السياحة في بريطانيا

أجمل منتزهات في لندن .. و أفضل 9 حدائق ومنتزه للعوائل والأفراد

قد يكون لقب لندن “الدخان الكبير” لكنها توفر لسكانها وزوارها البديل لهذا التلوث الكبير حيث؛ تتمتع بعدد كبير من الحدائق والمنتزهات الخلابة.

يمكنك أن تنعم بالهدوء والراحة والاسترخاء وسط تلك المنتزهات أو يمكنك الاستمتاع بنزهة خلوية مع عائلتك وأصدقائك، توفر لك كذلك مساحة لممارسة الأنشطة والرياضات المختلفة.

هذا بالإضافة إلى مساحات لعب مخصصة للأطفال، يوجد الكثير من الحدائق في لندن قد يصعب الاختيار من بينها.

إليك قائمة بأفضل منتزهات في لندن

   حديقة هايد Hyde Park

واحدة ضمن أفضل منتزهات في لندن كونها أحد أكبر الحدائق المدنية في العالم، تصل مساحتها إلى ثلاثمائة وخمسين فدان معى أكثر من أربعة آلاف شجرة وبحيرة كبيرة.

هذا بجانب مروجها الخلابة وحدائق الزهور ذي الزخارف الرائعة، ما يحعلك تنسى بأنك في وسط لندن المزدحمة الملئية بالسيارات والأبنية من كل جانب.

تعتبر حديقة هايد مناسبة لجميع الأعمار والأذواق، فهناك ما يناسب كل فرد. بإمكانك الاستمتاع بالسباحة، وركوب القارب، وركوب الدراجات، والتزحلق على الجليد.

هناك أيضا ملاعب لممارسة الرياضات والأنشطة المختلفة بجانب ملاعب تنس، وممرات لركوب الأحصنة، وملاعب خاصة بالأطفال.

تضم الحديقة أيضا مطعمان بيطلان على البحيرة ويقدمان مختلف الأطباق والمشروبات اللذيذة، تشمل كذلك عددد من الأبنية والآثار المذهلة.

مثل جسر سيربنتاين، ونافورة متعة الحياه، وتمثال اركيلس الشهير هناك أيضا نافورة دايانا التذكارية، يقام بالحديقة تالكثير من الأحداث والاحتفالات على مدار العام.

حديقة هايد Hyde Park

   حديقة ريجنت Regent’s Park

واحدة من أبرز وأقدم حدائق لندن تمتد مساحتها لأربعمائة وعشرة فدان، وتم تصميمها عام 1811بواسطة المعماري الشهير، وتتميز بحدائق الورود المذهلة.

تعتبر أكبر مساحة خارجية لممارسة الرياضة في لندن تسمح لسكان المدينة وزوارها بممارسة كرة القدم، والراكبي، والكرة اللينة، وأيضا الكريكت.

تحوي بداخلها أيضا حديقة حيوان لندن، ومسرخ خارجي تقام به العروض من آخر مايو حتى أول سبتمبر. هناك أيضا بحيرة يمكنك الاستمتاع بركوب القارب داخلها.

تتمتع حديقة ريجنت أيضا بأكثر من فصيلة للطيور البرية والمائية، توفر مرافق وغرف خاصة لتغير ملابس الأطفال.

تضم أكثر من مقهي كلا منهم يقدم مشروبات وأكلات شهية؛ مقهى جاردن، ومقهى المرفأ، ومقهى مركز التنس وأخيرا مقهى ذا أونست سوسج.

حديقة ريجنت Regent’s Park

   حديقة ريتشموند Richmond Park

واحدة من أهم منتزهات في لندن نظرا لأنها أكبر حديقة ملكية بالمدينة حيث تمتد مساحتها لألفي ونصف فدان، وتعد موطن لستمائة وخمسين غزالة.

تتمتع بأشكال طبيعية مختلفة تجعلها وجهة ممتعة للكبار والصغار تتضمن أشجار قديمة، ونباتات، وتلال، وغابات، وحيوانات، وفراشات تجعل منها مكان مليئ بالسلام يبث الراحة والطمأنينة في النفس.

تضم ملعبان عن بوابتي كينغستون وبيترشام، بجانب ملاعب غولف بالقرب من بوابة روهامبتون. هناك أيضا وجهات تعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز هولي لودج تقام في مواعيد محددة.

يمكنك الاستمتاع بالصيد ضمن برك بوند، بالإضافة إلى ركوب الخيل والدراجات ضمن الممرات المخصصة لها. تتوافر الحمامات العامة عند البوابات الرئيسية، هناك أيضا وجهات مخصصة لتناول الطعام.

تشمل بمبروك لودج، والنزل الجورجي، ومقهى روهامبتون، والأكشاك الواقعة بالقرب من أماكن صف السيارات.

حديقة ريتشموند Richmond Park

   حديقة القديس جايمس St James’s Park

تقع حديقة القديس جايمس في قلب المدينة مع مساحة تصل إلى ثلاثة وخمسين فدان، وتعتبر من أجمل حدائق لندن. تضم مركز تجاري، ويقام بها العديد من الاحتفالات الوطنية والمهرجانات.

يضفي البجع جمال وجو فريد من نوعه على الحديقة، ويمكنك الاستمتاع بإطعامه كل يوم في الثانية والنصف مساء. هناك أيضا أنواع أخرى من الحيوانات تشمل؛ الخفافيش، والطيور المائية، والبوم، ونقار الخشب.

تفتح ملاعب الأطفال وتملأ المقاعد الخشبية الحديقة من إبريل حتى سبتمبر، تضم الحديقة مطعم ومقهى بريطاني معاصر يقدم أطباق ومشروبات شهية من الفطور حتى العشاء.

حديقة القديس جايمس St James’s Park

   حديقة فيكتوريا  Victoria Park

واحدة من أهم منتزهات في لندن كونها الحديقة العامة الأولى التي تم تأسيسها بالمدينة، وتعتبر وجهة رائعة للاسترخاء وقضاء وقت ممتع بما تضمه من برك وقنوات للمياه بالإضافة إلى الأجنة الصغيرة التي يمكنك الجلوس بها.

توفر لزوارها ملاعب تنس، ومساحات وملاعب لممارسة كرة القدم والأنشطة المختلفة. يقام بها في فصل الصيف حفلات موسيقية لموسيقى البوب والروك لا تفوتها.

حديقة فيكتوريا  Victoria Park

   حديقة غرينتش Greenwich Park

تعد حديقة غرينتش أقدم حديقة ملكية مغلقة مع مساحة تصل إلى مائة ثلاثة وثمانين فدان، تعد موطن لقطيع صغير من الغزلان، وتطل على منظر خلاب لنهر التايمز ووسط المدينة لذا تعد من أجمل حدائق لندن.

تعتبر جزء من موقع غرينتش للتراث العالمي، تستضيف في الصيف العديد من الحفلات الموسيقية الممتعة وتفتح الملاعب كي يستمتع الأطفال بوقتهم

تتتضمن الحديقة ثلاث مقاهي؛ جناج الشاي مع حدائق شاسعة خلابة، ومقهي سانت ماري جايت، وأخيرا ذا أونست سوسج. يوجد بالحديقة أيضا ملاعب تنس وكريكيت، ويتوافر بها مرافق عامة.

حديقة غرينتش Greenwich Park

   هامبستيد هيث Hampstead Heath

تقع على بعد أربعة أميال من ميدان ترافلجر، وتعد ضمن أكثر منتزهات في لندن تفضيلا من قبل السكان المحليين حيث توفر لزوارها أفضل المناظر الطبيعية، كما أنها تسمح لهم بمشاهدة جانب كبير من المدينة نظرا لوقوعها عند نقطة مرتفعة.

تحوي داخلها تلة البرلمان، وحديقة غولديرز هيل التي تتضمن حديقة حيوان ومنزل للفراشات. تشمل أيضا برك للسباحة، وعدد لا نهائي من الملاعب، وممرات للجري وركوب الخيل والدراجات، وملاعب للأطفال.

هامبستيد هيث Hampstead Heath

   كلافام كومان Clapham Common

واحدة ضمن أكثر منتزهات في لندن ملائمة للاسترخاء تقع جنوب غرب المدينة، وتوفر ملاعب خاصة للتنس وكرة السلة والكريكيت بالإضافة إلى حديقة تزلج.

تتمتع بشهرة واسعة بين السكان المحليين حيث؛ يتوجه إليها الكثيرين للاسترخاء،ة فقط احصل على كوب قهوة من أحد مقاهي الحديقة الثلاثة، واستمتع بالتجول بين الأشجار وبرك المياه.

يعتبر مسرح كلافام كومان الأكبر في لندن، ويستضيف الكثير من الحفلات المويسيقية في شهور الصيف.

كلافام كومان Clapham Common

   حديقة لي فالي الإقليمية Lee Valley Regional Park

تمتد حديقة لي فالي الإقليمية لستة وعشرين ميل خلال لندن، إسكس وهيرتفوردشاير، وتتيح لزورها قضاء وقتممتع من خلال الأنشطة المختلفة التي توفرها.

يمكنك الاستمتاع بركوب القوارب أو التزلج على الجليد بجانب ممارسة الرياضات المختلفة، توفر أماكن خاصة للأطفال حيث يمكنهم الاستمتاع بوقتهم.

تتيح ذلك إماكنية التخيم وسط مواقع مؤهلة ومخصصة لذلك، كما توفر ممرات خاصة ملائمة للمشي والتجول.

حديقة لي فالي الإقليمية Lee Valley Regional Park

   حديقة باترسي Battersea Park

وجهة أخرى ضمن أكثر منتزهات في لندن ملائمة للأطفال حيث؛ يمكنهم الاستمتاع داخل حديقة الحيوان أو ركوب القارب للتنزه بالبحيرة ومشاهدة جميع أطراف الحديقة.

يمكنهم اللعب بالقرب من ضفة النهر بينما يسترخى الكبار للاستمناع بحمام شمس أو قراءة كتاب، تضفي النوافير المنتشرة بالحديقة سحر خاص عليها لذا لا تنسى التقاط بعض الصور لتخليد تلك اللحظات.

حديقة باترسي Battersea Park
-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق