ارمينيا

السياحة في كابان ارمينيا .. إستمتع بزيارة أجمل الاماكن السياحية في  كابان ارمينيا ..

السياحة في كابان ارمينيا .. تعتبر كابان من أجمل المدن فى أرمينيا ولذا يذهب إليها أعداد كبيرة من السياح للإستمتاع بزيارة الأماكن الطبيعية التى تأسر القلوب .

السياحة في كابان ارمينيا ..

السياحة في كابان ارمينيا
السياحة في كابان ارمينيا

توجد مدينة كابان فى شمال شرق أرمينيا عند جبل Khustup , تتميز المدينة بإرتفاعها عن مستوى سطح البحر بمقدار من 750 إلى 1050 متر , عند زيارتها عزيزى السائح ستستمتع بالأجواء الطبيعية الهادئة التى تعيد للنفس هدوئها و سكينتها خاصة أن المدينة توجد بنقطة إلتقاء سلسلة من الجبال الجميلة و أهمها جبال القوقاز الرائعة التى تعطى المكان منظر رائع يستحق المشاهدة بالإضافة إلى المعمار الجميل و الأماكن التى ترجع إلى القرون الوسطى و قد قدم بعض المؤرخين مثل ” ستيبانوس ” كتابات تدل على أن المنطقة يرجع تاريخها إلى القرن 5 قبل الميلاد .

السفر الى  كابان ارمينيا .. تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة كابان ارمينيا ..

 تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة كابان ارمينيا
تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة كابان ارمينيا

عزيزى السائح الطقس فى فصل الصيف بكابان ترتفع به درجات الحرارة بشكل ملحوظ و فى فصل الشتاء تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير فتكون الأجواء باردة جدا حيث تصل درجات الحرارة فى بعض الأحيان إلى -10 درجة مئوية , لذا ننصحك بزيارة المدينة فى فصل الربيع أو الخريف حيث تكون درجات الحرارة أكثر إعتدالا و تستطيع التنزه و زيارة الاماكن السياحية في  كابان ارمينيا بإرتياحيه كما أن الورود والنباتات تزهر فى ذلك الوقت و يمتلأ المكان بالخضرة  .

” قلعة Halidzor ” .. اجمل اماكن السياحة في  كابان ارمينيا ..

 قلعة Halidzor
قلعة Halidzor

تعد من اجمل الاماكن السياحية في  كابان ارمينيا , تم إنشائها بالقرن السابع عشر لتكون دير و لكن أصبحت قلعة يحيط بها سور و كانت لها دور كبيرة فى الدفاع عن المدينة بالماضى , فإن كنت من عشاق التاريخ عزيزى السائح فعليك بزيارتها  لمشاهدة معمارها الجميل و التجول بها كما أن لها إطلالة جميلة على ما حولها فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بها لتذكرك بهذه الزيارة المميزة .

” حصن باغابرد ” .. اهم معالم السياحة في  كابان ارمينيا ..

يعد من أهم الحصون فى المنطقة كما أنه من المعالم السياحية التاريخية التى يذهب إليها السياح من كل مكان للإستمتاع بمشاهدة تصميمه الهندسى الفريد بالإضافة إلى منظره الذى يجذب الجميع لذا فهو من الاماكن السياحية الهامة في كابان ارمينيا و عليك بإلتقاط الصور به  .

” متحف كابان للتاريخ Kapan History Museum ” .. افضل معالم السياحة في  كابان ارمينيا ..

متحف كابان للتاريخ Kapan History Museum
متحف كابان للتاريخ Kapan History Museum

إن كنت من محبى التاريخ و تريد معرفة الكثير عن تاريخ المدينة فعليك بالتأكيد زيارة متحف كابان التاريخى لأنه يحكى للزوار تاريخ كابان على مر العصور و يوضح الحضارات التى مرت بها و ما تركته من مقتنيات أثرية قيمة فالمتحف يحتوى على قطع أثرية يصل عددها ألاف كالسيوف , التماثيل , الذهب و السجاد الذى يرجع للقرن التاسع عشر , عليك بزيارة المتحف لأنه من الاماكن السياحية التى تستحق المشاهدة في كابان ارمينيا .

” مدينة ملاهى كابان ” .. افضل اماكن السياحة في  كابان ارمينيا ..

عزيزى السائح ننصحك بقضاء بعض الأوقات فى اللعب و لذا عليك بزيارة مدينة ملاهى كابان التى توفر للزوار العديد من الأنشطة الترفيهية الجميلة فمثلا عليك بركوب الخيل و أخذ جولة بالملاهى للتعرف عليها و بالطبع إلتقط الصور التذكارية فى هذا الوقت , من الجدير بالذكر أن الأسعار ليست مرتفعة بها كما يمكنك ركوب الدراجات الهوائية أو الجلوس للإسترخاء و تناول وجبة خفيفة أو مشروب , إن كنت بصحبة أطفالك فالملاهى توفر ألعاب مخصصة لهم و تناسب أعمار مختلفة .

” جبال خوستوب Khustup Mountains ” .. أهم اماكن السياحة في  كابان ارمينيا ..

جبال خوستوب Khustup Mountains
جبال خوستوب Khustup Mountains

تعد من أجمل الأماكن الطبيعية فى المدينة , توجد فى جنوب كابان و يصل إرتفاعها إلى 3200 متر عن مستوى سطح البحر و عند زيارة كابان لابد من الذهاب إليها لقضاء أوقات رائعة وسط الطبيعة الخلابة كما توفر المنطقة العديد من الأنشطة الترفيهية التى تنال إعجاب محبى المغامرة مثل تسلق الجبال أو ركوب الدراجات الجبلية كما يمكن التخييم بالمنطقة لقضاء ليلة وسط هذه الأجواء الجميلة المميزة حيث الهواء الطلق و تناول العشاء المشوى على الفحم ليلا , كما توفر إطلالة مميزة لما حولها و بالطبع لابد من إلتقاط الصور لهذه اللحظات .

” منتجع  Harsnadzor Eco Resort ” .. افضل اماكن السياحة في  كابان ارمينيا ..

منتجع  Harsnadzor Eco Resort
منتجع  Harsnadzor Eco Resort

يوجد المنتحع بمدينة هليدزور و هو عبارة عن منازل ريفية بسيطة توفر للسياح إحتياجاتهم فيمكنك الإقامة بها خاصة لوجود حدائق و مناطق للتنزه بالقرب منها و ممرات مائية , يتميز المكان بتقديمه للعديد من الخدمات كالمطعم الذى يقدم أطباق أرمينية شهية و أيضا وجبات إفطار مجانية .

السفر الى  كابان ارمينيا .. تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى كابان ارمينيا ..

تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى كابان ارمينيا
تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى كابان ارمينيا

يتميز المطبخ فى كابان ارمينيا بأنه متنوع النكهات فهو يمزج بين عدة مطابخ و أهمها المطبخ الشرقى كما أنه يتمسك بأكلات قديمة تم توارثها عبر الأجيال , يعتمد المطبخ بشكل كبير على الأسماك , الحليب و التوابل ويشتهر بتقديمه لمجموعة من أشهى الأطباق فى أرمينيا فعليك بتجربة الجبن الأرمينى اللذيذ و عليك بتجربة تناول طبق ” ورق عنب ” محشو بالبرغل و اللحم و مضاف له الخضراوات و التوابل و يعرف بإسم ” دولما ” فهو من أشهى الأطباق و ينال شهرة كبيرة منذ القدم , ننصحك أيضا بتناول ” سلطة الايتش ” وتعرف أيضا بإسم التبولة الأرمينية و هى عبارة عن برغل مضاف إلى بقدونس و بندورة أما عن أفضل المطاعم و المقاهى بها ” Mozart Kapan‎‏ ” و ” Cafe Elegant Kapan‎‏ ” .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق