كندا

السياحة في مدينة ساسكاتون الكندية .. الدليل السياحى لقضاء رحلة جميلة فى مدينة ساسكاتون الكندية ..

السياحة في مدينة ساسكاتون الكندية .. عزيزى السائح تعد مدينة ساسكاتون من أفضل الوجهات السياحية فى كندا ولذا يقدم لك مرتحل دليلك لأهم المعالم السياحية بها .

السياحة في مدينة ساسكاتون الكندية ..

السياحة في مدينة ساسكاتون الكندية
السياحة في مدينة ساسكاتون الكندية

السفر الى مدينة ساسكاتون الكندية , تم إنشاء المدينة عام 1882 م بواسطة الميثوديون و بالأخص على يد ” جون ليك ” , نالت المدينة شهرة منذ إنشاء أول خط سكة حديد بها عام 1908م و أثر ذلك عليها فى أسلوب الحياة لأنها أصبحت تمزج بين جنسيات مختلفة .

توجد مدينة ساسكاتون بمقاطعة ساسكاتشوان و تتميز بوجودها على ضفاف النهر مما يوفر لها إطلالة جميلة و مناظر طبيعية تستحق المشاهدة , يوجد بالمدينة العديد من الحدائق التى تملأها الأشجار و المساحات الخضراء كما أن شوارعها نظيفة و الأشجار تصطف على الجانبيين و توفر المدينة أيضا عدد من المعالم السياحية التاريخية و هى مدينة ساهرة بها العديد من الخدمات المميزة للسياح .

السفر الى مدينة ساسكاتون الكندية .. تعرف على درجات الحرارة و أفضل أوقات الزيارة فى مدينة ساسكاتون الكندية ..

عرف على درجات الحرارة وأفضل أوقات الزيارة فى مدينة ساسكاتون الكندية
عرف على درجات الحرارة وأفضل أوقات الزيارة فى مدينة ساسكاتون الكندية

عزيزى السائح الطقس فى مدينة ساسكاتون الكندية بارد جدا فى فصل الشتاء فتصل درجات الحرارة إلى -10 درجة مئوية و أقل من ذلك بكثير فى بعض الأحيان أما فى فصل الصيف فالأجواء تصبح أكثر مناسبة للتنزه حيث درجات الحرارة المعتدلة و التى تصل أحيانا إلى 30 درجة مئوية و لذا ننصحك عزيزى السائح بعدم الذهاب لها فى الشتاء والذهاب فى الصيف .

” حديقة وانسكووين التراثية Wansquin Heritage Park ” .. أهم اماكن السياحة في مدينة ساسكاتون الكندية ..

حديقة وانسكووين التراثية Wansquin Heritage Park
حديقة وانسكووين التراثية Wansquin Heritage Park

عزيزى السائح عند زيارة مدينة ساسكاتون فلابد من الذهاب إلى حديقة وانسكووين التراثية فهى من أجمل و أهم الوجهات السياحية بالمدينة لأنها توفر معلومات للزوار حول الشعوب الأصلية التى عاشت بالمدينة فى الماضى و أسلوب حياتهم كما يوجد بها العديد من الإكتشافات الأثرية القيمة و التى يرجع تاريخ بعضها لما يزيد عن 6000 عام مضوا , لذا لا يفوتك الذهاب للحديقة و إلتقاط الصور التذكارية بها .

” سوق المزارعين Farmers market ” .. افضل اماكن السياحة في مدينة ساسكاتون الكندية ..

سوق المزارعين Farmers market
سوق المزارعين Farmers market

يعد هذا السوق من أقدم الأسواق فى المدينة , يوفر السوق كافة المنتجات الزراعية و الغذائية و تتميز بأنها طازجة , ننصحك بالذهاب إليه لشراء إحتياجاتك خاصة أن السوق تباع به أيضا منتجات الحرف اليدوية كالمنسوجات و غيرها من المنتجات الجميلة التى تعبر عن المدينة فأختر منها ما يناسبك لإهدائه للأهل و الأصدقاء كما يمكنك تناول الطعام المحلى اللذيذ به حيث يوجد بالسوق مجموعة من أمهر الطباخين , يعمل السوق يوم السب و الأحد و الأربعاء من كل أسبوع فلا يفوتك زيارته و قضاء وقت ممتع به .

” المتحف الأوكرانى فى كندا Ukrainian Museum of Canada ” .. الاماكن السياحية في مدينة ساسكاتون الكندية ..

 المتحف الأوكرانى فى كندا Ukrainian Museum of Canada
المتحف الأوكرانى فى كندا Ukrainian Museum of Canada

تم إنشائه عام 1963 ليصبح دليل على المجهود الكبير التى بذلته العائلات الأوكرانية التى عاشت بمقاطعة ” ساسكاتشون ” و ساهمت بشكل واضح فى تقدم المنطقة , عند ذهابك إلى المتحف ستشاهد العديد من المقتنيات الجميلة كالمصنوعات الحرفية و المنحوتات من الخشب و السيراميك بالإضافة إلى الملابس و الأقمشة بألوانها التى تنال إعجاب الجميع و يوجد بالمتحف أيضا مجموعة من المقتنيات التى تبرعت بها أسر أوكرانية .

” منتزه مزرعة الغابات فى ساسكاتون Saskatoon Forestry Farm Park & Zoo ” ..اجمل اماكن السياحة في مدينة ساسكاتون الكندية ..

 منتزه مزرعة الغابات فى ساسكاتون Saskatoon Forestry Farm Park & Zoo
منتزه مزرعة الغابات فى ساسكاتون Saskatoon Forestry Farm Park & Zoo

عزيزى السائح ننصحك بزيارة هذا المنتزه الرائع فهو عبارة عن حديقة حيوان جميلة تحتوى على ما يزيد عن 90 نوع حيوان و طائر كالقرود , الباندا الحمراء , الذئاب الرمادية و غيرها من الحيوانات أما الطيور فألوانها و أشكالها متنوعة و جميلة فلا يفوتك إلتقاط الصور بجانبها , لا يغفل المنتزه الحياه البحرية فنجد به أنواع مختلفة من الأسماك الإستوائية و يوفر المنتزه أنشطة ترفيهية جميلة فيمكنك ركوب الدراجات الهوائية و التنزه بها أو الجلوس للإستراحة و تناول وجبة و مشروب من أحد المطاعم و بالطبع عليك بالإسترخاء تحت الأشجار التى يزيد عمرها عن 100 عام و إلتقط الصور بجانبها .

” معرض مندل للفنون Mendel Art Gallery ” .. افضل اماكن السياحة في مدينة ساسكاتون الكندية ..

 معرض مندل للفنون Mendel Art Gallery
معرض مندل للفنون Mendel Art Gallery

عزيزى السائح إن كنت من محبى الفنون فننصحك بزيارة هذا المعرض الجميل , تم إفتتاح المعرض عام 1960 م , عند زيارته ستستمتع بمشاهدة تشكيلة من الأعمال المحلية الرائعة و التى يصل عددها إلى 7500 عمل , يتميز المعرض بإقامته لمعارض مؤقتة دولية بالإضافة إلى وجود أماكن ترفيهية تعتبر من أفضل الاماكن السياحية في مدينة ساسكاتون الكندية بالقرب منه كالحدائق التى تمتلأ بالفاكهة و النباتات الموسمية الجميلة .

” متحف ساسكاتشوان للسكك الحديد Saskatchewan Railway Museum ” .. اهم معالم السياحة في مدينة ساسكاتون الكندية ..

 متحف ساسكاتشوان للسكك الحديد Saskatchewan Railway Museum
متحف ساسكاتشوان للسكك الحديد Saskatchewan Railway Museum

تم إنشاء المتحف بهدف تقدير السكك الحديدية بالبلاد و دورها الكبير فى خدمة المواطنيين و كيف أنها ساعدت فى تقدم المدينة و إعمارها و من الممتع أن المتحف يضم عدد من السيارات القديمة التى تنال إعجاب من يراها بالإضافة إلى القطارات القديمة و تذاكر القطارات فعند زيارتك للمتحف ستشعر أنك عايشت أجواء النقل بالماضى فهو من الاماكن السياحية الهامة في مدينة ساسكاتون الكندية .

” حديقة الصداقة Friendship Park ” .. الاماكن السياحية في مدينة ساسكاتون الكندية ..

حديقة الصداقة Friendship Park
حديقة الصداقة Friendship Park

توجد الحديقة بوادى ميناسين و تعد من أهم الحدائق و أكثرها شعبية فى المدينة حيث يذهب إليها السكان المحليين لقضاء أوقات ممتعة فننصحك بزيارتها للتعرف على السكان عن قرب كما أن الحديقة متطورة و توفر العديد من الأنشطة الترفيهية الجميلة فيمكنك التجول بالهواء الطلق للإستمتاع بهذه الأجواء الطبيعية و عليك بتجربة ركوب قارب و التجديف به أو التزلج على الماء و بالطبع عليك بركوب دراجة هوائية و التنزه بها حول الحديقة لإستكشافها و توفر الحديقة سينما تعرض للزوار أفلام شيقة فإلتقط الصور التذكارية لنزهتك بهذه الحديقة التى تستحق المشاهدة .

” جامعة ساسكاتشيوان University of Saskatchewan ” .. افضل معالم السياحة في مدينة ساسكاتون الكندية ..

 جامعة ساسكاتشيوان University of Saskatchewan
جامعة ساسكاتشيوان University of Saskatchewan

عزيزى السائح تعد الجامعة من المبانى التاريخية بالمدينة و تم الحفاظ على هيئتها كما هى بشكل كبير منذ تم إنشائها و أهم المبانى بها مدرسة فيكتوريا التى تم إنشائها عام 1905م و هى المدرسة الأولى بساسكاتون بالإضافة إلى مسرحها الجميل و حديقة النحت التى يوجد بها مجموعة مميزة من الأعمال المنحوتة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق