تعتبر نوتنجهام سابع أكبر تجمع حضاري في المملكة المتحدة، تحظى بإقبال كبير من السياح محليا وعالميا لما تتمتع به من؛ تنوع ضخم في المعالم السياحية الآثرية والحديثة.

بالإضافة إلى الوجهات الطبيعية الخلابة،كل ذلك يتطلب نظام مواصلات قوي يوفر التحرك بين جميعها بسهوله وكفاءة عالية.

توفر نوتنجهام هذا التنوع الذي يشمل كلا من الحافلات، والترام، والقطارات، وسيارات الأجرة.

المواصلات في نوتنجهام

   القطارات Trains

واحدة من أبرز وسائل المواصلات في نوتنجهام حيث؛ تسهل من التجول داخل وخارج حدود المنطقة. افتتحت السكك الحديدية لأول مرة بالمدينة عام 1893ومن وقتها أصبح وسيلة رئيسية للتنقل سواء للسكان المحليين أو السياح.

تدار القطارات حاليا بواسطة إيست ميدلاندس وتنتقل من المدينة إلى الكثير من المدن في جميع أرجاء انجلترا مثل؛ لندن، وليفربول، وليدز، وشيفلد، ويورك، ودونكاستر، وسكاربورو ما يسهل من التنقل في نوتنجهام.

بإمكانك شراء التذاكر من أي محطة قطار، ولا تزيد تكلفتها عن اثنين يورو وذلك لأجل الذهاب في رحلة واحدة.

القطارات Trains

   الترام Tram

تعرف شبكة الترام في المدينة باسم نوتنجهام اكسبريس ترانزيت، وتضم خطان يتنقلان عبرها نحو وجهات محددة تشمل؛ هكنال وفونيكس بارك في الشمال، وكلفتون وبيستون في الجنوب.

يعتبر الترام واحد من وسائل المواصلات في نوتنجهام التي تنقلك للعديد من معالم الجذب السياحي والوجهات الشهيرة.

يمكنك الحصول على تذكرتك من أي محطة ترام، فقط احرص على أن تكون سارية عند تمريرها على الماكينة الموجودة على متن الحافلة حتى؛ لا تتعرض لدفع غرامة قدرها مائة يورو.

الترام Tram

   الحافلات Buses

تعتبر الحافلات الوسيلة الأشهر من أجل التنقلات في نوتنجهام تدير ترينت بارتون بعض خدمات الحافلات عبر المدينة خلال؛ بيستون، مانزفيلد ودبري.

أما أغلب تلك الخدمة فيوفرها نوتنجهام سيتي ترانسبورت، وتعتبر الخدمة الأولى عبر المملكة المتحدة التي وفرت خاصية المرور السريع للحافلات.

توجد أيضا شركة يورباس، والتي تصنف كشركة نامية توفر تلك الخدمة عبر المدينة.  يمكنك الحصول على تذكرة كنغارو داي التي؛ تتيح لك التنقل على متن حافلات كلا من نوتنجهام ستي ترانسبورت وترينت بارتون لمدة يوم واحد.

يوجد محطتان في مركز المدينة؛ محطة حافلات برودمارش في مركز برودمارش، ومحطة حافلات فيكتوريا خلف مركز فيكتوريا.

تعتبر الحافلات وسيلة رخيصة للتنقل فلا يتعدى سعر التذكرة اثنين يورو، لكنها تعد وسيلة غير فعالة نظرا للزحام المروري الذي تعاني منه المدينة خاصة خلال ساعات الذروة.

الحافلات Buses

   سيارات الأجرة Taxis

سيارات الأجرة وسيلة أخرى من أهم المواصلات في نوتنجهام وتوجد العديد من الشركات الخاصة التي توفر تلك الخدمة، تجد محطات تلك الشركات بالقرب من المعالم الهامة، والأماكن السياحية.

مثل؛ محطة نوتنجهام للسكك الحديدية، بوابة ويلر، مركز فيكتوريا، محطة حافلات برودمارش وذا كورنر هاوس.

جميع سيارات الأجرة التابعة لتلك الشركات مرخصة ومزودة بعدادات لحساب الأجرة، كي لا تتعرض للغش أو الاحتيال.

لا يمكنك إيقاف أيا منها خلال الطريق ما قد يعيق من التنقلات في نوتنجهام في بعض الأحيان، ولكن لحسن الحظ هناك سيارات الأجرة المعروفة باسم هاكي كاريج والتي يمكنك أن تستقل إحداها من الطريق، تجدها باللون الأخضر على الطراز اللندني.

سيارات الأجرة Taxis

   الدراجات الهوائية Bikes

الدراجات الهوائية وسيلة ممتعة من أجل التنقل في نوتنجهام حيث؛ يمكنك استكشاف المنطقة على طريقتك الخاصة بعيدا عن الوجهات السياحية الشهيرة.

توفر المدينة برنامج خاص للدراجات الهوائية يشمل؛ العديد من الطرق المخصصة لها داخل نوتنجهام وحولها.

تمر تلك الطرق بكلا من جامعة نوتنجهام، ومركز الملكة الطبي حتى ولاتون وبولويل. كما تمتد بداية من مركز هولمي بيريبونت الوطني للرياضات المائية، حتى رادكليف بالقرب من نهر ترينت وبينجام.

يوجد العديد من شركات تأجير السيارات في نوتنجهام أشهرها يو سيكل، وتعتبر وسيلة باهظة للتنقل.

حيث؛ يصل سعر التأجير للساعة الواحدة إلى تسعة يورو، ويزداد حتى ثلاثة وعشرين يورو لثلاث ساعات. أما إذا كنت تنوي استخدامها ليوم واحد فيصل السعر إىإلى ثمانية وعشرين يورو.

سيارات الأجرة Taxis
-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *