السفر إلى اندونيسيا

السياحة في جزر راجا امبات اندونيسيا .. إستمتع برحلة رائعة فى جزر اندونيسيا ..

السياحة في جزر راجا امبات اندونيسيا .. جزر راجا امبات اندونيسيا تعد من أجمل الأماكن السياحية التى يمكنك زيارتها فى اندونيسيا نظرا لمناظرها الطبيعية الجميلة .

السياحة في جزر راجا امبات اندونيسيا ..

السياحة في جزر راجا امبات اندونيسيا ..
السياحة في جزر راجا امبات اندونيسيا ..

عزيزى السائح يطلق عليها إسم ” جزر الملوك الأربعة ” , توجد شمال غرب ” جزيرة بابوا غينيا الجديدة “و هى عبارة عن 4 جزر رئيسية و هم جزيرة ميسول التى تشتهر بصخورها القديمة و جزيرة باتانتا و سالاواتى و وايجيو بالإضافة إلى الجزر الصغيرة الذى يصل عددها إلى 1500 جزيرة و مساحتها تصل إلى 40 ألف كيلو متر مربع .

و تشتهر بكثرة الكائنات البحرية بها فمن أمثلة الكائنات الموجودة بها , حوالى 5 أنواع من السلاحف النادرة و 57 نوع من ” فرس النبى الروبيان ” و 13 نوع ثدييات بحرية و 27 نوع من سمك الشعب المرجانية كما أن الجزيرة موطن لأنواع كثيرة من الطيور التى تنال إعجاب كل من يراها بالإضافة إلى المساحات الخضراء خاصة الأشجار .

” الحديقة البحرية الوطنية ” .. الاماكن السياحية في جزر راجا امبات اندونيسيا ..

تعد من أهم المعالم السياحية فى الجزيرة فإن كنت من عشاق الحياة البحرية فبالتأكيد عليك زيارتها لمشاهدة ما يزيد عن 540 نوع من الشعب المرجانية الرائعة التى تتميز بألوانها المختلفة إلى جانب أسماك متنوعة تصل إلى ألف نوع و رخويات حوالى 700 نوع من الرخويات , يرجع ذلك إلى أن الجزيرة تضم حوالى 75% من الكائنات البحرية بها وفقا لتقرير منظمة الطبيعة الدولية .

” الغوص ” ..

" الغوص " ..
” الغوص ” ..

عزيزى السائح كما وضحنا أن الجزيرة موطن للكثير من أنواع الكائنات البحرية و لذلك فهى الوجهة المثالية لممارسة هواية الغوص لقضاء أجمل الأوقات مع هذه الكائنات الجميلة و لا يفوتك إلتقاط الصور بجانبها , توفر الجزيرة جميع المعدات المستخدمة فى ذلك بالإضافة إلى المدربين كما يوجد بالجزيرة أكثر من مكان مخصص للغوص فهى من ضمن أفضل عشر أماكن للغوص حسب تصنيفات دولية .

” منطقة ويساى ” .. الاماكن السياحية في جزر راجا امبات اندونيسيا ..

تعد من أهم المناطق السياحية فى الجزر و يذهب إليها السياح بأعداد كبيرة فهى ميناء تبدأ منها القوارب رحلاتها الجميلة حول الجزر بالإضافة إلى وجود العديد من مواقع الغوص بها .

” جزيرة بيانيمو Bianimo Island ” .. اجمل اماكن السياحة في جزر راجا امبات اندونيسيا ..

جزيرة بيانيمو Bianimo Island
جزيرة بيانيمو Bianimo Island

عزيزى السائح عند زيارتها لابد من الذهاب فى جولة إلى جزيرة بيانيمو بواسطة قارب للإستمتاع بأجوائها الطبيعية الجميلة و لا يفوتك الغوص فى مياهها الفيروزية و إلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات .

و لا تقلق إن كنت مبتدأ فى الغوص فالجزيرة توفر مدربين متخصصين للنزول معك إلى القاع للإستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية و أهمها الدلافين التى تسبح فى المياه بحانبك و من أفضل الجزر أيضا ” جزر واياغ ” تتميز بصخورها الرائعة ذات التشكيلات التى تجذب إنتباه الزوار و يهتموا بإلتقاط الصور التذكارية بها .

” الغابة Raja Ampat Islands Forest ” .. الاماكن السياحية في جزر راجا امبات اندونيسيا ..

" الغابة Raja Ampat Islands Forest " ..
” الغابة Raja Ampat Islands Forest ” ..

تعد من افضل معالم السياحة في جزر راجا امبات اندونيسيا و لابد من زيارة الغابة إن كنت من محبى المغامرة فبها ستشاهد الأشجار المتداخلة التى تعيش بها حيوانات مختلفة إلى جانب الطيور الرائعة التى تتجمع بكثرة و ننصحك بأخذ طارد للحشرات معك و أنت تذهب إليها مع مرشد أو فى وسط جماعة حتى لا تتعرض لأى أذى و بالطبع عليك إلتقاط الصور التذكارية .

” الشاطئ Raja Ampat Islands beach ” .. اهم معالم السياحة في جزر راجا امبات اندونيسيا ..

عزيزى السائح عليك بقضاء بعض الأوقات على الشاطئ خاصة فى وقت الغروب للإستمتاع بالحصول على إطلالة رائعة حيث الرمال البيضاء الناعمة و المياه الزرقاء الصافية .

” قرى راجا أمبات Raja Ampat Islands Villages ” .. الاماكن السياحية في جزر راجا امبات اندونيسيا ..

" قرى راجا أمبات Raja Ampat Islands Villages " ..
” قرى راجا أمبات Raja Ampat Islands Villages ” ..

عند السفر الى جزر راجا امبات اندونيسيا لابد من زيارة القرى الموجودة بها للتعرف على السكان المحليين و الإستماع إلى الأساطير و التعرف عى ثقافاتهم و أغرب العادات لديهم  فعند ذهابك إليها ستتعرف على أسلوب حياتهم و ترى الأطفال و هم يلعبون بألعاب تقليدية مصنوعة يدويا و لا يفوتك شراء الهدايا التذكارية من المنتحات اليدوية .

” جولة مع الدلافين ” .. افضل اماكن السياحة في جزر راجا امبات اندونيسيا ..

عزيزى السائح تشتهر جزر راجا امبات بتنوع الحياة البحرية كما وضحنا و لعل أجمل الكائنات البحرية التى تتوافر بكثرة بها هى الدلافين لذا فعليك بالذهاب إلى جزيرة مانتا ريدج أو ميسول المعروفة بكثرة الدلافين بها فيمكنك اللعب معهم و ملامستهم بالإضافة إلى السلاحف البحرية بأنواعها و أحجامها المختلفة التى تتنتشر فى المياه و تظهر أيضا على الشاطئ .

” أسواق راجا أمبات Raja Ampat Islands Markets ” .. افضل اماكن السياحة في جزر راجا امبات اندونيسيا ..

" أسواق راجا أمبات Raja Ampat Islands Markets " ..
” أسواق راجا أمبات Raja Ampat Islands Markets ” ..

عزيزى السائح هذه الجزر تتمتع بثقافة معينة لن تجدها فى الكثير من الأماكن و ينعكس ذلك على منتجاتهم لذا فعليك بشراء المنتجات اليودية و الصناعات الحرفية لإعطائها لأهلك كهدايا تذكارية فمن المؤكد أنها ستنال إعجابهم .

” قرية أربوريك Village of Arborek ” .. أهم اماكن السياحة في جزر راجا امبات اندونيسيا ..

" قرية أربوريك Village of Arborek " ..
” قرية أربوريك Village of Arborek ” ..

عزيزى السائح ننصحك بزيارتها حيث المناظر الطبيعية الجميلة بالإضافة إلى توفيرها لخدمات متعددة كالمطاعم التى تقدم أشهى الوجبات و الفنادق بأسعار معتدلة فتجد غرفة لليلة ثمنها 30 دولار أمريكى و من الممتع تجربة الإقامة فى الأكواخ الموجودة بالقرية لتشعر أنك تعيش حياة السكان المحليين بها فعلى الرغم من بساطتها إلى أنها أكواخ جميلة و تعيد للنفس راحتها .

السفر الى السياحة في جزر راجا امبات اندونيسيا .. تعرفى على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم فى جزر راجا امبات اندونيسيا ..

تعرفى على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم فى جزر راجا امبات اندونيسيا ..
تعرفى على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم فى جزر راجا امبات اندونيسيا ..

عزيزى السائح من أجمل الأشياء التى عليك القيام بها فى جزر راحا امبات هو تذوق الأطباق التقليدية الموجودة بها خاصة أطباق المأكولات البحرية كالسمك المشوى بالتوابل الحارة و حساء السمك أما عن أفضل المطاعم ” Warung Prasmanan Raja Ampat” و مطعم ” Pandawa Resort Raja Ampat ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق