الصين

الأكلات المشهورة في الصين .. تعرف على أفضل الأكلات فى الصين ..

الأكلات المشهورة في الصين .. يعد المطبخ الصيني من المطابخ العالمية المشهورة التي تتمتع بشهرة كبيرة فتتواجد المطاعم الصينية في معظم أنحاء العالم بشكل مكثف .

الأكلات المشهورة في الصين ..

 

الأكلات المشهورة في الصين
الأكلات المشهورة في الصين

يعرف المطبخ الصيني باحتوائه على الخضروات والبروتين ، حيث يقوم على شقين أساسيين هما الخضروات واللحوم أو الأسماك ، بجانب الأرز أو النودلز .

يقوم المطبخ الصيني بشكل رئيسي ع استعمال الخضروات في جميع أنواع الطعام ولا يتم طبخ الخضار حتى اكتمال النضج ولكن يترك غير ناضج بشكل كامل للحفاظ على أهميته الغذائية وطعمه الطازج الفريد .

ومن أهم أصناف الخضروات التي تستخدم في المطبخ الصيني هي : الفلفل الرومي الأحمر والاصفر والقرنبيط والكرنب والخيار والبازلاء.

وتعتبر صلصلة الصويا وزيت السمسم من مميزات المطبخ الصيني حيت يتم استعمالهم عادة في معظم اطباق الطعام ،حيث تعرف صلصله الصويا بمذاقها الحلو  اللاذع في نفس الوقت .

ويعد الأرز محتوى رئيسي في الوجبة الصينية العادية وهناك النودلز التي تعتبر بديل المكرونه التي تستعمل ف العالم العربي .

سبرينغ رولز ..

سبرينغ رولز
سبرينغ رولز

يعد من الأطباق الصينية الأكثر شهرة في الصين ، ويتمتع بشعبية ضخمة وعالمية ، كما أصبح متوفر بشكل جاهز في محلات السوبر ماركت ، ويتألف من حشوة من الدجاج والخضروات المتنوعة ، ويتم وضعها داخل عجينة ويتم قليها في الزيت .

النودلز الصيني ..

النودلز الصيني
النودلز الصيني

يحظى بنفس رواج وشهرة الاسبرينغ رولز ، حيث تعتبر أحد الوجبات سريعة التحضير والتي يحبها الصغار والكبار ، وهي كلمة كانتونية تعني المعكرونة وتقدم مع المرق ، ويضع البعض معها الخضروات أو اللحوم أو الدواجن أو الأسماك .

شوربة وان تان ..

هي شوربة صينية تتألف من عجينة رقيقة بالبيض يتم حشوها بأجزاء من لحم الدواجن ،تسلق في شوربة الدواجن ، ويتم رفع الدواجن من الشوربة .

وتعتبر من الوجبات القديمة في مطبخ سيشوان وأيضا أحد المكونات الأساسية في المطبخ الصيني الغربي.

ويتمتع هذا الطبق بشعبية واسعة في الصين، حيث يعد أحد الأكلات الشعبية في الصين ، كما أنه عادة قديمة منذ عصر أسرة “تهانغ”، حيث تأقلم الصينيون على تذوق هذا الطبق خلال فصل الشتاء، وربما يكون مشابه شوربة “العدس” في مصر .

دجاج كونغ باو ..

دجاج كونغ باو
دجاج كونغ باو

هو عبارة عن طبق من الدجاج الحار الذي تم قليه ، يتكون من الدجاج والفول السوداني و الخضروات والفلفل الحار .

وتعتبر هذه الوصفة لتحضير الدجاج من الأكلات الصينية المشهورة والتي يقبل عليها الأجانب والصينيون على السواء، كما عملت دول الغرب على إعداد طبق خاص من دجاج الـ”كونغ باو”، وفيه يتم تزيين الدجاج بالذرة والخضار مع صويا صوص مالح وآخر حلو، كما يضاف الثوم المهروس.

قطع الدجاج المالحة والحلوة..

يعتبر أول الاختيارات لكثير من الأجانب المحبين للطعام الصيني، وكان المحتوى الأساسي له لحم الخنزير لكن مع زيادة الإقبال عليه وشهرته الواسعة الكبيرة ،تم تحضيرات خيارات جديدة له لإرضاء المسلمين.

ديم سوم..

ديم سوم
ديم سوم

تعتبر أحد الأطباق الصحية التي تحضر على البخار التي يشتهر بها المطبخ الكانتوني وهي فطائر صغيرة الحجم يتم تناولها في سلال من الخيزران ، ويتم تحضيرها ليأكلها عدد من الأفراد خلال شرب الشاي أو كمقبلات

الروبيان ..

الأسماك والروبيان من المحتويات الهامة في المطبخ الصيني ويتم إعداده بالطرق العادية إما مع النودلز او مثل الدجاج مع الخضروات وصلصه الصويا وينضج مقليا .

ما بوه توفو ..

ما بوه توفو
ما بوه توفو

هو أحد الأكلات الشعبية في الصين في مطبخ مقاطعة “ستشوان”، والذي يعود تاريخه إلى مايتجاوز المئة سنة .

وتشيىر “ما” (Ma 麻) إلى المذاق الحار من مسحوق الفلفل، والذي يستعمل بشكل مكثف في مطابخ المقاطعة.

أما التوفو، وهو جبن نباتي يعد من حليب الصويا الثري مع اللحم الأحمر البني الذي تم فرمه والبصل الأخضر المفروم، الذي يضفي على الطبق مذاق غير عادي.

الفطائر الملفوفة “جياو زه 饺子” …

تعتبر الفطائر الملفوفة، وهى أحد أنواع المعجنات، ومن أكثر الأكلات المشهورة في الصين خاصة في ناحية الشمال، كما أنها ذات تاريخ طويل جدًا يصل إلى قرابة الألفين عام.

والفطائر الملفوفة عبارة عن قطع صغيرة من الخضار مع اللحم المفروم الموضوعين في قطعة ليست سميكة من العجين، ويمكن تغيير اللحم المفروم بالجمبري أو مكعبات الدجاج، ويتم استوائها من خلال الغلي أو التبخير أو القلي.

وهذا الطبق هو الطبق الأساسي في ليلة رأس السنة الصينية الجديدة

المكرونة المقلية “تشاو ميان”:

المكرونة المقلية “تشاو ميان
المكرونة المقلية “تشاو ميان

طبق التشاو ميان تعني المعكرونة المقلية، وهى أكثر الأكلات الشعبية في الصين خاصة بين الأجانب، وهو عبارة عن مكرونة يتم إضافة قطع اللحم أو الدجاج أو الجمبري إليها مع الخضار، ويتم نضج المكرونة عن طريق البخار أولًا ثم يتم القلي.

بط بكين المشوي ..

يعتبر بط بكين المشوي من أكثر الأكلات الشعبية في الصين في بكين، وحصل على شهرة عالمية خلال الفترة الماضية، لما يتمتع من مذاق خاص وشهي.

يتم تناول شرائح البط مع الفطائر أو صويا صوص حلو المذاق أو فول الصويا بجانب الثوم المهروس.

ملفوفات الربيع..

ملفوفات الربيع
ملفوفات الربيع

هو أحد المعجنات الصينية، وتحشى بالخضار أو اللحم حسب الرغبة، ثم تأتي مرحلة القلي حتى تأخذ لونها الأصفر الفريد .

وتعتبر هذه الوجبة هي الأكثر انتشارا في في جيانغ شي وجيانغ سو وشانغهاي وفوجين وجوانغ جو وشنجن وهونغ كونغ.

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى