السفر الى ايطاليا

السياحة في بريشيا الإيطالية .. دليلك السياحى لزيارة ” بريشيا ” واحدة من أفضل المدن الإيطالية ..

السياحة في بريشيا الإيطالية .. تعد المدينة من أجمل المدن الإيطالية و يذهب إليها العديد من السياح لمشاهدة المعالم السياحية التاريخية والطبيعية التى تنتشر بها .

السياحة في بريشيا الإيطالية ..

السياحة في بريشيا الإيطالية
السياحة في بريشيا الإيطالية

توجد مدينة بريشيا الإيطالية فى شرق المدينة الإيطالية ” ميلان ” بمقاطعة لومبارديا و تتميز بوجودها بين بحيرة ” ايزيو وغاردا ” كما أن لها أهمية كبيرة لإحتوائها على مجموعة كبيرة من الفنون و تضم أثار ترجع لما قبل التاريخ .

يمكنك الوصول إلى المدينة عن طريق ركوب القطار من ميلانو كما توجد حافلات بالقرب من السكك الحديدية تصل الزوار إلى وسط المدينة و أيضا تقوم هذه الحافلات برحلات إلى القرى و المناطق الموجودة بأطراف المدينة , يوجد بالمدينة مطار صغير يمكنك من الذهاب إليها من خارج إيطاليا أو من داخلها .

السفر الى بريشيا الإيطالية .. تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة بريشيا الإيطالية ..

تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة بريشيا الإيطالية
تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة بريشيا الإيطالية

عزيزى السائح الطقس فى مدينة بريشيا معتدل معظم أيام السنة و نادرا ما ترتفع درجات الحرارة بها إلى 40 درجة مئوية بفصل الصيف و لا تصل درجات الحرارة فى فصل الشتاء إلى عشر درجات مئوية أو أقل إلا نادرا أيضا و بالطبع فصل الشتاء بارد , ننصحك بزيارة المدينة فى الفترة من سبتمبر لأكتوبر أو من إبريل إلى يونيو حيث تكون الأجواء لطيفة كما أنا الأسعار فى هذا الوقت معتدلة لأن هذه الفترة ليست موسم الذروة فتقدم شركات الطيران تخفيضات و كذلك الفنادق و كافة الأماكن التى تقدم خدمات إلى السياح  .

” ساحة ديل فورو Piazza del Foro ” .. أهم اماكن السياحة في بريشيا الإيطالية ..

" ساحة ديل فورو Piazza del Foro " .. أهم اماكن السياحة في بريشيا الإيطالية ..
” ساحة ديل فورو Piazza del Foro ” .. أهم اماكن السياحة في بريشيا الإيطالية ..

توجد بقلب المدينة التاريخية و هى من اهم المعالم السياحية فى بريشيا , يعود تاريخ الساحة إلى القرون الأولى الميلادية لعهد الرومان الذين قاموا ببناء الكثير من المبانى الكلاسيكية الجميلة و تم الحفاظ عليها حتى الآن , تنال الساحة شهرة كبيرة على الرغم من صغرها لأن بها معالم سياحية هامة إلى جانب أنها تعد جزء من الطريق الرومانى الرئيسى إلى جانب وجود المبانى التى تعبر عن المعمار الرمانى فى الفترة من عصر النهضة و حتى العصر الحديث .

” معبد الكابيتولين ” .. اهم معالم السياحة في بريشيا الإيطالية ..

يوجد المجمع فى ساحة ديل فورو الشهيرة و يتميز بوجوده فوق تل صغير , يعد هذا المعبد من أهم المعالم السياحية الدالة على جمال المعمار الرومانى بشمال إيطاليا , تم إنشاء المعبد بعد الميلاد عام 73 م و لا تزال العديد من أجزائه باقية حتى الآن كالجدار , الزرع الأمامى , الأعمد الكورنثية , الزخارف و النقوش اللاتينية .

” بروليتو ” .. الاماكن السياحية في بريشيا الإيطالية ..

يوجد بساحة باولو , يعود تاريخ هذا المينى إلى القرن الثانى عشر الميلادى و يعد من أجمل المبانى الرومانية بالمنطقة , يحتوى المبنى على برج مربع تم إنشائه بعد 100 عام من إنشاء المبنى بالإضافة إلى الأعمدة الجميلة المصنعة من الجرانيت المصرى .

” ساحة ديلا لوجيا ” .. الاماكن السياحية في بريشيا الإيطالية ..

ساحة ديلا لوجيا
ساحة ديلا لوجيا

تعد هذه الساحة من أهم و أشهر الساحات فى المدينة و تنال شهرة واسعة حيث يذهب إليها السياح من كل مكان بأعداد كبيرة لأنها تتميز بجمالها الطبيعى حيث  الورود و الهواء النقى , تنتشر بالساحة المقاهى و المطاعم فعليك بالجلوس بها و تناول كوب من القهوة الإيطالية فى الصباح الباكر ثم إستكمال جولتك بالساحة , توجد قاعة المدينة بجوار الساحة وهى تتميز بأعمدتها المقوسة التى تم إنشاها بالقرن الخامس عشر بالإضافة إلى التماثيل الرخامية و السقف المقبب , فى الجانب الأخر يوجد مجموعة من الأقواس الرئعة التى يوجد بها ممشى و فوقها ساعة كبيرة تم إنشائها عام 1581م و بالساحة يوجد أيضا تمثال كبير مصنع من الحجر فلا يفوتك الذهاب إلى هذه الساحة الجميلة و إلتقاط الصور التذكارية بها .

” متحف الفن و التاريخ ” .. افضل اماكن السياحة في بريشيا الإيطالية ..

عزيزى السائح ننصحك بالذهاب إلى هذا المتحف الجميل إذا أردت التعرف على تاريخ المدينة أو إن كنت من محبى الفنون , يوجد المتحف فى شارع فيا دى ميوزى , عند زيارته تشاهد العديد من المقتنيات التى تستحق المشاهدة و التى توضح التاريخ و جماله مثل الآثار المصنعة من الذهب و اللوحات و الرسومات الرائعة بالإضافة إلى المنحوتات , بالقرب منه توجد مجموعة من المنازل الرومانية القديمة التى تحتفظ بشكلها بشكل كبير و تتميز بأرضياتها من الفسيساء مما يعطيها شكل جمالى رائع فعليك بزيارتها و إلتقاط الصور التذكارية بها .

” قلعة بريشيا Brescia castle ” ..  اجمل اماكن السياحة في بريشيا الإيطالية ..

قلعة بريشيا Brescia castle
قلعة بريشيا Brescia castle

توجد القلعة بالجزء الشمالى الشرقى للمدينة , تتميز بوجودها فى مكان مرتفع لذا توفر إطلالة رائعة على ما حولها كما يمكن رؤيتها من مكان بعيد , تعد القلعة من أهم و أجمل المعالم التاريخية بالمدينة حيث تم إنشائها بالقرن الثالث عشر الميلادى لتكون حص و مقر لعائلة فيسكونتى , تم إنشاء أجزاء أخرى بها خلال حكم البندقية كالأسوار الخارجية و الجسر المتحرك , لا يفوتك عزيزى السائح دخول المتحف الموجود بها الذى يتميز بعرضه لمجموعة من أهم المقتنيات مثل الأسحلة التى تم إستخدامها فى الحروب بالماضى كالدروع و السيوف و أيضا متحف ريسورجيمينتو الذى يوضح تاريخ حركة الإستقلال بالبلاد التى قامت بالقرن التاسع عشر .

” بيازا ديلا فيتوريا ” .. افضل اماكن السياحة في بريشيا الإيطالية ..

يعد هذا الميدان من أفضل الميادين بالمدينة , تم إنشائه عام 1932 م و عليك بزيارته لتشاهد البرج الموجود على جانبه و الذى يصل طوله إلى 60 متر , إن كنت من محبى المغامرة فهذا الميدان يبدأ منه سباق السيارات ” Mille Miglia ” و هو من أشهر السباقات فى إيطاليا بالإضافة إلى وجود سوق يعرض تحف رائعة و يقام السوق فى الأحد الثالث من كل شهر فعليك بزيارته و شراء الهدايا التذكارية منه لإهدائها لأهلك و أصدقائك لتخبرهم عن هذه الرحلة الجميلة بمدينة بشاريا الإيطالية و من أجمل الطرق بالمدينة ” طريق موزى ” الذى يتميز بوجود أثار رومانية رائعة مصطفة على جوانبه كما يقود هذا الطريق السياح إلى معالم سياحية شهيرة .

” المسرح الكبير فى بريشيا ” .. افضل معالم السياحة في بريشيا الإيطالية ..

المسرح الكبير فى بريشيا
المسرح الكبير فى بريشيا

عزيزى السائح ننصحك بزيارة هذا المتحف الجميل الذى تم إنشائه فى القرن الثامن عشر الميلادى بشارع كورسو زانارديلى , عند ذهابك إلى المسرح ستستمتع بدخول قاعته الكبيرة و له منظر جمالى رائع , نؤكد لك أنك ستستمتع بقضاء وقت ممتع به فالمسرح يقدم للزوار عروض موسيقيقة جميلة بالإضافة إلى عروض الباليه و الأوبرا و الفاعليات و المهرجانات المختلفة لذا عليك بإلتقاط الصور التذكارية به لتتذكر هذه اللحظات الجميلة .

” متحف سانتا جوليا ” .. الاماكن السياحية في بريشيا الإيطالية ..

متحف سانتا جوليا
متحف سانتا جوليا

يعد هذا المتحف المتحف الرئيسى بالمدينة و هو من أهم المتاحف الإيطالية , يوجد فى دير سانتا جوليا الذى تم إنشائه بواسطة الملك ” ديسيديريو ”  و مساحته حوالى 14000 متر مربع , يوجد بالمتحف العديد من الإكتشافات الأثرية العامة و التى يرجع أغلبها إلى عصر الرومان كالأعمال البرونزية التى ترجع للقرن التاسع عشر الميلادى .

” المتحف المدنى الرومانى ” ..

يعد من أجمل المتاحف فى المدينة الإيطالية بريشيا , يضم العديد من المنحوتات و المجوهرات , لوحات الفسيفساء و الأحجار الكريمة التى تعود لعهد الإمبراطورية الرومانية .

 ” ساحة النصر Piazza della Vittoria ” .. الاماكن السياحية في بريشيا الإيطالية ..

ساحة النصر Piazza della Vittoria
ساحة النصر Piazza della Vittoria

من أجمل الساحات فى المدينة وتم إنشائها على الطراز الإيطالى بواسطة المعمارى الشهير ” بياشينتيني ” و يوجد بها العديد من المحلات التجارية التى توفر منتجات رائعة .

السفر الى بريشيا الإيطالية .. تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى بريشيا الإيطالية ..

السفر الى بريشيا الإيطالية .. تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى بريشيا الإيطالية ..
السفر الى بريشيا الإيطالية .. تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى بريشيا الإيطالية ..

يعد مطبخ مدينة بريشيا الإيطالية من أفضل المطاعم فهو جزء من المطبخ الإيطالى الشهير بنكهاته و أطباقه الرائعة فلابد من تجربة البيتزا الإيطالية التى تشهتر فى العالم كله بمذاقها اللذيذ و من أشهى الأطباق أيضا طبق ” الأجنولوتى ” الذى يتكون من مكرونة محشوه و عليك بتجربة طبق ” راب أرنسيني بروكلي ” و هو كرات الأرز مقدمة مع البروكلى اللذيذ , يتميز الطبق بلونه الذهبى الجميل و يضاف إليه صلصة المارينارا أما طبق ” شوربة مينسترون ” يضم أنواع عديدة من الخضراوات مضاف إليها توابل لذيذة  و عليك بتجربة ” كاتوسينى ” يعتبر من أشهى الأطعمة بالمدينة و هو بسكويت يتم تناوله مع كوب من القهوة فعليك بتناوله فى الصباح أما عن أفضل المطاعم مطعم  Antica Trattoria del Ponteِِ الذى يقدم مجموعة من أفضل الأطعمة المحلية الشهية أما إذا أردت تجربة مأكولات بحرية شهية فعليك بزيارة مطعم ” Officina del Mare ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق