موريشيوس عبارة عن مجموعة من الجزر الصغيرة الواقعة بالمحيط الهندي، وتعد وجهة مثالية لقضاء شهر العسل أو الاسترخاء قليلا بعيدا عن ضغوط الحياة اليومية.

قد يشكل التنقل للبعض عقبة كبيرة خاصة عن التخطط للسفر إلى موريشيوس بسبب جغرافيتها التي تبدو مركبة للبعض، ولكن لحسن الحظ توفر البلاد عدد كبير من وسائل النقل التي تناسب احتياجات الجميع.

يوجد أكثر من نوع لوسائل المواصلات داخل موريشيوس تشمل؛ الحافلات، وسيارات الأجرة المائية، والقطارات، وسيارات الأجرة، والقوارب بجانب إماكنية تأجر كلا من السيارات، والدراجات النارية والكهربائية، وطائرات الهليكوبتر.

المواصلات في موريشيوس

   الحافلات Buses

الحافلات من أبرز وسائل المواصلات في موريشيوس نظرا لكونها وسيلة تنقل رخيصة وفعالة تنقلك لأي مكان بالجزيرة، تدار تلك الخدمة بواسطة ثلاث شركات خاضة للحكومة؛ موريشيوس لنقل الحافلات، وخدمات الحافلة المتحدة، والنقل القومي.

كلا منهما يركز على منطقة مختلفة بالجزيرة ما يسهل من عملية التنقل في موريشيوس أغلب الحافلات غير مزودة بمكيف هواء، ولكن هناك بعض المركبات المضافة حديثا تجدها مزودة بمكيفات للهواء تتنقل عبر طرق محددة.

يمكنك شراء التذاكر على متن الحافلة من المحصل، واحرص على امتلاك الكثير من العملات المعدنية كي تتمكن من الدفع.

بإمكانك أن تسأل السائق أو المحصل عن الوجهة التي تريد الذهاب إليها، وسيخبرك بالمعلومات اللازمة عن أي حافلة يجب أن تصعد على متنها.

الحافلات Buses

   القطارات Trains

تعتبرالقطارات الوسيلة الأفضل من أجل التنقلات في موريشيوس حيث؛ توفر لك الراحة كما تسمح لك بمشاهدة مناظر خلابة ورائعة لطبيعة هذا البلد الساحر.

خيار مثالي للتنقل لمسافات بعيدة خاصة إذا كنت تريد التوجة لريف البلاد، وتربط خطوط القطارات كذلك بين المدن الصغيرة والكبيرة ما يجعلها الخيار الأمثل ضمن سبل المواصلات في موريشيوس.

القطارات Trains

   سيارات الأجرة المائية Water Taxis

سيارات الأجرة المائية خيار محدود من أجل التنقل في موريشيوس حيث؛ تنقلك فقط من واجهة كودن البحرية لميناء لويس إلى الفنادق الواقعة في بالاكلافا.

أثناء تنقلك على متن تلك المركبات يتسنى لك؛ الاستمتاع بمنظر خلاب ومدهش يمزج بين المياة والغابات الخضراء الساحرة في منظر خاطف للأنفاس لذا لا تنسى إحضار كاميرتك الخاصة لالتقاط بعض الصور المميزة تخليدا لتلك اللحظة.

   سيارات الأجرة Taxis

وسيلة أخرى متميزة من أجل التنقلات في موريشيوس ولكنها تكلفك الكثير من المال، تتواجد سيارات الأجرة بكثرة في كل مكان عبر البلاد ويفضلها الكثير من أجل التنقل لمسافات طويلة كونها آمنة ومريحة.

يوجد الكثير شركات سيارات الأجرة المحلية والعالمية والتي تعد الخيار الأمثل،  بعيدا عن العربات الغير مرخصة والغير مزودة بعدادات.

أشهر تلك الشركات موريشيوس تاكسي (2304934065+) والتي توفر لك؛ التنقل من وجهة إلى أخرى بجانب خدمة الرحلات الطويلة والجولات المختلفة.

سيارات الأجرة Taxis

   القارب Boat

أحد أروع وسائل المواصلات في موريشيوس حيث يعتبر وسيلة ممتعة لللتنقل ضمن وحول جزر اللاد المختلفة، توفر الشركات الخاصة كذلك جولات لمدة يوم وأكثر بالقوارب.

القارب Boat

   تأجير سيارة Car Rental

يوجد العديد من شركات تأجير السيارات في موريشيوس المحلية منها والعالمية، والتي تجدها بشكل أساسي في المطارات وبالقرب من الأماكن السياحية الشهيرة.

لن تجد جميع طرق البلاد ملائمة للقيادة لذا يجب عليك الحذر، لكنها مازالتوسيلة مفضلة للكثيرين لاستكشاف جزر موريشيوس الساحرة على طريقتهم الخاصة.

كي تتمكن من تأجير سيارة في هذا ال يجب ألا يقل عمرك عن ثلاثة وعشرين عاما، بجانب امتلاكك لرخصة قيادة سيارة سارية م لأكثر من عام.

تأجير سيارة Car Rental

   تأجير الدراجات النارية والهوائية Bicycles/Motorbikes Rentals

التجول في جزر موريشيوس سواء بالدراجات النارية والهواية وسيلة أخرى ممتعة محببة لمحبي المغامرة، لكنها مع ذلك ليست طريقة آمنة نظرا لطرق البلاد الغير مؤهلة لذلك.

تجد العديد من أماكن تأجير الدراجات الهوائية والنارية ضمن المدن والقرى المختلفة، تأكد من حصولك على تأمين عن اسنئجارك أيا منهما.

تأجير الدراجات النارية والهوائية Bicycles/Motorbikes Rentals

   الهليكوبتر Helicopter

الهليكوبتر وسيلة رائعة لاستكشاف العديد من المعالم السياحية لموريشيوس، ويستخدمها البعض أيضا كوسيلة للتنقل.

يوجد العديد من الوكالات التي توفر تلك الخدمة، وتجدها في الغالب بجوار المعالم السياحية. إذا كنت تسافر ضمن ميزانية كبيرة فتلك أحد وسائل النقل التي لابد من تجربتها عن السفر إلى هذا البلد.

الهليكوبتر Helicopter
-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *