية الجميلة وحيث أشجار النخيل وايضا جزيرة بيمانجيل فهى غاية فى الروعة حيث المياه الصافية وسيثير إعجابك مشاهدة الاسماك الطائرة فى الماء فعليك بإلتقاط الصور لها وجزيرة Sibuالتى تعد من اشهر جزر ماليزيا حيث مراكز الغوص والرمال الناعمة والنباتات الإستوائية التى تملاها إلى جانب الكهور والصخور الممتدة على الشاطئ .

” متحف تانجونج بالاو tanjung balau fishermen museum ” ..

" متحف تانجونج بالاو tanjung balau fishermen museum " ..
” متحف تانجونج بالاو tanjung balau fishermen museum ” ..

يعد من أجمل المتاحف الموجودة فى المدينة فإنت كنت من المهتمين بالصيد فعليك بزيارته لأنه يضم العديد من وسائل الصيد التى استخدمها المحليين على مدار العصور مث شباك الصيد والمراكب والقوارب القديمة المزينة بالزخارف وبألوانها المتداخلة كما يحكى لنا المتحف الكثير من أساطير البحر والقصص التى تدهش الجميع فلابد من زيارته عزيزى السائح لقضاء أجمل الأوقات وعليك بإلتقاط الصور .

” مركز ليتل ريد كيوب Little Red Cup” ..

مركز ليتل ريد كيوب Little Red Cup
مركز ليتل ريد كيوب Little Red Cup

يعد هذا المركز من أشهر مراكو التسوق فى المدينة ومساحته كبيرة تصل إلى 150000 قدم مربع ويضم الكثير من المحال التجارية التى تقدم منتجات مميزة ومعبرة عن ثقافة ماليزيا إلى جانب ماركات عالمية فأختر منها ما تشاء خاصة الهدايا التذكارية الجميلة وعندما تشعر بالتعب عليك بتناول الطعام فى أحد المطاعم الموجودة به وننصحك بتناول وجبة ماليزية شهية من المأكولات البحرية .

” شوارع جوهور streets Johor ” ..

 شوارع جوهور streets Johor
شوارع جوهور streets Johor

توجد فى جنوب ماليزيا وتتميز بمساحتها الكبيرة فهى تحتل المركز الثانى بماليزيا من حيث المساحة وتتميز بكونها العاصمة لذا فبها الكثير من الخدمات التى يحتاجها السياح كما يوجد بها العيد من المعالم السياحية كالمبانى التاريخية التى توضح الحضارات التى مرت على المنطقة وأيضا تمتاز المدينة بالمساحات الخضراء من أشجار النخيل والمطاط وأشجار المانجروف وأيضا الجبال والشلالات الرائعة فعليك بالتنزه فى الشوارع وغلتقاط الصور التذكارية الجميلة كما ستيساعدك ذلك فى التعرف على السكان المحليين عن قرب .

” حديقة حيوان جوهور Johor Zoo  ” ..

" حديقة حيوان جوهور Johor Zoo  " ..
” حديقة حيوان جوهور Johor Zoo  ” ..

عزيزى السائح عند زيارتك إلى مدينة جوهور فعليك بالتاكيد الذهاب لزيارة هذه الحديقة الجميلة للإستمتاع بمشاهدة العديد من الحيوانات المتوحشة كالأسود والنمور والتماسيح كما ستستمتع بمشاهدة الأفيال المحببة للزوار خاصة الأطفال فيمكنهم ركوبها وتحتوى الحديقة على بحيرة جميلة عليك بمشاهدتها حيث الطيور المائية وننصحك بقضاء بعض الوقت فى الغسترخاء على العشب للإستمتاع بالهواء النقى والمساحات الخضراء من حولك كما يمكنك التنزه فى الحديقة مشيا او عن طريق الدراجات الهوائية وتناول وجبة خفيفة بها ,  تبدا الحديقة فى العمل من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السادسة مساءا .

” حديقة ليغو لاند ” ..

توجد فى منطقة نوساجايا بولاية جوهور , تم غنشاء الحديقة من قبل الشركة العالمية ” ليغو ” وهى متخصصة فى تصميم ألعاب الليغو وهى عبارة عن قطع متشابكة فغن كنت من محبى اللعب والألغاز عليك بزيارتها .

” مزرعة تماسيح تيلوك سينجات Teluk Sengat Crocodile Farm ” ..

" مزرعة تماسيح تيلوك سينجات Teluk Sengat Crocodile Farm " ..
” مزرعة تماسيح تيلوك سينجات Teluk Sengat Crocodile Farm ” ..

عزيزى السائح غن كنت من محبى رؤية التماسيح فعليك بالذهاب إلى هذه المزرعة التى تضم ما يزيد عن 100 تمساح ويبلغ عمر أحد التماسيح أكثر من 130 عام وقضى ورثه مؤسس المزرعة عن جده فمن المثير رؤيته وإلتقاط الصور التذكارية له , التماسيح الموجودة فى المزرعة تماسيح تعيش فى المياة المالحة .

” قلعة جوهور Johor Castle ” ..

" قلعة جوهور Johor Castle " ..
” قلعة جوهور Johor Castle ” ..

عزيزى السائح لا يفوتك مشاهدة هذه القلعة القديمة الشاهدة على تاريخ البلاد وحربها ضد الغستعمار , تم إنشاء القلعة عام 1540م على يد السلطان ” علاء الدين ريات ” فهذه القلعة كانت من اهم الصروح الدفاعية وتتميز القلعة بغطلالتها الرائعة على النهر لذا كانت القلعة تؤدى دور هام فى مراقبة حركة السفن ولايفوتك إلتقاط الصور بها نظرا لمنظرها الجميل بجانب النهر .

” متحف كوتا تينجى Kota Tinggi Museum ” ..

" متحف كوتا تينجى Kota Tinggi Museum " ..
” متحف كوتا تينجى Kota Tinggi Museum ” ..

تم إنشاء المتحف عام 1997م وتم إفتتاحه للعامة عام 2002م , عند زيارة هذا المتحف عزيزى السائح ستستمتتع برؤية الأثار القديمة خاصة الفترة التى سقطت فيها إمبراطورية مالاكا بيد البرتغاليين 1511م والأثار التى ترجع إلى القرن التاسع عشر من أعمال الخزف واللوحات القماسية والادوات الموسيقية والاسلحة التى أستخدمت بالماضى , من الجدير بالذكر أنه تم إختيار هذا المكان نظرا لأهميته التاريخية فهو كان مقر لسلطنة جوهور فى الماضى

” معرض ماورا ” ..

ينال هذا المعرض شهرة خاصة نظرا لتخصصه فى عرض مقتنيات ترجع غلى نساء جوهور , تم غنشاء المعرض منذ 100 عام مضت ويهد إلى تكريم المراة فى المدينة خاصة النساء اللاتى شاركن فى عمل إنجازات مفيدة للمدينة فعند ذهابك إليه ستشاهد صور لسلطانات جوهور وصور لسيدات شهيرة فى المدينة ويعتبر هذا المعرض فريد من نوعه فى ماليزيا .

” حديقة تانجونج بياى Tanjung Piai National Park ” ..

" حديقة تانجونج بياى Tanjung Piai National Park " ..
” حديقة تانجونج بياى Tanjung Piai National Park ” ..

تعتبر من أجمل الوجهات السياحية فى المدينة حيث أشجار المنجروف التى تشتهر بها الحديقة وتعطيها منظر جمالى رائع ينال غعجاب الجميع فهذه الأشجار هى المكون الاساسى لحديقة كما ان لها اهمية من حيث محافظتها على الحيارة البرية بما تحتويه من حيوانات وطيوركقردة المكاك التى تتنقل بين الاشجار ولكن إحذر من ان تخطف القرود أشيائك وستستمتع بالتاكيد برؤية الطيور فى أعشاشها فوق الاشجار وعليك بمشاهدة اسماك نطاط الطين فهى من أغرب أنواع الأسماك التى قد تراها فى حياتك لذا غلتقط لها الصور الذكارية .

” مسجد السلطان أبى بكر Sultan Abu Bakar State Mosque ” ..

" مسجد السلطان أبى بكر Sultan Abu Bakar State Mosque " ..
” مسجد السلطان أبى بكر Sultan Abu Bakar State Mosque ” ..

تم إنشائه عام 1892 م فى عهد السلطان ” أبى بكر ” لذا اطلق على المسجد هذا الإسم ويعد من بدايات النهضة والتحديث فى المدينة  فيتميز بمعماره الجميل الذى يحاكى المعمار الفيكتورى وهو من اجمل المعالم فى ماليزيا ويتميز المسجد بمساحته فهو يسع لحوالى 2000 شخص وتتميز ماذنته بمحاكاتها لابراج الساعة البريطانية واستغرق بناء المسجد 8 سنوات .

” شلالات كوتا تنجى waterfalls  Johor ” ..

" شلالات كوتا تنجى waterfalls  Johor " ..
” شلالات كوتا تنجى waterfalls  Johor ” ..

عزيزى السائح ننصحك بزيارتها للغستمتاع بأجزائها الرومانسية الجميلة , توجد الشلالات فى احد الجبال وتتميز بإرتفاعها كما ان المياه الساقطة منها تتجمع تحت الشلال ويمكنك السباحة فيها ونؤكد لك ان هذا الشلال سينال إعجبابك ومن اجمل الشلالات أيضا شلالات ليدانج وهى موجودة فى جبل ليدانح الذى يصل إرتفاعه إلى 1200 متر عن مستوى سطح البحر فغن كنت من محبى المغامرة إذهب إليها للإستمتاع بالسباحة فى مياهها وتسلق الممرات الجبلية كما توجد حولها مساحات خضراء تزيد من جمالها وايضا تتجمع الطيور بانواع مختلفة حول المياه .

نصائح عليك معرفتها قبل السفر إلى جوهور باهرو ماليزيا ..

نصائح عليك معرفتها قبل السفر إلى جوهور باهرو ماليزيا ..
نصائح عليك معرفتها قبل السفر إلى جوهور باهرو ماليزيا ..

– عزيزى السائح غن كنت دخن فلا يمكنك التدخين فى الاماكن العامة فذلك ممنوع .

– عليك إحترام القوانيين حتى لا تتعرض إلى أى غرامات .-

إحذر من السرقة ولا تسير فى الاماكن المظلمة ليلا حيث ترتفع معدلات الجريمة بالمدينة .

– عليك بإختيار مكان الإقامة فى مكان امن وبه عائلات .

تعرف على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم فى جوهور باهرو ..

عزيزى السائح عند زيارتك إلى جوهور باهرو فنؤكد لك أنك ستتذوق مجموعة من اشهى الاكلات حيث يتميز المطبخ فى هذه المدينة بالتنوه وبنكهاته لذيذة فعليك بتجربة أشهر الأكلات بها كما توجد فى المدينة عدد من المطاعمن سواء المحلية او التى تقدم أكلات عالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق