السفر الى المانيا

السياحة في بامبرغ الألمانية .. تعرف على ” بامبرغ ”  أجمل المدن الألمانية لقضاء رحلة رائعة  ..

السياحة في بامبرغ الألمانية .. عزيزى السائح ننصحك بزيارة مدينة بامبرغ الألمانية لإمتلاكها الكثير من المعالم السياحية التاريخية كالقلاع و المتاحف .

السياحة في بامبرغ الألمانية ..

السياحة في بامبرغ الألمانية
السياحة في بامبرغ الألمانية

توجد بامبرغ فى الشمال من ولاية ” بافاريا ” و تتميز المدينة بكونها وجهة تاريخية هامة لوجود قلاع و أماكن تاريخية بها بالإضافة إلى كونها مركز ثقافى هام حيث تشتهر بالموسيقى و الفنون المختلفة منذ القدم و حتى الآن كما تتميز بمعمارها الهندسى الجميل الذى يجذب السياح لرؤيته و بها تقام المهرجانات و الفاعليات المختلفة بالطبع لا يتفوك أخذ جولة بالمدينة القديمة لتشعر بأنك تعيش بالماضى .

السفر الى بامبرغ الألمانية .. تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة بامبرغ الألمانية ..

تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة بامبرغ الألمانية
تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة بامبرغ الألمانية

عزيزى السائح الطقس فى بامبرغ تنخفض فيه درجات الحرارة بشكل ملحوظ فى فصل الشتاء أما فصل الصيف فدرجات الحرارة تكون معتدلة و لا ترتفع بشكل واضح كما تهطل الأمطار معظم أيام العام ولذا ننصحك بزيارتها فى فصل الصيف لتتمكن من التنزه فى أجواء معتدلة .

” متحف التاريخ الطبيعى Naturkunde-Museum ” .. اهم معالم السياحة في بامبرغ الألمانية ..

متحف التاريخ الطبيعى Naturkunde-Museum
متحف التاريخ الطبيعى Naturkunde-Museum

تم إنشائه عام 1791 م و ننصحك بالذهاب إليه عزيزى السائح لقضاء أجمل الأوقات فى الإستكشاف فبه ستشاهد العديد من النباتات و الحيوانات خاصة الثادييات و الحيوانات المحنطة و الهياكل العظمية لحيوانات منقرضة و هو مكان مناسب للأطفال حيث يوفر أماكن مخصصة لهم بالإضافة إلى إمكانية إشتراكهم فى بعض التجارب البسيطة التى تتم به , كما أنه يساعد فى زيادة المعلومات لدى الأطفال عن النباتات و الحيوانات و المعادن المختلفة , يتميز المتحف أيضا بشكله الجميل و يبدأ المتحف فى العمل من يوم الثلاثاء و حتى الأحد من التاسعة صباحا إلى الخامسة مساءا أما رسوم الدخول 2 يورو للصغار و 3.5 يورو للكبار و من أفضل المتاحف أيضا متحف الفن المعاصر حيث أعمال التصوير الفوتوغرافى و المنحوتات .

” متحف الأبرشية ” .. الاماكن السياحية في بامبرغ الألمانية ..

يعتبر من أفضل المتاحف فى المدينة حيث الأثاث القديم الرائع الذى يعجب كل من يراه و السجاد الرائع الذى يعود إلى عصور الأباطرة بالإضافة إلى الأعمال الفنية الجميلة فنؤكد لك عزيزى السائح أنك بزيارته ستشعر أنك عدت للماضى .

” نهر رينيتز Regnitz  ” .. اجمل اماكن السياحة في بامبرغ الألمانية ..

نهر رينيتز Regnitz
نهر رينيتز Regnitz

عزيزى السائح كما وضحنا المدينة تمتلك العديد من المعالم التاريخية و لكنها تحتوى أيضا على معالم جذب طبيعى جميلة و أهم هذه المعالم هو نهر رينيتز فلا يفوتك الذهاب إليه لقضاء أجمل الأوقات وسط الطبيعة الرائعة فعليك بركوب قارب و التنزه بالنهر لصيد الأسماك و السباحة و مشاهدة المناظر الطبيعية من حولك و أيضا عليك بركوب الدراجات الهوائية و أخذ جولة حول النهر لإلتقاط الصور التذكارية و بالطبع أجلس أمامه و تناول مشروب .

” قاعة المدينة القديمة ” .. افضل معالم السياحة في بامبرغ الألمانية ..

توجد قاعة المدينة القديمة بوسط الجسر العلوى بالبلدة القديمة الذى يوفر إطلالات جميلة على ما حوله من منازل للصيادين أشكالها رائعة و قنوات المياه , تم إنشاء القاعة عام 1386م و البناء الحالى لها عام 1744م  , تتميز القاعة بوجود لوحات جدارية رائعة توضح بناء المبنى و به توجد قاعة روكوكو التى تستحق المشاهدة .

” المحكمة القديمة Old Court ” .. افضل اماكن السياحة في بامبرغ الألمانية ..

المحكمة القديمة Old Court
المحكمة القديمة Old Court

يعد من أجمل المبانى المعمارية فى المدينة و التى تم إنشائها بعصر النهضة الألمانية , تم إنشاء القصر عام 1576م ليصبح مقر للأسقف أما الأن فهو بمثابة متحف يوضح للزوار تاريخ المدينة حيث يضم الكثير من المقتنيات الأثرية الجميلة كلوحات من الفن التطبيقى بالإضافة إلى الأعمال الزخرفية , تتميز المحكمة أيضا بالبوابات الجميلة التى تعتبر تحفة فنية فهى منحوتة و أيضا تحتوى المحكمة على فناء داخلى رائع به مسرح مفتوح بالهواء الطلق .

” مبنى الإقامة الجديدة ” .. الاماكن السياحية في بامبرغ الألمانية ..

تم إنشاء المبنى فى الفترة من عام 1695 إلى 1704 ليضم شقق سكنية ملكية كما يوجد به عوامل جذب سياحية مختلفة كمكتبة الولاية و المعرض الذى يوضح جمال الفن الألمانى حيث اللوحات الرائعة التى تعود للفترة من القرن الخامس عشر إلى القرن الثامن عشر و ملحق به حديقة كبيرة تمتلأ بالورود الملونة فبها ما يزيد عن 4500 وردة , بالتأكيد إلتقط الصور التذكارية وسط هذه الأجواء الرائعة و ننصحك بتناول مشروب فى مقهى البافليون المطل على الحديقة .

” متحف بامبرغ التاريخى Historical Museum Bamberg ” .. الاماكن السياحية في بامبرغ الألمانية ..

عزيزى السائح لا يفوتك الذهاب إلى هذا المتحف الجميل للتعرف على تاريخ المدينة , يوجد المتحف فى قلب المدينة , يضم مجموعة كبيرة من المقتنيات القيمة لحقبات مختلفة فيرجع بعضها إلى عصور ما قبل التاريخ مرورا بالعصور الحديثة كالمنحوتات الحجرية و العملات القديمة , الأدوات الفلكية , ساعات ترجع للقرن السادس عشر حتى القرن التاسع عشر بالإضافة إلى الكثير من الأعمال اليدوية الجميلة .

“قلعة ألتنبرغ Altenberg Castle” .. الاماكن السياحية في بامبرغ الألمانية ..

قلعة ألتنبرغ Altenberg Castle
قلعة ألتنبرغ Altenberg Castle

تعتبر من أهم المعالم التاريخية فى المدينة يرجع تاريخها إلى القرن الثانى عشر و تتميز بوجودها فوق تلة بامبرغ العليا و هى من أكثر الأماكن شعبية فى المدينة فيذهب إليها السياح و المحليين بأعداد كبيرة لرؤية هذه القلعة الجميلة التى كانت بالماضى مقر لسكن الأساقفة , تم تدمير القلعة عام 1553 م و لكن تبقت أجزاء شاهدة عليها حتى أعيد بنائها بطراز رائع فهى الأن تضم غرف فاخرة تستحق المشاهدة و عندما تشعر بالجوع عليك بتناول وجبة ألمانية شهية فى المطعم الموجود بها فهو من أفضل مطاعم المدينة .

” قلعة ليسبيرج “.. افضل اماكن السياحة في بامبرغ الألمانية ..

تعد من أفضل معالم الجذب السياحى فى المدينة , بها ستشاهد الأبراج الجميلة و قصر مصمم على طراز رائع تم إنشائه بالقرن السابع عشر و منزل النساء القوطى و أكثر الأجزاء التى تم الحفاظ عليها كما هى القاعة الكبرى و المطبخ .

” أسواق بامبرغ ” .. متعة السفر الى بامبرغ الألمانية ..

 أسواق بامبرغ
أسواق بامبرغ

عزيزى السائح عند زيارة بامبرغ ننصحك بالتسوق بها فهى تضم مجموعة من أفضل المحلات التجارية خاصة تلك الموجودة أمام المبانى التاريخية لأنها تقدم للزوار تشكيلة من أفضل المنتجات و التى تصلح لأن تكون هدايا تذكارية مميزة معبرة عن المدينة و ثقافتها و تاريخها كالتحف و الملابس وغيرها من المنتجات .

” منطقة الجزيرة ” .. أهم اماكن السياحة في بامبرغ الألمانية ..

ننصحك عزيزى السائح بالتجول فى شوارع المدينة و الأزقة الضيقة التى توضح جمال الماضى سيرا على الأقدام و من أهم المناطق التى تستحق الإستكشاف هى منطقة الجزيرة الموجودة أسفل أحدى التلال السبعة و هى موجودة بوسط النهر , فى القرن الثانى عشر تم إنشاء سوق و مساكن بها فكانت حلقة وصل بين الطبقة المتوسطة و النبلاء و حتى الن تمتلا المنطقة بالسياح للتسوق وللتجول بين مبانيها القديمة بوجهاتها الخشبية الجميلة بالإضافة إلى مطاعم ومقاهى موجودة على اطرافها وتقدم اكلات عالمية ومحلية شهية كما تشتهر المنطقة بوجود كليات جامعية بها .

وتتميز بجودتها فهى ثلالية الأبعاد وقائمة على مبادى الخداع البصرى كساق الكروب الذى يرغب الزوار فى لمسها ولكنهم يكتشفوا انها رسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق