ارمينيا

السياحة في ديلجيان ارمينيا .. إستمتع برحلة شيقة فى ديلجيان ارمينيا ” سويسرا الأرمينية ” ..

السياحة في ديلجيان ارمينيا .. عزيزى السائح ننصحك بالذهاب إلى مدينة ديلجيان إن كنت من محبى الهدوء وتريد الإسترخاء وسط المناظر الطبيعية من جبال وبحيرات وحدائق .

السياحة في ديلجيان ارمينيا ..

السياحة في ديلجيان ارمينيا
السياحة في ديلجيان ارمينيا

توجد فى شمال شرق العاصمة الأرمينية يريفان و يطلق عليها إسم سويسرا الأرمينية نظرا لأجوائها المعتدلة و مناظرها الرائعة . تتميز المدينة بوجودها على نهر ” Aghstev ” و تتميز أيضا بإحاطة جبال القوقاز لها فتوفر إطلالة رائعة للمدينة و أيضا بها ممر جبل Semyonovka  فى الجنوب .

و المدينة وجهة مناسبة لمحبى إكتشاف التاريخ نظرا لوجود مناطق أثرية بها ترجع إلى عصور ما قبل التاريخ موجودة بالقرب من مقابر ” غولوفينو ” فمثلا تم العثور على مقتنيات برونزية ترجع لما يزيد عن 3000 عام مضوا و أيضا دروع وخناجر , أقراط , أباريق و غيرها من الآثار التى تستحق المشاهدة .

السفر الى ديلجيان ارمينيا .. تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة ديلجيان ارمينيا ..

تعرف على ردجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة ديلجيان ارمينيا
تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة ديلجيان ارمينيا

عزيزى السائح ديلجيان ارمينيا يذهب إليها السياح على مدار العام و أفضل الشهور لزيارتها شهر مايو أو أكتوبر حيث درجات الحرارة المعتدلة أما شهر يوليو و أغسطس فهم الأكثر إرتفاعا فى درجة الحرارة حيث تصل إلى 26 درجة مئوية و فى الشتاء خاصة شهر يناير و فبراير تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ فمتوسط درجات الحرارة هو -6 درجة مئوية و عندما ترتفع درجة الحرارة فتصل فقط إلى 5 درجات مئوية فلا ننصحك بالذهاب لديلجيان فى الشتاء فالطقس شديد البرودة .

” حديقة ديليجان الوطنية Dilijan National Park ” .. اجمل اماكن السياحة في ديلجيان ارمينيا ..

حديقة ديليجان الوطنية Dilijan National Park
حديقة ديليجان الوطنية Dilijan National Park

تعد من أهم و أشهر الحدائق فى مدينة ديليجان ,  تم إنشائها عام 1958م كمحمية و عرفت بإسم حديقة ديليجان الوطنية عام  2002 م , على الرغم من ذلك نالت شهرة واسعة نظرا لإمتلاكها مناظر طبيعية جميلة , تتميز الحديقة بمساحتها الكبيرة التى تصل إلى 34 ألف هكتار فتضم حوالى 40 نوع من الأشجار و حوالى 18 نوع من الشجيرات بالإضافة إلى أنواع النباتات المختلفة و التى يصل عددها إلى 900 نوع .

الحديقة لا تقتصر على الغطاء النباتى بل تهتم بالحيوانات فبها العديد من الحيوانات و الطيور كالدب البنى , السنجاب , الغزلان , الوشق , الذئب و غيرها من الكائنات الحية و من أهم المعالم بها ينابيع المياه المعدنية التى يقصدها الكثير من السياح بهدف العلاج من بعض الأمراض لأنها تحتوى على مكونات هامة كالكبريت كما تضم الحديقة عدد من المعالم الثقافية الهامة فبالطبع لا يفوتك زيارة حديقة كهذه فهى من أجمل الاماكن السياحية في ديلجيان ارمينيا .

” بحيرة بارز Barz Lake in Dilijan ” .. افضل اماكن السياحة في ديلجيان ارمينيا ..

 بحيرة بارز Barz Lake in Dilijan
بحيرة بارز Barz Lake in Dilijan

تعد من اجمل الوجهات السياحية فى المدينة فلا يفوتك زيارتها للإستمتاع بأجوائها الرائعة , توجد البحيرة فى شمال المدينة و تتميز بإرتفاعها الذى يصل إلى 1400 متر عن مستوى سطح البحر و مساحتها حوالى 2 هكتار بعمق 8 متر , عند زيارتك لها يمكنك الإسترخاء أمامها أو التخييم لقضاء ليلة بهذه الأجواء الجميلة و بالطبع عليك بركوب قارب للتنزه بالبحيرة و صيد الأسماك و السباحة و ممارسة التجديف , ننصحك بإلتقاط الصور التذكارية بها لتتذكر دائما هذه البحيرة الجميلة .

” المدرج المركزى ” .. افضل معالم السياحة في ديلجيان ارمينيا ..

إن كنت من محبى حضور المهرجانات و الفاعليات المختلفة فعليك بزيارة المدرج المركزى الموجود بديليجان حيث تقام به العديد من الحفلات التى تقدم عروض جميلة و معبرة عن ثقافة المنطقة .

” المتحف الجيولوجى ” .. اهم معالم السياحة في ديلجيان ارمينيا ..

المتحف الجيولوجى
المتحف الجيولوجى

تم إنشائه عام 1950م ليوضح للزوار تاريخ المنطقة و التطور الذى مر عليها خلال حقبات تاريخية مختلفة و التغيرات التى طرأت على أسلوب معيشة السكان المحليين و الظروف الإجتماعية و الثقافية , يضم المتحف العديد من المقتنيات كالمخطوطات , المنحوتات , اللوحات و القطع الأثرية كما يوجد بالقرب منه نصب تذكارى للحرب العالمية الثانية تم إنشائه عام 1975م عليك بزيارته.

” شارع شارامبيان ” .. الاماكن السياحية في ديلجيان ارمينيا ..

عند مرورك بشارع شارامبيان الذى كان فى الماضى مركز هام لديليجان ستجد عدد من ورش صناعة السيراميك و الأخشاب بأشكال جميلة يمكنك مشاركتهم و صناعة تذكار لك كما يشتهر الشارع بصناعة السجاد اليدوى الجميل بأسلوب خاص و تصميم مميز كالموجود بمتحف ديليجان للفنون التقليدية و ستجد العديد من المحلات التجارية التى تقدم منتجات مميزة فأختر منها ما تشاء لأعطائها كهدايا تذكارية .

” جولة بشوارع المدينة ” .. افضل اماكن السياحة في ديلجيان ارمينيا ..

 جولة بشوارع المدينة
جولة بشوارع المدينة

السفر الى ديلجيان ارمينيا , عليك بأخذ جولة فى شوارع المدينة للتعرف عليها و ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الجميلة فعليك مثلا بركوب دراجة هوائية و التنزه بها خاصة أن المدينة صغيرة و بها أماكن طبيعية رائعة تستحق الإستكشاف و يمكنك أيضا القيام بالجولة بركوب الخيول فهى بالتأكيد متعة كبيرة و لابد من إلتقاط الصور لهذه اللحظات , من الجدير بالذكر أن معظم الفنادق تنظم مثل هذه الجولات .

” جبال ديليجان Dilijan Mountains ” .. أهم اماكن السياحة في ديلجيان ارمينيا ..

جبال ديليجان Dilijan Mountains
جبال ديليجان Dilijan Mountains

عزيزى السائح عند زيارة مدينة ديليجان فبالطبع عليك قضاء بعض الوقت بالجبال فهى توفر إطلالة رائعة على المدينة كما أنها توفر عدد من الأنشطة الترفيهية الجميلة فيمكنك تسلقها أو ركوب الدراجات الجبلية أو الجلوس للإسترخاء و إلتقاط الصور و من المؤكد أن التخييم بها له متعة كبيرة .

” المنتجعات الصحية Spas in Delijan ” ..الاماكن السياحية في ديلجيان ارمينيا ..

تعتبر ديليجان وجهة سياحية رائعة لمحبى المنتجعات الصحية فهى توفر الكثير من المنتجعات الصحية بمستويات عالية و تعد هذه المنتجعات من عوامل الجذب السياحى للمدينة .

” غابات ديليجان Dilijan Forest ” .. الاماكن السياحية في ديلجيان ارمينيا ..

غابات ديليجان Dilijan Forest
غابات ديليجان Dilijan Forest

تتمتع ديليجان بوجود غابات بها بمساحات كبيرة لتمر ببحيرات و تمتد لتصل إلى الجبال , توفر المدينة كتيبات توضح المسارات بها و ننصحك إذا أردت الذهاب إليها تواصل مع مركز معلومات السياح حتى تتأكد من المسارات الآمنة و لا تتعرض لأذى لأن هذه الغابات تحتوى على طيور و حيوانات كالدببة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق